الاثنين، 14 فبراير 2011

علاء مبارك يتهم شقيقه جمال بقلب الشعب ضد والده


-بعد فتح الطريق لاصدقائه للمشاركة بالحياة السياسية
اتهم علاء مبارك شقيقه الاصغر جمال الذي كان يتولى رئاسة لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم بأنه افسد الايام الاخيرة لوالده عندما فتح الطريق امام اصدقائه للمشاركة في الحياة السياسية ، وذلك فى خلاف حادا نشب الخميس الماضي بينهما بقصرالرئاسة بالقاهرة عقب تسجيل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك لخطابه الاخير في محاولة للبقاء في السلطة.
ويقول محللون إن جمال مهد الطريق لاصدقائه في مجال الاعمال لتولي مناصب بارزة في الحزب الحاكم وفي حكومة رئيس الوزراء أحمد نظيف الذي اقاله مبارك بعد ايام من الاحتجاجات التي اندلعت فى 25 يناير كانون الثاني.
ونقلت صحيفة الاخبار المصرية عن علاء قوله "لقد افسدت البلد عندما فتحت الطريق أمام اصحابك وهذه هي النتيجة بدلا من أن يتم تكريم أبيك في نهاية حياته ساعدت على تشويه صورته على هذا النحو."
كما اتهم علاء شقيقه انه حول الشعب ضد والدهما البالغ من العمر 82 عاما الذي تولى السلطة في 1981 ، وتشويه صورته على هذا النحو .
واشارت الصحيفة إلى أن بعض الشخصيات الكبرى تدخلت للفصل بينهما بينما كان مبارك يسجل خطابه الاخير على امل اقناع المتظاهرين بالتخلي عن مطالبهم واعطاء الفرصة للاصلاحات التي وعد بها خلال الاشهر الاخيرة من فترة رئاسته.
وذكرت صحيفة الاخبار أن علاء كان غاضبا ايضا لان التسجيل الاول لخطاب مبارك قد تغير وكان سيقوم مبارك بنقل سلطاته المدنية لنائبه عمر سليمان وسلطاته العسكرية للقوات المسلحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق