الثلاثاء، 15 فبراير 2011

علم مصر الاكثر مبيعا وسط الاحتجاجات و الاحتفالات


تحول العديد من الباعة اليه بدلا من بضاعتهم
رفع العلم ذو الالوان الاحمر والابيض والاسود في كل مكان منذ أجبر الرئيس مبارك على التنحي الجمعة الماضي ، فرسم على الوجوه والحقائب ولصق على الجدران ودبابات الجيش ورفع على الجرارات الزراعية وأطل من نوافذ السيارات الفارهة.
وقال صاحب المتجر البالغ من العمر 28 عاما انه باع نحو 300 ألف علم منذ اندلاع الاحتجاجات قبل نحو ثلاثة أسابيع رغم أنه وأصحاب المتاجر المجاورة اضطروا في لحظة ما الى اغلاق متاجرهم وحراسة ممتلكاتهم من النهب والسلب .
فمنذ بداية الاحتجاجات حمل المتظاهرون المطالبون بالديمقراطية العلم المزين في منتصفه بنسر العقاب شعار صلاح الدين الايوبي الذي حكم البلاد في القرن الثاني عشر ولوحوا به وارتدوه شريطا على الرأس حتى أنهم استخدموه سجادة للصلاة عند الحاجة.
وقال محمد بلال (27 عاما) وهو يعرض عشرات الاعلام على لوح خشبي في شارع قريب من ميدان التحرير قلب الثورة المصرية "كان هناك طلب كبير مستمر ليلا ونهارا."
وقال شريف ابراهيم الذي كان يسير مع والدته ومعهما ثلاثة أعلام "انها لنا. العلم المصري يعني الشرف." وأضاف "أشعر بفخر شديد عندما أمسك به. انه ليس مجرد قطعة من القماش."
وبينما اكد العديد من باعة الاعلام ان المرة السابقة التي زادت فيها مبيعات الاعلام بدرجة كبيرة كانت عندما فاز المنتخب المصري لكرة القدم ببطولة كأس الامم الافريقية العام الماضي للمرة الثالثة على التوالي وهو ما أخرج مئات الالوف الى الشارع أيضا.


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق