الأربعاء، 16 فبراير 2011

وزير الصحة يؤكد تثبيت جميع العاملين الذين أمضوا 3 سنوات فى العمل


اتخاذ اجراءات لالغاء العلاج على نفقة الدولة
أكد الدكتور أحمد سامح فريد وزير الصحة أنه سوف يتم تثبيت جميع العاملين الذين أمضوا ثلاث سنوات في العمل في الوزارة و سيتم توفيق أوضاع جميع العاملين حتى يشعروا بالآمان.
وقال فريد أن مجلس الوزراء بحث هذه المشكلة وخرج ببيان يهدف إلى تثبيت هؤلاء العاملين، لافتا إلى أن قرار إنهاء أي تعاقد في الوزارة لن يتم إلا بعد العرض على الوزير لكي يطمئن الجميع.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير الاربعاء بوزارة الصحة لاستعراض المشاكل التي واجهت الوزارة خلال الفترة الماضية والمظاهرات الاحتجاجية للعاملين للمطالبة بحقوقهم ومن بينها تثبيتهم وضمان مستقبلهم.
وأعلن الوزير أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إلغاء نظام العلاج على نفقة الدولة والعودة إلى العلاج المجاني بالمستشفيات على أن يكون العلاج على نفقة الدولة في حدود ويكون التخاطب بين المريض وجهة العلاج من الوزارة مباشرة وبدون أي وسطاء بهدف رفع المعاناة عن المرضي وتوفيرالعلاج اللازم لهم.
وأشار إلى أن قرارات العلاج التي صدرت على نفقة الدولة سارية ،وأن القرارات التي سيتم إصدارها سوف تتخذ لها آلية مختلفة طبقا للقواعد الجديدة.
وأوضح وزير الصحة أن مرفق الإسعاف يعد من المرافق الهامة للوزارة ، وأن هناك مطالب للعاملين به منوها بأنه قام بدور بطولي في الأحداث الأخيرة على الرغم من التشكيك الذي حدث بعد أن تم الاستيلاء على سيارتين تم استرجاعهما خلال 48 ساعة ،وأن ما قيل حول هذا الموضوع غير صحيح وأنالأسعاف المصري ورجاله قاموا باسعاف آلاف المصابين ونقلهم إلى العديد من المستشفيات سواء التابعة للوزارة أو الجامعية أو القوات المسلحة.
ولفت الى ان عدد من تلقوا الرعاية الصحية في مستشفيات وزارة الصحة بلغ 2349 حالة و600 حالة في المستشفيات الجامعية مشيرا إلى أن المتبقي منهم حاليا بالمستشفيات 123 حالة تقدم لهم الخدمة الصحية على أعلى مستوى.
وأكد فريد أن الفرق الطبية سواء في المستشفيات أو في ميدان التحرير قامت بتقديم الخدمات الطبية والصحية على أفضل وجه لاسعاف المصابين والذين يقدر عددهم بنحو 5500 شخص على مستوي محافظات الجمهورية كانت معظمها نتيجة أعمال الشغب.
و اعلن د.سامح فريد إلى أن إجمالى عدد الوفيات نتيجة الأحداث التي شهدتها مصر منذ وقوعها وحتى الآن في جميع محافظات الجمهورية تبلغ نحو 365 حالة وفاة بخلاف المتوفين من أبناء الشرطة والمساجين من بينهم 34 حالة وفاة حدثت بعد يوم 2 فبراير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق