الاثنين، 14 فبراير 2011

4500 ضابط و شرطي يتظاهرون أمام الداخلية للمطالبة بتحسين أوضاعهم


قالوا انهم يتعرضون لضغوط نفسية جراء المعاملة السيئة من المواطنين
تظاهر نحو 4500 ضابط وفرد شرطة الاثنين أمام مقر وزارة الداخلية بوسط القاهرة ; للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمعيشية.
وطالب المتظاهرون بزيادة مرتباتهم بما يوازى ما يقومون به من عمل لحفظ الأمن والاستقرار للوطن والمواطن مؤكدين أنهم يتعرضون حاليا لضغوط نفسية عصيبة جراء المعاملة السيئة التى يتلقوها من المواطنين بسبب الفترة الماضية.
وأكد المتظاهرون عدم مسئولية أفراد هيئة الشرطة عن إراقة دماء شهداء الثورة مؤكدين عدم انفصالهم باعتبارهم مصريين عن شباب الثورة الذين أعادوا ضخ دماء الوطنية فى عروق المصريين من جديد لافتين الى أن شهداء الثورة ضموا شبابا وفتيات ورجال شرطة.
كما طالبوا بالمحاكمة العلنية والعاجلة لوزير الداخلية السابق حبيب العادلى لمسئوليته المباشرة عن دس نار الفتنة بين المواطنين ورجال الشرطة وإظهار رجال الشرطة فى صورة الخائنين للوطن.
تجدر الإشارة الى أن حوالى 300 من الضباط وأفراد الشرطة نظموا فى وقت سابق اليوم وقفة احتجاجية أمام نادى التجديف بالجيزة للمطالبة بمحاكمة وزير الداخلية السابق حبيب العادلى ومحاكمة المسئول عن إراقة دم شهداء الثورة من الشباب وأفراد هيئة الشرطة.
وفى سياق متصل نظم عشرات من ضباط الشرطة تظاهرة احتجاجية أمام مبني مديرية أمن الإسكندرية بمنطقة سموحة بوسط المدينة.
وأكدوا خلال التظاهرة براءتهم من دم شهداء ثورة 25 يناير وطالبوا بمحاسبة المسئولين عن الفساد بوزارة الداخلية لإعادة الثقة بين ضباط الشرطة وأفراد الشعب.
ورفعوا لافتات تحمل عبرات مثل "رجال الشرطة الشرفاء أبرياء من دم الشهداء" و"لا للفساد والرشوة والوساطة" و"الشرطة ضحية النظام ونحن من دفع الثمن".
وطالبوا بان يخرج بيان من وزارة الداخلية بأعداد وأسماء الضباط و الأفراد الشهداء وتحسين الأوضاع المعيشية للضباط والأفراد وهتفوا يسقط الفساد والشرطة من الشعب وفى خدمة الشعب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق