الاثنين، 14 فبراير 2011

تأجيل الحكم فى قضية المتهم باغتضاب طفلة فرشوط لـ 14 مارس المقبل


الجاني لم يحضر الجلسة لدواع امنية
قررت محكمة جنايات قنا الاثنين برئاسة المستشار أحمد عمران مد أجل النطق بالحكم فى قضية جرجس بارومى جرجس المتهم باغتصاب "طفلة فرشوط" لجلسة 14 مارس المقبل.
شهدت الجلسة غياب المتهم وعدم إحضاره من محبسه نظرا للظروف الأمنية التى تمر بها البلاد.كانت الجلسة الماضية فى 13 ديسمبر الماضى قد شهدت قيام هيئة المحكمة بإثبات إحضار المتهم من محبسه وحضور هيئة الدفاع عنه وتلت قرار إحالة المتهم لمحكمة الجنايات
واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة النيابة العامة فى تلك القضية والتى طالبت بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم طبقا لمواد الإحالة.
وصمم دفاع المتهم على طلب تشكيل لجنة ثلاثية من أساتذة الطب بالقصر العينى من المتخصصين فى التحاليل وأمراض الذكورة لتوقيع الكشف الطبى على المتهم فى محبسه والتمست من هيئة المحكمة مخاطبة القضاء العسكرى لضم الملف الطبى العسكرى للمتهم للإطلاع على التقرير الطبى الوارد به..
كما صمم على إجراء هيئة المحكمة لمسرح الواقعة ومكان ضبط المتهم وطلب صورة إشاعة الدبلر التى تم إجراؤها للمتهم ووردت بتقرير الطب الشرعى.
بعدها شهدت ساحة المحكمة انشقاقا بين هيئة الدفاع عن المتهم حيث قال كل من طارق العوضى وجورج صبحى بالانسحاب من القضية فى حالة عدم الاستجابة لتلك المطالب فى قرر باقى الفريق الاستمرار فى الدفاع بعدها رفع رئيس المحكمة الجلسة وبعد ما يزيد عن 20 دقيقة عادت الجلسة للإنعقاد.
واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة النيابة العامة ووصفتها بقضية "إفساد فى الأرض وفعلا عصف بكل الأديان السماوية وأصاب المجتمع كله فى أساسه وكيانه وترك مستقبل مظلم للمجنى عليها وأسرتها وعائلتها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق