الاثنين، 14 فبراير 2011

وزير الصحة يرد على بلاغ كاذب بشأن أحداث ميدان التحرير


في خطاب للنائب العام
أرسل الدكتور أحمد سامح فريد وزير الصحة خطابا إلى المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام يرد فيه على البلاغ المقدم إليه من قبل الدكتور محمد محيى الدين أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة والمتضمن إتهامات لكل من وزير الصحة - عندما كان عميدا لكلية طب قصر العينى وكذلك الدكتور عمرو جاد مدير مستشفى القصر العينى التعليمى الجديد بإستعمال سيارات تابعة لمستشفى القصر العينى التعليمى الجديد فى نقل بلطجية تابعين للحزب الوطنى إلى ميدان التحرير وتقديم وجبات لهم فضلا عن إصدار أوامر بعدم قبول مصابى ميدان التحرير فى مستشفى القصر العينى التعليمى الجديد.
وأوضح وزير الصحة أن هذه الإتهامات لاأساس لها من الصحة نظرا لكون الواقعة المدعى بحدوثها يوم 2011/2/3 أى فى تاريخ لاحق على التشكيل الوزارى الجديد وبعد إنقضاء صلته بمنصب عميد كلية الطب فضلا عن أن إدارة مستشفى القصر العينى التعليمى الجديد لاتتبعه وإنما تتبع إدارة الجامعة مباشرة.
وأكد وزير الصحة أن الوجبات التى قام مستشفى القصر العينى التعليمى الجديد بتوفيرها كانت للفرق الطبية والمسعفين فقط خلال فترة الأزمة وذلك بناء على طلب هيئة الإسعاف المصرية ووفق مكاتبات رسمية.
وأضاف وزير الصحة أن مستشفى القصر العينى التعليمى الجديد إستقبلت عدد 312 حالة من مصابى ميدان التحرير ولم يتم رفض دخول أى مصاب للمستشفى.
وأكد وزير الصحة أن مثل هذه البلاغات من شأنها التشكيك فى الجهود الوطنية التى يبذلها الجميع فى هذه المرحلة الحرجة والإساءة للقيادات المسئولة فى الدولة عن الرعاية الصحية للمواطنين إلى جانب التشكيك فى رجال هيئة الإسعاف المصرية الذين قاموا بدور بطولى يستحقون عليه التكريم من الوطن وليس التشكيك فى أدائهم وإثارة الفتن فى وقت نحن فى أشد الحاجة فيه إلى لم الشمل وإعادة البناء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق