الثلاثاء، 25 يناير 2011

الداخلية : الدعوة لتنظيم مظاهرات أمر غير واعٍ و ليس له تأثير


أكدت أنها قادرة على ردع أي مساس بأمن المواطن
أكدت وزارة الداخلية أنها قادرة على ردع أي خروج أو مساس بأمن المواطن في إشارة إلى دعوة بعض التيارات إلى تنظيم مظاهرات الثلاثاء في الإحتفال بعيد الشرطة.
وقال اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية إن هذه التيارات عبارة عن مجموعة من الشباب غير الواعي وليس لهم تأثير، مؤكداً أن الأمن قادر على ردع أى خروج عن القانون أو الإضرار بالمواطنين، ولن يتهاون على الإطلاق في حالة المساس بالممتلكات أو الإخلال بالأمن، وستقوم بتأمينهم وحمايتهم في حالة إذا كانت تلك الوقفات للتعبير عن الرأى.
وأكد العادلي أنه على يقين من أن رجال الشرطة يبذلون قصارى الجهد وأنهم على وعي تام بمسئولياتهم، وعلى يقين أيضاً أن رصيد الخبرة لدى أجهزة الشرطة المصرية يضاهيأرقى الخبرات الأمنية بالعالم وعلى يقين كذلك من حرص رجال الشرطة على تحقيق تواصل لاغنى عنه مع الرأي العام.
وأضاف الوزير أن هذه ليست شعارات أو أقوالاً مرسلة، لكنها سياسات لأن هذا أمر بالغ الأهمية للعمل الأمني ونجاحه، لافتاً إلى أن هناك سلبيات وتجاوزات وقصوراً ولكن في دائرة محدودة، لأن أعباء الأمن لايمكن أن يضطلع بها في هذا العصر أجهزة أمنية لا تتميز بالكفاءة.
وأعلن العادلي عن أن الشعب المصري هو رصيد الإستقرار الحقيقي وهذه حقيقة مؤكدة، ولديه وعي كامل وله حساباته حتى في شرائح لم تحظ بالقدر الوافر من التعليم والثقافة بمعناها الدارج لأن الثقافة في الحقيقة هى تراكم خبرات وثوابت، وليس أدل على ذلك من المأثورات والأمثال الشعبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق