الاثنين، 24 يناير 2011

وفاة طبيب بـ الشرقية جراء إصابته بـ فيروس "انفلونزا الخنازير"



انخفاض أعداد المصابين بانفلونزا الخنازير 30% خلال أسبوع
فى الصورة د. عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة
أعلن الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن جهود الفرق التي شكلتها الوزارة لرصد نشاط مرض أنفلونزا الخنازير أسفرت عن اكتشاف 420 حالة مؤكدة للمرض خلال الأسبوع الماضى، مما يدل على وجود انخفاض ملحوظ بنسبة 30% فى أعداد الحالات هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضى، فيما أعلن عنوفاة طبيب بمحافظة الشرقية يبلغ من العمر 51 عاما نتيجة إصابته بالفيروس.
وقال شاهين -في تصريح الأحد- إن أعداد الوفيات جراء المرض انخفضت هذا الأسبوع بنسبة 24%، وأن معظم الوفيات من الحالات التى لديها عوامل خطورة (أمراض مزمنة- حمل) بنسبة 74.5%، وأن أعداد الحالات التى تصاب بالمرض بدأت فى الانخفاض المستمر.
كما أعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة وفاة طبيب بمحافظة الشرقية يبلغ من العمر 51 عاما نتيجة إصابته بالانفلونزا المستجدة والمعروفة عالميا بإنفلونزا الخنازير.
وأشار إلى أن الطبيب المتوفى تأخر فى طلب المشورة الطبية وأخذ علاجا للانفلونزا من تلقاء نفسه وتم إعطاؤه عقار التاميفلو بعد 5 أيام من ظهور الاعراض عليه، كما أنه كان يعانى من إلتهاب مزمن بالصدر نتيجة التدخين بكثرة.
وأوضح أن وزارة الصحة تؤكد على طلب المشورة الطبية لعلاج الانفلونزا وخصوصا للفئات ذات الخطورة من ذوى الأعراض المزمنة مثل (أمراض الصدر المزمنة -أمراض القلب المزمنة - أمراض الكبد والكلى والسكر، بالاضافة إلى السيدات الحوامل .
وأكد شاهين أن عقار التاميفلو متوافر مجانا بجميع المستشفيات خلال الفترة الصباحية والمسائية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق