الثلاثاء، 15 فبراير 2011

صور الشهداء حلت مكان القلوب الحمراء فى صفحات فيس بوك


الشباب عبر عن إحساسهم بعيد الحب بطعم الثورة
عبر الشباب والفتيات فى موقع الفيس بوك عن إحساسهم بعيد الحب بطعم الثورة الذى احتفلوا به الاثنين ، فتغير شكل الإهداءات التى اشتهرت بها تلك المناسبة، عن الأعوام الماضية، وتحولت صور القلوب والورود والأغانى العاطفية، إلى صور لشهداء الثورة، وأغان وطنية.
جاء الاستعداد لعيد الحب الذى يتزامن مع يوم ١٤ فبراير من كل سنة باهتاً على غير العادة، فى المحال والمولات التجارية وباعة الورد والشيكولاته والهدايا، فالمتجول بين أروقة المولات الكبرى يلاحظ حالة من الركود على مستوى عرض الهدايا وبيعها وفقا لما ذكرتة صحيفة المصرى اليوم .
وحصلت أغانى "إزاى" للفنان محمد منير، و"يا بلادى يا بلادى أنا بحبك يا بلادى" لرامى جمال وعزير شافعى، و"صوت الحرية" لفريق وسط البلد، على أعلى نسب المشاركة فى صفحات الأعضاء، فيما انتشرت على الصفحات الشعارات التى تحتفل بنجاح الثورة، ومنها قوم يا مصرى "ابنى مصر" بالإضافة إلى الأدعية للشهداء.
وقال أحمد إدريس، صاحب أحد محال الهدايا، إنه بسبب ظروف حظر التجول والمظاهرات وإغلاق المحال لمدة طويلة، لم يستطع أغلب البائعين شراء بضائع هدايا عيد الحب، مشيراً إلى أن هناك نسبة ضعيفة جداً من المشترين يقبلون على شراء الهدايا، والكثير من النسبة الضعيفة لا يجدون ما يشترونه من أغلب المحال، وأضاف إدريس أن الثورة غيرت فى نفوس الشباب والفتيات، وأصبح ما يشغل تفكيرهم هو الوطن فى الأساس، وتغلبت مشاعر الوطنية على ما سواها من مشاعر.



هناك تعليق واحد:

  1. لا يوجد عيد حب بعد الثورة هناك عيد الثورة 25 يناير 2011 هو ده عيد الثورة واحتفال بشهداء النصر للثورة ويتم الغاء عيد الحب ويسمي عيد الثورة شباب مصر

    ردحذف