الاثنين، 14 فبراير 2011

موقع إلكتروني جديد يجمع الأحاسيس على الشبكة العنكبوتية


يضيف ما بين 15 إلى 20 ألف جملة جديدة تحوي مشاعر فياضة

سعادة و ملل و حزن وغضب و فزع .. كلها أحاسيس يعبر عنها كثير من الأشخاص في المدونات أو الشبكات الاجتماعية أو بواسطة خدمات الرسائل القصيرة. حيث أنشأ اثنان من فناني الإنترنت موقع إلكتروني خاص بتجميع الأحاسيس والمشاعر التي يتم التعبير عنها على الشبكة العنكبوتية و يقوم برنامج روبوت كل عشر دقائق بالبحث عن جمل تتضمن عبارات تحوي على احاسيس وأوضح مسؤولي الموقع أنه يتم يومياً العثور على 15 ألف إلى 20 ألف جملة جديدة تتضمن أحد الأحاسيس وتخزينها في قاعدة بيانات الموقع.
ويستطيع متصفح الموقع الذي يتوافر باللغة الإنجليزية فقط التعرف على مشاعر الآخرين بست طرق مختلفة. ويعبر الوضع الأول "Madness " عن فوضى المشاعر والأحاسيس من خلال ظهور نقاط ملونة ومربعات وقُصاصات من الورق الملون التي تُنثر في الكرنفالات على الشاشة. ومن يتمكن من اصطياد نقطة من هذه النقاط بمؤشر الفأرة، تظهر له صفة تعبر عن حالة المشاعر، وأحياناً أيضاً مكان الشخص الذي يعبر عن هذا الإحساس. وعند الضغط على النقطة التي تم اصطيادها تنفتح الجملة المخزنة بالكامل. وبضغطة أخرى على الجملة نفسها ينتقل المستخدم إلى موقع الإنترنت الأصلي الذي عبر فيه هذا الشخص عن حالة مشاعره.
ويقوم الوضع الثاني "Murmurs " بإنشاء قوائم لأحدث الأحاسيس المجمعة بشكل مستمر بينما يتضمن الوضع الثالث "Montage " صوراً مأخوذة من مواقع الإنترنت التي تُشكل مصدر هذه الصور. وعندما يضغط المستخدم على هذه الصور فإنه ينتقل إلى الجمل المعبرة عن حالة المشاعر. ويقوم الوضع الرابع "Mobs" بإنشاء قوائم لمجموعات الأحاسيس المجمعة. وفي الوضع الخامس «Metrics» يتم إظهار أكثر ثمانية أحاسيس انتشاراً خلال الساعات الأخيرة. أما الوضع السادس والأخير "Mounds " فيعرض كل إحساس مُخزن في قاعدة بيانات الموقع على شكل تدريج ومرتباً على هيئة ترددات. وفي جميع الأوضاع يمكن فلترة الأحاسيس المجمعة وفقاً لنوع الإحساس وجنس الشخص الذي عبر عنه وعمره وكذلك وفقاً للطقس والمكان والتاريخ. ولإجراء إعدادات الضبط تكفي نقرة واحدة على الشريط الأحمر الموجود في إطار الصورة العلوي.
ومن يرغب في أن يحتوي موقعه الإلكتروني الخاص على كل هذا الزخم من المشاعر والأحاسيس، فيمكنه تضمين قاعدة البيانات هذه بموقعه. ولهذا الغرض قام الفنانان اللذان صمما هذا الموقع بتوفير واجهة برمجة التطبيقات "API ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق