الاثنين، 14 فبراير 2011

استنفار أمني لحماية الرعايا الأجانب في جنوب الجزائر


الى جانب تامين القواعد النفطية
كثفت قوات الأمن المشتركة بولاية إليزى الواقعة على بعد ألفى كيلومتر جنوب شرق العاصمة الجزائرية من إجراءات الأمن حول القواعد النفطية والمواقع التي يعمل فيها الأجانب وكذا المناطق التي يقصدها السياح لضمان حمايتهم طيلة فترة تواجدهم بالجزائر وذلك عقب اختطاف سائحة أيطالية بالمنطقة أوائل الشهر الحالى.
وأوضحت مصادرامنية أنه تم تكثيف المراقبة البرية والجوية عبر بعض المحاور والمسالك الوعرة في الصحراء ومضاعفة وحدات الأمن والتدخل التابعة للدرك الوطني بالإضافة إلى تأمين المواقع الأثرية وتنقل الوفود والرحلات السياحية خاصة في منطقة جانت بولاية إليزى.
وقال رئيس هيئة أركان الجيش ان اجراءات امنية جديدة طبقت بولايتى إليزى وتمنراست تهدف إلى تأمين تنقلات السياح الأجانب عبر مختلف المحاور والمسالك والمواقع الأثرية والسياحية التي تزخر بها الولايتان على خلفية تنامي ظاهرة اختطاف الرعايا الأوروبيين من قبل التنظيم الإرهابي لما يعرف "بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" .
وكان أحمد خيراني مدير وكالة السياحة التي اشرفت على سفر السائحة الايطالية المختطفة منذ 2 فبراير الحالى صرح بان الخاطفين كانوا يتحدثون العربية بلهجة موريتانية.
ومن جهتها اكدت سفارة ايطاليا في الجزائر هوية السائحة المختطفة , وقالت انها ماريا ساندرا مارياني (53 سنة).


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق