الثلاثاء، 9 فبراير، 2010

"الجنس مقابل التمثيل" .. وكيل فنانين ينتحل شخصية خالد يوسف


يدعو الفتيات إلى حفلات جنسية مع عرب
ألقت أجهزة الأمن القبض على وكيل فنانين انتحل صفة المخرج السينمائى خالد يوسف، وأنشأ حساباً على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي، لاصطياد عدد كبير من الفتيات الراغبات فى التمثيل.
أحيل المتهم إلى نيابة العجوزة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، واستدعاء خالد يوسف لسماع أقواله.
وكان خالد يوسف قد صرح فى حوار لبرنامج 90 دقيقة انه قد قدم بلاغاً إلى الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، يفيد بقيام أحد الأشخاص بإنشاء حساب باسمه على موقع «فيس بوك» يحمل صورته الشخصية، واستغل هذا الحساب فى اصطياد الفتيات الراغبات فى التمثيل، والاتفاق معهن على ممارسة الجنس مع السائحين العرب نظير اشتراكهن فى أحد أفلامه.
وقدمت إيمان مصطفى حجاج، ممثلة، بلاغاً إلى قسم شرطة العمرانية، أفادت فيه بتلقيها مكاتبات من المتهم، واتصالاً من إحدى السيدات أخبرتها بأنها السكرتيرة الخاصة لخالد وطلبت مقابلتها، وعرضت عليها ممارسة الجنس مع أحد العرب.
كما تلقت الإدارة العامة لحماية الآداب بلاغاً آخر من نجوى فارس، مطربة، قالت فيه إنها التقت المتهم وتبين أنه شخص آخر، وعرض عليها قضاء سهرات خاصة مع السائحين العرب نظير حصولها على مبالغ مالية.
وكشفت التحريات أن المتهم يدعى أمير كمال فخرى، وشهرته أمير العربى «38 سنة»، وكيل فنانين، مقيم بمنطقة النزهة، فتم ضبطه وعثر بحوزته على قرص صلب عليه العديد من المشاهد التى صورها للفتيات.
اخبار مصر

مفاجأة في حادث سيارة الترحيلات بـ سيناء


كشفت التحقيقات في حادث الهجوم علي سيارة الترحيلات بسيناء عن مفاجأة مثيرة‏,‏ حيث تبين أن المتهم الهارب سالم لافي استخدم الهاتف المحمول الخاص بمندوب الشرطة المكلف بحراسة المسجونين داخل سيارة الترحيلات‏
وخلال المكالمة أخبر المتهم أحد أقاربه بموعد وصول السيارة وطلب منه تجهيز اللازم‏.‏ وقد أمر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بحبس مندوب الشرطة محمد علي عبدالحميد صاحب الهاتف‏,‏ ووجهت له النيابة تهمة تسهيل هروب المحكوم عليه سالم لافي‏.‏ واستمعت النيابة إلي شهود الحادث من المتهمين الذين كانوا يستقلون سيارة الترحيلات‏,‏ وأكدوا أن الجناة أطلقوا الرصاص علي قفل السيارة لتهريب المتهم لافي‏,‏ وأنهم اصطحبوه مكبلا مع متهم آخر داخل سيارة ثم تركوا الأخير‏,‏ بعد أن عصبوا عينيه حتي لا يمكنه التعرف عليهم‏.‏ وأوضحت التحقيقات أن الجناة كانوا يستقلون ثلاث سيارات وأطلقوا النار من عدة جهات‏,‏ وأن النقيب الشهيد أحمد أسامة حافظ اتخذ من إحدي السيارات ساترا واستمر في تبادل الرصاص معهم حتي استشهد‏.‏
الاهرام

تأييد حبس صحفيي "البلاغ" لاتهامهما 3 فنانين بـ الشذوذ



الحكم عاما مع الشغل
أيدت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب في جلستها المنعقدة الاثنين حكم محكمة أول درجة (جنح السيدة زينب) بحبس عبده مغربي رئيس تحرير جريدة (البلاغ الجديد) وإيهاب العجمي المحرر بذات الصحيفة لمدة عام مع الشغل، لإدانتهما بالخوض في أعراض 3 فنانين يتقدمهم نور الشريف، والطعن في سمعتهم وشرفهم باتهامهم بممارسة الشذوذ الجنسي والرذيلة بأحد فنادق القاهرة.
وجاء حكم المحكمة بتأييد حبس مغربي والعجمي، ورفض الاستئناف المقدم منهما في الجلسة الثانية فقط للاستئناف المقدم منهما على حكم حبسهما.
من جانبه، أكد سيد أبو زيد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين إنه سيتقدم بمعارضة إستئنافية على الحكم الصادر بحق عبده مغربي كونه صدر ضده غيابيا.
وكانت محكمة جنح السيدة زينب قد سبق لها وأن أدانت عبده مغربي وإيهاب العجمي بالخوض في أعراض 3 فنانين والطعن في سمعتهم وشرفهم من خلال اتهام الفنانين بممارسة الشذوذ الجنسي والرذيلة.
وعاقبت المحكمة في مطلع يناير الماضي كلا من مغربي والعجمي بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل، وإلزامهما بدفع كفالة قدرها 20 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ الحبس مؤقتا لحين البت في الاستئناف، وتغريمهما مبلغ 40 ألف جنيه، على أن يؤديا مبلغا مماثلا بالتضامن بينهما لكل من الفنانين خالد أبو النجا وحمدي الوزير وفندق سميراميس بالقاهرة.
وترجع وقائع الدعوى إلى بلاغ من الفنانين الثلاثة اثر نشر الجريدة خبرا يفيد انه تم القاء القبض عليهم أثناء ممارستهم الشذوذ الجنسي بفندق سميراميس القاهرة، وهو الأمر الذي أكدت السلطات الأمنية المختصة والنيابة العامة عدم صحته، حيث باشرت النيابة العامة التحقيق وقررت إحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة.
وكان المستشار عبد المجيد محمود النائب العام قد سبق وأن قرر إحالة الصحفيين للمحاكمة الجنائية العاجلة، وطالب بتطبيق مواد الاتهام عليهم التي يعاقب بالحبس والغرامة معا لكونها تتصل بالطعن في أعراض الأفراد بطريق النشر.


السجن 3 سنوات لـ رجل الاعمال مدحت بركات


لإدانته بالاشتراك فى قتل حارس أرض زراعية

قضت محكمة جنايات الجيزة فى جلستها المنعقدة الاثنين بمعاقبة رجل الأعمال مدحت بركات بالسجن لمدة 3 سنوات، لإدانته بتحريض اثنين من العاملين لديه على قتل سيد أحمد شحاتة - حارس أرض زراعية بإحدى الجمعيات الزراعية بطريق مصر - الأسكندرية الصحراوى بغية الاستيلاء عليها.


كما عاقبت المحكمة كلا من حسن محمد عبدالغنى ومساعد حمزة (عاملان لدى بركات) "غيابيا" بالسجن المؤبد إثر إدانتهما بارتكاب الجريمة فى أغسطس من عام 2005، وقررت المحكمة إحالة الدعوى المدنية من أسرة القتيل والمطالبة بالتعويض من بركات والمدانين الاخرين، إلى المحكمة المدنية المختصة.


كانت النيابة العامة قد سبق لها وأن قررت إحالة المتهمين حسن محمد عبدالغنى ومساعد حمزة للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل سيد شحاتة، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتا النية وعقدا العزم على ضربه وأعدا لهذا بندقية آلية، وأطلقا صوبه عدة أعيرة نارية أفضت إلى مقتله، فيما اشترك مدحت بركات معهما بطريقى التحريض والاتفاق على الجريمة، بأن حرضهما على ارتكابهما لجريمة.
يشار إلى أن محكمة جنح الدقى لا تزال تباشر محاكمة مدحت بركات بتهمتى النصب والاستيلاء على مساحة 6400 فدان بطريق مصر - الأسكندرية الصحراوى.

الفاتيكان يدين تعرض اطفال لانتهاكات جنسية على يد قساوسة


لم يذكر وقائع بعينها
أعرب بابا الفاتيكان بيندكت السادس عشر عن أسفه الشديد إزاء انتهاك بعض رجال الدين كرامة حقوق الاطفال التي تعمل الكنيسة الكاثوليكية على النهوض بها على مدى قرون.
جاءت تصريحات البابا على خلفية سلسلة من الفضائح تتعلق بتعرض أطفال للاستغلال الجنسي من جانب بعض القساوسة بما في ذلك حالات من هذا القبيل في أيرلندا وألمانيا.
غير أن بيندكت لم يذكر وقائع بعينها لكنه تحدث عن أفعال لا ولن تتقاعس الكنيسة عن شجبها واستنكارها.
وقرر البابا استدعاء الاساقفة البولنديين إلى الفاتيكان للاجتماع بهم يومي 15و 16 فبراير/ شباط لبحث فضيحة الاستغلال الجنسي للاطفال التي هزت أيرلندا.
يذكر أنه في بعض الحالات اعترف أحد القساوسة باستغلال أكثر من 100 طفل جنسيا، وأقدم أربعة أساقفة حتى الان على تقديم استقالاتهم في أعقاب نشر تقرير ورد إلى الفاتيكان أفاد بأن زعماء الكنيسة آثروا عدم إبلاغ الشرطة في محاولة واضحة لانقاذ سمعة الكنيسة.
وأشارت التقارير التي وردت من ألمانيا السبت إلى الاشتباه بتورط قرابة 100 من موظفي الكنيسة الكاثوليكية في الاستغلال الجنسي للاطفال على مر الـ 15 عاما الاخيرة.

ايران تلمح لنظام صاروخي لاحباط أي هجوم نووي أمريكي أو إسرائيلي


تعتزم بناء 10 محطات لتخصيب اليورانيوم
أكد وزير الدفاع الفرنسي ارفيه موران أن الولايات المتحدة وفرنسا ستعملان من اجل فرض عقوبات دولية جديدة على إيران بسبب برنامجها النووي، وذلك عقب محادثات مع نظيره الامريكي روبرت جيتس.
تأتي هذه التهديدات فى أعقاب إعلان حشمت الله كثيري القائد بالقوات الجوية الايرانية الاثنين أن إيران ستكشف قريبا النقاب عن نظام دفاع جوي مصنع محليا له على الاقل نفس قدرة نظام اس-300 الروسي المضاد للطائرات، حسبما نقلت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية.
فيما قال علي اكبر صالحي رئيس المنظمة الايرانية للطاقة النووية أن بلاده ستبني عشر منشآت جديدة لتخصيب اليورانيوم خلال عام.
وأضاف كثيري أن العتاد الوحيد الذي نريد استيراده من الخارج هو نظم اس-300 الذي لم تسلمه لنا روسيا حتى الان مستندة لاسباب غير مقبولة.
ويقول محللون ان نظام اس-300 يمكن ان يساعد طهران على احباط اي محاولة من إسرائيل او الولايات المتحدة لقصف منشاتها النووية.
كانت شركة الصناعات الحربية التابعة للدولة في روسيا احجمت في يناير/ تشرين الثاني عن الافصاح عما اذا كانت ستمضي قدما في بيع نظام اس-300 الصاروخي لايران والذي يمكن ان يحمي المنشات النووية الايرانية من ضربات جوية.
وأعرب مسئولون ايرانيون عن ضيقهم المتنامي لعدم توريد روسيا النظام الصاروخي حتى الان والذي لا ترغب الولايات المتحدة واسرائيل ان تحصل عليه ايران.

وقف التخصيب اذا اتفقت مع الست
في هذه الاثناء، أعلن علي اكبر صالحي رئيس المنظمة الايرانية للطاقة النووية أن قرار البدء بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمئة الثلاثاء لا يعني غلق الباب امام احتمال تبادل اليورانيوم مع القوى الكبرى.
واوضح صالحي لوكالة مهر "ان مقترحنا (بتبادل اليورانيوم) لا يزال قائما ونحن على استعداد لتلقي الوقود وحين نتسلمه فاننا سنوقف التخصيب" بنسبة 20 بالمئة.
وكانت إيران قد اعلنت مساء الاحد انها ستبدأ الثلاثاء في مصنعها بنطنز انتاج اليوارنيوم العالي التخصيب لتلبية حاجات مفاعل الابحاث في طهران، وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اعلن قبيل ذلك قرار انتاج اليورانيوم العالي التخصيب، مؤكدا ان "الباب يبقى مفتوحا امام المباحثات" بشأن احتمال تبادل "غير مشروط" للوقود مع الدول الست (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) التي تفاوض ايران على ملفها النووي .

وزارة الصحة : تخفيض أسعار‏40‏ منتجا دوائيا مستوردا


أعلن الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة تخفيض أسعار‏40‏ منتجا دوائيا مستوردا وأجنبيا ينتج محليا بترخيص من الشركات الدولية‏,‏ وذلك اعتبارا من أول مايو المقبل.
وقال الوزير أن التخفيضات ستكون بنسب تتراوح بين‏20%‏ و‏40%,‏ وذلك في بادرة تعد الأولي من نوعها لقائمة الأدوية المستوردة‏.‏ وأشار الجبلي إلي أن التخفيض يشمل الأدوية الحيوية والمهمة التي يستفيد منها قطاع عريض من المواطنين المصريين لعلاج أمراض السكر‏,‏ والالتهاب الكبدي الوبائي‏,‏ والجلطة‏,‏ وضغط الدم‏,‏ ومضادات الكولسترول‏,‏ ومضادات الفيروسات والربو وهشاشة العظام‏,‏ وعلاج الأمراض النفسية‏.‏وتشير التقديرات المبدئية إلي أن القرار الجديد سيسهم في خفض تكلفة العلاج للمواطنين بنحو‏200‏ مليون جنيه تتحملها الدولة حاليا أو المواطنون أنفسهم‏.‏
وأوضح الجبلي ـ خلال افتتاحه مقر الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بعد تجديدها ـ أن هذا التخفيض يؤكد أن قرار تسعير الدواء الذي صدر منذ خمسة أشهر لم يترتب عليه زيادة في أسعار الدواء‏,‏ كما كان يعتقد البعض‏,‏ بل أتاح الفرصة لمراجعة الأسعار بصورة دورية منتقدا كل من شككوا في صلاحية القرار دون تقويمه موضوعيا أو دراسته علميا أو عمليا‏.‏كما أكد الجبلي أن الاستثمارات في قطاع الدواء قد وصلت إلي مليار دولار خلال ثلاثة أعوام‏,‏ مما يؤكد قرب عودة مصر إلي الريادة كسوق كبيرة لهذا القطاع‏.‏ وأشار إلي أن قطاع الدواء في مصر‏,‏ بما في ذلك المستلزمات الطبية‏,‏ ينمو بصورة سريعة‏,‏ حيث ارتفع حجم المبيعات من‏7,6‏ مليار جنيه عام‏2005‏ إلي‏20‏ مليارا عام‏2009‏ بنسبة زيادة تبلغ‏163%.‏

الاهرام

احالة 43 متهما لجنايات المنصورة بتهمة غسيل الاموال عبر الانترنت


استولوا على مليون و117 ألف دولار

قرر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المصري الاثنين إحالة 43 متهما إلى محكمة جنايات المنصورة، لمحاكمتهم بتهم غسيل الأموال والنصب والتزوير في محررات رسمية وبنكية داخل الولايات المتحدة ومصر، واستولوا على مليون و117 ألف دولار أمريكى والعمل على غسلها.

وجاء قرار النائب العام بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية فى ضوء قرار الاتهام الذى أعده المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، والذى جاء إثر التحقيقات التى كانت قد بدأتها نيابة استئناف المنصورة بهذا الشأن.


وتضمن قرار الاتهام للمتهمين الـ43 ارتكابهم خارج مصر وداخلها بمحافظات القاهرة والدقهلية والشرقية ودمياط، خلال الفترة من يناير 2007 وحتى أكتوبر 2009 جريمة غسل أموال تبلغ قيمتها مليونا و117 ألف دولار أمريكى متحصلة من جرائم نصب حيث تلقى 11 متهما جزءا من الأموال عن طريق عدة تحويلات من الخارج، وصرفوها من إحدى شركات تحويل الأموال داخل مصر, وأودعوها حسابات أحد المتهمين بعدة بنوك وصندوق توفير البريد بهدف إخفاء مصدر الأموال وعرقلة التوصل إلى مرتكبى الجريمة.
وأوضحت نيابة أمن الدولة العليا أن المتهمين اشتركوا فيما بينهم بطريقى الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب جريمة غسل الأموال، بأن اتفق عدد منهم على تلقى التحويلات المالية الواردة من الخارج بأسمائهم، والمتحصلة من جريمة نصب، وصرفوها عبر فروع إحدى شركات تحويل الأموال، حيث أمدوا بعضهم بعضا بمعلومات وتواريخ ورود هذه التحويلات من الفروع الواردة عليها لصرفها وتوزيعها فيما بينهم.وأشارت النيابة إلى أن المتهمين توصلوا أيضا إلى الاستيلاء على المبالغ المالية المبينة فى التحقيقات والمملوكة لبنكى أوف أمريكا وويلز فاركو بأمريكا، وكان ذلك باستعمال طريقة احتيالية من شأنها الإيهام بوجود واقعة صحيحة فى صورة واقعة مزورة.وقد تمثلت الواقعة فى تزوير الصفحات الرئيسية للمواقع الالكترونية للبنكين على شبكة الانترنت وأرسلوا من خلالها عدة رسائل الكترونية لبعض عملاء هذين البنكين - بإيهامهم بإرسالها عبر المواقع الالكترونية الصحيحة لهم - بطلب تحديث بياناتهم البنكية، واستخدموا البيانات وأجروا عدة حجوزات فندقية, وشراء تذاكر طيران، وتحويلات مالية بقيمة مليون و117 ألف دولار أمريكى لحسابات أخرى بذات البنكين .

القبض علي‏16‏ من رموز جماعة الإخوان المحظورة


في أول ضربة كبيرة لجماعة الإخوان المحظورة ـ عقب تولي مرشدها محمد بديع منصبه ـ استهدفت أجهزة الأمن أربعة من أعضاء مكتب الإرشاد‏,‏ و‏12‏من أعضاء مجلس الشوري ومسئولي المكاتب بالمحافظات‏.


ومن بين القيادات التنظيمية الذين ألقي القبض عليهم الدكتور محمود عزت نائب المرشد والدكتور عصام العريان عضو مكتب الارشاد والدكتور عبدالرحمن البر مفتي الجماعة‏.‏


وستباشر نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها اليوم بإشراف المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول‏.‏ وكشف مراقبون عن أن الضربة الأمنية للقيادات الإخوانية القطبية ستؤثر علي حركة الجماعة باعتبار أن المقبوض عليهم يمثلون أبرز القيادات التي تعتنق فكر سيد قطب والداعين لإحياء الأفكار المتشددة في صفوف الإخوان‏,‏ ويشكلون التنظيمات السرية والممتدة في سبع محافظات‏.‏
الاهرام

إخلاء سبيل وائل الإبراشى .. وزير المالية اتهمه بالتحريض ضد القانون


إخلاء سبيل وائل الإبراشى في قضية "الضرائب العقارية"
أخلت نيابة الدقى سبيل وائل الإبراشى رئيس تحرير صحيفة "صوت الأمة" الأسبوعية الخاصة من سراى النيابة بضمان محل إقامته عقب انتهاء التحقيقات معه الاثنين فى البلاغ المقدم ضده من الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية المصري، والذى اتهمه فيه بتحريض المواطنين على عدم تقديم إقرارات الثروة العقارية تطبيقا لقانون الضرائب العقارية الجديد.
واتهم وزير المالية فى بلاغه الإبراشى بمخالفة نص المادة 177 من قانون العقوبات بتحريضه عن طريق النشر على صفحات جريدة صوت الأمة التى يرأس تحريرها، للمواطنين على عدم الانصياع لقانون الضرائب العقارية الجديد وإثارة الرأى العام ضد القانون.
من جانبه، نفى وائل الإبراشى فى التحقيقات ما هو منسوب إليه من اتهامات، قائلا إن الحملة الصحفية التى قادتها جريدته ضد قانون الضرائب العقارية الجديد كانت تستهدف فى المقام الأول المصلحة العامة، وانها جاءت فى إطار النقد المباح.
ودفع سيد أبوزيد المستشار القانونى لنقابة الصحفيين والذى كان حاضرا إلى جانب الإبراشى، بانتفاء القصد الجنائى لدى الإبراشى أثناء النشر، مؤكدا أن النشر استهدف المصلحة العامة، وأن فعل التحريض لم يتوفر فى كتابات الإبراشى بدليل استمرار المواطنين فى تقديم الإقرارات الضريبية فى مواعيدها امتثالا للقانون وعدم توقفهم عن تقديم إقرارات بما يمتلكونه ثروة عقارية.

وزير الكهرباء ينفى اختيار الضبعة كـ موقع لأول محطة نووية مصرية


بعد تقارير صحفية أكدت اختيار الموقع



نفى الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة صحة مانشرته بعض الصحف الاثنين من أن الضبعة ستكون موقع أول محطة نووية مصؤية لإنتاج الطاقة.



وقال وزير الكهرباء والطاقة ، فى جلسة مجلس الشورى الاثنين ، إن موقع أول محطة نووية مازال تحت الدراسة وسيعلن قريبا عن هذا الموقع ،وأكد أن مانشر فى الجرائد لا أساس له من الصحة.


وعقب السيد صفوت الشريف رئيس المجلس قائلا "إن الخبر استبق الأحداث ولايجوز لخبر أن يسبق الأحداث.كانت جريدة الاهرام قد ذكرت الاثنين أنه تم الاستقرار علي إنشاء المحطة في منطقة الضبعة وذلك وفقا لتقرير الاستشاري العالمي‏,‏ الذي قام بإجراء الدراسات الخاصة لمنطقة الضبعة ومواقع أخري‏.‏



اخبار مصر


الأوقاف : لم نتجسس على المصلين بكاميرات مراقبة في المساجد



قالت إن متبرعا عرض تركيبها بالسيدة زينب لمنع السرقات
نفت وزارة الأوقاف تركيب كاميرات تجسس على المصلين بالمساجد التابعة للوزارة، أو تخصيص مبلغ 10 ملايين جنيه لهذا الغرض، مؤكدة أن ما نقلته بعض وسائل الإعلام حول هذا الموضوع مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة مطلقا.
وقال بيان لوزارة الأوقاف الاثنين إن كل ما فى الأمر هو أن أحد المتبرعين عرض تركيب كاميرات فى ضريح السيدة زينب لمتابعة سلوك بعض المواطنين بعد ما تكرر من حدوث بعض السرقات من الزائرين للضريح وتعدد شكاوى المواطنين.
وأشار البيان إلى أنه تم تركيب الكاميرات بإشراف مديرية الأوقاف ولا توجد كاميرات فى المسجد ولا فى أى مسجد آخر أما الموجود فى كل من مسجد السيدة نفيسة والجامع الأزهر فهى شاشات عرض لخطبة الجمعة ولم ترصد الوزارة أى مبالغ لذلك وليس هناك أى تعليمات من أى جهة لوضع كاميرات فى المساجد.
ودعت وزارة الأوقاف فى بيانها كل من يريد التأكد من ذلك فعليه أن يزور المساجد التى أدعى أن بها كاميرات تجسس على المصلين أو غيرها للتأكد من صدق ما تذكره الوزارة وذلك بدلا من الجرى وراء الشائعات.
وناشدت الوزارة القائمين على وسائل الإعلام التى تعمد للاثارة والبلبلة أن يتحروا الصدق والدقة فيما ينقلون من أخبار.

صفوت الشريف يرفض اضافة الاهرامات الثلاثة إلى علم مصر


اكد اننا لسنا دولة فرعونية وانما متعددة الحضارات



رفض السيد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى فكرة تغيير علم مصر، ووضع الأهرامات الثلاثة وسطه بدلا من العلم الحالى.



وأكد الشريف أن مصر ليست دولة فرعونية بل هى دولة ضمت الحضارات الفرعونية والمسيحية والإسلامية .
وأضاف فى جلسة مجلس الشورى الاثنين أن علم مصر يمثل كفاحها فى حقبة من تاريخها.



كان النائب حسين عبدالسميع قد إقترح تغيير علم مصر ووضع الأهرامات الثلاثة وسطه، وهو رمز يعرفه كل طفل مصرى .


اتهام أم كلثوم بقتل عاشق طلبها في بيت الطاعة


رصد رسائل حب وزير كويتي سابق لها
كشف كتاب مصري صدر حديثا أسرارا تعلن للمرة الأولى عن كوكب الشرق أم كلثوم ، حيث يرصد اتهامات لها بقتل عاشق صعيدي طلبها في بيت الطاعة.وصدر الكتاب قبل أيام عن مكتبة "جزيرة الورد" في 110 صفحات من القطع المتوسطة ويحمل عنوانا بعيدا بعض الشيء عن مضمونه هو "كوهين وصدام حسين في الصعيد" .ويرصد الكتاب حكاية مغايرة تماما للمتعارف عليه عن عبد الستارالهلالي الشهير بـ"العاشق النجمي" لكوكب الشرق أم كلثوم وهو اللقب الذي أطلقه عليه الكاتب الراحل أحمد أمين والذي ادعى زواجه منها ، وطلبها في بيت الطاعة قبل أن يحكم عليه بالسجن عام 1936 ويموت فيه ليتهم البعض أم كلثوم باستئجار من يقتله.ويورد الكتاب الحكاية على لسان عائلة الرجل التي تنفي كل ما قيل عنه من كونه باحث عن الشهرة أو نصاب محترف ، مؤكدين أن تلك الأوصاف روجها كتاب مقربون من أم كلثوم بناء على طلبها للانتقام من العاشق الصعيدي الذي تسبب لها في أزمة عندما أقام قضية ضدها يطالب فيها بالحصول على حقوقه الشرعية منها كزوج لها ، وهي القضية التي هزت العالم العربي وقتها.والحكاية كما يرويها الكتاب أن عبد الستار الهلالي كان شخصا متعلما ثريا يعشق النوادر ، وأن قضيته ضد أم كلثوم كانت أخر نوادره التي بدأت بطلبه منها إحياء حفل زواج في قريته مقابل مبلغ مالي كبير وافقت عليه ،و قبل أن يعتذر لها بعد أيام بحجة وفاة أحد أقارب العريس ليبدأ بعدها مراسلتها في المناسبات وتصله منها ردود اعتبرها وثائق تثبت وجود علاقة بينه وبينها وضمها ملف قضية طلبها في بيت الطاعة.بينما يؤكد عبد الموجود الهلالي أحد أقاربه أن كل ما روي عن عمه عبد الستار "كان مغلوطا لأن أحدا لم يذكر أنه مات في سجنه عن 58 عاما بطريقة غامضة وقيل أن عددا من الرجال الأشداء قاموا بحقنه بالهواء ولم يجر أي تحقيق في موته وقامت عائلته بحمل جثمانه على الأكتاف من السجن حتى قريته لدفنه لمدة ست ساعات متواصلة لعدم وجود سيارات وقتها".ويضيف أن عمه الراحل كان يعرف أم كلثوم جيدا عن طريق قريبه نجيب باشا الهلالي أحد الأثرياء المشهورين في فترة الملكية في مصر وأنها استفزته عندما روت دعابة "نكتة" عن أهل الصعيد تظهرهم أغبياء ، فأقسم أن ينتقم منها ويجعل في حياتها مرحلة سوداء تجعلها لا تذكر أي صعيدي بسوء مجددا ، وقام بترتيب القصة التي أوصلته إلى طلبها في بيت الطاعة.ويضم الكتاب عشرات الوثائق والخطابات التي جمعها الباحث المصري محمود الدسوقي على مدار سنوات في محاولة منه لتوثيق جزء مجهول من تاريخ الصعيد المصري الذي ينتمي إليه تعبيرا عن إيمانه بأن الصعيد لم يغب أبدا عن الأحداث المهمة في العالم.لكن أهم الرسائل الواردة تلك التي أرسلها الوزير الكويتي السابق الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح إلى محبوبته المصرية واسمها في الرسائل "لي لي" دون تفاصيل عنها والتي كان يرسلها مع شخص موثوق فيه خوفا من رقابة الأمن العام في الكويت والرقابة المصرية.

ايجى نيوز

وزير البترول ينفي دعم الاسماعيلى بـ 5 ملايين جنيه


أكد أنه زار المدينة لبحث مشروعات صناعية جديدة
نفى حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى لوزارة البترول ما نشرته احد الصحف الخاصة حول مانسب لوزير البترول سامح فهمى بدعمه للنادى الاسماعيلى بمبلغ 5 ملايين جنيه، ، مؤكدا "عدم صحة الخبر جملة وتفصيلا".


وأشار المتحدث الرسمى الى أن زيارة وزير البترول لمحافظة الاسماعيلية يوم الخميس الماضى جاءت تلبية لدعوة عبد الجليل الفخرانى لبحث اقامة مشروعات بترولية جدية بالمنطقة الصناعية بالمحافظة وخاصة مشروعات البتروكيماويات وتفقد الأنشطة البترولية بها وذلك بحضور رئيس النادى الاسماعيلى والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.وأضاف أن رئيس النادى الاسماعيلى لم يطلب من وزير البترول أى دعم للنادى ولم يثار هذا الموضوع نهائيا..موضحا ان القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وعلى رأسهم المحافظ طلبت قيام مؤسسة بتروسبورت الرياضية بانشاء فرع لها بالمحافظة أسوة بما تم فى محافظتى السويس والاسكندرية.

الزمالك يهزم انبي بـ"التخصص".. و الشباب يتألقون


فى الصورة علاء علي لحظة تسديدة الكرة في مرمي انبي
فاز الزمالك بـ"التخصص" علي مضيفه انبي بسهولة بهدفين نظيفين، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهم الاثنين علي استاد القاهرة الدولي، وذلك في ختام مباريات الاسبوع الـ16 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.وبهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الخامس برصيده 24 نقطة ويقترب من الدخول في المربع الذهبي وبفارق 11 نقطة عن الأهلي المتصدر والذي لقي هزيمته الأولي علي يد المحلة، فيما توقف رصيد انبي عند 21 ويبقي في المركز الثامن.سجل هدفي الفوز للزمالك "الشباب" علاء علي في الدقيقة 21، وحسام عرفات في الدقيقة 68 من عمر المباراة.الشوط الاولبدأ اللقاء بداية عنيفة حيث حصل علاء عيسي علي انذار في الدقيقة الاولي بعد تدخل عنيف مع احمد غانم سلطان، وفي الدقيقة 3 تسديدة من ديفونيه في يد عبد الواحد السيد.ويحصل عبد العزيز توفيق علي انذار بعد عرقلته لحسام عرفات، وفي الدقيقة 13 تسديدة صاروخية من شيكابالا تمر بجوار القائم، وفي الدقيقة 14 عرضية خطيرة من احمد المحمدي يفشل احمد روؤف في التعامل معها.وفي الدقيقة 16 عرضية جميلة من هاني سعيد كاد مدافع انبي ان يضعها في شباك فريقه، ويحرز الزمالك اول اهدافه في الدقيقة 21 بعد تسديدة رائعة من علاء علي تسكن شباك علي لطفي حارس انبي.وبعد هدف التقدم للزمالك يحاول فريق انبي تعديل النتيجة لكن جميع هجمات الفريق البترولي تفشل عند الدفاعات البيضاء، وفي الدقيقة 32 ضربة رأس رائعة من ديفونيه لكن تمر اعلي مرمي عبد الواحد السيد.وفي الدقيقة 37 تسبب عبد الواحد السيد في ضربة جزاء بعد عرقلته لاحمد روؤف داخل منطقة الجزاء، يسددها نجم الفراعنة احمد المحمدي يتألق عبد الواحد السيد وينقذها ليحرم انبي من هدف التعادل.الشوط الثانيوبدأ الشوط الثاني بهجوم من الزمالك ومحاولات بترولية لامتلاك خط الوسط، وفي الدقيقة 57 تسديدة قوية من شيكابالا من ضربة حرة مباشرة تألق علي لطفي حارس انبي وحولها لركنية.ودفع حسام حسن بالناشيء محمد إبراهيم بديلا لعلاء علي، ومن اللمسة الأولي للبديل الشاب، أرسل كرة عرضية في الدقيقة 68 علي رأس احمد جعفر وتصدي علي لطفي للكرة لتجد حسام عرفات ليضعها سهلة في الشباك معلنأ عن الهدف الثاني للزمالك.وفي الدقيقة 70 تسديدة من حسام عرفات في يد حارس انبي، ويجري حسام حسن التغير الثاني بخروج هاني سعيد ونزول احمد مجدي.وتصدي عبدالواحد لانفراد من رؤوف في الدقيقة 79، ثم دفع المدير الفني لانبي بالمهاجم الايفواري زيكا جوري بدلا من نادر العشري ولكن لم يسفر عن شئ.ثم دفع المدير الفني للزمالك بـ حسين ياسر المحمدي في الدقيقة 82 بدلاً من المهاجم احمد جعفر، وحاول المحمدي وضع بصمته في اول مبارياته مع الزمالك لكنها فشلت عند دفاعات الفريق البترولي، ويحاول انبي تعديل النتيجة لكن دون جدوي، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين دون رد.

اخبار مصر

الزمالك يهاجم اتحاد الكرة لاعتماد نتيجة مباراة الحرس دون إبلاغه



هاجم نادى الزمالك مسئولى اتحاد الكرة المصرى، لإصدار قرار باعتماد نتيجة مباراة حرس الحدود التى انتهت بفوز الأخير 2 / 1 وشهدت مشاركة اللاعب أحمد عيد عبد الملك وهو موقوف، ورفض الطعن المقدم من جانب الزمالك ضد القرار السابق فى نفس الشأن، وذلك دون إبلاغ الزمالك القرار رسميا قبل الإعلان عنه من جانب برنامج مدحت شلبى على قناة مودرن من خلال تصريحات لعادل رسلان رئيس لجنة التظلمات.وأرسل مجلس الزمالك خطاباً لاتحاد الكرة طالب فيه بالإطلاع على تقرير المستشار عادل الشوربجى رئيس اللجنة القانونية بالإتحاد لمبررات اتخاذ قرار اعتماد نتيجة مباراة حرس الحدود وأيضا بحق المرافعة أمام لجنة التظلمات وشدد مسئولو الزمالك على مراعات اهتمامات مسئولى اتحاد الكرة بالبطولة الأفريقية الأخيرة وأيضا الاحتفالية بالبطولة، و لكنهم فوجئوا بحسب ماجاء فى الخطاب المرسل لاتحاد الكرة بمدحت شلبى مدير العلاقات العامة بالاتحاد يعلن من خلال برنامجه الرياضى بإحدى القنوات الفضائية قرار لجنة التظلمات بقبول تظلم نادى الزمالك شكلاً ورفضه موضوعاً ويهلل لاعتبار هذا القرار نهائيا لا رجعة فيه، فى خلط واضح بين مسئوليته كإعلامى ووظيفته كموظف بالاتحاد المصرى لكرة القدم، و ذلك على الرغم من عدم وصول أية مكاتبات رسمية من اتحاد الكرة لنادى الزمالك حتى الآن.ووصف خطاب الزمالك هذا التصرف بالمستفز وعدم إحترام الاتحاد بمنظماته المختلفة ليس لإرساء الحقوق فقط بل أيضاً عدم احترامه لاتخاذ الخطوات التنفيذية البسيطة والقواعد المتبعة الواجبة لتأكيد احترام الأندية التى يتعامل معها.


اليوم السابع

قطار الأهلى "يتعطل" فى المحلة بهدفين


أول خسارة هذا الموسم
فى الصورة أحمد حسن دروجبا الفلاحين
تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، الهزيمة الأولى له هذا الموسم، على يد غزل المحلة بهدفين نظيفين، فى المُباراة التى جمعتهما اليوم الاثنين فى الأسبوع الـ 16 من الدورى الممتاز.تقدم محمود جاكسون للمحلة فى الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء، وأضاف أحمد حسن فرج الهدف الثانى للفلاحين فى الدقيقة 46، شوط المُباراة الأول، جاء هادئاً، وكان بطله الأول فهيم عمر حكم المُباراة الذى أخرج البطاقة الحمراء مرتيْن، فى الدقيقة 40 لوائل جمعة، وعماد عثمان فى الوقت بدل الضائع. احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء فى الدقيقة الثامنة لأصحاب الأرض، سجل من خلالها محمود جاكسون المنتقل للغزل حديثًا من الأوليمبى هدف التقدم.بعد الهدف، حاول لاعبو الأهلى إدراك التعادل، وجاء التهديد من مصطفى شبيطة لاعب خط الوسط عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن دون جدوى.ومع بداية الشوط الثانى، أشرك حسام البدرى، محمد سمير بدلاً من أحمد على، وفى الدقيقة الأولى من هذا الشوط، جاء هدف التعزيز، عن طريق أحمد حسن فرج لاعب المحلة الذى وفّى بوعده حين أكد أنه سيسجل فى مرمى الأهلى "فريقه السابق".. هدف "دروجبا" جاء بعد تسديدة قوية من عبد الحميد شبانة تصدى لها أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلى، لتصطدم بالقائم وترتد إلى أحمد حسن الذى أودعها بسهولة داخل الشباك الحمراء.سيطر الأهلى على مجريات الشوط الثانى، وحاول حسام البدرى امتلاك منتصف الملعب وتكثيف تواجده الهجومى فأشرك شهاب الدين أحمد وأسامة حسنى بدلاً من مصطفى شبيطة ومحمد فضل ولكن التغييرات لم تُسفر عن شىء، وأضاع فرانسيس فرصة سهلة للتهديف فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.بهذه النتيجة، توقف رصيد الأهلى عند 35 نقطة فى المركز الأول، وارتفع رصيد المحلة إلى 21 نقطة.. ومنح الفلاحون الفرصة لباقى فرق المقدمة للحاق بقطار الأهلى.


اليوم السابع


اتحاد الشرطة يستعد لـ الأهلى بدون راحة


قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى اتحاد الشرطة، استئناف تدريبات الفريق صباح ،الثلاثاء، على ملعبه بالعباسية بدون راحة، استعداداً للقاء الأهلى المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر للدورى العام.وصرح محمد إبراهيم ، مدرب فريق الشرطة،



بأن الجهاز الفنى قرر أن تكون تدريبات الغد عبارة عن عمليات استشفائية للاعبين بعد المجهود الكبير الذى بذلوه فى مباراة حرس الحدود، التى انتهت لمصلحة الشرطة بهدفين مقابل هدف، مرجعاً استئناف التدريبات بدون الحصول على راحة إلى ضيق الوقت قبل مواجهة الأهلى.


اليوم السابع


الزمالك ينتقد تصرفات شلبي "المستفزة"


أرسل مجلس إدارة نادي الزمالك خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة المصري بشأن أزمة مباراة الفريق مع حرس الحدود والتي انتهت بفوز الحرس 2-1 انتقد خلاله تصرفات مدحت شلبي المتحدث الإعلامي للاتحاد والتي وصفها "بالمستفزة".وأشار الخطاب إلى أن نادي الزمالك لم يتلق أي مخاطبات رسمية من اتحاد الكرة بشأن اعتماد نتيجة مباراة الحرس، وفوجىء بشلبي يعلن من خلال برنامجه مساء الأنوار على قناة مودرن سبورت قرار لجنة التظلمات بقبول تظلم الزمالك شكلا ورفضه موضوعا، وتأكيده على أن هذا القرار نهائي ولا رجعة فيه.وأضاف الخطاب الذي نشره الزمالك عبر موقعه الرسمي أن ذلك يعد خلطا واضحا بين مسؤولية شلبي كإعلامي، ووظيفته كمتحدث إعلامي للاتحاد.وتابع الخطاب "هذا التصرف المستفز يؤكد مرة أخرى عدم احترام الاتحاد بمنظماته المختلفة ليس لإرساء الحقوق فقط بل ايضا عدم احترامه لإتخاذ الخطوات التنفيذية البسيطة والقواعد المتبعة الواجبة لتأكيد احترام الأندية التى يتعامل معها".وأكد الزمالك تمسكه بحقه في الإطلاع على تقرير رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد وكذلك فى المرافعة أمام لجنة التظلمات قبل إعلان القرار النهائي بصفة رسمية.وكان الزمالك قد لجأ للجنة التظلمات للطعن في قرار لجنة المسابقات باعتماد نتيجة اللقاء استنادا إلى عدم شرعية مشاركة أحمد عيد عبد الملك في المباراة حيث كان قد حصل على بطاقة حمراء مباشرة في المرحلة التاسعة من الدوري وكان المفترض أن يغيب عن مباراتين أحدهما أمام الزمالك.وشارك عبد الملك أمام الزمالك بموافقة اتحاد الكرة - الذي أقال نايف عزت رئيس لجنة المسابقات بسبب الواقعة - وسجل عيد هدفا في الشباك البيضاء.


فى الجول - خالد طلعت


طلائع الجيش يهزم المقاولون 2/1


فى الصورة مصطفى جعفر مهاجم الطلائع
نجح طلائع الجيش فى تحقيق الفوز على المقاولون بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من الدورى العام، تقدم للمقاولون حمادة السيد فى الدقيقة 32 وتعادل للجيش مصطفى جعفر فى الدقيقة ، بينما أحرز هدف التقدم للطلائع طلعت محرم فى الدقيقة 83.بدأ الشوط الأول من اللقاء بسيطرة تامة من المقاولون، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى فى الوقت الذى أعتمد فيه لاعبى الطلائع على الهجمات المرتدة التى كادت أن تسفر عن هدف التقدم للطلائع من إنفراد تام لمصطفى جعفر بمرمى ذئاب الجبل، إلا أنه سددها بعيدا عن المرمي،بعدها ينجح حماده السيد فى ترجمة السيطرة لأهداف فى الدقيقة 32، وينشط لاعبو الجيش فى محاولة للبحث عن هدف التعادل حتى ينجح مصطفى جعفر فى إثبات نفسه مع أول مباراة له مع الفريق وأحراز هدف التعديل فى الدقيقة 45 من ركلة ركنية بعد دربكة داخل منطقة الجزاء يجدها جعفر أمامه ويسددها بقوة لتسكن الشباك ينهى بعدها حكم اللقاء الشوط الأول.وفى الشوط الثانى لم يتغير الحال كثيرا عن الشوط الأول، استمر لاعبو المقاولون فى السيطرة على منطقة المناورات لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، واعتمد طلائع الجيش على الهجمات المرتدة عن طريق بابا أركو ومصطفى جعفر دون الوصول لمرمى المقاولون حتى ينجح طلعت محرم فى اقتناص هدف التقدم لطلائع الجيش فى الدقيقة 83 من كرة عرضية وسط ارتباك مدافعى المقاولون ليسددها طلعت داخل الشباك، بعدها يحاول لاعبى المقاولون تنشيط الناحية الهجومية للتعويض وسط تكتل دفاعى من لاعبى الطلائع لكن دون خطورة على المرمى حتى ينهى حكم المباراة أحداث الشوط الثانى والمباراة بفوز طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف.بهذه النتيجة يصل طلائع الجيش للنقطة 28 فى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن بتروجيت صاحب المركز الثالث بينما هبط المقاولون للمركز الـ11 برصيد 19 نقطة.
اليوم السابع

بترول أسيوط يتذوق فوزه الأول في الجونة


فى الصورة محمد عبد الله لاعب بترول أسيوط – صورة أرشيفية
حقق بترول أسيوط فوزه الأول في الدوري الممتاز عصر الإثنين في الغردقة بالفوز على الجونة الصاعد حديثا للمسابقة فيما استمرت نتائج حرس الحدود السلبية بالخسارة في ضيافة اتحاد الشرطة.وفاز أسيوط على أصحاب الأرض بهدف نظيف سجله نجمه الجديد محمد عبد الله أحد أبرز التعزيزات الشتوية.وفي القاهرة، بادر الحدود مضيفيه بهدف لأحمد سلامة لكن مينوسو بوبا يرد بهدفين لزيد الشرطة رصيده بثلاث نقاط.وجدد أسيوط دمائه في فترة الانتقالات الشتوية بضم أربعة لاعبين على رأسهم عبد الله لاعب الإسماعيلي والزمالك الأسبق من الاتحاد، وحسام أسامة من بتروجيت، وهاني غيث من الاسماعيلي، والمهاجم الغاني بابا.وعجز بترول أسيوط طوال الدور الأول عن تحقيق فوز وحيد مسجلا تسع هزائم وستة تعادلات فيما لحقت الهزيمة السابعة بالجونة الذي فاز في ثلاث لقاءات وتعادل ست مرات.وجاءت هزيمة الجونة على أرضه غير سير اللقاء الذي سيطر عليه أصحاب الأرض في ظل ارتكان الضيوف للدفاع مع شن هجمات مرتدة بين حين وآخر.ومع الدقيقة الثالثة أرسل ماسينجا فينتال طولية إلى حسام أسامة الذي يرفع عرضية يقابلها عبد الله برأسية على يمين عصام محمود خليفة شريف إكرامي في حراسة الجونة.وحاول لاعبو الجونة تعديل النتيجة حتى الدقيقة الأخيرة وكانت أبرز المحاولات من خلال نجم الجونة الجديد جمال حمزة.وراوغ حمزة في الدقيقة الأخيرة من المباراة على حدود منطقة الجزاء وسدد لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.وفي القاهرة حاول حرس الحدود تعديل أموره بعد تراجع نتائجه الموسم الحالي مقارنة بالمواسم الماضية إذ خسر الحدود للمرة السابعة ليتجمد رصيده عند النقطة 17 فيما ارتفع رصيد اتحاد الشرطة إلى النقطة 23.وبادر الشرطة بمحاولة التسجيل مع الدقيقة الخامسة من اللقاء بعدما أرسل بوبا رأسية لكن 1 ماتورين كاميني يخرجها بيده لركنية.لكنه سلامة في الدقيقة 18 استغل إخراج غير متقن من دفاع الشرطة للكرة ليسددها مباشرة على يسار الحارس أحمد سعد.ومع دفعة الهدف انطلق محمد الهردة ومرر لسلامة الذي راوغ محمد حنفي وأرسل عرضية لكنها اصطدمت بيد أحمد دويدار العائد للدفاع ويرفض الحكم احتساب ركلة جزاء مشيرا إلى ركنية.وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أرسل حسن جمعة تسديد قوية ارتدت من كاميني لتجد بوبا في انتظارها ويسجل الهدف الأول لفريقه وسط اعتراضات حدودية بداعي تسلله.ويعود بوبا ليظهر في الصورة بعدم يستلم عرضية من حسن جمعة الذي يراوغ إسلامة الشاطر ويجد بوبا نفسه في مواجهة المرمى ليرسله في الزاوية البعيدة في الدقيقة 51.


فى الجول - محمد الأمير


المصرى يهزم الإنتاج الحربى 2/1 بالقاضية


فى الصورة عبد السلام نجاح مهاجم المصرى
نجح فريق المصرى فى خطف فوز غالٍ من ضيفه الإنتاج الحربى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر للدورى العام.تقدم المصرى بالهدف الأول عن طريق، عبد السلام نجاح فى الدقيقة 69، قبل أن يتعادل حسن موسى للإنتاج الحربى، فى الدقيقة 92 وخطف المالى إلياسو هدف الفوز للمصرى فى اللحظات الأخيرة، و بهذه النتيجة ارتفع رصيد المصرى إلى 16نقطة، و تجمد رصيد الإنتاج الحربى عند النقطة 20.جاءت المُباراة فى مجملها حماسية من جانب الفريقين بحثاً عن حصد الثلاث نقاط، وتبادلا السيطرة على أحداث الشوط الأول، بينما سيطر لاعبو المصرى على معظم فترات الشوط الثانى، إلا أن مصطفى كمال حارس الإنتاج الحربى تألق وكان بالمرصاد لهجمات أصحاب الأرض عن طريق تسديدات عاشور الأدهم الصاروخية وخطورة المهاجم المالى كوليبالى، قبل أن يتمكن عبدالسلام نجاح الوافد الجديد للفريق البورسعيدى خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية فى الدقيقة 69 من إحراز الهدف الأول عن طريق تسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء بعدها يحاول لاعبو الإنتاج إدراك التعادل، حتى جاء الفرج فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق حسن موسى بإحراز هدف التعادل وفى اللحظات الأخيرة قبل النهاية يخطف المالى إلياسو هدف الفوز للمصرى.

اليوم السابع

تألق جماعى .. لـ النجوم "الأفارقة" فى أوروبا


فى الصورة محمد عبد الواحد لاعب ليرس البلجيكى
شهد الأسبوع الحالي، تألق جماعى للاعبين الأفارقة المحترفين فى الدوريات الأوروبية مع فرقهم..والبداية من الدورى الإنجليزى، حيث قدم دروجبا لاعب تشيلسى الإنجليزى، أداءً متميزًا فى مُباراة فريقه أمام آرسنال، ونجح فى هز شباك "الجنرز" بهدفين، واستعاد التوجولى إيمانويل أديبايور تألقه ونجح فى هز شباك هال سيتى فى المُباراة التى خسرها فريقه مانشستر سيتى بهدفين مُقابل هدف، وفى المسابقة نفسها، تمكن المالى مامادو سيدى بيه، لاعب ستوك سيتى من هز شباك بلاكبيرن روفرز، فى المُباراة التى انتهت بفوز ستوك بثلاثية نظيفة.وفى هولندا، واصل المهاجم المغربى منير الحمداوى لاعب فريق ألكمار تألقه، ونجح فى هز شباك فينورد، فى المُباراة التى جمعتهما أمس، وانتهت بفوز ألكمار بهدفين مُقابل هدف، هذا الهدف رفع رصيد لاعب "أسود الأطلسى" إلى ستة أهداف فى منافسات الدورى الهولندى الموسم الحالى، كما تمكن ماثيو أمواه مهاجم المنتخب الغانيى، ولاعب بريدا فى هز شباك تيليم فيلبورج فى المُباراة التى انتهت بفوز بريدا بهدفين مُقابل هدف.وحافظ أسامواه جيان، هداف المنتخب الغانى، على مستواه المتميز، ونجح فى ترجيح كفة فريق رين الفرنسى الذى يلعب فى صفوفه على بوردو بطل المسابقة فى المُباراة التى انتهت بفوز رين بأربعة أهداف مُقابل هدفين.. سجل جيان الهدف الرابع، وسجل زميله الغينى إسماعيل بانجورا الهدف الثانى لرين أيضًا.وواصل النجوم "السُمر" تألقهم فى فرنسا، ونجح السنغالى سُليمان ديوارا لاعب أوليمبيك مارسيليا فى تسجيل الهدف الخامس فى مرمى فالينسيان أمس الأحد.وفى بلجيكا، تمكن كيفاس شيمتزا، لاعب منتخب زيمبابوى، من تسجيل هدف الفوز لفريق ست ترويدين أمام المتصدر أندرلخت الذى تلقى أول هزيمة له على ملعبه فى الموسم الحالى.. هدف شيمتزا جاء من ضربة جزاء فى الدقيقة 87.وفى دورى الدرجة الثانية، تألق المصرى محمد عبد الواحد لاعب فريق ليرس، وصنع هدفين لفريقه فى مُباراته أمام مولنبيك بروكسل، والتى فاز بها ليرس بهدفين ليصعد لصدارة القسم الثانى برصيد 42 نقطة.وفى سويسرا، تمكن اللاعب الغانى المخضرم مارك إيدوسى من تسجيل الهدف الأول لبيلنزونا فى مرمى آراو، فى المُباراة التى انتهت بفوز الأخير بستة أهداف مُقابل ثلاثة. وعاد لاعب الوسط المصرى أيمن عبد العزيز لتألقه السابق، ونجح فى هز شباك فناربخشة من تسديدة قوية فى الدقيقة 83.. هدف عبد العزيز لم يمنح دياربكر الفوز، حيث نجح أندريه دوس سانتوس فى إدراك التعادل لفنربخشة فى الدقيقة الأخيرة من المُباراة.

الاهلي يسقط في المحلة بهدفين نظيفين


الغزل يلحق بالشياطين الحمر أول هزيمة
سقط الاهلي في فخ الهزيمة الاولي له هذا الموسم بهدفين نظيفين من فريق غزل المحلة، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهم الاثنين علي استاد المحلة، في اطار مباريات الاسبوع الـ16 للدوري الممتاز المصري.وبهذه النتيجة توقف رصيد الأهلي عند النقطة 35 في المركز الأول، وبفارق أربع نقاط عن الاسماعيلي صاحب المركز الثاني، فيما تقدم فريق غزل المحلة للمركز التاسع بـ 21 نقطة.وشهدت المباراة حالة طرد لكل فريق، حيث حصل وائل جمعة مدافع الأهلي على بطاقة حمراء في الدقيقة 40، ونال عماد عثمان مدافع المحلة علي بطاقة حمراء ايضاً في الدقيقة 45.الشوط الاولبدأ الشوط الاول بسيطرة من غزل المحلة وامتلاك منطقة خط الوسط عن طريق عبد الحميد شبانة ومحمود جاكسون، بينما يعتمد الاهلي علي دفاع المنطقة والاعتماد علي انطلاقات فرانسيس ومحمد بركات.وفي الدقيقة 8 يحتسب حكم اللقاء فهيم عمر ضربة جزاء لغزل المحلة بعد عرقلة احمد علي لمهاجم المحلة داخل منطقة الجزاء، يسددها محمود جاكسون قوية علي يمين احمد عادل عبد المنعم، محرزاً الهدف الاول لاصحاب الارض.وفي الدقيقة 11 تسديدة من عبد الرحيم طه اعلي مرمي احمد عادل، وبعد هدف التقدم للمحلة يحاول اصحاب القميص الاحمر السيطرة علي احداث المباراة، ويحصل عبد الرحيم طه علي انذار بعد تدخل عنيف مع محمد بركات.وفي الدقيقة 18 تسديدة قوية من احمد فتحي يتألق حارس المحلة ويحولها لركنية، وتسديدة من عبد الله فاروق في الدقيقة 20 اعلي المرمي.وفي الدقيقة 25 يحصل احمد فتحي علي انذار، ويحاول الاهلي استغلال الدقائق المتبقية من الشوط الاول في احراز هدف التعادل لكن جميع الهجمات تفشل امام دفاعات المحلاوية.وفي الدقيقة 40 يشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لوائل جمعة مدافع الاهلي بعد لعبة عنيفة من عبد الحميد شبانة، وبعدها بخمس دقائق يقوم الحكم بطرد عماد عثمان مدافع المحلة ليكمل الفريقين المباراة بعشر لاعبين.الشوط الثانيوشهد الشوط الثاني بداية قوية من غزل المحلة، وفي الدقيقة 46 تسديدة صاروخية من عبد الحميد شبانة في العارضة تذهب لاحمد حسن لاعب الاهلي السابق يسددها سهلة في شباك الاهلي معلناً عن الهدف الثاني لاصحاب الارض.وفي الدقيقة 50 تسديدة من مصطفي شبيطة في يد ابراهيم فرج حارس المحلة، وتسديدة اخري ضعيفة من احمد فتحي في الدقيقة 54.ويواصل احمد فتحي اطلاق قذائفة وفي الدقيقة 56 يسدد لكن حارس المحلة ينقذ، ويجري حسام البدري تبديلاً بنزول الناشئ أيمن اشرف وخروج شبيطة.ويحصل صلاح سليمان علي انذار بعد عرقلته لمحمد بركات، وضربة رأس من فرانسيس اعلي المرمي، وتتسم هجمات الاهلي بالعشوائية وعدم التنظيم ووضح تاثرهم بالغيابات الكثيرة مثل سيد معوض ومتعب واحمد شكري وابوتريكة.ويجري حسام البدري اخر تبديلاته بنزول اسامة حسني وخروج محمد فضل، وفشل فرانسيس في تسجيل هدف الأهلي الأول في الدقيقة 90 بعد ان استلم دون مراقبة عرضية احمد فتحي من الناحية اليمنى ووضع الكرة ضعيفة ليبعدها حارس المحلة لركنية.ولم يستغل الأهلي الـ7 دقائق الوقت بدل ضائع الذي احتسبهم فهيم عمر في الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز المحلة بهدفين دون رد.

اخبار مصر

أحمد سعد مع تامر حسني في "نور عيني" و مليون جنيه لـ منة شلبي


انتهت جلسات العمل التي جمعت الفنانة منة شلبي والفنان تامر حسني والمنتج محمد السبكي، بالاتفاق على قيام منة ببطولة فيلم "نور عيني" النسائية مقابل مليون جنيه، كما تم الإعلان عن اشتراك المطرب الشاب أحمد سعد في الفيلم.تمسكت منة شلبي في بداية المفاوضات بالحصول على مليون ونصف المليون جنيه، مقابل القيام بالبطولة النسائية في الفيلم الذي يخرجه وائل إحسان، ثم وافقت في النهاية على مليون واحد، على أن تتقاضى المبلغ على ثلاث دفعات، الأولى 250 ألفا في أول أسبوع تصوير، والثانية 500 ألف في منتصف التصوير، والأخيرة 250 ألفا بعد الانتهاء من التصوير، حسب صحيفة "وشوشة".ومن ناحية أخرى، أعلن تامر حسني أنه قرر اكتشاف المطرب أحمد سعد كممثل في الفيلم الجديد، كما يتعاونا في دويتو غنائي في ألبوم تامر الجديد، الذي بدأ التحضير له، ويتعاون فيه مع الشعراء بهاء الدين وأمير طعيمة وعبير رزاز، ومن الملحنين مع علي شعبان ومحمد رحيم، حسب صحيفة "عين".وأعلن حسني عن إحدى مفاجآت الفيلم وهو أنه قرر أن يغني في أحد المشاهد أغنية "ميال" للمطرب الكبير عمرو دياب وسيؤكد على أنه من عشاقه.وفي لقاء مع تامر حسني في صحيفة "المصري اليوم"، قال: "سأقدم في الفيلم 4 أغنيات، منهم اثنان من ألحاني وكلماتي، و سأتعاون في الأخرتين مع شعراء وملحنين جدد منهم شيماء الشربيني التي أتوقع أن تكون أشهر الشعراء في مصر .يذكر أن تامر يستعد لإقامة حفل في 12 فبراير 2010 بمركز شباب "الجزيرة"، بعنوان "في حب مصر"، يضم عددا من نجوم المنتخب الوطني وعددا من الفنانين، يخصص عائده لصالح ضحايا السيول.ويشارك موقع FilFan كراع إعلامي للحفل، الذي أكد منظموه أنه سيشهد تقنيات عالية، تعتمد على الإبهار، وكذلك سيتم تجهيز منطقة كبيرة للعائلات والأطفال تحتوي على ألعاب كثيرة، بالإضافة لمنطقة طعام خاصة بالأطفال، حيث يستمر المهرجان على مدار اليوم، بداية من الرابعة عصرا وحتى الحادية عشرة مساء، وتم طرح فئات متعددة من التذاكر لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لحضور المهرجان.

فى الفن

نوال الزغبي تقلد أصوات الشخصيات الكرتونية


حلت المطربة اللبنانية "نوال الزغبي" ضيفة على برنامج "آخر من يعلم" الذي يعرض على MBC1 الإثنين 8 فبراير/شباط لتكشف عن أسرار حياتها الشخصية والمهنية، ويتعرف الجمهور على شخصيتها الحقيقية بعيدا عن النجومية وأضواء الشهرة، لا سيما شغفها بتقليد أصوات الشخصيات الكرتونية.كما تنجح الإعلامية اليمنية "أروى" -مقدمة البرنامج- في التطرق إلى أدق تفاصيل حياة ضيفتها بدءا من مرحلة الطفولة وفترة المراهقة بما يتخللها من مواقف مثيرة وأحداث شيّقة، ومرورا بطبيعة العلاقة التي تجمعها بغيرها من الفنانات داخل الوسط الفني، كما تتحدث "الزغبي" عن اهتماماتها الخاصة وموقفها من الشائعات التي أثيرت حولها مؤخرا.وفي حلقة مليئة بالمفاجآت، تظهر جدة "الزغبي" لأول مرة في برامج تلفزيونية عندما تقدم إليها وعاء من الحلوى، فتنتاب "الزغبي" حالة من السعادة لرؤية جدتها.وتتدخل "أروى" لدفع ضيفتها لسرد المزيد من القصص المتعلقة بحياتها الشخصية، كما تحاول "الزغبي" إبراز قدرات صوتها من خلال تقليد أصوات شخصيات كرتونية محببة للأطفال، وتقوم الفنانة اللبنانية الحسناء بإعداد قالب من الحلوى لتكشف عن براعتها وإجادتها الطبخ.وتفاجئ "الزغبي" جمهورها بإظهار مواهب تتميز بها بعيدا عن الغناء، وبمنتهى الجرأة والتلقائية تقوم بتأدية طريقة مشية عارضات الأزياء على المسرح، كما تلعب دور مدربة لياقة بدنية بتأدية حركات الأيروبيك في الاستوديو، وينفرد البرنامج بعرض مجموعة من الصور الفريدة لـ"الزغبي" في مرحلة طفولتها وبصحبة أفراد عائلتها.وتتواصل "أروى" مع عدد من الحلفاء السريين المقربين من "الزغبي"؛ هم: عمتها "كارول هيكل حاج"، والملحن "هشام بولس" وهو صديق مقرب منها، ومصفف الشعر "طوني مندلق" وهو المسؤول عن تسريحات "الزغبي" منذ 15 عاما، والشاعر الغنائي الشهير "أمير طعيمة".

شيرين تعِد بتسمية مولودها "جدو" .. و فضل يلهب "ليالي فبراير"


وعدت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب جمهورها -الذي حضر الحفل الذي أحيته مؤخرا ضمن فعاليات مهرجان "ليالي فبراير" بالكويت- بتسمية مولودها إذا جاء ذكرا بـ"جدو" تيمنا باسم لاعب كرة القدم المصري محمد ناجي الشهير بـ"جدو"، الذي قاد مصر للحصول على بطولة الأمم الإفريقية بإحرازه خمسة أهداف.في الوقت الذي منح المطرب اللبناني فضل شاكر الحفل كالمعتاد جرعة كلاسيكية من الغناء الجميل، حيث حضر الحفل جمهور غفير، بينما حرص الفنان الكويتي عبد الله الرويشد على النزول من على خشبة المسرح لتحية ذوي الاحتياجات الخاصة.وبدأ فضل شاكر الحفل الذي دشنه بأغنية "بتروح الأيام"، حيث لامس أحاسيس الحضور فغنى "روح"، وقدم أغنيات "حلوة يا بلدي"، "فضها سيرة"، "اشتقتلك" وهي من جديده أيضا.وحلق الفنان فضل شاكر في سماء الرومانسية مجددا في أغنية "يا مسهرني" التي عاش الحضور مع أجوائها، واستجاب لطلبات الحضور فغنى "نسيت أنساك"، وفرض نجوميته وخبرته بمثل هذه النوعية من الحفلات عندما غنى "وافترقنا".ثم غنى المطرب اللبناني للجزائرية وردة "اللي كان"، ثم أشعل صالة الحفل طربا بأغنية "على عيني"، بعد ذلك تجلى في الغناء كلمة ولحنا عبر أغنية "بتروح الأيام"، مختتما مشاركته التي وجدت تفاعلا كبيرا من الحضور الذي ردد معه الأغنية.فستان قصيرثم غنت المطربة المصرية شيرين، وهي ترتدي فستانا بنفسجيا قصيرا وبدت عليها علامات الحمل واضحة، وما أن وطأت قدماها خشبة مسرح الحفل حتى تعالت الأصوات والهتافات في استقبال غير مسبوق لنجمتهم المحبوبة التي دشنت البداية مع أغنية "غيرك أنت"، لتشعل الصالة في التفاعل، ورقصت بحذر، وبعدها غنت "مبيناله"، وتحدثت للحضور وقالت: "أشكر إدارة المهرجان الناجح، وأستغل وجودي في الكويت لأحيي المنتخب المصري بمناسبة الفوز بكأس إفريقيا، وقد جهزت أغنية لمصر لكن محمد حماقي حرقها، وغنت "بحبك أوي" لترسم لوحة غنائية رائعة من الفن الجميل، وهي من أعمالها القديمة"، بحسب صحيفة "القبس الكويتية الأحد 7 فبراير/شباط.وأضافت مخاطبة الحضور "لو جاني ولد حسميه جدو"، وجلست شيرين على المسرح بسبب إرهاقها من الحمل.ثم واصلت شيرين حضورها المتميز وصالت وجالت في أجواء الحفل لتقدم أغنية "كثير بنعشق"، ثم غنت على أوتار الرومانسية "أمل حياتي" للفنانة أم كلثوم، وتابعت حضورها اللافت وغنت على التوالي "آه يا ليل" و"بين إيديك" و"ما بتفرحش"، وقدمت لجمهورها الكبير وجبة دسمة متنوعة من أعمالها الغنائية بين القديم والجديد فغنت "على بالي"، وأعادت سحر الكلاسيكية عازفة بصوتها الرائع أغنية "أخيرا أتجرأت".الرويشد "تذكرني"وأشعل المطرب الكويتي عبد الله الرويشد الحفل بأجواء الطرب الأصيل بأغنية "تذكرني"، وطلب منه الحضور غناء "وحشت الدار" فلم يتردد ولبى الطلب في الحال، ثم كانت أغنية "المسألة" التي وجدت صدى كبيرا من التفاعل، ثم غنى "هلا باللي على طول"، ثم تجول مع الطرب الجميل وأعماله الغنائية القديمة في "الليالي السعيدة" و"أنا مو ولهان"، و"على كثر العيون"، وكانت مسك الختام الأغنية الوطنية "ربي يعز شانك" التي أشعلت الحضور تفاعلا، فحمل أعلام الكويت مرفرفة في سماء الحفل إيذانا بانتهاء الحفل الساعة الرابعة فجرا.
mbc

ميادة الحناوي : مؤامرة وردة لمنعي من مصر كانت "غيرة نسوان"


قالت المطربة السورية ميادة الحناوي: إن الوقت لم يحن بعد لكشف تفاصيل المؤامرة التي قادتها الفنانة الجزائرية وردة، بالاشتراك مع زوجة الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب التي تسببت في منعها من دخول مصر منذ ما يقرب من 15 عاماً.واكتفت المطربة السورية بالقول: "للأسف لم يأت الوقت المناسب بعد، ولكنني أحب أن أوضح أنها لم تكن مؤامرة بعينها بقدر ما كانت (غيرة نسوان) لا أكثر ولا أقل" -بحسب مجلة " المرأة اليوم" الإماراتية الصادرة الأسبوع الجاري.في يوم وليلةوعن رأيها في أغنية "في يوم وليلة" التي قدمتها وردة بدلا منها، قالت: لا أحد ينكر أن وردة فنانة كبيرة ولديها تاريخ فني لا يستهان به، ولا أنكر أيضًا أنني أعجبت كثيرًا بأدائها لأغنية "في يوم وليلة" التي كان من المفترض أن أغنيها، إلا أن ظروف وفاة والدي حالت دون ذلك، لكنها وبكل صدق غنتها بمنتهى الروعة.ونفت ميادة ما تردد عن أنها تسببت في عدم دخول شقيقتها فاتن الساحة الفنية، مشددة على أن: "هذا الكلام لا يمت إلى الواقع بصلة؛ حيث إن شقيقتي لم يكن طموحها الفن إطلاقًا، إنما كانت تريد الحياة الزوجية والاستقرار العائلي، أما أنا فكان طموحي الزواج والفن معًا، وكنت أفكر دائمًا في شخص يقبلني كما أنا، ولا يحاول أن يبعدني عن الفن الذي أعشقه كثيراً".وأكدت أنها ترفض تقديم الأغنية الخليجية بهدف الانتشار والشهرة في دول الخليج مثلما فعلت بعض المطربات، مضيفة: "بصراحة أعشق اللهجة الخليجية، وأتمنى تقديمها في يوم من الأيام، ولكن عندما أجد الأغنية التي تتناسب معي".ولم تخف ميادة أنه كانت بينها، وبين المنتج المصري محسن جابر بعض الخلافات في وجهات النظر، غير أنها أكدت في الوقت نفسه أن: "هذا لم يؤثر على علاقتنا إطلاقًا، ولا تزال تربطنا علاقة صداقة قوية جدًّا، إذ ليس منطقيًّا أن نهدر التاريخ الفني الطويل بيننا بسبب أمور تافهة، ودائما لا يبقى بيننا سوى "عتب المحبين".ولفتت إلى أنه حتى الآن لا توجد مشاريع غنائية بينها وبين تامر حسني كما تردد، موضحة: "أحب تامر كثيرًا، لا سيما أنه استطاع أن يميز نفسه بالجهد الذي يبذله وباختياره أعماله الفنية بكل دقة".وعن سبب تأخرها في إصدار ألبومها الجديد الذي أعلنت قبل فترة عن أنها بدأت تسجيل أغنياته، قالت: "هناك بعض الظروف الخاصة التي أدت إلى تأخر صدور الألبوم ولكنني اخترت تقريبًا أغلب أغنياته ومن المقرر أن أسافر إلى القاهرة لتسجيلها".


mbc

أحاسيس .. ليس بالجنس وحده تنجح الأفلام


عندما تتصدى السينما لأمور شائكة مثل العلاقات الجنسية داخل وخارج إطار الزواج تحتاج أولاً إلى معالجة ناضجة تقدم الجرأة والعمق فى التناول، وتتيح الفرصة لنجوم التشخيص لتقديم أدوار مختلفة رسمت ملامحها ببراعة.كما تحتاج إلى الابتعاد عن المباشرة وإلا تحول الفيلم إلى صفحة للإستشارات الجنسية فى أى مطبوعة طبية.وقد توافرت هذه الشروط فى عدد قليل جدًا من الأفلام المأخوذة عن روايات الراحل "إحسان عبد القدوس" أو فى الفيلم المهم "سهر الليالى" الذى قدم علاقات محورها الجنس من بين نماذجه التى لا تنسى.أما فيلم "أحاسيس" الذى كتبه "د.أشرف حسن" فى أولى تجاربه، وأخرجه "هانى جرجس فوزى" فى تجربته الثانية بعد "بدون رقابة" فهو نموذج للدراما الساذجة التى تقدم الحد الأقصى من السطحية فى رسم الشخصيات، ومن المبالغة فى تحديد تحولاتها ونهايتها، بالإضافة إلى الركاكة فى عناصر التنفيذ.ويبدو أن صناع الفيلم اعتقدوا أنه مجرد مناقشة أمور مسكوت عنها يكفى وحده لجذب المتفرج خاصة أن الرقابة تكفلت بالباقى فوضعت عرض الفيلم تحت لافتة "للكبار فقط" مع أن أحداثه اللامعقولة لا يمكن أن يصدقها سوى الصغار.. فقط.لدينا مجموعة من العلاقات محورها المشاكل الجنسية أو العلاقات الحميمة فى الفراش اولها، "إيهاب" (باسم سمرة) الذي أصيب بورم فى المخ جعله يترك حبيبته "سلمى" (علا غانم)، ولكنها لم تنس ذكرياتها الجنسية معه رغم زواجها من "أحمد" (إدوارد) وانجابها طفلاً وطفلة.واخفى "إيهاب"عن "سلمى" حقيقة مرضه - مثل أفلام الميلودراما الرديئة - ، وبدلاً من إجراء عملية قرر الهرب إلى الملاهى مع صديقه "مجدى" (أحمد عزمى)، واختار أن تكون له عشيقة هى الراقصة "نور" (ماريا)."سلمى" من ناحيتها تستيقظ فجأة بعد سبع سنوات من زواجها لتطلب الطلاق من زوجها الذى يسقط بدوره فى علاقة جنسية مع سكرتيرته "هند" (إيناس النجار).ومن شخصيات الفيلم أيضًا "إلهام" (راندا البحيرى) زوجة مجدى التى يتهمها زوجها بالبرود الجنسى فى حين تتهمه هى عن حق بتعدد علاقاته مع العاهرات.ولدينا أيضًا "داليا" (مروى) صديقة "سلمى" التى تخون زوجها لأنه يبحث عن لذته فقط دون مراعاة لاحتياجاتها الجنسية.المشكلات كلها رؤوس موضوعات لمتاعب حقيقية قد تجدها على شاشات الفضائيات، ولكنها مقدمة في الفيلم بسطحية شديدة، وعن طريق شخصيات لا نعلم عنها الكثير لدرجة أننا لا نعرف ما هي وظائفهم؟.وبالطبع لا وجود لأى أبعاد نفسية للشخصيات، بالإضافة إلى بعض الوقائع اللامعقولة كأن يتعايش شاب مع ورم فى المخ لسبع سنوات كاملة قبل أن يموت فى النهاية فى عملية جراحية.والأسوأ من كل ذلك ركاكة الحوار الذى يبعث على الضحك لمباشرته وسذاجته.أما خاتمة الأحداث فهى نهايات أخلاقية تحاول استرضاء جمهور السينما النظيفة لدرجة أن الزوجة الخائنة (مروى) تتوب وترتدى الحجاب دون أى تمهيد، كما تعود إلهام إلى زوجها "مجدى" الذى لم نشاهده إلا فى الملاهى الليلية.كلها نهايات مصطنعة تذكرنا بنهايات بعض الأفلام التجارية فى الأربعينات من القرن العشرين.على المستوى التقنى لم يكن الأمر أفضل كثيراً من السيناريو والحوار، المخرج "هانى جرجس فوزى" ما زال يعيش عالم السبعينات فيقدم اللقطات بالحركة البطيئة وبالأبيض والأسود، ويستخدم الكادر المائل تعبيراً عن الانحراف، ويكرر لقطات أخذ الدش تعبيراً عن حدوث اللقاء الجنسى، ويقدم أغنيات ورقصات الملاهى على طريقة الفيديو كليب.وكانت أعجب إبداعات المخرج اختيار الأبيض والأسود لحكاية حب "سلمى" و"أحمد" فى الماضى رغم أنها مشبوبة بالعاطفة.أما الممثلون فكان أفضلهم علا غانم وباسم سمرة وأسوأهم "ماريا" و"مروى" حيث لا علاقة لهما بفن التمثيل على الإطلاق!.

مصراوي - محمد رفعت

إلهام شاهين : لا أعلم ماذا سأقول لله يوم القيامة ؟


بعد سؤالها في معرض الكتاب
أكدت الفنانة الهام شاهين رضاها التام عن مشوارها الفني الذي أمتد طوال ثلاثين عاما ولم تندم في يوم من الأيام على أي عمل شاركت فيه لأنها تختار أدوارها بعناية منذ بداياتها الأولى مؤكدة أنها لم تقدم أي شيء تخجل منه أو يغضب منها أسرتها.كانت إلهام ترد على الموقف الذي تعرضت له أثناء ندوة فيلم "خلطة فوزية" بمعرض الكتاب احتفاءً بالفيلم الذي حصد العديد من الجوائز.كان أحد الأشخاص الذي يرتدي الزي الباكستاني سأل أسرة الفيلم: ماذا ستقولون لله يوم القيامة ؟صمتت الهام شاهين بينما رد المخرج مجدي أحمد علي عليه بانفعال: سنقابل الله أفضل منك لأننا أصحاب رسالة وطالما أنك لا تحب السينما فلماذا اتيت الى هنا؟!في تصريحات خاصة لـ "الفن أون لاين" عبرت الفنانة الهام شاهين عن اندهاشها من هذا الموقف "السخيف" كما وصفته وقالت: لا أدري لماذا لا يهتم كل شخص بحاله ويصر على التدخل في حياة الآخرين ويظن أنه هو فقط صاحب الحق، فهذا الرجل سألنا سؤالا غريبا جدا أظن أنه نفسه لا يعرف اجابته فماذا سنقول لله سبحانه وتعالى يوم القيامة؟.. هل يوجد انسان يعلم ماذا سيقول في هذا الموقف العظيم ؟!تضيف: لا يعلم ما في الصدور الا الله ومن أخطر ما يمكن أن ينصب أي انسان مهما كانت درجة طاعته وايمانه بالله من نفسه وصيا على الآخرين .


محيط


ماريا : لست مسؤولة عن وضع "للكبار فقط" على الفيلم


رغم أن نجمات كثيرات يرفضن تصنيفهن كنجمات اغراء، فإن ماريا لا ترفض هذا التصنيف، مؤكدة ان جرأتها ليست عيبا، تلك الجرأة التي بدأتها في كليباتها واستمرت عليها سينمائيا من خلال فيلم «بدون رقابة» وتواصلها مع فيلمها الجديد «احاسيس»، التقينا بماريا التي جاءت الى القاهرة لتتابع عرض فيلمها وتحدثت عن تفاصيل دورها ومشاهدها المثيرة فيه وحقيقة خلافها مع علا غانم ومروى، واعتراض الرقابة على بدل الرقص التي ارتدتها وزواجها الذي تعتبره صعبا واعترافات اخرى كثيرة.• رغم الانتقادات التي تواجهك بسبب ما تقدمينه من اثارة الا انك تواصلين الاثارة في فيلمك الجديد «أحاسيس» فهل هو تحد لاصحاب هذه الانتقادات؟- ليس تحديا لكنني مقتنعة بما أقدمه ولا أرى أن جرأتي عيبا، وهناك فنانات لا يملكن تلك الجرأة كما أنني لا أتعمد أن أكون مثيرة، وانما أنا سعيدة بجمالي وأنوثتي، واختار الأدوار التي أحب تقديمها، لكن ليس شرطا أن تكون تلك الأدوار معبرة عن شخصيتي وطبيعتي، وعموما السينما لم تكتشف جرأتي لأنني كنت جريئة أصلا في كليباتي من قبل أن اتجه للسينما.• كيف تم ترشيحك لفيلم «أحاسيس»؟- عملت من قبل مع المخرج والمنتج هاني فوزي في فيلم «بدون رقابة» وحققت نجاحا معه، وهو الذي رشحني لبطولة فيلمه الجديد «أحاسيس» لانه رأى إنني مناسبة للشخصية، وقد اتصل بي وكنت وقتها في بيروت، وأرسل لي نسخة من السيناريو وعندما قرأتها لم أتردد في المجيء للقاهرة فورا وتصوير الفيلم.راقصة ومطربة• ما دورك في الفيلم؟- أجسد شخصية «نور» التي تعمل راقصة ومطربة في كباريه وهي شخصية خفيفة وشقية، تقع في غرام شاب وتسلك طريقا خاطئا، ولا اريد ان احرق التفاصيل أكثر من هذا، خاصة ان الفيلم في صالات العرض الان.• هل تغنين بالفيلم؟- اقدم أغنية شعبية وبعض الاستعراضات.• ألم تجدي صعوبة في الغناء الشعبي؟- تلقيت العديد من التدريبات على هذا النوع من الغناء وسوف يكون أدائي له مفاجأة للجمهور.مشاهد جريئة• ما حقيقة وجود مشاهد مثيرة لك؟- طبيعة الشخصية فرضت وجود بعض المشاهد الجريئة، ولست وحدي التي تقدم هذه المشاهد بالفيلم، لكن بطلات الفيلم يجسدن شخصيات تعاني مشاكل زوجية وبالتالي كل منهن لها مشاهدها الجريئة.• أليس غريبا أن تعملي من جديد مع علا غانم رغم مشاكلكما في فيلمك السابق «بدون رقابة» التي شاركتك بطولته؟- لا توجد أي خلافات بيني وبين علا غانم، ولو كان هذا صحيحا لأعتذرت أي منا عن الفيلم، ورغم ان كل منا تؤدي شخصية بعيدة عن الأخرى لكن في النهاية نحن نعمل في فيلم واحد، وهذا دليل على أن ما تردد عن خلافاتنا غير صحيح.• وماذا عن الخلافات التي وقعت بينك وبين مروى حول افيش الفيلم؟- يهمني أن أحصل على حقي فقط، خاصة ان الكل يعلم مقدار نجوميتي، ومن حقي أن أحافظ على وجود اسمي وصورتي بشكل لائق، وهو ما حدث بالفعل دون أي مشاكل، خاصة أن المنتج والمخرج هاني فوزي يقدرني في مثل هذه التفاصيل وهو ما حدث بيننا من قبل في فيلم «بدون رقابة»، ولذلك لم أتردد في العمل معه مرة أخرى.علاقات زوجية• هل صحيح ان الرقابة اشترطت عرض الفيلم للكبار فقط بسبب جرأة دورك تحديدا؟- الرقابة فعلت هذا لان موضوع الفيلم كله شديد الجرأة، فهو يناقش تفاصيل ومشاكل العلاقات الزوجية والتي تدفع أحد الطرفين أحيانا إلى خيانة الاخر، وبالتالي الفيلم ربما لا يكون مناسبا للصغار وهذا ليس له علاقة بدوري وحدي او مشاهدي انا فقط، لأن هناك مشاهد جريئة لكل بطلات الفيلم.• لكن قيل ان الرقابة اعترضت على بدل الرقص التي ترتدينها بالفيلم؟- أنا ارتديت نفس بدلة الرقص التي ترتديها الراقصات في الكباريهات، وهذه البدل ليست من اختراعي وانما هي تتماشى مع طبيعة عمل الشخصية، والرقابة لم تعترض عليها بدليل أن مشاهد الرقص موجودة بالفيلم دون حذف.دورات تدريبيةرغم أنك خضت تجربة التمثيل من قبل لكنك حصلت مؤخرا على دورات دراسية في التمثيل ما السبب؟- كانت عندي رغبة في تطوير ادائي كممثلة وهذا ليس عيبا ولا يقلل من موهبتي لان أي موهبة تحتاج أن تطور دائما من نفسها، وقد استفدت كثيرا من تلك الدورات وهذا سيلاحظه الجميع على أدائي في فيلم «أحاسيس» وبعده على أدائي في كليباتي التي أقدم تمثيلا فيها ايضا.• هل شغلك الفيلم عن تقديم اغنيات جديدة؟- أنا بالفعل انشغلت تماما بالفيلم خلال فترة التصوير، ولم اقدم جديدا على مستوى الغناء، لكنني أحضر حاليا لأغنية جديدة سوف أصورها فيديو كليب.• اعتمادك الرئيسي في الغناء على الكليبات أين أنت من الالبومات؟- سوق الكاسيت ليس منتعشا والكل يعلم هذا والمنتجون يصرخون دائما من كساد هذا السوق، وانا أرى اننا نعيش عصر الأغنيات المصورة التي تنجح مع الجمهور أكثر من الالبومات.• ألا تفكرين في الزواج؟- أعرف إنني لن أجد الزوج المناسب بسهولة، لان الرجل الشرقي عموما غيور جدا ولا يتقبل بسهولة ان تكون زوجته نجمة مشهورة لها جمهور ومعجبين، وبصراحة أخشى أن يعطلني الزواج عن الفن، ويهمني قبل أن أتزوج أن أتاكد أن من ارتبط به سيشجعني على النجاح اكثر، ولن يقف في طريقي بغيرته أو أنانيته.


القبس


الاثنين، 8 فبراير، 2010

ماريا : لست مسؤولة عن وضع "للكبار فقط" على الفيلم


رغم أن نجمات كثيرات يرفضن تصنيفهن كنجمات اغراء، فإن ماريا لا ترفض هذا التصنيف، مؤكدة ان جرأتها ليست عيبا، تلك الجرأة التي بدأتها في كليباتها واستمرت عليها سينمائيا من خلال فيلم «بدون رقابة» وتواصلها مع فيلمها الجديد «احاسيس»، التقينا بماريا التي جاءت الى القاهرة لتتابع عرض فيلمها وتحدثت عن تفاصيل دورها ومشاهدها المثيرة فيه وحقيقة خلافها مع علا غانم ومروى، واعتراض الرقابة على بدل الرقص التي ارتدتها وزواجها الذي تعتبره صعبا واعترافات اخرى كثيرة.• رغم الانتقادات التي تواجهك بسبب ما تقدمينه من اثارة الا انك تواصلين الاثارة في فيلمك الجديد «أحاسيس» فهل هو تحد لاصحاب هذه الانتقادات؟- ليس تحديا لكنني مقتنعة بما أقدمه ولا أرى أن جرأتي عيبا، وهناك فنانات لا يملكن تلك الجرأة كما أنني لا أتعمد أن أكون مثيرة، وانما أنا سعيدة بجمالي وأنوثتي، واختار الأدوار التي أحب تقديمها، لكن ليس شرطا أن تكون تلك الأدوار معبرة عن شخصيتي وطبيعتي، وعموما السينما لم تكتشف جرأتي لأنني كنت جريئة أصلا في كليباتي من قبل أن اتجه للسينما.
• كيف تم ترشيحك لفيلم «أحاسيس»؟- عملت من قبل مع المخرج والمنتج هاني فوزي في فيلم «بدون رقابة» وحققت نجاحا معه، وهو الذي رشحني لبطولة فيلمه الجديد «أحاسيس» لانه رأى إنني مناسبة للشخصية، وقد اتصل بي وكنت وقتها في بيروت، وأرسل لي نسخة من السيناريو وعندما قرأتها لم أتردد في المجيء للقاهرة فورا وتصوير الفيلم.راقصة ومطربة
• ما دورك في الفيلم؟- أجسد شخصية «نور» التي تعمل راقصة ومطربة في كباريه وهي شخصية خفيفة وشقية، تقع في غرام شاب وتسلك طريقا خاطئا، ولا اريد ان احرق التفاصيل أكثر من هذا، خاصة ان الفيلم في صالات العرض الان.
• هل تغنين بالفيلم؟- اقدم أغنية شعبية وبعض الاستعراضات.
• ألم تجدي صعوبة في الغناء الشعبي؟- تلقيت العديد من التدريبات على هذا النوع من الغناء وسوف يكون أدائي له مفاجأة للجمهور.مشاهد جريئة
• ما حقيقة وجود مشاهد مثيرة لك؟- طبيعة الشخصية فرضت وجود بعض المشاهد الجريئة، ولست وحدي التي تقدم هذه المشاهد بالفيلم، لكن بطلات الفيلم يجسدن شخصيات تعاني مشاكل زوجية وبالتالي كل منهن لها مشاهدها الجريئة.
• أليس غريبا أن تعملي من جديد مع علا غانم رغم مشاكلكما في فيلمك السابق «بدون رقابة» التي شاركتك بطولته؟- لا توجد أي خلافات بيني وبين علا غانم، ولو كان هذا صحيحا لأعتذرت أي منا عن الفيلم، ورغم ان كل منا تؤدي شخصية بعيدة عن الأخرى لكن في النهاية نحن نعمل في فيلم واحد، وهذا دليل على أن ما تردد عن خلافاتنا غير صحيح.
• وماذا عن الخلافات التي وقعت بينك وبين مروى حول افيش الفيلم؟- يهمني أن أحصل على حقي فقط، خاصة ان الكل يعلم مقدار نجوميتي، ومن حقي أن أحافظ على وجود اسمي وصورتي بشكل لائق، وهو ما حدث بالفعل دون أي مشاكل، خاصة أن المنتج والمخرج هاني فوزي يقدرني في مثل هذه التفاصيل وهو ما حدث بيننا من قبل في فيلم «بدون رقابة»، ولذلك لم أتردد في العمل معه مرة أخرى.
علاقات زوجية• هل صحيح ان الرقابة اشترطت عرض الفيلم للكبار فقط بسبب جرأة دورك تحديدا؟- الرقابة فعلت هذا لان موضوع الفيلم كله شديد الجرأة، فهو يناقش تفاصيل ومشاكل العلاقات الزوجية والتي تدفع أحد الطرفين أحيانا إلى خيانة الاخر، وبالتالي الفيلم ربما لا يكون مناسبا للصغار وهذا ليس له علاقة بدوري وحدي او مشاهدي انا فقط، لأن هناك مشاهد جريئة لكل بطلات الفيلم.
• لكن قيل ان الرقابة اعترضت على بدل الرقص التي ترتدينها بالفيلم؟- أنا ارتديت نفس بدلة الرقص التي ترتديها الراقصات في الكباريهات، وهذه البدل ليست من اختراعي وانما هي تتماشى مع طبيعة عمل الشخصية، والرقابة لم تعترض عليها بدليل أن مشاهد الرقص موجودة بالفيلم دون حذف.
دورات تدريبية
• رغم أنك خضت تجربة التمثيل من قبل لكنك حصلت مؤخرا على دورات دراسية في التمثيل ما السبب؟- كانت عندي رغبة في تطوير ادائي كممثلة وهذا ليس عيبا ولا يقلل من موهبتي لان أي موهبة تحتاج أن تطور دائما من نفسها، وقد استفدت كثيرا من تلك الدورات وهذا سيلاحظه الجميع على أدائي في فيلم «أحاسيس» وبعده على أدائي في كليباتي التي أقدم تمثيلا فيها ايضا.
• هل شغلك الفيلم عن تقديم اغنيات جديدة؟- أنا بالفعل انشغلت تماما بالفيلم خلال فترة التصوير، ولم اقدم جديدا على مستوى الغناء، لكنني أحضر حاليا لأغنية جديدة سوف أصورها فيديو كليب.
• اعتمادك الرئيسي في الغناء على الكليبات أين أنت من الالبومات؟- سوق الكاسيت ليس منتعشا والكل يعلم هذا والمنتجون يصرخون دائما من كساد هذا السوق، وانا أرى اننا نعيش عصر الأغنيات المصورة التي تنجح مع الجمهور أكثر من الالبومات.
• ألا تفكرين في الزواج؟- أعرف إنني لن أجد الزوج المناسب بسهولة، لان الرجل الشرقي عموما غيور جدا ولا يتقبل بسهولة ان تكون زوجته نجمة مشهورة لها جمهور ومعجبين، وبصراحة أخشى أن يعطلني الزواج عن الفن، ويهمني قبل أن أتزوج أن أتاكد أن من ارتبط به سيشجعني على النجاح اكثر، ولن يقف في طريقي بغيرته أو أنانيته.
القبس

إلهام شاهين : لا أعلم ماذا سأقول لله يوم القيامة ؟


بعد سؤالها في معرض الكتاب
أكدت الفنانة الهام شاهين رضاها التام عن مشوارها الفني الذي أمتد طوال ثلاثين عاما ولم تندم في يوم من الأيام على أي عمل شاركت فيه لأنها تختار أدوارها بعناية منذ بداياتها الأولى مؤكدة أنها لم تقدم أي شيء تخجل منه أو يغضب منها أسرتها.
كانت إلهام ترد على الموقف الذي تعرضت له أثناء ندوة فيلم "خلطة فوزية" بمعرض الكتاب احتفاءً بالفيلم الذي حصد العديد من الجوائز.
كان أحد الأشخاص الذي يرتدي الزي الباكستاني سأل أسرة الفيلم: ماذا ستقولون لله يوم القيامة ؟
صمتت الهام شاهين بينما رد المخرج مجدي أحمد علي عليه بانفعال: سنقابل الله أفضل منك لأننا أصحاب رسالة وطالما أنك لا تحب السينما فلماذا اتيت الى هنا؟!
في تصريحات خاصة لـ "الفن أون لاين" عبرت الفنانة الهام شاهين عن اندهاشها من هذا الموقف "السخيف" كما وصفته وقالت: لا أدري لماذا لا يهتم كل شخص بحاله ويصر على التدخل في حياة الآخرين ويظن أنه هو فقط صاحب الحق، فهذا الرجل سألنا سؤالا غريبا جدا أظن أنه نفسه لا يعرف اجابته فماذا سنقول لله سبحانه وتعالى يوم القيامة؟.. هل يوجد انسان يعلم ماذا سيقول في هذا الموقف العظيم ؟!
تضيف: لا يعلم ما في الصدور الا الله ومن أخطر ما يمكن أن ينصب أي انسان مهما كانت درجة طاعته وايمانه بالله من نفسه وصيا على الآخرين .
محيط

أحاسيس .. ليس بالجنس وحده تنجح الأفلام


عندما تتصدى السينما لأمور شائكة مثل العلاقات الجنسية داخل وخارج إطار الزواج تحتاج أولاً إلى معالجة ناضجة تقدم الجرأة والعمق فى التناول، وتتيح الفرصة لنجوم التشخيص لتقديم أدوار مختلفة رسمت ملامحها ببراعة.
كما تحتاج إلى الابتعاد عن المباشرة وإلا تحول الفيلم إلى صفحة للإستشارات الجنسية فى أى مطبوعة طبية.
وقد توافرت هذه الشروط فى عدد قليل جدًا من الأفلام المأخوذة عن روايات الراحل "إحسان عبد القدوس" أو فى الفيلم المهم "سهر الليالى" الذى قدم علاقات محورها الجنس من بين نماذجه التى لا تنسى.
أما فيلم "أحاسيس" الذى كتبه "د.أشرف حسن" فى أولى تجاربه، وأخرجه "هانى جرجس فوزى" فى تجربته الثانية بعد "بدون رقابة" فهو نموذج للدراما الساذجة التى تقدم الحد الأقصى من السطحية فى رسم الشخصيات، ومن المبالغة فى تحديد تحولاتها ونهايتها، بالإضافة إلى الركاكة فى عناصر التنفيذ.
ويبدو أن صناع الفيلم اعتقدوا أنه مجرد مناقشة أمور مسكوت عنها يكفى وحده لجذب المتفرج خاصة أن الرقابة تكفلت بالباقى فوضعت عرض الفيلم تحت لافتة "للكبار فقط" مع أن أحداثه اللامعقولة لا يمكن أن يصدقها سوى الصغار.. فقط.
لدينا مجموعة من العلاقات محورها المشاكل الجنسية أو العلاقات الحميمة فى الفراش اولها، "إيهاب" (باسم سمرة) الذي أصيب بورم فى المخ جعله يترك حبيبته "سلمى" (علا غانم)، ولكنها لم تنس ذكرياتها الجنسية معه رغم زواجها من "أحمد" (إدوارد) وانجابها طفلاً وطفلة.
واخفى "إيهاب"عن "سلمى" حقيقة مرضه - مثل أفلام الميلودراما الرديئة - ، وبدلاً من إجراء عملية قرر الهرب إلى الملاهى مع صديقه "مجدى" (أحمد عزمى)، واختار أن تكون له عشيقة هى الراقصة "نور" (ماريا).
"سلمى" من ناحيتها تستيقظ فجأة بعد سبع سنوات من زواجها لتطلب الطلاق من زوجها الذى يسقط بدوره فى علاقة جنسية مع سكرتيرته "هند" (إيناس النجار).
ومن شخصيات الفيلم أيضًا "إلهام" (راندا البحيرى) زوجة مجدى التى يتهمها زوجها بالبرود الجنسى فى حين تتهمه هى عن حق بتعدد علاقاته مع العاهرات.
ولدينا أيضًا "داليا" (مروى) صديقة "سلمى" التى تخون زوجها لأنه يبحث عن لذته فقط دون مراعاة لاحتياجاتها الجنسية.
المشكلات كلها رؤوس موضوعات لمتاعب حقيقية قد تجدها على شاشات الفضائيات، ولكنها مقدمة في الفيلم بسطحية شديدة، وعن طريق شخصيات لا نعلم عنها الكثير لدرجة أننا لا نعرف ما هي وظائفهم؟.
وبالطبع لا وجود لأى أبعاد نفسية للشخصيات، بالإضافة إلى بعض الوقائع اللامعقولة كأن يتعايش شاب مع ورم فى المخ لسبع سنوات كاملة قبل أن يموت فى النهاية فى عملية جراحية.
والأسوأ من كل ذلك ركاكة الحوار الذى يبعث على الضحك لمباشرته وسذاجته.
أما خاتمة الأحداث فهى نهايات أخلاقية تحاول استرضاء جمهور السينما النظيفة لدرجة أن الزوجة الخائنة (مروى) تتوب وترتدى الحجاب دون أى تمهيد، كما تعود إلهام إلى زوجها "مجدى" الذى لم نشاهده إلا فى الملاهى الليلية.
كلها نهايات مصطنعة تذكرنا بنهايات بعض الأفلام التجارية فى الأربعينات من القرن العشرين.
على المستوى التقنى لم يكن الأمر أفضل كثيراً من السيناريو والحوار، المخرج "هانى جرجس فوزى" ما زال يعيش عالم السبعينات فيقدم اللقطات بالحركة البطيئة وبالأبيض والأسود، ويستخدم الكادر المائل تعبيراً عن الانحراف، ويكرر لقطات أخذ الدش تعبيراً عن حدوث اللقاء الجنسى، ويقدم أغنيات ورقصات الملاهى على طريقة الفيديو كليب.
وكانت أعجب إبداعات المخرج اختيار الأبيض والأسود لحكاية حب "سلمى" و"أحمد" فى الماضى رغم أنها مشبوبة بالعاطفة.
أما الممثلون فكان أفضلهم علا غانم وباسم سمرة وأسوأهم "ماريا" و"مروى" حيث لا علاقة لهما بفن التمثيل على الإطلاق!.

مصراوي - محمد رفعت

ميادة الحناوي : مؤامرة وردة لمنعي من مصر كانت "غيرة نسوان"


قالت المطربة السورية ميادة الحناوي: إن الوقت لم يحن بعد لكشف تفاصيل المؤامرة التي قادتها الفنانة الجزائرية وردة، بالاشتراك مع زوجة الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب التي تسببت في منعها من دخول مصر منذ ما يقرب من 15 عاماً.
واكتفت المطربة السورية بالقول: "للأسف لم يأت الوقت المناسب بعد، ولكنني أحب أن أوضح أنها لم تكن مؤامرة بعينها بقدر ما كانت (غيرة نسوان) لا أكثر ولا أقل" -بحسب مجلة " المرأة اليوم" الإماراتية الصادرة الأسبوع الجاري.
في يوم وليلة
وعن رأيها في أغنية "في يوم وليلة" التي قدمتها وردة بدلا منها، قالت: لا أحد ينكر أن وردة فنانة كبيرة ولديها تاريخ فني لا يستهان به، ولا أنكر أيضًا أنني أعجبت كثيرًا بأدائها لأغنية "في يوم وليلة" التي كان من المفترض أن أغنيها، إلا أن ظروف وفاة والدي حالت دون ذلك، لكنها وبكل صدق غنتها بمنتهى الروعة.
ونفت ميادة ما تردد عن أنها تسببت في عدم دخول شقيقتها فاتن الساحة الفنية، مشددة على أن: "هذا الكلام لا يمت إلى الواقع بصلة؛ حيث إن شقيقتي لم يكن طموحها الفن إطلاقًا، إنما كانت تريد الحياة الزوجية والاستقرار العائلي، أما أنا فكان طموحي الزواج والفن معًا، وكنت أفكر دائمًا في شخص يقبلني كما أنا، ولا يحاول أن يبعدني عن الفن الذي أعشقه كثيراً".
وأكدت أنها ترفض تقديم الأغنية الخليجية بهدف الانتشار والشهرة في دول الخليج مثلما فعلت بعض المطربات، مضيفة: "بصراحة أعشق اللهجة الخليجية، وأتمنى تقديمها في يوم من الأيام، ولكن عندما أجد الأغنية التي تتناسب معي".
ولم تخف ميادة أنه كانت بينها، وبين المنتج المصري محسن جابر بعض الخلافات في وجهات النظر، غير أنها أكدت في الوقت نفسه أن: "هذا لم يؤثر على علاقتنا إطلاقًا، ولا تزال تربطنا علاقة صداقة قوية جدًّا، إذ ليس منطقيًّا أن نهدر التاريخ الفني الطويل بيننا بسبب أمور تافهة، ودائما لا يبقى بيننا سوى "عتب المحبين".
ولفتت إلى أنه حتى الآن لا توجد مشاريع غنائية بينها وبين تامر حسني كما تردد، موضحة: "أحب تامر كثيرًا، لا سيما أنه استطاع أن يميز نفسه بالجهد الذي يبذله وباختياره أعماله الفنية بكل دقة".
وعن سبب تأخرها في إصدار ألبومها الجديد الذي أعلنت قبل فترة عن أنها بدأت تسجيل أغنياته، قالت: "هناك بعض الظروف الخاصة التي أدت إلى تأخر صدور الألبوم ولكنني اخترت تقريبًا أغلب أغنياته ومن المقرر أن أسافر إلى القاهرة لتسجيلها".
mbc

شيرين تعِد بتسمية مولودها "جدو" .. و فضل يلهب "ليالي فبراير"


وعدت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب جمهورها -الذي حضر الحفل الذي أحيته مؤخرا ضمن فعاليات مهرجان "ليالي فبراير" بالكويت- بتسمية مولودها إذا جاء ذكرا بـ"جدو" تيمنا باسم لاعب كرة القدم المصري محمد ناجي الشهير بـ"جدو"، الذي قاد مصر للحصول على بطولة الأمم الإفريقية بإحرازه خمسة أهداف.
في الوقت الذي منح المطرب اللبناني فضل شاكر الحفل كالمعتاد جرعة كلاسيكية من الغناء الجميل، حيث حضر الحفل جمهور غفير، بينما حرص الفنان الكويتي عبد الله الرويشد على النزول من على خشبة المسرح لتحية ذوي الاحتياجات الخاصة.
وبدأ فضل شاكر الحفل الذي دشنه بأغنية "بتروح الأيام"، حيث لامس أحاسيس الحضور فغنى "روح"، وقدم أغنيات "حلوة يا بلدي"، "فضها سيرة"، "اشتقتلك" وهي من جديده أيضا.
وحلق الفنان فضل شاكر في سماء الرومانسية مجددا في أغنية "يا مسهرني" التي عاش الحضور مع أجوائها، واستجاب لطلبات الحضور فغنى "نسيت أنساك"، وفرض نجوميته وخبرته بمثل هذه النوعية من الحفلات عندما غنى "وافترقنا".
ثم غنى المطرب اللبناني للجزائرية وردة "اللي كان"، ثم أشعل صالة الحفل طربا بأغنية "على عيني"، بعد ذلك تجلى في الغناء كلمة ولحنا عبر أغنية "بتروح الأيام"، مختتما مشاركته التي وجدت تفاعلا كبيرا من الحضور الذي ردد معه الأغنية.
فستان قصير
ثم غنت المطربة المصرية شيرين، وهي ترتدي فستانا بنفسجيا قصيرا وبدت عليها علامات الحمل واضحة، وما أن وطأت قدماها خشبة مسرح الحفل حتى تعالت الأصوات والهتافات في استقبال غير مسبوق لنجمتهم المحبوبة التي دشنت البداية مع أغنية "غيرك أنت"، لتشعل الصالة في التفاعل، ورقصت بحذر، وبعدها غنت "مبيناله"، وتحدثت للحضور وقالت: "أشكر إدارة المهرجان الناجح، وأستغل وجودي في الكويت لأحيي المنتخب المصري بمناسبة الفوز بكأس إفريقيا، وقد جهزت أغنية لمصر لكن محمد حماقي حرقها، وغنت "بحبك أوي" لترسم لوحة غنائية رائعة من الفن الجميل، وهي من أعمالها القديمة"، بحسب صحيفة "القبس الكويتية الأحد 7 فبراير/شباط.
وأضافت مخاطبة الحضور "لو جاني ولد حسميه جدو"، وجلست شيرين على المسرح بسبب إرهاقها من الحمل.
ثم واصلت شيرين حضورها المتميز وصالت وجالت في أجواء الحفل لتقدم أغنية "كثير بنعشق"، ثم غنت على أوتار الرومانسية "أمل حياتي" للفنانة أم كلثوم، وتابعت حضورها اللافت وغنت على التوالي "آه يا ليل" و"بين إيديك" و"ما بتفرحش"، وقدمت لجمهورها الكبير وجبة دسمة متنوعة من أعمالها الغنائية بين القديم والجديد فغنت "على بالي"، وأعادت سحر الكلاسيكية عازفة بصوتها الرائع أغنية "أخيرا أتجرأت".
الرويشد "تذكرني"
وأشعل المطرب الكويتي عبد الله الرويشد الحفل بأجواء الطرب الأصيل بأغنية "تذكرني"، وطلب منه الحضور غناء "وحشت الدار" فلم يتردد ولبى الطلب في الحال، ثم كانت أغنية "المسألة" التي وجدت صدى كبيرا من التفاعل، ثم غنى "هلا باللي على طول"، ثم تجول مع الطرب الجميل وأعماله الغنائية القديمة في "الليالي السعيدة" و"أنا مو ولهان"، و"على كثر العيون"، وكانت مسك الختام الأغنية الوطنية "ربي يعز شانك" التي أشعلت الحضور تفاعلا، فحمل أعلام الكويت مرفرفة في سماء الحفل إيذانا بانتهاء الحفل الساعة الرابعة فجرا.


mbc

نوال الزغبي تقلد أصوات الشخصيات الكرتونية


حلت المطربة اللبنانية "نوال الزغبي" ضيفة على برنامج "آخر من يعلم" الذي يعرض على MBC1 الإثنين 8 فبراير/شباط لتكشف عن أسرار حياتها الشخصية والمهنية، ويتعرف الجمهور على شخصيتها الحقيقية بعيدا عن النجومية وأضواء الشهرة، لا سيما شغفها بتقليد أصوات الشخصيات الكرتونية.كما تنجح الإعلامية اليمنية "أروى" -مقدمة البرنامج- في التطرق إلى أدق تفاصيل حياة ضيفتها بدءا من مرحلة الطفولة وفترة المراهقة بما يتخللها من مواقف مثيرة وأحداث شيّقة، ومرورا بطبيعة العلاقة التي تجمعها بغيرها من الفنانات داخل الوسط الفني، كما تتحدث "الزغبي" عن اهتماماتها الخاصة وموقفها من الشائعات التي أثيرت حولها مؤخرا.وفي حلقة مليئة بالمفاجآت، تظهر جدة "الزغبي" لأول مرة في برامج تلفزيونية عندما تقدم إليها وعاء من الحلوى، فتنتاب "الزغبي" حالة من السعادة لرؤية جدتها.وتتدخل "أروى" لدفع ضيفتها لسرد المزيد من القصص المتعلقة بحياتها الشخصية، كما تحاول "الزغبي" إبراز قدرات صوتها من خلال تقليد أصوات شخصيات كرتونية محببة للأطفال، وتقوم الفنانة اللبنانية الحسناء بإعداد قالب من الحلوى لتكشف عن براعتها وإجادتها الطبخ.وتفاجئ "الزغبي" جمهورها بإظهار مواهب تتميز بها بعيدا عن الغناء، وبمنتهى الجرأة والتلقائية تقوم بتأدية طريقة مشية عارضات الأزياء على المسرح، كما تلعب دور مدربة لياقة بدنية بتأدية حركات الأيروبيك في الاستوديو، وينفرد البرنامج بعرض مجموعة من الصور الفريدة لـ"الزغبي" في مرحلة طفولتها وبصحبة أفراد عائلتها.وتتواصل "أروى" مع عدد من الحلفاء السريين المقربين من "الزغبي"؛ هم: عمتها "كارول هيكل حاج"، والملحن "هشام بولس" وهو صديق مقرب منها، ومصفف الشعر "طوني مندلق" وهو المسؤول عن تسريحات "الزغبي" منذ 15 عاما، والشاعر الغنائي الشهير "أمير طعيمة".

أحمد سعد مع تامر حسني في "نور عيني" و مليون جنيه لـ منة شلبي


انتهت جلسات العمل التي جمعت الفنانة منة شلبي والفنان تامر حسني والمنتج محمد السبكي، بالاتفاق على قيام منة ببطولة فيلم "نور عيني" النسائية مقابل مليون جنيه، كما تم الإعلان عن اشتراك المطرب الشاب أحمد سعد في الفيلم.
تمسكت منة شلبي في بداية المفاوضات بالحصول على مليون ونصف المليون جنيه، مقابل القيام بالبطولة النسائية في الفيلم الذي يخرجه وائل إحسان، ثم وافقت في النهاية على مليون واحد، على أن تتقاضى المبلغ على ثلاث دفعات، الأولى 250 ألفا في أول أسبوع تصوير، والثانية 500 ألف في منتصف التصوير، والأخيرة 250 ألفا بعد الانتهاء من التصوير، حسب صحيفة "وشوشة".
ومن ناحية أخرى، أعلن تامر حسني أنه قرر اكتشاف المطرب أحمد سعد كممثل في الفيلم الجديد، كما يتعاونا في دويتو غنائي في ألبوم تامر الجديد، الذي بدأ التحضير له، ويتعاون فيه مع الشعراء بهاء الدين وأمير طعيمة وعبير رزاز، ومن الملحنين مع علي شعبان ومحمد رحيم، حسب صحيفة "عين".
وأعلن حسني عن إحدى مفاجآت الفيلم وهو أنه قرر أن يغني في أحد المشاهد أغنية "ميال" للمطرب الكبير عمرو دياب وسيؤكد على أنه من عشاقه.
وفي لقاء مع تامر حسني في صحيفة "المصري اليوم"، قال: "سأقدم في الفيلم 4 أغنيات، منهم اثنان من ألحاني وكلماتي، و سأتعاون في الأخرتين مع شعراء وملحنين جدد منهم شيماء الشربيني التي أتوقع أن تكون أشهر الشعراء في مصر .يذكر أن تامر يستعد لإقامة حفل في 12 فبراير 2010 بمركز شباب "الجزيرة"، بعنوان "في حب مصر"، يضم عددا من نجوم المنتخب الوطني وعددا من الفنانين، يخصص عائده لصالح ضحايا السيول.
ويشارك موقع FilFan كراع إعلامي للحفل، الذي أكد منظموه أنه سيشهد تقنيات عالية، تعتمد على الإبهار، وكذلك سيتم تجهيز منطقة كبيرة للعائلات والأطفال تحتوي على ألعاب كثيرة، بالإضافة لمنطقة طعام خاصة بالأطفال، حيث يستمر المهرجان على مدار اليوم، بداية من الرابعة عصرا وحتى الحادية عشرة مساء، وتم طرح فئات متعددة من التذاكر لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لحضور المهرجان.

الزمالك يهزم انبي بـ"التخصص".. و الشباب يتألقون


فى الصورة علاء علي لحظة تسديدة الكرة في مرمي انبي
فاز الزمالك بـ"التخصص" علي مضيفه انبي بسهولة بهدفين نظيفين، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهم الاثنين علي استاد القاهرة الدولي، وذلك في ختام مباريات الاسبوع الـ16 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.
وبهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الخامس برصيده 24 نقطة ويقترب من الدخول في المربع الذهبي وبفارق 11 نقطة عن الأهلي المتصدر والذي لقي هزيمته الأولي علي يد المحلة، فيما توقف رصيد انبي عند 21 ويبقي في المركز الثامن.
سجل هدفي الفوز للزمالك "الشباب" علاء علي في الدقيقة 21، وحسام عرفات في الدقيقة 68 من عمر المباراة.
الشوط الاول
بدأ اللقاء بداية عنيفة حيث حصل علاء عيسي علي انذار في الدقيقة الاولي بعد تدخل عنيف مع احمد غانم سلطان، وفي الدقيقة 3 تسديدة من ديفونيه في يد عبد الواحد السيد.
ويحصل عبد العزيز توفيق علي انذار بعد عرقلته لحسام عرفات، وفي الدقيقة 13 تسديدة صاروخية من شيكابالا تمر بجوار القائم، وفي الدقيقة 14 عرضية خطيرة من احمد المحمدي يفشل احمد روؤف في التعامل معها.
وفي الدقيقة 16 عرضية جميلة من هاني سعيد كاد مدافع انبي ان يضعها في شباك فريقه، ويحرز الزمالك اول اهدافه في الدقيقة 21 بعد تسديدة رائعة من علاء علي تسكن شباك علي لطفي حارس انبي.
وبعد هدف التقدم للزمالك يحاول فريق انبي تعديل النتيجة لكن جميع هجمات الفريق البترولي تفشل عند الدفاعات البيضاء، وفي الدقيقة 32 ضربة رأس رائعة من ديفونيه لكن تمر اعلي مرمي عبد الواحد السيد.
وفي الدقيقة 37 تسبب عبد الواحد السيد في ضربة جزاء بعد عرقلته لاحمد روؤف داخل منطقة الجزاء، يسددها نجم الفراعنة احمد المحمدي يتألق عبد الواحد السيد وينقذها ليحرم انبي من هدف التعادل.
الشوط الثاني
وبدأ الشوط الثاني بهجوم من الزمالك ومحاولات بترولية لامتلاك خط الوسط، وفي الدقيقة 57 تسديدة قوية من شيكابالا من ضربة حرة مباشرة تألق علي لطفي حارس انبي وحولها لركنية.
ودفع حسام حسن بالناشيء محمد إبراهيم بديلا لعلاء علي، ومن اللمسة الأولي للبديل الشاب، أرسل كرة عرضية في الدقيقة 68 علي رأس احمد جعفر وتصدي علي لطفي للكرة لتجد حسام عرفات ليضعها سهلة في الشباك معلنأ عن الهدف الثاني للزمالك.
وفي الدقيقة 70 تسديدة من حسام عرفات في يد حارس انبي، ويجري حسام حسن التغير الثاني بخروج هاني سعيد ونزول احمد مجدي.
وتصدي عبدالواحد لانفراد من رؤوف في الدقيقة 79، ثم دفع المدير الفني لانبي بالمهاجم الايفواري زيكا جوري بدلا من نادر العشري ولكن لم يسفر عن شئ.
ثم دفع المدير الفني للزمالك بـ حسين ياسر المحمدي في الدقيقة 82 بدلاً من المهاجم احمد جعفر، وحاول المحمدي وضع بصمته في اول مبارياته مع الزمالك لكنها فشلت عند دفاعات الفريق البترولي، ويحاول انبي تعديل النتيجة لكن دون جدوي، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين دون رد.


اخبار مصر

الزمالك يهاجم اتحاد الكرة لاعتماد نتيجة مباراة الحرس دون إبلاغه


هاجم نادى الزمالك مسئولى اتحاد الكرة المصرى، لإصدار قرار باعتماد نتيجة مباراة حرس الحدود التى انتهت بفوز الأخير 2 / 1 وشهدت مشاركة اللاعب أحمد عيد عبد الملك وهو موقوف، ورفض الطعن المقدم من جانب الزمالك ضد القرار السابق فى نفس الشأن، وذلك دون إبلاغ الزمالك القرار رسميا قبل الإعلان عنه من جانب برنامج مدحت شلبى على قناة مودرن من خلال تصريحات لعادل رسلان رئيس لجنة التظلمات.وأرسل مجلس الزمالك خطاباً لاتحاد الكرة طالب فيه بالإطلاع على تقرير المستشار عادل الشوربجى رئيس اللجنة القانونية بالإتحاد لمبررات اتخاذ قرار اعتماد نتيجة مباراة حرس الحدود وأيضا بحق المرافعة أمام لجنة التظلمات وشدد مسئولو الزمالك على مراعات اهتمامات مسئولى اتحاد الكرة بالبطولة الأفريقية الأخيرة وأيضا الاحتفالية بالبطولة، و لكنهم فوجئوا بحسب ماجاء فى الخطاب المرسل لاتحاد الكرة بمدحت شلبى مدير العلاقات العامة بالاتحاد يعلن من خلال برنامجه الرياضى بإحدى القنوات الفضائية قرار لجنة التظلمات بقبول تظلم نادى الزمالك شكلاً ورفضه موضوعاً ويهلل لاعتبار هذا القرار نهائيا لا رجعة فيه، فى خلط واضح بين مسئوليته كإعلامى ووظيفته كموظف بالاتحاد المصرى لكرة القدم، و ذلك على الرغم من عدم وصول أية مكاتبات رسمية من اتحاد الكرة لنادى الزمالك حتى الآن.
ووصف خطاب الزمالك هذا التصرف بالمستفز وعدم إحترام الاتحاد بمنظماته المختلفة ليس لإرساء الحقوق فقط بل أيضاً عدم احترامه لاتخاذ الخطوات التنفيذية البسيطة والقواعد المتبعة الواجبة لتأكيد احترام الأندية التى يتعامل معها.
اليوم السابع

قطار الأهلى "يتعطل" فى المحلة بهدفين


أول خسارة هذا الموسم
فى الصورة أحمد حسن دروجبا الفلاحين
تلقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، الهزيمة الأولى له هذا الموسم، على يد غزل المحلة بهدفين نظيفين، فى المُباراة التى جمعتهما اليوم الاثنين فى الأسبوع الـ 16 من الدورى الممتاز.تقدم محمود جاكسون للمحلة فى الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء، وأضاف أحمد حسن فرج الهدف الثانى للفلاحين فى الدقيقة 46، شوط المُباراة الأول، جاء هادئاً، وكان بطله الأول فهيم عمر حكم المُباراة الذى أخرج البطاقة الحمراء مرتيْن، فى الدقيقة 40 لوائل جمعة، وعماد عثمان فى الوقت بدل الضائع. احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء فى الدقيقة الثامنة لأصحاب الأرض، سجل من خلالها محمود جاكسون المنتقل للغزل حديثًا من الأوليمبى هدف التقدم.بعد الهدف، حاول لاعبو الأهلى إدراك التعادل، وجاء التهديد من مصطفى شبيطة لاعب خط الوسط عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن دون جدوى.ومع بداية الشوط الثانى، أشرك حسام البدرى، محمد سمير بدلاً من أحمد على، وفى الدقيقة الأولى من هذا الشوط، جاء هدف التعزيز، عن طريق أحمد حسن فرج لاعب المحلة الذى وفّى بوعده حين أكد أنه سيسجل فى مرمى الأهلى "فريقه السابق".. هدف "دروجبا" جاء بعد تسديدة قوية من عبد الحميد شبانة تصدى لها أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلى، لتصطدم بالقائم وترتد إلى أحمد حسن الذى أودعها بسهولة داخل الشباك الحمراء.سيطر الأهلى على مجريات الشوط الثانى، وحاول حسام البدرى امتلاك منتصف الملعب وتكثيف تواجده الهجومى فأشرك شهاب الدين أحمد وأسامة حسنى بدلاً من مصطفى شبيطة ومحمد فضل ولكن التغييرات لم تُسفر عن شىء، وأضاع فرانسيس فرصة سهلة للتهديف فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.بهذه النتيجة، توقف رصيد الأهلى عند 35 نقطة فى المركز الأول، وارتفع رصيد المحلة إلى 21 نقطة.. ومنح الفلاحون الفرصة لباقى فرق المقدمة للحاق بقطار الأهلى.
اليوم السابع