الاثنين، 24 يناير 2011

حتى لا تشتعل مصر

الكاتب : عادل نور الدين - ايجيبتى
شيء خطير لا نلتفت إليه قد يتسبب في إشعال مصر كلها . هل تلاحظون تعليقات القراء في كبرى مواقع الانترنت المصرية والعربية !!!! أتحدث عن تعليقات القراء على أي أخبار تتعلق بعلاقة المسلمين والمسيحيين ، ترى شتائم متبادلة واتهامات متبادلة ، وهذا يؤدي إلى شحن متبادل .

ويبدو لي من خلال متابعة هذه التعليقات أن شخصا ما في جهاز مخابرات معادي يتولى كتابة وإرسال هذه الردود المستفزة أي أن شخصا واحدا يستطيع إشعال الفتنة في بلد بأكملها . والغريب أن مواقعنا العربية والمصرية تبتلع هذا الطعم وتنشر ببلاهة شديدة وبدون مراجعة وبدون تنقيح هذه الردود بحجة الحرية !!!!! .

يجب أن نعلم أن هذه الأعمال الإرهابية يراد بها رد الفعل المجنون، لأن هذه الأعمال ستفقد تأثيرها إذا كان رد الفعل حكيما . فلكي تتحقق نتائج هذه الأعمال الإرهابية يجب أن يكون رد الفعل مجنونا ولكي يكون رد الفعل مجنونا يجب أن تغذي قوى الشر الاستعداد لرد فعل عنيف أو مجنون وهذا ما يقوم به من يعلقون في المواقع .

ولعلنا نلاحظ أن ردود الفعل العنيفة تأتي من جانب الشباب وهم أكثر فئة تستخدم الانترنت . لا أريد أن اسمي مواقع بعينها لأنكم تعرفونها جميعا وأنا متأكد ان المشرفين عليها سليمو النية ولكن كم من الأعمال التي نؤديها بسلامة نية تؤدي إلى كارثة .

إنني أدعو مشرفي مواقع الانترنت أن يراجعوا جيدا وينقحوا التعليقات التي ينشرونها لأنها تساهم في تغذية رد الفعل العنيف وتشحن طاقة الغضب بما يؤدي إلى نتائج وخيمة .

وأؤكد أن الهدف من هذه الأعمال الإرهابية هو خلق رد فعل عنيف ،وإذا كان رد الفعل عاقلا وحكيما فإن الإرهاب لن يجد جدوى من تكرار هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق