الأحد، 26 ديسمبر 2010

القبض على توربيني جديد اغتصب 7 أطفال و قتل أحدهم



بعد أسبوع من اعدام السفاح الشهير
ألقت قوات الأمن القبض علي توربيني جديد يمارس الاعتداء الجنسي علي أطفال الشوارع في مدينة العياط‏,‏ وذلك بعد قيامه باغتصاب‏7‏ أطفال وقتل أحدهم بتهشيم رأسه بآلة حادة عندما رفض المجني عليه الاستجابة له‏.
ياتي ذلك بعد أسبوع واحد من تنفيذ السلطات المصرية صباح الخميس 16 ديسمبر/ كانون أول 2011 حكم الإعدام شنقا فى المدعو رمضان عبدالرحمن منصور الشهير بـ"التوربيني" ومساعده فرج سمير محمود الشهير بـ"حناطة", وذلك تنفيذا لحكم محكمة النقض فى القضية رقم 33304 لعام 2006، القاضى بإعدامهما شنقا، بعد إدانتهما و4 أخرين باختطاف واغتصاب والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لـ 24 طفلا من أعلى قطارات السكك الحديدية


الاهرام

الكنيسة : فيلم "حياة العذراء" لم يعرض علينا


نفى مصدر داخل المقر البابوى أن تكون الكنيسة قد تلقت طلبا من إحدى شركات الإنتاج حول عمل فيلم تاريخى عن حياة "السيدة العذراء مريم" والتى تتمتع بمكانة كبيرة عند المسيحيين والإخوة المسلمين. وقال المصدر إن الكنيسة لا تتخذ أى قرار بشأن هذه الأفلام إلا بعد عرض النص على لجنة المصنفات الكنسية وبعدها تعطى قرارا بالموافقة أو بالرفض، مضيفا أن الكنيسة لم تتلق أى بيانات حول هذا الفيلم من الأساس قائلا: نرحب بهذه الأفلام ولكن لابد أن نقوم بدراستها بصورة تفصيلية. وأكد المصدر أن اللجنة الخاصة "للمصنفات الكنسية " تقوم بدراسة القصص التى تعرض عليها وبعدها تقدم تقريرا للبابا شنودة الذى يعطى القرار بالموافقة أو الرفض.يذكر أن الفنانة إيمان أيوب تستعد لتقوم بدور السيدة "مريم العذراء" وتنتظر الشركة المنتجة الحصول على موافقة الأزهر والكنيسة المصرية والرقابة.وأكدت أيوب، أنها لم تتردد فى قبول تجسيد شخصية السيدة مريم بسبب التحذيرات التى أطلقها البعض، مشيرة إلى أنها وجدت تشجيعا وتحفيزا من زملائها فى الوسط الفنى من أجل تقديم العمل.وأضافت أنها "تمتلك وحدة تصوير ومونتاج وكاميرات، إضافة إلى حماس العديد من المشتغلين فى الوسط الفنى، مشيرة إلى أن منهم نجوما وأسماء كبيرة سيكونون مشتركين فى العمل، ولكن رفضوا الإفصاح عن أسمائهم الآن حتى يتم الاستقرار على السيناريو مع المخرجة نورهان متولى.
اليوم السابع

تفاصيل جديدة فى قضية التخابر لصالح الموساد الإسرائيلى



"الموساد" كلَّف "طارق" بمقابلة عميل آخر لإسرائيل فى القاهرة لكن تحقيقات "المبحوح" أجّلت اللقاء.. والأمن المصرى حصل منه على أهم جهاز إرسال شفرات فى العالم
فى الصورة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل جديدة فى قضية التخابر لصالح الموساد الإسرائيلى، وهى القضية التى تحمل رقم 650 لسنة 2010 أمن دولة عليا، والمتهم فيها طارق عبد الرازق، والتى لم يحدد القضاء المصرى أول ميعاد لبدء المحاكمة بعد.التفاصيل، حسبما أفاد مصدر أمنى رفيع المستوى، تتعلق بوجود عميل آخر لدى الموساد الإسرائيلى داخل مصر، كان من المفترض أن يلتقى بطارق عبد الرازق فى أغسطس الماضى لتسليمه معلومات هامة منه عن الشأن الداخلى المصرى ونقلها عبر الجهاز المشفّر إلى تل أبيب، غير أن ذلك اللقاء لم يتم، لأن الموساد طلب من طارق تجميد نشاطه فى العمل التجسسى بعد إعلان دبى تورط جهاز الاستخبارات الإسرائيلى فى اغتيال محمود المبحوح، القيادى بحركة حماس، إلى جانب إلقاء الأمن المصرى القبض على "طارق" فى هذا الوقت.ولم يفد المصدر الأمنى ما إذا كانت الأجهزة المصرية قد ألقت القبض على العميل الثانى للموساد فى مصر أم لا، غير أنه كشف أن جهاز الأمن القومى استغل طارق فى مراوغة الموساد الإسرائيلى طيلة شهر كامل بعد القبض عليه فى مطار القاهرة وبدء التحقيقات معه، حيث ظلت المراسلات مستمرة بين "طارق" والإسرائيليّين "إيدى موشيه" و"جوزيف ديمور" تحت إشراف الأمن القومى، مما أدى إلى تلقى طارق العشرات من الرسائل الهامة من الإسرائيليين استفادت بها الأجهزة المصرية فى عملها.ووصف المصدر الأمنى الجهاز المشفّر الذى كان يحمله طارق بأنه هام جدا ولا يوجد منه سوى 3 فقط فى العالم، أحدهم فى أمريكا والآخر فى إسرائيل والثالث مع طارق، حيث يتمتع الجهاز بخصائص ومواصفات تكنولوجية متطورة تساعد على إتمام عمليات تخزين المعلومات وإرسال واستقبال الرسائل دون الكشف عنها.وأشار المصدر الأمنى إلى أن الجهاز لا يعمل إلا بذاكرة "فلاش ميمورى" لها طبيعة خاصة، مضيفاً أن "طارق" ساعد أجهزة الأمن القومى فى تفريغ المعلومات والبيانات الموجودة بالجهاز، وهى المعلومات التى استغلتها الأجهزة الأمنية فى معرفة كافة المعلومات التى وصلت إلى تل أبيب طيلة فترة عمل طارق مع الموساد، إضافة إلى المعلومات الأخرى التى كان ينقلها من عملاء آخرين فى سوريا ولبنان.وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن القومى استدعت أحد الرسّامين المتخصصين للاستماع إلى وصف دقيق من طارق لملامح ضباط الموساد الإسرائيلى "إيدى موشيه" و"جوزيف ديمور" و"أبو فادى"، ومن ثمَّ رسمهم بما ساعد أجهزة الأمن القومى على تحديد هوية الإسرائيليين ومعرفتهم جيداً. وكشف المصدر الأمنى أن طارق عبد الرازق عرض على الأمن القومى أن يتركوه يسافر إلى الصين للحصول على أحد أجهزة التخابر الجديدة من الموساد، على أن يعود إلى القاهرة لتسليم الجهاز للأمن القومى بدلاً من تسليمه إلى عميل للموساد بسوريا، غير أن أجهزة الأمن رفضت.وكشف طارق عبد الرازق فى اعترافاته بتحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أمام المستشار طاهر الخولى المحامى العام الأول أنه كان يتلاعب بضباط الموساد ويتجسّس عليهم حينما كانوا يستعيرون منه الجهاز المشفر فى بعض الأوقات لإرسال معلومات وبيانات إلى تل أبيب ثم يعيدونه إليه مرة ثانية، فقد كان المتهم المصرى يقوم، بواسطة برنامج على شبكة الإنترنت، بإعادة الاطلاع على الملفات المرسلة للعاصمة الإسرائيلية.وذكر طارق فى اعترافاته أنه وجوزيف ديمور أرسلا معلومات مشفرة إلى تل أبيب عبر أحد الأجهزة فى مقهى إنترنت "سايبر" بالعاصمة الصينية بكين، موضحاً أنه بعد 3 ساعات من مغادرة مقهى الإنترنت عاد مرة أخرى وجلس على نفس الجهاز وأعاد فك شفرة المعلومات التى أرسلها شريكه الإسرائيلى فى القضية إلى الموساد، وهو ما مكَّنه من الاطِّلاع عليها.
اليوم السابع

اليسا تتزوج في 2011


أخيرا وبعد سلسلة من الشائعات اعترفت المطربة اللبنانية إليسا بأنها تعيش قصة حب قوية ستتوج بالزواج خلال العام الجديد.أكدت إليسا انها تعيش قصة حب قوية وستتوج بالزواج القريب ، إلا انها رفضت في الوقت ذاته تحديد هويته.

وأعربت إليسا عن فرحتها بهذا الارتباط قائلة: "تغيرت شخصيتي كثيرا خلال الفترة الماضية وتحديدا منذ دخول الحب لقلبي، فأصبحت أكثر تسامحا بعدما وفقني الله ووجدت الشاب الذي أتمناه، ولا يهمني أي شيء يتعلق بجنسيته أو ديانته".

ورفضت إليسا الكشف عن الشروط التي فرضتها لإتمام الزواج، إلا ان مصادر مقربة منها كشفت بعض هذه الشروط، منها أن يتم الزواج في بيروت وسط عائلتها وأسرتها، وهو الأمر الذي وافق العريس عليه تماما،وأن يكون حفل الزفاف كلاكسيكيا على غرار نجوم هوليوود.

كما اشترطت ان يوفر لها منزلين أحدهما في بيروت حيث تقضي النجمة أغلب وقتها، والآخر في باريس حيث يقضي العريس هناك وقتا طويلا لظروف عمله.

يذكر أن الشائعات قد طاردت إليسا خاصة في الآونة الأخيرة حول ارتباطها برجل الأعمال الليبي طارق ختوني، وذلك بعد أن شوهد الاثنان معا في العديد من المناسبات.


الفن أون لاين

زفاف أحمد عز و دنيا سمير غانم فى "365 يوم سعادة"


انتهي الفنان أحمد عز من تصوير مشهد زفافه الذي يجمعه مع الفنانة دنيا سمير غانم ضمن أحداث فيلمهما السينمائي الجديد "365 يوم سعادة" قصة ماجد مجدى سيناريو وحوار يوسف معاطى، وإخراج سعيد الماروق.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي رومانسي، حيث يجسد عز شخصية شاب له علاقات متعددة ويرفض الزواج، حتى تصادفه فتاة تشغل قلبه وتجعله يغير رأيه.

ويشارك في بطولة الفيلم بجانب أحمد عز و دنيا سمير غانم مى كساب والفنان صلاح عبد الله، وشادى خلف.

يذكر ان المخرج اللبنانى سعيد الماروق استئناف تصوير المشاهد المتبقية من الفيلم وذلك بعد توقف التصوير بسبب سفره لحضور جنازة صديقه المخرج الراحل يحيى سعادة.

الفن اون لاين

غادة عبد الرازق : أنا مستفزة


أقامت أسرة مسلسل "سمارة" مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل وأحداث مسلسلها الجديد الذي يخرجه محمد النقلي ويكتبه مصطفى محرم والذي أثيرت حوله الكثير من القضايا فور الإعلان عن تصويره.
وأعلنت غادة عبد الرازق التي تقوم ببطولة المسلسل خلال المؤتمر، أن كل ما أثير حول المسلسل من قضايا سببه هو وجودها به فكلما يقترن اسمها بعمل يبدأ الجميع في مهاجمته مبررة ذلك بان أسمها يستفز الدعاوي القضائية ، مشيرة إلي أنها ليست هذه المرة الأولى بل حدث سابقا مع "الباطنية" و" زهرة وأزوجها الخمسة".
كما أكدت أنها لن تخشي توقف التصوير لأنها تثق في الشركة المنتجة التي تعمل معها والتي وفرت للعمل كافة عوامل النجاح من نص وإخراج رائع ونجوم كبار وشركة إنتاج عريقة لا تبخل بما لديها من إمكانات.
ورفضت غادة الافصاح عن أجرها في المسلسل مؤكدة أن كا ما تم نشره أجور وهمية، وقالت مازحة "هانس في الدانس" وهي الأغنية التي تقدمها ضمن أحجداث فيلمها الجديد "بون سواريه".
من جانبه ذكر مؤلف العمل مصطفي محرم أن المسلسل لا يحكي عن المخدرات بل هو مجرد صورة مصرية تحكي عن فترة الأربعينيات التي أفرزت لنا الكثير من السياسيين والزعماء والكتاب والفنانين كما حاول أن يلقي بظلال تلك الفترة على عصرنا الحالي من خلال طرح قضايا كانت موجودة في هذه الفترة وتتشابه كثيرا مع قضايانا.
وأضاف أن إقدامه على إعادة كتابة فيلم سينمائي لتحويله إلى عمل درامي ليس جريمة يعاقب عليها واستغلال المنتج لاسم سمارة ليس عيبا بالعكس بل هو استثمار جيد لشهرته ولولا اسم "سمارة" لما حظي هذا العمل بكل هذه الضجة كما يجعل المشاهد في حالة ترقب يحاول فيها عقد مقارنة بين العملين قد تنتهي لصالح العمل والفنان.
كما دعا الجمهور والنقاد بضرورة ضبط النفس وعدم التسرع حتى يخرج العمل للنور.
وحول ما أثير عن وجود عمل آخر يعرض سيرة ذاتية لتحية كاريوكا ومما قد يتسبب في ارتباك المشاهد أجابت الفنانة رجاء الجداوي أن شخصية سمارة لم تكن مرتبطة بتحية كاريوكا فقط بل قامت به قبلها سميحة أيوب واعتبرته فرصة جيدة لإحياء ذكراها بعد مرور اثني عشر عاما على رحيلها.
وقد حضر المؤتمر مجموعة كبيرة من الفنانين المشاركين في المسلسل منهم عمر الحريري وسامي العدل وياسر جلال ورجاء الجداوي وصبري فواز وأحمد وفيق ومحمد لطفي ولأول مرة الإعلامية القديرة سهير شلبي، في حين تغيب عن الحضور كل من لوسي وحسن حسني .

الفن أون لاين



منة شلبى تعود للتلفزيون مع مسلسل "اختفاء"


تبدأ النجمة منة شلبى، تصوير مسلسلها التليفزيونى الجديد "اختفاء"، شهر فبراير المقبل، وهو المسلسل الذى تعود به إلى الدراما التليفزيونية مرة أخرى تأليف دكتور باهر دويدار وإخراج إيمان حداد وإنتاج طارق الجناينى بالمشاركة مع شركة الشروق للإنتاج الاعلامى، حيث قدمت منة فى العام قبل الماضى مسلسل "حرب الجواسيس" مع الفنان هشام سليم، والذى حقق نجاحا كبيراً.وأكد الجناينى، أنه حجز استوديو طارق نور لتصوير المشاهد الداخلية، وسيعرض العمل فى شهر رمضان المقبل.ومن ناحية أخرى، تشهد منة شلبى حالة من النشاط السينمائى، حيث تقوم ببطولة 3 أفلام دفعة واحدة هم "بيبو وبشير" و"إذاعة حب" و"مركز التجارة العالمى" ولكن تم تأجيل الأخير.

مي كساب : عاهدت أسرتي على عدم ارتداء ملابس مثيرة


على الرغم من أن الجمهور عرفها في البداية كمطربة منذ أن قدمت ديو "غمض عينيك " مع مجد القاسم ، وبعدها توالت اعمالها الغنائية إلا أنه سرعان ما سرقها التمثيل ، وبدأ الجمهور ينسي أنها مطربة وتأكد الجمهور أنها ممثلة وضعت قدمها بطريقة صحيحة على طريق النجومية حيث شاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية مثل " لا أحد ينام في الإسكندرية "، و"أيام الحب والملح" ، و "كريمة كريمة " ، وأخيراً "العتبة الحمرا " الذي عرض رمضان الماضي وشهد أولى بطولاتها التلفزيونية ، بجانب مشاركاتها في عدة أعمال سينمائية مثل "خليج نعمة " و"الفرح " "365 يوم سعادة"، و"بون سوارية " الذي بدأ عرضه منذ أيام.

لذلك ألتقي به " الفن أونلاين " وكان لنا معها هذا الحوار .

ما هو دورك في فيلم "بون سوارية "؟

أقدم في الفيلم شخصية فتاة ملتزمة جداً تدخل في صراع مع شقيقتيها وهما غادة عبد الرازق ونهلة زكي بعدما يرثن من الوالد كباريه ويقوما بإدارته، وأقوم أن بدور الواعظة وأدخل معهما في صراع من أجل التخلي عنه .

هل بالفعل نشأت خلافات بينك وبين غادة عبد الرازق بطلة الفيلم أثناء التصوير ؟

أنا أصبحت لا أتاثر بالشائعات التي تطال كل الأعمال سواء التي اشارك فيها والتي لم اشارك فيها ، فبعض الأقلام الصحفية تنتعش من الشائعات وتجد فيها ضالتها ، وبصراحة العلاقة بيني وبين غادة عبد الرازق ونهلة زكي كانت جيدة جداً وكانت الكواليس مليئة بالضحكات والقفشات بين فريق العمل، ولا يوجد أى خلافات كما تردد .

ولكن يقال أن غادة عبد الرازق تفتعل مشاكل مع كل من تشترك معهم في أعمالها ؟

هذا غير حقيقي؛ لأن غادة عبد الرازق انسانة جميلة وقلبها أبيض ، وكنا نعمل يد واحدة لصالح العمل .

وماذا عن فيلم "365 يوم سعادة " ؟
أشارك في الفيلم كضيفة شرف ، وأظهر في شخصية زوجة صديق البطل أحمد عز والتي تحاول دائماً التوفيق بينه وبين حبيبته دنيا سمير غانم ، ولا أظهر في مشاهد كثيرة بل أنها مشاهد قليلة ،ولكني أشعر أنها تجربة ستنال اعجاب الجمهور .

وكيف تصفين التعاون مع أحمد عز ؟
لم أكن أتخيل أن الفنان أحمد عز بهذا التميز والحرص على أدق التفاصيل في عمله ، فبصراحة كنت منبهرة بهذا الفنان وعرفت كيف استطاع أن يجتمع الجمهور في حبه . أما على المستوي الانساني فهو أكثر من ممتاز ، وحريص على متابعة كل الفريق وكنا أخوة في الأستويدو .

يقال عنك أنك بنت بلد ، وترفضين تقديم أي أدوار مثير ، فما رأيك ؟
أنا بنت طنطا ، وأخذت عهد على نفسي وأمام أسرتي أنني لن أتغير مما نجحت وحصدت من شهرة ومال، ولن ارتدي ملابس مثيرة أبدأً في أعمالي ، لأنني على يقين أنها ليست الطريق لتحقيق النجومية وحب الجمهور.

مي كساب في العتبه الحمرا
ينتقدك البعض في أنك حصرت نفسك في الأدوار الشعبية ، فما ردك ؟
بالفعل قدمت شخصية الفتاة الشعبية في اكثر من عمل فني سينمائي وتلفزيوني ، ولكن هذا لا يعني أن الأدوار متشابهة فبنت البلد في "الفرح " مختلفة عن الفتاة الشعبية في سيت كوم "تامر وشوقية " مختلف عن دوري في "هيما " وكذلك "بلطية العايمة " مع عبلة كامل .

بما تفسيرين عدم تحقيقك للنجاح في "العتبة الحمرا " مقارنة بـ"كريمة كريمة " مع ماجدة زكي ؟
هذا الكلام غير صحيح ؛لأن "العتبة الحمرا " حقق نجاحاً كبيراً ، كما أنني لم اسع لتقديمه ولكن شركة الإنتاج هي التي أخبرتني بأنهم يريدوا تقديم عملين لسنتين على التوالي من بطولتي بعد أن برزت في مسلسل "كريمة كريمة "وكان الأول هو " العتبة الحمرا " وجسدت فيه بوابة عمارة متدخله في حياة السكان وتواجه العديد من المشاكل، والثاني "نعيم في نعيم " لرمضان المقبل .

وهل انتهي مشروع تقديم أجزاء جديدة من "تامر وشوقية "؟
بالفعل انتهى مازلت أصرح بذلك وأنا حزينة ، الأنانية وحدها هي التي أوقفت تقديم أجزاء من العمل، وبدأ كل فرد في تقديم عمل منفرد فبعد ان وعدنا أحمد مكي مخرج العمل وصاحب الفكرة بأن العمل سيستمر معنا حتى ولو قدم كل منا بطولة مطلقة إلا أن هذا لم يحدث، وتوقف العمل رغم ارتباط الجمهور به لدرجة كبيرة إلى الآن ومتابعته عند عرضه على أي قناة فضائية.

وأين أنت من الغناء ؟
الحمد لله انتهيت من تسجيل ألبومي وهو من إنتاجي الخاص، ومن المقرر أن يطرح في شم النسيم بعد تأجيله من موسم رأس السنة .

وما هي الأفكار التي تناولتيها في الألبوم ؟
أقدم عدة أفكار خفيفة وكوميدية إلى جانب موضوعات انسانية واجتماعية كما عودت الجمهور ، مثل موضوعات تهم المرأه مثل العنوسة والزوجة الثانية، وهناك أغنية أرد فيها على أبو الليف بعد أن قدم أغنية "دولا مجانين " وأوصف فيها اسباب وصول السيدات لهذه الحالة ويكون الرجل غالباً هو السبب، وسوف تكون هذه الأغنية مفاجأه للجمهور .
وما سر إصرارك على إنتاج ألبوم في الوقت الذي يعاني فيه سوق الكاسيت من الكساد ؟
بصراحة شركة روتانا هي كانت السبب في الكساء الغنائي الذي مرت به طوال 3 ماضية بعد اهتمامها ببعض النجوم العرب على حساب المصريين ، وفسخت التعاقد معها بعدما تجاهلتني رغم العقد المبرم بيننا بإنتاج ألبوم كل عام، لهذا لم أجد حلاً سوى أن انتج لنفسي على الرغم من أنني لست خبيرة في الإنتاج.

الفن أون لاين

"الصفعة" دراما جاسوسية من بطولة شريف منير و خالد النبوى


يستعد الفنان خالد النبوى لتوقيع عقده فى المسلسل الجديد "الصفعة" والذى يشاركه فيه البطولة النجم شريف منير، ويجرى حاليا كل من المخرج مجدى أبو عميرة والمنتج تامر مرسى مفاوضات لاختيار باقى أسرة العمل الذى تأجل اختيارها لحين الانتهاء من كتابة حلقات المسلسل بالكامل، أما السيناريست الصاعد أحمد عبد الفتاح فقد انتهى من كتابة 25 حلقة من أحداث المسلسل وقارب على الانتهاء من كتابة باقى الحلقات.ويدخل النجم العالمى خالد النبوى فى تحدٍ جديد لأداء شخصية غاية فى الصعوبة وهى شخصية ضابط مخابرات إسرائيلى، ويجسد النجم شريف منير شخصية ضابط مخابرات مصرى.أما أحداث المسلسل فهى مأخوذة بالكامل من قصة حقيقية من واقع ملفات المخابرات المصرية، تدور فى الفترة مابين عام 1957 إلى عام 1973 وتنتهى الأحداث بحرب أكتوبر المجيدة.كما يلقى المسلسل الضوء على التحول الاجتماعى عقب هجرة اليهود من مصر عام 1957.أكد هذا السيناريست أحمد عبد الفتاح مؤلف المسلسل وقال "تبدأ أحداث المسلسل مع الهجرة الجماعية لليهود من مصر عام 1957، وما ترتب عليها من نتائج سلبية على عموم وانقسام وتفتت فى المجتمع المصرى، وذلك نتيجة العدوان الثلاثى على مصر والذى شاركت فيه إسرائيل ثم دعت إلى هجرة اليهود إلى إسرائيل وعملت على جذب كل يهود مصر، بهدف هدم المجتمع المصرى الذى كان قائما على التعددية.. ويضيف عبد الفتاح أنه على الرغم أن العمل مخابراتى إلا أنه يلقى الضوء بشكل كبير على المجتمع المصرى منذ 1957 وتنتهى الأحداث بنصر أكتوبر.تدور أحداث مسلسل الصفعة حول حرب مخابراتية تبدأ مع هزيمة عام 1967، بين ضابط مخابرات مصرى ويجسد دوره شريف منير، وآخر إسرائيلى ويجسد دوره خالد النبوى، ولكنه مولود فى مصر وهنا يعالج المسلسل فكرة الانتماء للأرض الذى يولد فيها الإنسان ثم يتحول إلى عدو لها.. هذا من خلال رحلة بطولية حقيقية نرى أحد إنجازات المخابرات العامة المصرية وكيف استطاعت الاستفادة من أخطاء الآخرين ومواجهة هذا التيار.
اليوم السابع

عدوية : أغني "ديو" مع هيفاء وكارول.. وأنتظر كرم عادل إمام


أكد المطرب الشعبي المصري أحمد عدوية أنه سيغني قريبا "ديو" مع المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، وآخر مع مواطنتها كارول سماحة، مشيرا إلى أنه ينتظر كرم الفنان عادل إمام الذي يطمح أن يمثل معه دورا معه في مسلسله الجديد.
وفيما نفى وجود خلافات مع ابنه وسعد الصغير وحكيم، قال إن الأغنية الشعبية الآن يؤديها "عيال وأراجوزات" يغنون كلمات تخدش الحياء، مؤكدا أنه يرفض الغناء بشارع الهرم حتى لا يهين الأغنية الشعبية.
واعتبر أحمد عدوية في حوار لـ mbc.netأن سر تهافت المطربات اللبنانيات على غناء ديوتوهات معه من خلال أغنياته القديمة يرجع لأنه "مدرسة للأغنية الشعبية، ولأن أغنياته حلوة وجيدة ولون جديد ومقبول لدى الجماهير".
وقال "إن هيفاء وهبي هي آخر من سيغني معها ديو قريبا، وأيضا مواطنتها كارول سماحة"، مشيرا إلى أنه غنى من قبل أغنيته الشهيرة (السح ادح امبو) مع اللبنانية دومنيك حوراني، و"بحب الناس الرايقة" مع اللبناني رامي عياش، مؤكدا أنه يرحب باللبنانيين وتعاونهم معه لأنهم أهل كرم".
وأعرب عدوية عن حزنه الشديد لتشويه بعض المطربين الشباب لأغانيه القديمة، وإضافة ألفاظ وكلمات خارجة عن مضمون الأغنية الأصلي، لتصبح تلك الألفاظ خادشة للحياة.
وصف المطرب المصري هؤلاء المطربين بأنهم "عيال"، وقال "إن الأغنية الشعبية يؤديها الآن بعض الأراجوزات، وهم بذلك يهدرون دم الأغنية الشعبية ويبيحون قتلها".
وفي المقابل قال عدوية إنه يعجبه بشدة المطربين الشعبيين حكيم وسعد الصغير وحسن الأسمر، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يشارك ابنه محمد عدوية غناء ديو "المولد" المزمع طرحه بسوق الكاسيت قريبا.
وأكد عدوية أن الحديث عن خلافاته مع ابنه المطرب وحكيم وسعد الصغير مجرد خلافات وهمية، وقال "إنه على علاقة طيبة بهم جميعا، وجمعته 10 حفلات مع حكيم وهاني شاكر وأنغام في قطر مؤخرا ".
سوق الكاست "مضروب"ونفى عدوية ما يردده بعض الصحفيين والنقاد بأنها "راحت عليه"، في إشارةٍ إلى تراجع مكانته كمطرب شهير، وقال ردا على ذلك "كنت أغني في الأوبرج وجاء لزيارتي عبد الحليم حافظ، وأنا أغني في كل الفنادق الكبرى، إلا إنني أرفض التواجد في أماكن لا أراها مناسبة لي الآن". واستطرد "لا أريد أن أغني في شارع الهرم الآن حتى لا أهين الأغنية الشعبية على وقع زجاجة خمر".
من جانب آخر اعتبر عدوية أن سوق الكاسيت بات "مضروبا ولم يعد له قمة بعد قرصنة كل الأغاني على الإنترنت"، غير أنه أكد أنه بين الحين والآخر سيطرح سيديهات غنائية، فضلا عن أنه يفكر في إعادة تقديم أغنياته القديمة بتوزيعات موسيقية عصرية"، لأنه لم يجد كلمات لأغنيات شعبية جيدة.
وعن أشهر تلك الأغاني التي يفكر في إعادة توزيعها، قال عدوية " قرقشنجي دبح كبشه" و"سبع دبابيس" و"بنت السلطان" و"حبة فوق وحبة تحت" و"حبيبي يا عسل" و"كله على كله".
وعن مشواره في التمثيل قال عدوية إنه ينتظر كرم الفنان عادل إمام -الذي استعان به في العديد من الأعمال الفنية السابقة- في العمل معه من خلال مسلسله الجديد "فرقة ناجي عطالله المزمع تصويره الشهر المقبل.
وقال "لست منبوذا من سينما اليوم، ولكن أرفض التواجد من خلال أعمال لا تضيف لي شيئا جديدا، أو تحقق لي بصمة فنية بعد خبرة هذه السنين".

mbc

"أيام في الحب" يعيد إلهام شاهين للإنتاج السينمائي


تدخل الفنانة إلهام شاهين مرة أخرى مجال الإنتاج السينمائي بفيلم جديد بعنوان "أيام في الحب" من تأليف شهيرة عبدالسلام ، وإخراج منال الصيفي ، ويدور حول قضية التعايش السلمي بين المسلمين والأقباط .
وقد قررت إلهام خوض التجربه مره اخرى بعد نجاح فيلمها الأول "خلطة فوزية" الذي أخرجه مجدي أحمد علي فى 2009 ، "بحسب صحيفة الدستور الاردنية"
من ناحية أخرى تجهز إلهام كذلك لفيلم "يوم للستات" الذي توقف قبل ذلك بسبب خلافات إنتاجية بين المخرجة كاملة أبو ذكري ومنتجه ممدوح الليثي ، وهو عن سيناريو لهناء عطية .
كما تحضر إلهام لمسلسل جديد بعنوان "قضية معالي الوزيرة" للسيناريست محسن الجلاد والمخرجة رباب حسين ويشاركها بطولته الفنان مصطفى فهمي .

زينة : أحمد حلمي يتحمل مسئولية "بلبل حيران" وتعاونت معه لأستفيد من جمهوره


قبل أقل من عام استطاعت أن تخلع جلبابها الأسود، وتبعد بأميال عن شخصية «حنان» القاتمة التى قدمتها فى فيلم «بنتين من مصر»، لتعود إلى الأدوار الكوميدية الخفيفة بشخصية «ياسمين» فى فيلم «بلبل حيران».

ورغم أن البعض يرى الدور الأول أصعب كثيرا من الثانى إلا أن الفنانة زينة ترى العكس تماما، وتقول فى حوارها لــ«الشروق» إن دورها فى «بلبل حيران» أصعب بمراحل من دورها فى «بنتين من مصر».
واعترفت أنها وافقت على العمل مع أحمد حلمى لتستغل نجوميته، وليشاهدها جمهوره، كما رفضت وصف ملابسها فى الفيلم بالمثيرة والمبتذلة، مدللة برفضها تقديم المشاهد الساخنة منذ بدايتها حتى إذا كلفها ذلك جلوسها فى البيت بدون عمل لأنها تخشى أن يخجل منها أشقاؤها عندما يكبرون.
? فى البداية تقول زينة عن انتقالها إلى اللايت كوميدى بعد «بنتين من مصر» الذى حمل كثيرا من الألم والقتامة: كنت موفقة لأقصى درجة فى تقديم فيلم كوميدى خالص، بعد فيلم ملىء بالتراجيديا والمأساة، لأن ذلك فى صالحى جدا، والطبيعى ألا يقدم الفنان أدوارا متشابهة، والحمد لله أن هذه الفرصة جاءتنى فى الوقت المناسب، حتى لا يتم حصرى بعد ذلك فى تقديم الأدوار الكئيبة فقط.
?ولكن النقاد وصفوك حينها بممثلة الأدوار الصعبة وأنك أصبحت أكثر نضجا، ألم يحمسك ذلك على الاستمرار فى تقديم أفلام الميلودراما؟ــ هناك من يعتقد أن الممثل الذى يقدم أدوارا «نكدية» هو فقط الممثل المحترف، رغم أن الحقيقة هى العكس تماما، فالأدوار الكوميدية هى الأصعب، وأدعى أن دورى فى فيلم «بلبل حيران» كان أصعب بمراحل من الدور الذى قدمته فى فيلم «بنتين من مصر»، والحمد لله أننى من الممثلات القلائل اللائى تجدن تقديم الأدوار الخفيفة، وذلك بشهادة نجوم الكوميديا أنفسهم.
?تقولين ذلك رغم أن الأول بطولتك والثانى لأحمد حلمى؟ ــ رأيى لا ينفى أن هناك فرقا كبيرا بين التجربتين، وأن «بنتين من مصر» فيلمى، وبذلت فيه مجهودا عقليا وبدنيا ونفسيا كبيرا جدا، أما «بلبل حيران» فهو فيلم لأحمد حلمى، وينسب إليه فقط، واعترف أننى كنت رافعة يدى تماما، لأن أحمد حلمى هو المسئول الأول والأخير عن نجاح أو فشل التجربة، حتى إذا كنت أشاركه البطولة.
?ولماذا شاركت فى «بلبل حيران»؟ ــ الحقيقة شاركت فيه بهدف الاستفادة من جمهور أحمد حلمى العريض، لأن هذا الممثل يستفزنى جدا، فأنا لم ألتق أى شخص فى حياتى سواء كان كبيرا أو صغيرا، جاهل أو مثقف إلا ويحب أحمد حلمى، وأبصم بالعشرة أن المصريين لا يجمعون على ممثل إلا أحمد حلمى، وقد لمست ذلك قبل تصوير الفيلم، لأنه كلما سألنى أحد عن فيملى الجديد وذكرت اسم أحمد حلمى، أشعر أنه لا يصدقنى.
?ألا يدعو هذا الإجماع للخوف والقلق والغيرة؟ ــ مقاطعة.. أعوذ بالله، هذا يحدث فى حالة أكون مريضة، ولكنى الحمد لله أعرف ماذا أريد، وصراحتى تجعلنى أعترف بأنى شاركت فى هذا الفيلم فى المقام الأول لأستفيد من نجومية أحمد حلمى، وجمهوره الكبير، فأنا مقتنعة أنى «داخلة أتشاف» فى فيلم بطله أحمد حلمى، فلماذا أغار؟، وأنا أشارك فى فيلم متميز يشرفنى أنه سيكون فى أرشيفى.
?الفيلم تم انتقاده بشدة وتعرض أحمد حلمى لكثير من الهجوم كيف ترين ذلك؟ ــ دعونا نتفق على أن هذا ليس أول فيلم يتعرض فيه حلمى للهجوم، فهناك أفلام كثيرة تم انتقاده عليها، وأدعى أنه سيظل يتعرض لهجوم دائما طالما أنه ينجح ويحبه الجمهور.
وبالنسبة للفيلم فأرى أنه كان طبيعى جدا أن يقدم أحمد حلمى فيلم خفيف مثل «بلبل حيران»، بعد تجارب «آسف على الإزعاج»، و«ألف مبروك»، و«عسل أسود» شديد القتامة، لأنه يجب أن يغير من جلده، ولا يقدم نفس التيمة طول الوقت. كما أن من هاجموا «بلبل حيران» لم يتعاملوا معه على أنه فيلم للعيد، وفى أمريكا يقدمون أفلاما فقط من أجل الكوميديا وليس أكثر من ذلك، ومع ذلك يتقبلها الجمهور والنقاد.
ورغم الهجوم على الفيلم أنا مقتنعة أن «بلبل حيران» من أنجح أفلام أحمد حلمى، لأنه تفوق فيه على نفسه، وهذه المرة الأولى الذى أرى ممثلا يتفوق على نفسه، لأن الطبيعى أن يتفوق على زملاءه سواء المشاركين له فى العمل أو فى الأعمال الأخرى المنافسة، ودليل كلامى أن الفيلم كان يحقق أكثر من 2 مليون فى اليوم الواحد، ثم أننى أثق فى أحمد حلمى جدا، وأنه يعلم ماذا يفعل جيدا، ولذلك أرفض الهجوم عليه، لأن الفيلم فى النهاية تجربة كوميدية ولا تحمل رسائل.
?لكن الفيلم بالفعل كان يضم إيفيهات تحمل إيحاءات خارجة؟ــ لم يكن مقصودا أبدا استخدام المصطلحات فى الإيحاءات، لأن الفيلم يخاطب كل الأعمار والفئات نساء ورجال كبار وصغارا.
بدليل أن الفيلم نجح وحقق إيرادات قياسية، وهذا لا يحدث إلا إذا كان الجمهور يكرر مشاهدته للفيلم، وأنا شخصيا دخلت الفيلم 4 مرات مع عائلات مختلفة ولم يغضب منه أحد، كما أن الفيلم لم يكن به تعرى ولم يضم مشاهد ساخنة أو مبتذلة.
?وما تعليقك على من انتقد ملابسك ووصفها بالمثيرة والساخنة؟ــ أنا بالذات ليس من المفروض أن يحاسبنى الناس على ملابسى، لأنى ملتزمة جدا فى عملى ولا أقدم الأدوار الساخنة إطلاقا، لذلك عندما أرتدى ملابس تتناسب مع طبيعة الشخصية التى أقدمها بدون أى إغراء أو إسفاف، لا يجب أن أهاجم على ذلك.
وهذه المرة الأولى التى تنتقد ملابسى فى السينما، رغم أنه كان مجرد «شورت» ترتديه فتاه تدير فرقة مزيكا، وتعجبت من ذلك لأننى أرتدى مثل ذلك «الشورت» فى حياتى العادية، ومقتنعة أنه لم يكن مستفزا، وليس عاريا أو مبتذلا.
ومع ذلك إذا كان هذا الزى يضايق الجمهور فلن ارتديه مرة أخرى، لأن رأى الجمهور يهمنى جدا، ولا أريد أن أغضبه.
?ما وجهة نظرك فى رفض تقديم الأدوار الجريئة؟ ــ أرفضها لأنى لا أجيدها، ولا أجرؤ على تقديمها، وهو ليس خوفا من النقاد أو الجمهور، ولكنى لا أرغب فى تقديمها أصلا، لأنى أرى أنه لا يصح تقديم مثل هذه الأدوار، كما أنى لدى أخوه صبيان، وقريبا سيصبحون رجال، ولا أريدهم أن يخجلوا ويستعرون منى، وأريدهم يتشرفون بأنى أختهم.
?حتى إذا جاءك دور مغر وسيفرق معك فى مشوارك الفنى سترفضينه؟ ــ سأرفضه، لأن الممثلات اللواتى كن يقدمن المشاهد الساخنة، امتنعن عن تقديمها، فكيف أفعل أنا العكس، وأدعى أننى رفضت أدوارا عظيمة بسبب تمسكى بهذا المبدأ الذى لن أتخلى عنه حتى إذا جلست فى البيت.
ولا أقول ذلك مثل البعض حتى يكون المانشت الرئيسى فى الجرائد «زينة ترفض المايوه والقبلات»، ولكنى بالفعل لن أقبل على مثل هذه الأدوار، عكس ممثلات كثيرات يبعن بهذه الطريقة، وإذا عرض عليهن دور به مشاهد ساخنة فى اليوم نفسه سيقبلونه.
والحمد لله أننى وصلت لمرحلة من النضج، تجعلنى أرفض الابتذال فى التفاهة، وليس فقط الابتذال فى العرى والمشاهد الساخنة.
?بالنسبة لدورك فى الفيلم.. ما الذى لفت انتباهك فى دور «ياسمين»؟ ــ اكتشفت أنها تشبهنى فى معظم تصرفاتى، خاصة فى مسألة الكرامة وعزة النفس مع من تحب.
فالطبيعى أن كل الناس عندها كرامة، ولكن كرامتى مبالغ فيها جدا، لدرجة أننى من الممكن أن أفسد أمورا فى حياتى بسبب أمور بسيطة، الجميع يتخطاها، فمن عيوبى أننى لا أسامح أبدا، وهذه كانت الصفة المشتركة بينى وبين دور «ياسمين» فى الفيلم.
?لكنها كانت تفرض شروطا قاسية وتتحكم فى كل من يدخل عالمها؟ــ فى هذه النقطة أختلف معها، لأنى لا أقبل أن يكون الرجل الذى أحبه شخصيته ضعيفة.
ولكن هذا لا ينفى أنه إذا جرحنى سأتركه حتى إذا كنت متعلقة به لأقصى درجة، فمن الأسهل أن أعانى من فراقه أفضل من أن أدوس على كرامتى وأعود إليه.
?الكثير من الممثلات يتباهين بأجورهن والملايين التى يحصلن عليها فماذا عن أجر زينة؟ ــ أجرى عال لكنه ليس مستفزا، أو مبالغا فيه، فعندما أخوض تجربة وتنجح، أرفع أجرى بما يتناسب مع الخطوة التى خضتها، فأنا لست مجنونة لكى أرفع أجرى بعد فيلم أو عمل فاشل.
?لماذا ابتعدت عن التليفزيون الفترة الأخيرة واعتذرت عن مسلسل «ذات» رغم نجاحك فى مسلسل «ليالى» رمضان قبل الماضى؟ ــ ابتعدت لأنى لست ممثلة تليفزيونية، ولن أستطيع التواجد فى رمضان كل عام، وأريد أن أوازن فى النهاية بين السينما والتليفزيون، ولكن الأولوية فى النهاية تكون للسينما.
وفيما يخص اعتذارى عن مسلسل «ذات» فهذا يعود إلى تأجيل تصويره أكثر من مره، وقرار الشركة المنتجة لعرضه فى شهر رمضان، بعد أن كان الاتفاق على العرض فى شهر ابريل القادم.
واعتذرت لأنى تعاقدت على مسلسل من بطولتى يعرض فى رمضان القادم، ولم أرغب فى أن يعرض لى مسلسلين فى نفس الوقت.
?كيف تدينى ترشيحك لفيلم «المصلحة» الذى تعودين فيه للعمل مع أحمد السقا وأحمد عز ولأول مرة مع حنان ترك؟ ــ سعيدة جدا بمشاركتى فى هذا الفيلم، لأننى لأول مرة سأعمل مع النجمة حنان ترك التى أعشقها، ولا أخفى أنها الممثلة الأقرب إلى قلبى، قبل وبعد الحجاب، يزيد على ذلك أننى سأكرر بهذا الفيلم العمل مع النجمين أحمد السقا، وأحمد عز.

الشروق

عبير صبري في حفلة منتصف الليل


تبدأ عبير صبري تصوير أول مشاهدها في الفيلم الجديد حفلة منتصف الليل نهاية الشهر الحالي‏,‏ يشاركها البطولة رانيا يوسف واحمد وفيق ودرة وحنان مطاوع وادوارد تأليف محمد عبدالخالق واخراج محمود كامل‏.‏
الفيلم تدور احداثه خلال ليلة واحدة فقط تشهد إقامة حفلة تحدث بها العديد من الجرائم‏.‏

الاهرام المسائي

زينة : أحمد حلمي يتحمل مسئولية "بلبل حيران" وتعاونت معه لأستفيد من جمهوره

قبل أقل من عام استطاعت أن تخلع جلبابها الأسود، وتبعد بأميال عن شخصية «حنان» القاتمة التى قدمتها فى فيلم «بنتين من مصر»، لتعود إلى الأدوار الكوميدية الخفيفة بشخصية «ياسمين» فى فيلم «بلبل حيران».

ورغم أن البعض يرى الدور الأول أصعب كثيرا من الثانى إلا أن الفنانة زينة ترى العكس تماما، وتقول فى حوارها لــ«الشروق» إن دورها فى «بلبل حيران» أصعب بمراحل من دورها فى «بنتين من مصر».
واعترفت أنها وافقت على العمل مع أحمد حلمى لتستغل نجوميته، وليشاهدها جمهوره، كما رفضت وصف ملابسها فى الفيلم بالمثيرة والمبتذلة، مدللة برفضها تقديم المشاهد الساخنة منذ بدايتها حتى إذا كلفها ذلك جلوسها فى البيت بدون عمل لأنها تخشى أن يخجل منها أشقاؤها عندما يكبرون.
? فى البداية تقول زينة عن انتقالها إلى اللايت كوميدى بعد «بنتين من مصر» الذى حمل كثيرا من الألم والقتامة: كنت موفقة لأقصى درجة فى تقديم فيلم كوميدى خالص، بعد فيلم ملىء بالتراجيديا والمأساة، لأن ذلك فى صالحى جدا، والطبيعى ألا يقدم الفنان أدوارا متشابهة، والحمد لله أن هذه الفرصة جاءتنى فى الوقت المناسب، حتى لا يتم حصرى بعد ذلك فى تقديم الأدوار الكئيبة فقط.
?ولكن النقاد وصفوك حينها بممثلة الأدوار الصعبة وأنك أصبحت أكثر نضجا، ألم يحمسك ذلك على الاستمرار فى تقديم أفلام الميلودراما؟ــ هناك من يعتقد أن الممثل الذى يقدم أدوارا «نكدية» هو فقط الممثل المحترف، رغم أن الحقيقة هى العكس تماما، فالأدوار الكوميدية هى الأصعب، وأدعى أن دورى فى فيلم «بلبل حيران» كان أصعب بمراحل من الدور الذى قدمته فى فيلم «بنتين من مصر»، والحمد لله أننى من الممثلات القلائل اللائى تجدن تقديم الأدوار الخفيفة، وذلك بشهادة نجوم الكوميديا أنفسهم.
?تقولين ذلك رغم أن الأول بطولتك والثانى لأحمد حلمى؟ ــ رأيى لا ينفى أن هناك فرقا كبيرا بين التجربتين، وأن «بنتين من مصر» فيلمى، وبذلت فيه مجهودا عقليا وبدنيا ونفسيا كبيرا جدا، أما «بلبل حيران» فهو فيلم لأحمد حلمى، وينسب إليه فقط، واعترف أننى كنت رافعة يدى تماما، لأن أحمد حلمى هو المسئول الأول والأخير عن نجاح أو فشل التجربة، حتى إذا كنت أشاركه البطولة.
?ولماذا شاركت فى «بلبل حيران»؟ ــ الحقيقة شاركت فيه بهدف الاستفادة من جمهور أحمد حلمى العريض، لأن هذا الممثل يستفزنى جدا، فأنا لم ألتق أى شخص فى حياتى سواء كان كبيرا أو صغيرا، جاهل أو مثقف إلا ويحب أحمد حلمى، وأبصم بالعشرة أن المصريين لا يجمعون على ممثل إلا أحمد حلمى، وقد لمست ذلك قبل تصوير الفيلم، لأنه كلما سألنى أحد عن فيملى الجديد وذكرت اسم أحمد حلمى، أشعر أنه لا يصدقنى.
?ألا يدعو هذا الإجماع للخوف والقلق والغيرة؟ ــ مقاطعة.. أعوذ بالله، هذا يحدث فى حالة أكون مريضة، ولكنى الحمد لله أعرف ماذا أريد، وصراحتى تجعلنى أعترف بأنى شاركت فى هذا الفيلم فى المقام الأول لأستفيد من نجومية أحمد حلمى، وجمهوره الكبير، فأنا مقتنعة أنى «داخلة أتشاف» فى فيلم بطله أحمد حلمى، فلماذا أغار؟، وأنا أشارك فى فيلم متميز يشرفنى أنه سيكون فى أرشيفى.
?الفيلم تم انتقاده بشدة وتعرض أحمد حلمى لكثير من الهجوم كيف ترين ذلك؟ ــ دعونا نتفق على أن هذا ليس أول فيلم يتعرض فيه حلمى للهجوم، فهناك أفلام كثيرة تم انتقاده عليها، وأدعى أنه سيظل يتعرض لهجوم دائما طالما أنه ينجح ويحبه الجمهور.
وبالنسبة للفيلم فأرى أنه كان طبيعى جدا أن يقدم أحمد حلمى فيلم خفيف مثل «بلبل حيران»، بعد تجارب «آسف على الإزعاج»، و«ألف مبروك»، و«عسل أسود» شديد القتامة، لأنه يجب أن يغير من جلده، ولا يقدم نفس التيمة طول الوقت. كما أن من هاجموا «بلبل حيران» لم يتعاملوا معه على أنه فيلم للعيد، وفى أمريكا يقدمون أفلاما فقط من أجل الكوميديا وليس أكثر من ذلك، ومع ذلك يتقبلها الجمهور والنقاد.
ورغم الهجوم على الفيلم أنا مقتنعة أن «بلبل حيران» من أنجح أفلام أحمد حلمى، لأنه تفوق فيه على نفسه، وهذه المرة الأولى الذى أرى ممثلا يتفوق على نفسه، لأن الطبيعى أن يتفوق على زملاءه سواء المشاركين له فى العمل أو فى الأعمال الأخرى المنافسة، ودليل كلامى أن الفيلم كان يحقق أكثر من 2 مليون فى اليوم الواحد، ثم أننى أثق فى أحمد حلمى جدا، وأنه يعلم ماذا يفعل جيدا، ولذلك أرفض الهجوم عليه، لأن الفيلم فى النهاية تجربة كوميدية ولا تحمل رسائل.
?لكن الفيلم بالفعل كان يضم إيفيهات تحمل إيحاءات خارجة؟ــ لم يكن مقصودا أبدا استخدام المصطلحات فى الإيحاءات، لأن الفيلم يخاطب كل الأعمار والفئات نساء ورجال كبار وصغارا.
بدليل أن الفيلم نجح وحقق إيرادات قياسية، وهذا لا يحدث إلا إذا كان الجمهور يكرر مشاهدته للفيلم، وأنا شخصيا دخلت الفيلم 4 مرات مع عائلات مختلفة ولم يغضب منه أحد، كما أن الفيلم لم يكن به تعرى ولم يضم مشاهد ساخنة أو مبتذلة.
?وما تعليقك على من انتقد ملابسك ووصفها بالمثيرة والساخنة؟ــ أنا بالذات ليس من المفروض أن يحاسبنى الناس على ملابسى، لأنى ملتزمة جدا فى عملى ولا أقدم الأدوار الساخنة إطلاقا، لذلك عندما أرتدى ملابس تتناسب مع طبيعة الشخصية التى أقدمها بدون أى إغراء أو إسفاف، لا يجب أن أهاجم على ذلك.
وهذه المرة الأولى التى تنتقد ملابسى فى السينما، رغم أنه كان مجرد «شورت» ترتديه فتاه تدير فرقة مزيكا، وتعجبت من ذلك لأننى أرتدى مثل ذلك «الشورت» فى حياتى العادية، ومقتنعة أنه لم يكن مستفزا، وليس عاريا أو مبتذلا.
ومع ذلك إذا كان هذا الزى يضايق الجمهور فلن ارتديه مرة أخرى، لأن رأى الجمهور يهمنى جدا، ولا أريد أن أغضبه.
?ما وجهة نظرك فى رفض تقديم الأدوار الجريئة؟ ــ أرفضها لأنى لا أجيدها، ولا أجرؤ على تقديمها، وهو ليس خوفا من النقاد أو الجمهور، ولكنى لا أرغب فى تقديمها أصلا، لأنى أرى أنه لا يصح تقديم مثل هذه الأدوار، كما أنى لدى أخوه صبيان، وقريبا سيصبحون رجال، ولا أريدهم أن يخجلوا ويستعرون منى، وأريدهم يتشرفون بأنى أختهم.
?حتى إذا جاءك دور مغر وسيفرق معك فى مشوارك الفنى سترفضينه؟ ــ سأرفضه، لأن الممثلات اللواتى كن يقدمن المشاهد الساخنة، امتنعن عن تقديمها، فكيف أفعل أنا العكس، وأدعى أننى رفضت أدوارا عظيمة بسبب تمسكى بهذا المبدأ الذى لن أتخلى عنه حتى إذا جلست فى البيت.
ولا أقول ذلك مثل البعض حتى يكون المانشت الرئيسى فى الجرائد «زينة ترفض المايوه والقبلات»، ولكنى بالفعل لن أقبل على مثل هذه الأدوار، عكس ممثلات كثيرات يبعن بهذه الطريقة، وإذا عرض عليهن دور به مشاهد ساخنة فى اليوم نفسه سيقبلونه.
والحمد لله أننى وصلت لمرحلة من النضج، تجعلنى أرفض الابتذال فى التفاهة، وليس فقط الابتذال فى العرى والمشاهد الساخنة.
?بالنسبة لدورك فى الفيلم.. ما الذى لفت انتباهك فى دور «ياسمين»؟ ــ اكتشفت أنها تشبهنى فى معظم تصرفاتى، خاصة فى مسألة الكرامة وعزة النفس مع من تحب.
فالطبيعى أن كل الناس عندها كرامة، ولكن كرامتى مبالغ فيها جدا، لدرجة أننى من الممكن أن أفسد أمورا فى حياتى بسبب أمور بسيطة، الجميع يتخطاها، فمن عيوبى أننى لا أسامح أبدا، وهذه كانت الصفة المشتركة بينى وبين دور «ياسمين» فى الفيلم.
?لكنها كانت تفرض شروطا قاسية وتتحكم فى كل من يدخل عالمها؟ــ فى هذه النقطة أختلف معها، لأنى لا أقبل أن يكون الرجل الذى أحبه شخصيته ضعيفة.
ولكن هذا لا ينفى أنه إذا جرحنى سأتركه حتى إذا كنت متعلقة به لأقصى درجة، فمن الأسهل أن أعانى من فراقه أفضل من أن أدوس على كرامتى وأعود إليه.
?الكثير من الممثلات يتباهين بأجورهن والملايين التى يحصلن عليها فماذا عن أجر زينة؟ ــ أجرى عال لكنه ليس مستفزا، أو مبالغا فيه، فعندما أخوض تجربة وتنجح، أرفع أجرى بما يتناسب مع الخطوة التى خضتها، فأنا لست مجنونة لكى أرفع أجرى بعد فيلم أو عمل فاشل.
?لماذا ابتعدت عن التليفزيون الفترة الأخيرة واعتذرت عن مسلسل «ذات» رغم نجاحك فى مسلسل «ليالى» رمضان قبل الماضى؟ ــ ابتعدت لأنى لست ممثلة تليفزيونية، ولن أستطيع التواجد فى رمضان كل عام، وأريد أن أوازن فى النهاية بين السينما والتليفزيون، ولكن الأولوية فى النهاية تكون للسينما.
وفيما يخص اعتذارى عن مسلسل «ذات» فهذا يعود إلى تأجيل تصويره أكثر من مره، وقرار الشركة المنتجة لعرضه فى شهر رمضان، بعد أن كان الاتفاق على العرض فى شهر ابريل القادم.
واعتذرت لأنى تعاقدت على مسلسل من بطولتى يعرض فى رمضان القادم، ولم أرغب فى أن يعرض لى مسلسلين فى نفس الوقت.
?كيف تدينى ترشيحك لفيلم «المصلحة» الذى تعودين فيه للعمل مع أحمد السقا وأحمد عز ولأول مرة مع حنان ترك؟ ــ سعيدة جدا بمشاركتى فى هذا الفيلم، لأننى لأول مرة سأعمل مع النجمة حنان ترك التى أعشقها، ولا أخفى أنها الممثلة الأقرب إلى قلبى، قبل وبعد الحجاب، يزيد على ذلك أننى سأكرر بهذا الفيلم العمل مع النجمين أحمد السقا، وأحمد عز.

الجزائري عودية يصل القاهرة الاثنين لحسم انتقاله للزمالك


أشاد بالدوري المصري وقال انه سيحضر لقاء القمة
يحسم مجلس إدارة نادي الزمالك الاثنين موقفه النهائي من التعاقد مع الجزائري أمين عودية لاعب نادي شبيبة القبائل الجزائري من الانتقال إلى صفوف القلعة البيضاء بداية من فترة الانتقالات الشتوية "يناير 2011.
ويصل اللاعب الجزائري إلى القاهرة الاثنين للاتفاق النهائي مع مجلس إدارة الزمالك المصري برئاسة المستشار جلال إبراهيم على كافة التفاصيل الخاصة بعقده وبناء عليها يتوصل الطرفان إلى اتفاق أو لا.
وأعلن عودية في تصريح للإذاعة المصرية أنه بالفعل توصل لاتفاق مع مسئولي الزمالك على اللعب معه بداية من يناير لكن هناك بعض التفاصيل الأخرى التي سيتم مناقشتها خلال الجلسة التي ستجمعه بمسئولي الزمالك.
وأضاف المهاجم الجزائري أن الدوري المصري يعتبر من الدوريات القوية، كما أن الزمالك يضم في جعبته مجموعة متميزة من اللاعبين، مشيرا إلى سيحضر مباراة القمة المصرية التي ستجمع الأهلي والزمالك الخميس باستاد القاهرة الدولي من المدرجات على أن يعود بعدها للجزائر لإنهاء بعض متعلقاته الشخصية قبل أن ينتظم في تدريبات الزمالك في حالة التوصل لاتفاق.


تغريم الأهلي 20 ألف جنيه بسبب تجاوزات جماهيره في لقاء المقاولون


لا عقوبات على الزمالك في مباراته مع دجلة

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم الأحد توقيع غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه على النادي الأهلي وذلك عقب مباراته مع المقاولون العرب السبت والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في ختام منافسات الأسبوع الرابع عشر للدوري المصري لكرة القدم.
وأوضحت لجنة المسابقات أنه تم تغريم النادي مبلغ 10 آلاف جنيه بسبب السباب الجماعي من قبل جماهير النادي الأهلي، ومبلغ 10 آلاف جنيه أخرى لاستخدام جماهير الأهلي الليزر بالملعب، مما أدي إلى توقف المباراة في حين لم يتم توقيع أي عقوبات على نادي المقاولون العرب.
ولم تصدر لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم أي عقوبات أو غرامات مالية على نادي الزمالك في مباراته مع نادي وادي دجلة والتي انتهت بفوز أبناء القلعة البيضاء بهدفين نظيفين حيث لم تقم جماهير الزمالك بأي سلوك مخالف طوال المباراة.
وفي مباراة الاتحاد السكندري وسموحة، قامت لجنة المسابقات بتوقيع غرامات بالجملة على نادي سموحة، حيث غرمته خمسة آلاف جنيه لحصول أربعة من لاعبيه على إنذارات وإيقاف كلا من محمد ماهر طلبه وطارق حامد السعيد وبشير التابعي وجودوين اترام مباراة واحدة وتوقيع غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه على كل منهم لحصولهم على الإنذار الرابع.
كما تم توقيع غرامة مالية على محمد العربي فرج حارس مرمي نادي سموحة قيمتها خمسة آلاف جنيها لارتدائه زيا مخالفا مما أدي إلى تعطيل المباراة.
وفي مباراة الإنتاج الحربي والإسماعيلي تم إيقاف اللاعب أحمد محمد إبراهيم من نادي الإنتاج الحربي مباراتين للطرد وكذلك أسامة عرابي المدير الفني للفريق لهجومه على الحكام في وسائل الإعلام.
أما في مباراة المصري البورسعيدي ومصر المقاصة فقد تم إيقاف السويسري آلان جيجر المدير الفني للنادي المصري في أول ظهور له بالدوري المصري، مباراتين لطرده بعد اعتراضه بشكل غير لائق على الحكم الرابع.
وتم إيقاف كلا من التوجولي دودزي لاعب طلائع الجيش وأيمن سعيد لاعب الشرطة وشريف حازم فهمي لاعب بتروجيت مباراة واحدة للحصول على الانذار الرابع.

فضل يغيب عن الاهلي في قمة الزمالك.. وشكوك حول مشاركة عاشور


بناء على تقرير من الجهاز الطبي للفريق
أكد الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي المدير الفني للفريق الأحد غياب محمد فضل مهاجم الفريق عن لقاء القمة المرتقب أمام الزمالك الخميس في بطولة الدوري.
وتأكد إصابة فضل بشد في العضلة الضامة، ما سيحرمه من المشاركة في اللقاء المقبل وذلك بناءً على تقرير الجهاز الطبي للفريق.
أما حسام عاشور والذي تعرض لإصابة عبارة عن شد في العضلة الخلفية فإن الشكوك تحوم حول مشاركته في لقاء الزمالك من عدمه حيث أنه سيخضع لاختبار نهائي الاثنين لحسم الموقف النهائي من إمكانية الاستعانة بعاشور من عدمه.
وأعرب "زيزو" عقب تعادل فريقه مع المقاولون العرب السبت في ختام منافسات الأسبوع الرابع عشر للدوي، عن حزنه لضياع نقطتين مهمتين في صراع القمة مع الزمالك والإسماعيلي، مؤكدا أن التفكير في لقاء القمة أمام الزمالك جعل أداء اللاعبين يتأثر أمام المقاولون بشكل كبير.


عبدالشافي : لاعبو الزمالك مصرون وعازمون على هزيمة الأهلي


قال أن هدف فريقه إنهاء الدور الأول بشكل جيد
أكد محمد عبدالشافي الظهير الأيسر لنادي الزمالك، تفاؤله بإمكانية فوز فريقه بلقاء القمة المقبل أمام الأهلي الخميس بالدوري المصري لكرة القدم.
وقال عبدالشافي في تصريح له الاحد إن جميع اللاعبين على قدر كبير من التركيز ولديهم إصرار وعزيمة على تحقيق نتيجة إيجابية والفوز على الاهلي.
وأضاف ان الفوز في لقاء القمة سوف ينهى الدور الأول بشكل جيد والتأكيد على صدارة الزمالك لجدول الدوري وتوسيع الفارق مع أقرب المنافسين.
وأشار أنه من الصعب التكهن بنتيجة المباراة حيث أنها تعتبر بمثابة بطولة في حد ذاتها ولكنها في المقام الأول والأخير لا تختلف عن أي مباراة أخرى "لأننا سنسعى من خلال لقاء الأهلي للحصول على الثلاث نقاط".


الإحصاء : 7 % زيادة بانتاج القمح بـ مصر .. و22 % هبوطا بمحصول الأرز


11.4 % تراجعا بالقطن و5 % صعودا بالطماطم
رصد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء زيادة قاربت 7 % في انتاج مصر من القمح خلال عام 2008/ 2009 بوتيرة سنوية قابله تراجع 22 % في محصول الأرز، وهبط انتاج البلاد من القمح 11.4 % ورصد ارتفاعا بنحو 5 % في محصول الطماطم.
وأفاد الجهاز بأن اجمالي المساحة المنزرعة بنحو 0.5 % في إجمالى المساحة المحصولية لتسجل 15.50 مليون فدان مقابل 15.43 مليون فدان قبل عام.
وأوضح الجهاز الأحد أن مساحة محصول القمح بلغت 3.15 مليون فدان عام مقابل 2.9 مليون عام 2007/ 2008 بنسبة زيادة قدرها 7.9 % وبلغ الإنتاج 56.82 مليون أردب عام 2009/2008 مقابل 53.18 مليون أردب عام 2008/2007 بنسبة زيادة قدرها 6.8 %.
واحتلت محافظة الشرقية المرتبة الأولى في انتاج القمح حيث بلغ إنتاجها 7.02 مليون أردب بنسبة قدرها 12.4 %.
وأشارت الإحصاءات إلى أن مساحة محصول القطن بلغت 284 ألف فدان عام 2009/2008 مقابل 313 ألف فدان عام 2008/2007 بنسبة انخفاض قدرها 9.3 %.
وبلغ انتاج القطن 1.79 مليون قنطار مقابل 2.02 مليون قنطار عام 2008/2007 بنسبة انخفاض قدرها 11.4 % وتقلدت محافظة كفر الشيخ المرتبة الأولى من حيث الانتاج حيث بلغ محصولها 425 ألف قنطار بنسبة قدرها 23.7 %.
وبلغت مساحة محصول قصب السكر 317 ألف فدان عام 2009/2008 مقابل 324 ألف فدان عام 2008/2007 بنسبة انخفاض قدرها 2.2 % وبلغ انتاج البلاد 15.48 مليون طن عام 2009/2008 مقابل 16.47 مليون طن عام 2008/2007 بنسبة انخفاض قدرها 6 %.
واحتلت محافظة قنا المرتبة الأولى حيث بلغ إنتاجها 7.63 مليون طن بنسبة قدرها 49.3 %.
أما محصول الأرز، فبلغت مساحة زراعته 1.37 مليون فدان عام 2008/ 2009 مقابل 1.77 مليون فدان عام 2007/ 2008 بنسبة انخفاض قدرها 22.6 % وكانت كمية الإنتاج 5.52 مليون طن عام 2008/ 2009 مقابل 7.25 مليون طن قبل عام بنسبة انخفاض قدرها 23.9 %.
وتصدرت محافظة الدقهلية المنتجين حيث بلغ إنتاجها 1.57 مليون طن بنسبة قدرها 28.4 %.وأوضح الجهاز أن مساحة محصول البطاطس بلغت 330 ألف فدان مقابل 327 ألف فدان قبل عام بنسبة زيادة قدرها 0.9 % وبلغ الانتاج 3.66 مليون طن عام 2008/ 2009 مقابل 3.57 مليون طن عام 2007/ 2008 بنسبة زيادة قدرها 2.5 %، واحتلت محافظة البحيرة المرتبة الأولى حيث بلغ إنتاجها 759 ألف طن بنسبة قدرها 20.7 %.
وبلغت مساحة محصول الطماطم 600 ألف فدان عام 2009/2008 مقابل 572 ألف فدان عام 2008/2007 بنسبة زيادة قدرها 4.9 % وبلغ الإنتاج 10.31 مليون طن مقابل 9.23 مليون طن عام 2007/ 2008 بنسبة زيادة 11.7 %، واحتلت مدينة النوبارية المرتبة الأولى حيث بلغ إنتاجها 1.75 مليون طن بنسبة قدرها 17 % .
وكشفت التقارير أن المساحة المثمرة لمحصول البرتقال بلغت 235 ألف فدان عام 2008/ 2009 مقابل 222 ألف فدان عام 2007/ 2008 بنسبة زيادة قدرها 5.9 % انتجت 2.37 مليون طن عام 2008/ 2009 مقابل 2.14 مليون طن عام 2007/ 2008 بنسبة زيادة قدرها 10.7 % وتصدرت النوبارية المدن المصرية من حيث الانتاج بعد ان انتجت 616 ألف طن بنسبة قدرها 26 % من الاجمالي.
وبلغت المساحة المثمرة لمحصول الموز 57 ألف فدان وهي ذات المساحة المزروعة العام السابق وانتجت 1.12 مليون طن عام 2008/ 2009 مقابل 1.06 مليون طن عام 2007/ 2008 بنسبة زيادة قدرها 5.7 % واحتلت مدينة النوبارية المرتبة الأولى حيث بلغ الإنتاج 484 ألف طن بنسبة قدرها 43.2 % .


اخبار مصر

وفاة الإعلامي "بابا ماجد" صاحب أشهر برنامج للأطفال


عن عمر يناهز 74 عاماً
توفى صباح الأحد الإعلامى الكبير ماجد عبدالرازق صاحب أشهر برنامج للأطفال الذى كان يحمل اسمه "بابا ماجد" عن عمر يناهز 74 عاماً.والإعلامى الراحل ماجد جميل عبدالرازق "بابا ماجد" من مواليد القاهرة عام 1936، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم ديكور عام 1962 ثم عمل مدرس تربية فنية بمدرسة ليسيه الحرية بمصر الجديدة ثم مقدم برامج الأطفال بالتليفزيون المصرى ثم مدير قرية الأطفال (اس اوه اس) بالقاهرة ثم مدير عام برامج الأطفال بالتليفزيون المصرى ثم مستشار برامج الأطفال بدرجة وكيل وزارة.وكان للاعلامى إسهامات متميزة فى مجال الفنون التشكيلية فقد قدم عددا من المعارض منها معرض بالقاعة المستديرة بنقابة الفنانين التشكيليين 1987 وقدم معرضا بقاعة الفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية 1996، كما شارك فى المهرجان التشكيلى الثالث بمركز الإسكندرية للابداع للجمعية الأهلية للفنون الجميلة فى شهر أغسطس 2006.وكان بابا ماجد قد كرم مؤخرا من خلال مهرجان ومؤتمر مسرح الطفل الذى أقامته الهيئة العامة لقصور الثقافة بالاشتراك مع محافظة الفيوم وقام بتكريمه الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة وإهدائه درع الهيئة تقديرا لإنجازاته وتاريخه مع برامج الاطفال.


مؤسس مجلة "بلاي بوي" يستعد للزواج من شابة تصغره بـ60 عاما


تزوج مرتين من قبل
أعلن هيو هيفنر مؤسس مجلة "بلاي بوي" الأمريكية (84 عاما) مطلع الأسبوع الحالي أنه سيتزوج من صديقته كريستال هاريس التي تصغره بنحو 60 عاما.
وكتب هفنر -الذي تزوج مرتين من قبل- على موقع تويتر "حين قدمت الخاتم لكريستال انفجرت في البكاء، هذه هي أسعد عطلة عيد ميلاد في ذاكرتي."
وطلق هفنر الذي أسس مجلته عام 1953 زوجته الثانية كيمبرلي كونراد في وقت سابق هذا العام، كما انتهت زيجته الاولى من ميلدرد وليامز بالطلاق عام 1959.
وظهرت هاريس في مجلة بلاي بوي في ديسمبر كانون الاول عام 2009 .
ويدافع هفنر عن الحرية الجنسية والحقوق المدنية ونشر موضوعات تتحدى المكارثية وحرب فيتنام وساند قضايا المثليين وتقنين الماريجوانا.
وجهز أول عدد من مجلته بغلاف يحمل صورة نجمة هوليوود الراحلة مارلين مونرو على طاولة المطبخ في شقته، وطرحت في أكشاك بيع الصحف في ديسمبر 1953 وباعت 51 الف نسخة ما كان كافيا لتمويل عدد ثان وقاد الى انشاء شركة عالمية بملايين الدولارات.


سباق لتخزين الحديد يرفع الأسعار 200 جنيه..وتوقع زيادة جديدة بيناير


تراوحت قيمة الطن بين 4150 و4400 جنيه للمستهلك النهائي
رفعت معظم مصانع حديد التسليح أسعار انتاجها بما يتراوح بين 100 و200 جنيه للطن خلال الأسبوع الثالث من ديسمبر/ كانون الاول 2010، ووصل متوسط سعر الطن تسليم مصنع إلى 4125 جنيهاً بدلا من 3975 جنيهاً، مع تزايد الطلب التجاري تحسباً لزيادة الأسعار بقدوم يناير/ كانون الثاني 2011 فضلا عن صعود أسعار خام البيليت.
وبالزيادة الجديدة تتراوح الاسعار بين 4 آلاف و4200 جنيه للطن تسليم مصنع، و4150 و4400 جنيه للمستهلك النهائي، بينما تراوحت الأسعار المعلنة بداية الشهر بين 3950 و4025 جنيهاً للطن تسليم مصنع، و4050 و4200 جنيه للمستهلك.
وقال هاشم الدجوى، عضو شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إنه رغم زيادة أسعار الحديد فى معظم المصانع فإن الطلب النهائى مازال أقل من الطبيعى، ومعظم السحوبات التى تتم من المصانع يقوم بها التجار بهدف التخزين تحسبا لارتفاع الأسعار.
وأضاف الدجوى أن مجموعة عز على عكس معظم المصانع قامت خلال الأسبوع الماضى بزيادة الحصص المخصصة للتجار والوكلاء، رغم وجود مؤشرات قوية على ارتفاع أسعار الحديد في يناير بسبب ارتفاع أسعار الخامات عالميا، وفقا لما أوردته المصري اليوم.
وأوضح الدجوى أن أزمة المقطورات وإضراب سيارات النقل ساهم بشكل كبير فى ارتفاع الأسعار، معتبرا أن المستهلك النهائى هو الفيصل فى عملية استمرار ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة، فى ظل تراجع حركة البناء والتشييد على مستوى الجمهورية خلال الفترة الأخيرة.
من جانبه، أكد محمد حنفى، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، أن أسعار معظم المعادن ارتفعت بشكل ملحوظ على المستوى العالمى خلال الشهرين الماضيين، موضحا أن أسعار البيليت والحديد ارتفعت بمقدار حوالى 60 دولاراً وسط مؤشرات باستمرار التذبذب فى الأسعار خلال الفترة المقبلة.
وتترقب الأسواق ما تسفر عنه التحقيقات في طلب الشركات فرض رسوم اغراق على الحديد التركى المستورد الذى بات يهدد الصناعة الوطنية على حد قولها وفق ماورد في تقرير الشركات الذى قبلت وزارة التجارة والصناعة بحثه بعد التنسيق والتشاور مع كافة الجهات المعنية في الداخل والخارج .


ايجى نيوز

ليدي جاجا تتصدر قائمة المشاهير الخيّرين لعام 2010


منظمة " فعل الخير" تحارب الفقر والجوع

تصدرت المغنية ليدي جاجا القائمة السنوية التي اصدرتها منظمة "فعل الخير لعام 2010 نظرا لاعمالها الخيرية واسعة النطاق وتقدمها على 20 من نجوم الفن والغناء بحسب ما اورتة هيئة الاذاعة البريطانية
فقد حملت القائمة عنوان "أفضل 20 من المشاهير الذين انتهجوا درب الخير" كما كرمت النجوم الذين ساهموا من خلال أعمالهم في الخير والإحسان حيث حلت في المرتبة الثانية المغنية أليشا كيز، التي كرست نفسها لمحاربة فيروس الأيدز.
وفي المركز الثالث حل المغني تايلور سويفت تلاه في المركز الرابع الممثل آشتون كوتشر بينما حلت نجمة هوليوود ديمي مور في المركز الخامس تلتها إلين ديجينيرز في المرتبة السابعة.
وحل المغني نيك جوناس ثامنا تلاه الممثل مات ديمون في المركز التاسع والنجم لوناردو دي كابريو عاشرا والإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري في المركز 12 والمغني المراهق جستن بيبر في المرتبة 12.
وتكرس منظمة "فعل الخير" نفسها لتشجيع الشبان والمراهقين على العمل التطوعي والمجتمعي ومحاربة الجوع والفقر عبر عدد من الأنشطة وتراقب عادة المشاهير ونجوم الغناء والفن وإنجازاتهم في ذلك المجال.

سهير شلبى تترك الميكرفون وتتجه للتمثيل من أجل "سمارة"


قالت إنه آن الآوان لاقتحام مجال جديد
صرحت الإعلامية الكبيرة سهير شلبى والتى لقبت لسنوات طويلة بـ "قطة الشاشة الصغيرة" بأنها قامت بتقديم كل ما يمكنها تقديمه كمذيعة وأنه آن الآوان لاقتحام مجال جديد هو..التمثيل.
حيث انضمت سهير إلى فريق عمل مسلسل "سمارة" الذي تجسد فيه شخصية هانم زوجة أحد باشوات الأربعينات .
يقوم باخراج المسلسل المخرج محمد النقلى وكتب السيناريو والحوار مصطفى محرم.
سهير تلقت تدريبات خاصة على التمثيل استعدادا للمسلسل، خاصة أنها المرة الأولى التى تقوم فيها بالتمثيل، وكان ظهورها السابق فى عدد من الأفلام القديمة يجسد شخصيتها الحقيقية كمذيعة.


منع أصالة من الغناء في مصر لهجومها على شيرين وحلمي بكر


نقابة الموسيقيين حذرت من إهانة أعضاءها
قرر نقيب الموسيقيين المصريين "منير الوسيمي" منع المطربة السورية أصالة من إحياء أية حفلات في مصر خلال الفترة المقبلة، لحين خضوعها للتحقيق داخل النقابة؛ لتوضيح حقيقة هجومها المتكرر على كل من نقابة الموسيقيين والموسيقار حلمي بكر والمطربة شيرين عبد الوهاب، في الصحف والبرامج الفضائية.
وقال الوسيمي: "رفضنا -خلال الفترة الماضية- منح أصالة تصريحا لإحياء حفلتين في القاهرة، وسيستمر ذلك حتى تحترم النقابة والمصريين، وخاصة بعد هجومها المتكرر طوال الفترة الماضية على رموز مصرية، مثل حلمي بكر، وأيضا شيرين عبد الوهاب التي هاجمتها مؤخرا في البرامج والصحف".
وشدد نقيب الموسيقيين المصريين على أن هذا الأسلوب لا يليق بنجمة كبيرة، وذلك بخلاف التصريحات التي أدلت بها ضد النقابة.
وأضاف "النقابة يجب أن تحافظ على حقوق أعضائها، لذلك فإن أي مطرب أو مطربة سيتجاوز ذلك سيتعرض للمصير نفسه".
وكان حلمي بكر -الذي يشارك في مسلسل يتناول حياة المطربة السورية أصالة- قد قال مؤخرا: "إن المسلسل سيتناول سيرة حياة المطربة ومشاكلها مع طليقها، وسيكشف العديد من الأسرار المهنية والخلافات الزوجية وحتى أسرار غرفة النوم".
وفيما أوشك أيمن الذهبي -طليق الفنانة- على الانتهاء من كتابة المسلسل، جدد المخرج السينمائي المصري طارق العريان -الزوج الحالي لأصالة- تهديده بمقاضاة المسلسل ووقف تصويره، إذا ثبت أنه يتناول أسرار الحياة الخاصة لزوجته.
وفي إطار الخلافات بين أصالة والفنانين المصريين، أبدت المطربة شيرين استياءها من التصريحات التي أدلت بها أصالة حول كراهيتها الشديدة لها، وقررت أن تخرج عن صمتها لتتحدث عن الأمر الذي وجدته مهينا للغاية.
وقالت شيرين "الحق على أصالة وليس عليّ، بالفعل حصل فتور في العلاقة، ولكن أصالة لم تكلف نفسها وتسأل لماذا حدث هذا؟ فأنا أكلت في بيت "الست دي عيش وملح"، ولا يمكن أن أسيء لها كما فعلت هي".
وأضافت المطربة المصرية "بعد ما قالته أصالة أنا لن أسلم عليها إن التقيت بها، وذلك لأنها قالت بأنها لن تسلم عليّ، وأنا لديّ كرامتي وعزة نفسي التي تمنعني من السلام عليها، وأتحفظ عن ذكر الأسباب التي أدت إلى هذه الحال، وأنا "زعلت"؛ لأنها قالت إنني عدوتها اللدودة، ولكني بدوري لن أقول بأنها عدوتي احتراما "للعيش والملح" الذي جمعنا، وأصلا أصالة لا صديق لها وكلنا نذكر خلافها مع أحلام وغيرها".


مغني الراب بي ديدي يعرض اصلاح شعر "العارضة المشتعلة"


بعد ان احترق شعرها في احدي حفلاته

تلقت عارضة الازياء ميوكو جونز هدية عيد الميلاد مبكرا هذا العام ، فقد عرض مغني الراب بي ديدي الاحد دفع جميع تكاليف اصلاح شعرها المحترق و اعادتة لوضعة الطبيعي " ايا كانت التكاليف " علي حد تعبيرة بحسب موقع تي ام ذي لاخبار المشاهير
كان بي ديدي قد اقام حفلة بمناسبة اطلاق البومه الاخير "Diddy-Dirty Money" في لوس انجلوس ليلة الثلاثاء.
ولكن وقعت حادثة لاحدى العارضات خلال الحفل بسبب تحريكها لشعرها اثناء احاطتها بالشموع ، و قد بدت ميوكو غافلة عن الحريق في البداية حتى لاحظتة و بدأت محاولة اطفائه قبل وضع شعرها بالماء.
وفي الوقت نفسه لم يبد احد قلقه عليها او حاول مساعدتها فالجميع هرب و انفجر الممثل الكوميدي كيفن هارت من الضحك و كان مهتما ان تكون الكاميرا قد التقطت هذا المشهد فكان يصرخ :" هل الكاميرا التقطت المشهد ؟؟هل التقطت المشهد؟؟".
اما ديدي فقد امسك بالميكرفون و قال ان الجميع بخير و ان الوضع تحت السيطرة ، جدير بالذكر ان تكاليف اصلاح شعر العارضة قد يتجاوز الف دولار

موظفة تسقط تهم الاعتداء الموجهة ضد ليندسي لوهان


بمصحة علاج الادمان
أسقطت موظفة في مركز إعادة التأهيل الذي تتعالج فيه النجمة ليندسي لوهان الشكوى التي وجهتها ضدها، واتهمتها فيها بالإدعاء عليها ، ونقل موقع "تي أم زي" عن محامي الموظفة داون هولاند إن موكلته "لن تستمر في رفع الدعوى ضد ليندسي ولن تساعد أي تحقيق إضافي في المسألة".
وقال المحامي إن هولاند لا تريد التسبب باعتقال لوهان، وأضاف " لم تتركب الآنسة لوهان جريمة".
بدات المشكلة فى الثانى عشر من شهر ديسمبر بعد عودة ليندسى متاخره إلى مصحة بيتي فورد" لإعادة التأهيل ، حيث طالبتها الموظفة بعمل اختبار لمعرفة ما إذا كانت تناولت مشروبات كحولية خارج المصحة أم لا، وهو ما رفضته لوهان بشدة لدرجة انها دفعت الموظفة، ومنعتها من الاتصال بأمن المصحة، وذلك حسب رواية الموظفة للواقعة على موقع "TMZ" الألكترونى المتخصص فى نشر فضائح المشاهير.
وقد نفت ليندسى تماما أنها البادئة بسوء التفاهم وأن عودتها للمصحة متأخرة كانت بسبب تواجدها عند مصفف الشعر الخاص بها، وأن الموظفة هى من دفعتها بشدة، على الجانب الأخر قامت إدارة المصحة بإقالة الموظفة بسبب إفشائها أسرار إحدى نزلاء المصحة وذلك بعد تصريحاتها لموقع "Tmz"، جدير بالذكر أن لوهان قد تم الحكم عليها من قبل السلطات القضائية بكاليفورنيا بقضاء أسبوعين فى السجن، تذهب بعضهم مباشرة لحضور برنامج تأهيلى بإحدى مصحات علاج الإدمان، وذلك على خلفية القبض عليها وهى تقود سيارتها تحت تأثير الخمر عام 2007.
يذكر أن لوهان تقبع حالياً في مركز "بيتي فورد" وستبقى فيه حتى مطلع يناير/ كانون الثاني على الأقل وكان يخشى أن تعتبر المحكمة تهم الاعتداء الموجهة ضد الممثلة انتهاكاً لإطلاق سراحها المشروط، ما يهدد بإعادتها إلى السجن.


ضبط طالب يبيع منشطات جنسية داخل جامعة القاهرة


محظور تداولها
ألقى حرس جامعة القاهرة القبض على طالب بكلية الطب بتهمة الاتجار بالمنشطات الجنسية تبين من التحريات والتحقيقات أن المتهم يتاجر فى المنشطات الجنسية المحظور تداولها ويوزعها دون تصريح حسبما اوردت التقارير الصحفية
وكان الحرس الجامعى قد استوقف طالباً بالفرقة السادسة بكلية الطب لسؤاله عن «كارنيه الجامعة» وكانت بحوزته حقيبة وبتفتيشها عثر بداخلها على المضبوطات.


امطار جليدية تحول موسكو الى ساحة كبيرة للتزلج


في اول سابقة من نوعها
تحولت موسكو الى ساحة كبيرة للتزلج بعد هطول "مطرجليدي" لا سابق له السبت مما دفع بلدية العاصمة الى دعوة سكانها الى البقاء في بيوتهم.
وقال ايجور بيرجامينشتشيك في تصريحات بثتها وكالات الانباء الروسية ان "الاحوال الجوية صعبة جدا في العاصمة. سيستمر هطول الامطار التي تتحول الى جليد فور وصولها الى الارض بسبب درجات الحرارة المنخفضة".
واضاف ان البلدية قررت بسبب "هذه الحالة الجوية غير العادية"، استخدام مواد مذيبة للجليد على الارصفة وحول المباني السكنية.
ومساء السبت كان لا يمكن السير على الارصفة في وسط العاصمة الروسية بسبب الجليد.
وقال بيرجامينشتشيك "نطلب من سكان موسكو التزام اكبر قدر ممكن من الحذر وعدم مغادرة منازلهم".


افتتاح المهرجان الدولى الـ 12 للثلوج فى شمال الصين


بحضور أكثر من 3 ملايين سائح أجنبي
بدأت مساء السبت فعاليات المهرجان الدولى الـ 12 للثلوج فى مدينة مانتشولى بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم أقصى شمال الصين.
ويجذب هذا المهرجان الدولى منذ إنطلاق دورته الأولى فى العام 1999, أكثر من ثلاثة ملايين سائح أجنبى سنويا, وسط تقديرات بأن تصبح سياحة التزلج على الجليد إحدى ركائز نمو قطاع السياحة فى الصين.
وتشير تقارير منظمة السياحة العالمية الى أن الصين قفزت الى المرتبة الأولى كأكبر مقصد سياحى على مستوى آسيا والرابعة على مستوى العالم بعد( الولايات المتحدة وإيطاليا وأسبانيا) .
فيما ستصبح أكبر مصدر للسياحة على مستوى العالم بحلول العام 2020 حيث سيبلغ آنذاك عدد السائحين الصينيين إلى الخارج نحو مائة مليون سائح, لتتحول السياحة الى صناعة حيوية فى الاقتصاد الوطنى ،وترسى أساسا متينا لمكانة الصين كدولة سياحية كبرى وتجعل منها إحدى أسرع دول العالم نموا فى السياحة معززة فى ذلك بإمتلاكها 11828 فندقا وأكثر من 20 ألف مزار سياحى و247 مدينة سياحية ممتازة.


أخبار الحوادث - ضبط خادمة قامت بتخدير مخدومتها وسرقة مجوهراتها


تقدر قيمتها ب250 ألف جنيه
ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على خادمة قامت بتخدير مخدومتها وسرقة مجوهراتها التى تقدر بحوالى 250 ألف جنيه.
وكان ضباط وحدة مباحث قسم شرطة قصر النيل قد تلقوا بلاغا من ماجد لويس (48 سنة) موظف مقيم بالزمالك , مفاده أنه مقيم مع والدته فى نفس العقار ويتوجه إليها يوميا للاطمئنان عليها إلا أنه فوجىء لدى زيارتها أمس بأن باب الشقة مفتوح وباستطلاع الأمر وجدها فاقدة الوعى وجميع مجوهراتها التى تقدر بحوالى 250 ألف جنيه مختفية , وكذلك الخادمة التى تعمل لديها.
وقد تم تشكيل فريق بحث موسع لتحديد هوية الخادمة ومكان اختبائها وضبط المسروقات , وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد هويتها , وهى تدعى زينب و.ع (41 سنة).
وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات اعترفت تفصيليا بارتكابها الواقعة لمرورها بضائقة مالية ; حيث قامت بوضع حبوب مخدرة فى كوب لبن أعطته لمخدومتها حتى غابت عن الوعى وقامت بسرقة مجوهراتها.


صرصور يلوث سمعة محلات أمريكية لـ البرجر بـ الدنمارك


السيدة صاحبة الازمة رفضت قبول تعويض لاغلاق الموضوع

تلقت سلسلة محلات للبرجر الأمريكية للوجبات السريعة ضربة موجعة لسمعتها فى الدنمارك بعد أن عثرت إحدى الزبائن على صرصور من الحجم الكبير فى سندوتش المجموعة الفاخر.
وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن سيدة دنماركية تدعى ستين كرومال لارسين تبلغ من العمر 30 عاما فوجئت وهى تأكل سندوتش بيرجير فاخر بصوت غريب تحت أسنانها وعندما تبينت الأمر وجدت أن هذا الصوت ما هو إلا تحطم جزء من جسد صرصور فى فمها فيما كان الجزء الآخر يرقد آمنا داخل السندوتش.
وحاولت إدارة المحلات ترضية السيدة بشيك غير أنها رفضت الحصول عليه دون أن تكشف المجلة عما إذا كان سبب الرفض يعود إلى رفضها لمبدأ التعويض أم أن المبلغ المدون فى الشيك لم يلب تطلعاتها.
وبادرت السيدة الدنماركية بإرسال السندوتش بالصرصور إلى السلطات الصحية فى مدينة رهوس ثانى كبرى المدن الدنماركية حتى يتم إتخاذ الأجراءات اللازمة فيما بادرت إدارة محلات البيرجير بتقديم اعتذارها للشعب الدنماركى, مؤكدة على لسان مديرها فى الدنمارك لوكا زوتيشنى أن السلسلة لديها إجراءات صحية مشددة كفيلة بعدم تكرار مثل هذا الخطأ الذى لم تتعرض له السلسلة من قبل.

رئيس وزراء فرنسا يقضي رأس السنة بـ مصر .. وساركوزي بالمغرب


الرئيس طالب وزارئه بعدم السفر لدول بعيدة
يستعد المسئولون الفرنسيون لمغادرة باريس ببردها والثلوج التي تتساقط عليها مع حلول إجازات عيد الميلاد، وذكرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية اليوم أن رئيس الوزراء الفرنسى فرنسوا فيون سيقضى إجازة نهاية العام في مصر، بينما يقضى الرئيس نيكولا ساركوزى عدة أيام في زيارة خاصة للمغرب يلتقى خلالها بالعاهل المغربى الملك محمد السادس.
وأضافت الصحيفة أن ساركوزى نصح وزراءه خلال الاجتماع الأسبوعى الأخير لمجلس الوزراء الفرنسي بعدم التوجه بعيدا لقضاء الإجازات حتى يتمكنوا من العودة إلى فرنسا سريعا إذا ما حدثت مشكلة ما،بحسب صحيفة الأهرام.
وأشارت الصحيفة إلى أن وزراء أخرين لم يقرروا بعد موقفهم بشأن الأجازة، حيث تتابع وزيرة الخارجية الفرنسية ميشيل أليو-مارى تطورات الأوضاع الملتهبة في كوت ديفوار، بينما يستعد وزير الدفاع آلان جوبيه لزيارة القوات الفرنسية العاملة في أفغانستان قبل أن يتوجه إلى البرازيل لحضور مراسم تنصيب الرئيسة الجديدة ديلما روسيف.


فيروس فتاك لـ المحار يحرم الفرنسيين من أكلتهم المفضلة بعيد الميلاد


رابع أكبر منتج للمحار في العالم
هاجم فيروس فتاك "المحار" البحرية فى فرنسا مما رفع سعره بما يصل الى 40 في المئة الامر الذى اجبرالعديد من محبي المحار الى الاستغناء عن أكلتهم المفضلة في عيد الميلاد هذا العام .
وظهر لاول مرة فيروس هربس المحار النوع الاول الفتاك بالنسبة لصغار المحار في فرنسا عام 2008 ، وقضى على المحار الصغير في المزارع من الساحل الشمالي لبريتاني الى البحر المتوسط.
وبما أن الامر يستغرق ثلاث سنوات حتى يصبح حجم الحيوان الرخوي الموجود داخل المحار ملائما للاكل فسيكون هذا أول موسم يشعر فيه المحتفلون بهذا النقص.
وقال رينان انري وهو منتج للمحار أسس في العام الماضي (لجنة انقاذ المحار) "يمكن أن نقول أن هذا اخر عيد ميلاد كبير لنا ، انها كارثة." وقال ان ثلث زراع المحار في فرنسا ربما يتعرضون للافلاس في 2011 .
وفي بلدة أركاشون الساحلية في جنوب غرب فرنسا يخشى المزارع جيروم ديلارو من نفاد المحار اعتبارا من أوائل يناير كانون الثاني بعد أن فقد 80 في المئة من المحار الصغير خلال ثلاث سنوات.
وفرنسا هي رابع أكبر منتج في العالم للمحار بعد الصين واليابان وكوريا اذ يوجد بامتداد شواطئها نحو أربعة الاف مزرعة محار يعمل بها نحو 11 ألف شخص.


جمال مبارك : رفع مستوى معيشة المواطن على رأس أولويات "الوطني"


قال أن الحزب تعهد بالإصلاح
أكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى أن المواطن المصرى وهمومه ومشكلاته والعمل على رفع مستوى معيشته سيظل على الدوام هو الشغل الشاغل للحزب ومحور عمله.
وقال جمال مبارك -فى الجلسة الثانية لمؤتمر الحزب الأحد والتى خصصت لاستعراض تقرير أمانة السياسات وحضرها أعضاء هيئة مكتب الأمانة العامة- إن برنامج الحزب للسنوات الخمس القادمة يخاطب كل فئات الشعب يدعم العمال والفلاحين والفقراء وينحاز للشباب أمل المستقبل وأنه سيبذل الجهد لتدعيم الطبقة المتوسطة والتصدى بكل قوة وحزم لأية جرائم تتعلق بسوء استغلال السلطة أو التعدى على المال العام، وسيصر على محاسبة هؤلاء والتعامل معهم.
وأضاف أن الحزب سيستمر فى توفير الدعم للأجهزة الرقابية والقضائية ويرسى الأسس لبرنامج أفضل للمواطن وانطلاقة تعلى من قيم العلم والعمل.
وأوضح جمال مبارك أن الحزب تعهد بالإصلاح وقطع شوطا كبيرا فيه وأنه سيظل قريبا للمواطنين معايشا لهمومهم، إذا تعهد أوفى، وإذا وعد صدق، يتمهل ولا يتردد، يقدم ولا يتراجع، يحمى تراب الوطن ولا يساوم على كرامته، يتسلح بفكر جديد ومتجدد، يعى جسامة المسئولية التى يتحملها فى هذه المرحلة.


اخبار مصر

توقعات بارتفاع أسعار الدواجن خلال "أعياد الميلاد" فى مصر



إنتعاش السوق عقب ركود استمر أكثر من شهر‏
تشهد سوق الدواجن انتعاشا ملحوظا بعد ركود استمر أكثر من شهر وذلك بعد انتهاء موسم عيد الاضحي المبارك والذي عادة ما تنتعش سوق الدواجن بعد انقضائه باسبوع تقربيا لزيادة معدلات الطلب علي الدواجن‏ وعكس المتوقع لم تشهد السوق انتعاشا خلال هذه الفترة كالاعوام السابقة‏,‏ نظرا لتشبع المواطنين بكميات اللحوم والتي وفرتها الدولة باسعار منخفضة نسبيا وانخفاض الطلب علي الدواجن‏.‏وأكد الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة ان السوق بدأت في التحرك خلال هذا الاسبوع وذلك بعد زيادة معدلات الطلب علي الدواجن من قبل المواطنين وهو الامر الذي أدي بدوره لارتفاع اسعار الدواجن بالمزرعة ووصل سعر الكيلو الي‏10‏ جنيهات بعدما كان الكيلو يباع بنحو‏925‏ و‏950‏ قرشا في بداية الاسبوع ووصلت لاسعار متدنية وتراوح سعر الكيلو بين‏ 8‏ جنيهات و‏850‏ قرشا خلال الفترة الماضية‏.‏
وقال السيد انه عادة ما تشهد سوق الدواجن انتعاشا ملحوظا بعد انتهاء عيد الاضحي المبارك بنحو أسبوع تقربيا في ظل اتجاه المواطنين لاشباع احتياجاتهم البروتينية من الدواجن ولكن هذا العام سيطرت حالة من الركود علي سوق الدواجن علي عكس الاعوام السابقة نظرا لانخفاض معدلات الطلب علي الدواجن نتيجة تشبع المواطنين بكميات اللحوم الحمراء والتي وفرتها الدولة باسعار معقولة خلال فترة العيد‏.‏
واشار السيد فى مقال نشر السبت بجريدة الأهرام المسائى الي انه بالرغم من ارتفاع اسعار الدواجن خلال الاسبوع فإن هذه الاسعار مازالت أقل من تكلفة الانتاج بالمزرعة والتي يتراوح فيها سعر التكلفة الحقيقي بين‏1050‏ قرشا و‏11‏ جنيها والذي يعتبر السعر العادل للمستهلك بالاضافة الي المربي والذي يغطي تكاليف الانتاج ويضمن استمرار صغار المربين في صناعة الدواجن‏.‏وأوضح السيد ان اسعار مستلزمات الانتاج مرتفعة خاصة في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف فوصل سعر الطن لنحو‏3‏ الاف جنيه فلابد من تأكد المربي من تحقيق هامش ربح من جراء العملية والا سيخرج من المنظومة وهو ما يؤدي بدوره لارتفاع اسعار الدواجن‏,‏ مشيرا إلي ضرورة التحرك بشكل ايجابي لخفض أسعار العلف من خلال البحث عن أعلاف غير تقليدية عن طريق الاعتماد علي بحوث الانتاج الحيواني والعمل علي ضبط السوق فإذا كانت عملية استيراد الدواجن تؤثر علي الانتاج المحلي فلابد من العمل علي ايجاد حلول لهذه المشكلة للحفاظ علي معدلات الانتاج المحلي والذي يهدد بالانخفاض‏,‏ موضحا ان صناعة الدواجن تعتبر من الصناعات الاستراتيجية التي يجب الحفاظ عليها لأنها تستوعب معدلات التشغيل المرتفعة وتتحمل أعباء تكاليف الانتاج فلابد من البحث عن حلول جذرية للمشكلة حتي لاتحدث تداعياتها والتي ستؤثر بالسلب علي الأسعار والمستهلك النهائي‏.‏
وتوقع رئيس شعبة الثروة الداجنة زيادة معدلات الطلب علي الطيور وخاصة بالنسبة للديوك الرومي والبط خاصة مع اقتراب أعياد الميلاد وعادة ما يفضل المواطنون الطيور علي اللحوم الحمراء في هذه الاعياد وبالتالي ستزداد معدلات السحب علي المنتج‏,‏ وهو الامر الذي يؤدي لارتفاع اسعار الدواجن في ظل اقتصاديات السوق الحرة واتباع سياسة العرض والطلب فكلما زاد الاقبال علي النتج ارتفعت اسعاره‏,‏ مشيرا الي ان استمرار ارتفاع اسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة سيؤدي الي الوصول لسعر التكلفة الحقيقي للدواجن وبالتالي تعويض المربين خسائرهم خلال الفترة الماضية‏

اخبار مصر

الذهب المغشوش يهدد تجارة المعدن الأصفر في مصر



تأثيرها سلبى على السوق و تهدر "موارد الدولة"
بعد أن تعددت شكاوي شعبة المصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية وتضررهم من انتشار ظاهرة بيع الذهب المغشوش طلب المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة مساعدة قطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية لمواجهة هذه الظاهرة التي تؤثر سلبيا علي الأعضاء الملتزمين بشعبة المصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية والتي تؤدي أيضا الي إهدار لموارد الدولة نتيجة عدم تحصيل رسوم الدمغة المقررة علي المشغولات الذهبية.
وأوضح بيان لوزارة التجارة والصناعه السبت بهذا الصدد أن الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بوزارة الداخلية قامت بالتنسيق مع مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التجارة والصناعة بحملات مكثفة خلال العام الحالي علي محلات بيع المصوغات الذهبية بمحافظة الإسكندرية والقليوبية والمنوفية والمنيا والفيوم وأسيوط والغربية شملت‏50‏ محلا لبيع المشغولات الذهبية في تلك المحافظات وأسفرت عن ضبط‏11‏ كيلو و‏403‏ جرامات مشغولات ذهبية مقلدة ومغشوشة وغير مطابقة للمواصفات ومدموغة بأختام مزورة منسوبة لمصلحة الدمغة والموازين كما تم ضبط‏17‏ كيلو جرام ذهب صيني يباع بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة علي انه ذهب اصلي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب هذه المحلات وتم مصادرة الذهب المغشوش وتحرير‏50‏ محضرا لأصحاب هذه المحلات‏.‏
وشملت المضبوطات‏-‏ كما جاء في البيان‏-2‏ كيلو و‏751‏ جرام مصوغات ذهبية مغشوشة لدي‏10‏ محلات في مدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة و‏654‏ جراما من الذهب المغشوش بمحافظة الإسكندرية و‏2‏ كيلو جرام من الذهب المغشوش ومقلد ومدموغ بأختام مزورة لدي‏7‏ محلات بمركز سمالوط بمحافظة المنيا و‏3‏ كيلو و‏336‏ جرام مصوغات ذهبية مغشوشة لدي‏4‏ تجار بمحافظة الفيوم وضبط‏2‏ كيلو و‏641‏ جراما لدي ‏9 ‏ محلات بمحافظة أسيوط وفي مدينة قليوب تم ضبط‏2‏ كيلو و‏94‏ جراما من المصوغات الذهبية غير المطابقة والمغشوشة لدي‏11‏ محلا‏,‏ كما تم ضبط‏ 309‏ جرامات مصوغات ذهبية مغشوشة لدي احد المحلات بمحافظة الغربية .
وأشار مقال نشر بجريدة الأهرام المسائى السبت كما قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بوزارة الداخلية بحملات مكثفة علي محلات بيع الذهب الصيني والإكسسوارات الحريمي بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة أسفرت عن ضبط‏17‏ كيلو و‏329‏ جرام مشغولات ذهبية صينية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات لدي‏6‏ محلات تقوم ببيع هذه المشغولات للمستهلكين علي انها مشغولات ذهبية أصلية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين ومصادرة تلك المشغولات‏.‏

اخبار مصر

أمير عبدالحميد يجدد عقده مع المصري لموسم جديد


التوقيع جاء برغبة من اللاعب

أعلن المصري البورسعيدي عن تجديد عقد الحارس أمير عبدالحميد لمدة موسم واحد.وقال المصري بموقعه على الانترنت أن التوقيع جاء برغبة كبيرة من الحارس المتألق والذي تشهد الفترة الحالية أفضل لحظاته الكروية على الاطلاق.وانضم عبدالحميد 31 عاماً الى المصري قادماً من الأهلي الذي نشأ بين صفوفه.ويقدم عبدالحميد عروضاً قوية مع المصري هذا الموسم وساهم في وجوده بالمركز السابع في الدوري المصري برصيد 20 نقطة متخلفاً بعشر نقاط وراء الزمالك المتصدر.وانضم عبدالحميد مؤخراً الى منتخب مصر كحارس بديل لحارس الزمالك عبدالواحد السيد في ظل غياب عصام الحضري المنضم حديثاً للمريخ السوداني بسبب الايقاف.

"المريخ" ينفى شائعة تراجع البدرى عن التعاقد معه


النادي في انتظار وصوله مع الحضري والنحاس
نفى الامين العام بالانابة لنادى "المريخ" السودانى لكرة القدم متوكل أحمد علي ما تردد عن تراجع حسام البدري عن تعاقده مع المريخ مديرا فنيا له واصفا ذلك بأنه شائعة لا أساس لها من الصحة .
وقال إن النادى يترقب وصول البدري والكابتن النحاس مدير الفريق وعصام الحضري حارس المرمى المنضم حديثا للمريخ وذلك لاكتمال اجراءات تسجيله الاثنين حيث ستصل شهادة النقل الدولية الخاصة به من الاتحاد المصري .
كانت أخبار قد ترددت الاحد فحواها أن البدري ينوي البقاء في الاهلي بناء على طلب مديره الفني السابق مانويل جوزيه الذى أشارت أنباء الى عودته الى النادي الاهلي بعد الأزمة التي حدثت بينه ونادي الاتحاد جدة .
وحول ما أثير عن طلب قدمه النادي الاهلي للاتحاد المصري يرفض خلاله ارسال بطاقة الحضري للاتحاد السوداني بعد انضمام اللاعب للمريخ , قال متوكل أحمد علي إن الاهلي ليس طرفا في صفقة انتقال الحضري مشيرا الى أن أطراف القضية هي المريخ واللاعب والزمالك وقد اتفقت هذه الاطراف على انتقاله .
وأضاف انه ليس من حق أي ناد أن يتحكم في مسار لاعب غير مسجل لديه وإن هذه الاخبار تأتي قياسا على حجم الصفقة الكبيرة لاسيما وأن الحضري هو الحارس الاول في أفريقيا لثلاث سنوات متتاليات فضلا عن نجوميته الواسعة وشهرته وخبرته وهذا ما يجعل انتقاله للمريخ حدثا كرويا ضخما من شأنه ان يشغل كل متابعي كرة القدم في افريقيا والعالم العربي .


الليبى أحمد سعد يتصدر قائمة أفضل لاعب عربى في غياب مصر


ضمت نجوم السعودية والمغرب والجزائر والعراق والامارات
جاء نجم كرة القدم الليبى أحمد سعد "31عاما" لاعب فريق الأهلى طرابلس فى الترتيب الأول فى الاستفتاء الذى أطلقه البرنامج الرياضى الشهير "صدى الملاعب" الذى تبثه قناة (أم بى سى) الفضائية عبر موقعه البرنامج الإلكترونى منذ بداية شهر ديسمبر الحالى للتصويت على اختيار أفضل لاعب بعد ماقامت الجماهير الليبية بدفعه إلى الصدارة .
ووفقا لموقع البرنامج فقد أقيمت المرحلة الأولى باختيار أفضل لاعب من كل دولة بمشاركة أكثر من 800 ألف صوت ثم تقلص عدد المرشحين للجائزة إلى 19 لاعبا ليس من بينها اي لاعب مصري.
وقال صدى الملاعب إن الاستفتاء ضم لاعبين وصفهم بالبارزين منهم الجزائرى مجيد بوقرة والإماراتى إسماعيل مطر والمغربى مروان الشماخ والسعودى نايف هزازى والعراقي يونس محمود .
وقد تم اختار أفضل عشرة لاعبين ليبيين هم الأبرز محليا تم ترشيحهم والدفع بهم لدخول الاستبيان والتصويت الجماهيرى لاختيار الأفضل محليا لهذا العام .
وضمت القائمة حارس المرمى سمير عبود واللاعبين أحمد الزوى ومحمد زعبية من فريق الإتحاد وأحمد سعد والمدافع محمد المغربى من فريق الأهلى بطرابلس وأحمد المصلى من فريق التحدى وقائد فريق النصر خالد حسين وحارس مرمى الفريق صلاح الفيتورى ولاعب فريق الأهلى ببنغازى معتز بن عامر ولاعب وسط ميدان فريق الأخضر أسامة عبد السلام وأختير أحمد سعد لأن يكون الأبرز محليا نظرا لمسيرته الرائعة مع فريقه ومع المنتخب الليبى .


ميدو لصحيفة كويتية : الأهلي يفاوضني وقد انتقل إليه اذا وافق اياكس


لا يشارك بصفة اساسية مع ناديه الهولندي
كشف أحمد حسام "ميدو" مهاجم أياكس أمستردام الهولندي عن تلقيه اتصالات من وسطاء لمجلس إدارة النادي الأهلي للانتقال للفريق وقال ميدو في تصريحات لصحيفة "الجريدة" الكويتية ان هناك اتصالات تلقاها من جانب وسطاء لمجلس إدارة الأهلي محملة برسائل خاصة من حسن حمدي رئيس النادي ونائبه محمود الخطيب من أجل إقناعه بالانضمام إلى الفريق الأحمر.
وأضاف انه لم يعط رده النهائي على وسطاء مسئولي الأهلي انتظاراً لتحديد موقفه مع إدارة نادي أياكس.ميدو الذي لا يشارك بصفة أساسية مع أياكس منذ انتقاله إليه على سبيل الإعارة قادماً من ميدلسبرة الإنجليزي أوضح ان لديه العديد من الأندية في اليونان وتركيا تطلب التعاقد معه.
وتابع انه لا يفكر في مسألة العودة إلى اللعب في الدوري المصري في الوقت الراهن في ظل امتلاكه مجموعة عروض من دوريات أوروبية
وأكمل مهاجم الزمالك الأسبق ان حسام حسن المدير الفني للزمالك أجرى اتصالاً هاتفياً معه في هولندا للاستفسار عن حقيقة مفاوضاتي الأهلي دون النقاش حول مدى رغبتي في ارتداء الفانلة الحمراء من عدمه.
وأستطرد ميدو ان ينتمي بالتشجيع لنادي الزمالك الذي تربي بين صفوفه إلا أن عالم الاحتراف من المفترض أن تخرج منه العواطف مختتما بقوله انه من الممكن أن يلعب للنادي الأهلي إذا سلك الطرق الشرعية بالاتصال مع إدارة إياكس للحصول على البطاقة الدولية الخاصة به.

القيعي : الأهلي" بخته مايل "مع المهاجمين و الدليل فضل و فرانسيس


قال ان التعاقد مع لاعب سوبر في يناير
ابدى عدلي القيعي مدير إدارة التسويق والاستثمار بالنادي الأهلي أسفه على حالة عدم الاتزان التي يمر بها خط هجوم الفريق بسبب الإصابات التي ضربت عناصره الأساسية ليعاني الفريق عقما تهديفيا واضحا في مبارياته الأخيرة.
وقال مهندس صفقات القلعة الحمراء في تصريحات له لإذاعة الشباب والرياضة ان الاهلي بخته مايل في المهاجمين ولم يعد أمامنا مهاجمين في الفريق ولا أعرف هل السبب في ذلك أن حظنا سيء أم أن هناك أسباب أخرى منطقية لا نعلمها.
وتابع انه مع كل مباراة ينضم مهاجم جديد لقائمة المصابين ليصل الحال أن فضل وفرانسيس ومحمد طلعت جميعهم خارج الخدمة وهو ما يعزز شعوري بأن بختنا مايل".
وأضاف ان مشكلة الهجوم تأتي بالإضافة إلى معاناتنا من تراجع مستوى بعض اللاعبين مثل احمد فتحي وحسام غالي وهو الوضع الذي أتمنى ألا يدوم في المرحلة المقبلة مؤكدا أن البحث ما زال جاريا عن مهاجم متميز لضمه في يناير المقبل مؤكدا انه سيكون أجنبي الهوية.
كان مهاجم الفريق محمد فضل قد خرج مصابا بشد فى العضلة الخلفية بعد مرور عدة دقائق من مشاركته أمام المقاولون العرب مساء السبت ليزيد من أوجاع الفريق خاصة أنه كان عائدا لتوه من الإصابة.
ويعاني حامل اللقب من تراجع واضح فى مستواه هذا الموسم أدى لاحتلاله المركز الرابع برصيد 24 نقطة وبفارق 6 نقاط كاملة عن غريمه التقليدي الزمالك صاحب الصدارة.