الثلاثاء، 25 يناير 2011

بدر : 34 مليار جنيه ميزانية وزارة التربية و التعليم 80% منها لـ الأجور


لدينا 17 مليون طالب و45 ألف مدرسة بأنحاء الجمهورية
قال وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكي بدر إن الميزانية السنوية لوزارته تصل إلى 34 مليار جنيه يذهب 80% منها إلى الأجور.وأضاف بدر في مقابلة مع برنامج "مصر النهاردة" لدينا 17 مليون طالب ونحو مليوني معلم وموظف، فضلاً عن 45 ألف مدرسة قائمة في جميع أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن أي خطوة أو قرار خاص بالتربية والتعليم يمس في اللحظة نفسها 80 مليون مصري.
وأوضح بدر أنه لهذا السبب نجد أن تأثير وزارة التربية والتعليم ظاهر للغاية، وأي عمل بها يتم تضخيمه.
وشدد وزير التربية والتعليم على تمسكه بإعادة الهيكلة داخل الوزارة وتحقيق العدالة بين العاملين بها، مشيراً إلى أن هناك بعض العاملين الذين يحققون مكاسب كبيرة مقارنة بزملاء لهم يؤدون نفس العمل ولكنهم ينتمون إلى إدارات أخرى.
وتطرق بدر إلى الأزمة المثارة حالياً على خلفية نقل 32 موظفاً بالوزارة، وقال إن القرار صدر أثناء سفره ولم يعرض حتى على مستشاره، لافتا إلى أنه عندما علم بالأمر ألغى القرار ولم يتراجع عنه كما قال البعض.وفيما يتعلق بأزمة الكتب الخارجية، قال وزير التربية والتعليم إن المشكلة عرفت طريقها إلى الحل بعد أن تم تقديم جميع الكتب الخارجية للوزارة كي تقوم بفحصها.
وأوضح أن الوزارة تلقت 1006 كتب خضعت جميعها للفصح قبل رفض 140 كتاباً لأسباب مختلفة، معتبراً أن الكتب التي نزلت الأسواق فحصت من قبل الوزارة، وبالتالي تحقق الهدف من القرار.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق