الاثنين، 24 يناير 2011

أنباء عن هبوط أرضى في منطقة كوبرى الهويس بـ خزان أسوان


بالجزء الشمالي من الأسفلت بحدود من 5 إلى 10 سنتيمترات
أكد الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى، أنه تلقى أمس فى تمام الساعة الثانية ظهرًا، بلاغًا من مدير عام خزان أسوان، يفيد بأنه فى أثناء مروره فوق خزان أسوان، بمنطقة كوبري الهويس، اكتشف وجود هبوط أرضي بالجزء الشمالي من الأسفلت بحدود من 5 إلى 10 سنتيمترات فى مساحة متر فى متر.
كما اكتشف وجود بعض الشروخ العريضة فى طبقة الأسفلت. وأضاف الوزير أنه فور إخطاره قام على الفور بإبلاغ الجهات المعنية، وغرفة عمليات محافظة أسوان، حيث انتقل إلى الموقع سكرتير عام المحافظة، وقائد قطاع أسوان العسكرى، وتم اتخاذ القرار بغلق المرور على كوبري خزان أسوان، وتحويل المرور إلى مسار آخر، حتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة المطلوبة، كما تم استدعاء شركة المقاولون العرب، ومديرة الطرق والكباري بأسوان ومعهد بحوث الإنشاءات بالمركز القومي لبحوث المياه لمعانية الكوبرى.
وأكد الوزير أنه تم بالفعل إزالة طبقة الأسفلت، حيث وجد أن بعض طبقات الصاج الموجودة تحت الأسفلت، التى ترتكز على كاميرات حديدية للعمود، تحركت من مكانها نظرًا للأحمال المرورية الثقيلة على الكوبري، وأنها بحاجة إلى تثبيت.، مضيفا أنه تم البدء على الفورفى عمليات تثبيت الصاج وعمل الصيانة اللازمة، وتركيب طبقة الأسفلت مرة ثانية، تمهيدًا لسرعة إعادة فتح المرور على الكوبرى مرة أخرى.
وأكد الوزير فى نهاية تصريحاته، أنه تبين من الفحوصات التى أجريت، أن الكوبرى – إنشائيًا - بحالة جيدة تماماً وتجرى له أعمال الصيانة اللازمة.، بحسب بوابة الاهرام.
يذكر أن كوبرى الهويس، هو كوبري معدني طوله نحو 25 مترًا، وعليه طبقة من الأسفلت



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق