الاثنين، 15 نوفمبر 2010

محافظات مصر تكثف استعداداتها لـ عيد الأضحى


إلغاء اجازات كبار المسئولين بالسكك الحديد
استعدت محافظات الجمهورية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك باتخاذ عدد من الإجراءات حيث رفعت حالة الطوارىء بكافة الأجهزة التنفيذية والخدمية، وأعلنت حالة الاستنفار للمديريات التي كثفت من الحملات على الأسواق والمحال التجارية وتوفير كميات إضافية من اللحوم وطرحها بالأسواق.
وقرر المهندس علاء فهمى وزير النقل إلغاء اجازات كبار المسئولين بالهيئة القومية للسكة الحديد خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمتابعة سير القطارات.
جاء ذلك خلال قيامه مساء الأحد بجولة تفقدية مفاجئة لمحطة مصر برمسيس وكوبرى الليمون لمراجعة استعدادات الهيئة لعيد الأضحى، وتفقد أعمال تطوير المحطة التى تنفذها إحدى الشركات الوطنية بتكلفة تبلغ أكثر من 150 مليون جنيه.
وشدد وزير النقل خلال الجولة على إجراءات الصيانة ودرجات السلامة والأمان خلال تشغيل القطارات.
وقال أنه تم الاستعداد لعيد الاضحى بـ 16 قطارا إضافيا تشمل 10 قطارات مكيفة و6 مميزة، فضلا عن 8 قطارات إلى النوبة، مشيرا إلى أن هذه القطارات الإضافية تنقل نحو 300 ألف راكب، بخلاف 1.3 مليون راكب تنقلهم الهيئة يوميا خلال التشغيل العادى.

استعدادات المحافظات
ففي محافظة الجيزة أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة استنفارها، ورفعت حالة الطوارىء بكافة المرافق والخدمات ; استعدادا لحلول العيد.. حيث تقرر إلغاء كافة الاجازات للعاملين مع تخصيص خط ساخن رقم (154) وأرقام تليفونات 35863004 و 35869371 و 35869193 بغرفة العمليات لاستقبال أى شكاوى أوبلاغات طوال أيام العيد.
وقال اللواء عمرو وحش رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي إنه تم تجهيز بعض الوحدات الاحتياطية لتشغيلها وقت الذروة، وإعداد فرق طوارىء خاصة بالمحطات والشبكات لمواجهة أى أعطال على مدى 24 ساعة .
وأضاف أن الخط الساخن 125 يعمل على مدار الساعة بالإضافة إلى رقم 35455496 لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بمياه الشرب، مشيرا إلى أن غرفة الطوارىء لمياه الشرب والصرف الصحي تعمل على مدار 24 ساعة وتتلقى الشكاوى على أرقام 3370436 و33370284 .
يأتي ذلك في الوقت الذي قامت فيه الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بتكثيف أعمال النظافة من خلال 3 دوريات على مدار اليوم الكامل، وأكدت أنه يتم التركيز على أماكن دور العبادة وساحات الصلاة ورفع المخلفات أول بأول حتى تكون ساحات الصلاة جاهزة لاستقبال المواطنين أول أيام العيد .
وأعلنت الهيئة أنه تم تجهيز 250 ألف كيس قمامة لتوزيعها على الزائرين للحدائق العامة بالإضافة إلى المناطق الأثرية بالهرم.. وغسل التماثيل ومنها تمثال نجيب محفوظ وطه حسين وأحمد شوقى، ونظافة محطات النقل العام ومترو الأنفاق واللوحات الإرشادية وإعادة دهان الأسوار الحديدية بالجزيرة الوسطى بالشوارع والكباري.
وفي محافظة البحرالأحمر، قررت المحافظة فتح الشواطىء العامة والأندية بالمجان أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى .
وصرح سعيد جبر سكرتير عام المحافظة بأن المحافظ وافق على فتح النادي الاجتماعي بمدينة الغردقة والذى يستقبل أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أمام المواطنين بالمجان وفتح الشواطىء العامة دون تحصيل رسوم دخول .
وأضاف السكرتير العام أن المحافظة قامت بتوزيع لحوم العيد على العمال بمجالس المدن والديوان العام للمحافظة والعمال بشركات النظافة مع إقامة المعارض الخاصة بمستلزمات العيد بأسعار مخفضة.
وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء، فقد أكد عبد الوهاب حسن مدير التموين بالمحافظة استعداد كافة الأجهزة الخدمية لاستقبال العيد من خلال توفير كميات كبيرة من اللحوم المستوردة بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 28 جنيها للكيلو مع توفير السلع الأساسية من السكر والزيت والمسلي والأرز، مؤكدا أن المخزون الاستراتيجحي لهذه السلع يكفي لمدة شهرين قادمين .
من جانبه، أكد عادل شكري أمين عام المنشآت الفندقية بجنوب سيناء أن فترة الإشغالات بشرم الشيخ بلغت 95 %، وأنه من المتوقع أن تصل خلال فترة العيد إلى 100 % فى بعض القرى والفنادق السياحية.
وأشار إلى أن هذه النسبة العالية تسبق فترة ركود في الحركة السياحية خلال الأسبوع الأول من ديسمبر القادم ثم تعاود حركة السياحة نشاطها مرة أخرى أواخر شهر ديسمبر للاحتفال بأعياد رأس السنة.
وفي محافظة الغربية، صرح اللواء عبد الحميد الشناوي محافظ الغربية بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وإعلان الطوارىء بالمستشفيات العامة والمركزية والحميات وبنوك الدم ومرفق الإسعاف لتعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد.
وأضاف أنه سيتم تكثيف الورديات وإعداد فريق طبي "متنقل" لكل مستشفى وعدم التصريح بأى إجازات خلال فترة العيد .. كما تم توزيع كافة أدوية الإسعاف والطوارىء وتوفير الأمصال والطعوم العلاجية والوقائية بجميع المستشفيات على مستوى المحافظة.
وأشار إلى أنه تم توفير كميات الدم وعمل الرعاية اللازمة لحث المواطنين على التبرع بالدم .
وفي القليوبية, أعلن اللواء محمد الفخراني مدير أمن القليوبية عن تكثيف الخدمات المرورية بميدان "المؤسسة" باعتباره "عنق الزجاجة" لمحافظات الوجه البحري للقادمين والعائدين من المحافظات .
وأشار إلى أنه سيتم أيضا خلال العيد تكثيف التواجد الأمني للمحاور المرورية على الطرق الرئيسية وهي الطريق الزراعي (القاهرة / الاسكندرية) والطرق الدائري بجميع مداخله وطرق (بنها / المنصورة) و(بنها / المنوفية).
كما تم التنسيق بين كافة أجهزة الأمن والوحدات المحلية وإدارات المواقف لتكثيف جهودها لتوفير سيارات لنقل المسافرين للارياف والأماكن السياحية وكذا التنسيق مع أجهزة التموين لتوفير الخبز والطب البيطري لمراقبة والإشراف على ذبح الأضاحي .
وأصدر مدير الأمن تعليمات مشدة لأجهزة الأمن لتأمين أماكن ساحات صلاة العيد التي أعلنت عنها الأوقاف وتأمين الأماكن السياحية التي يزورها المواطنيين احتفالات بالعيد وخاصة القناطر الخيرية.
وفي محافظة البحيرة، قرر الدكتور يسري مبروك وكيل وزارة الصحة بالبحيرة تشديد الرقابة على مصانع إنتاج اللحوم وسحب عينات منها، وإرسالها للمعامل والتأكد من صلاحيتها وإعدام التالف منها، فضلا عن القيام بحملات مشتركة مع مباحث التموين والطب البيطري على جميع محال بيع اللحوم المحلية والمجمدة للتأكد من أن اللحوم المحلية تم ذبحها داخل نقاط الذبح والسلخانات، وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من أن معروضاتهم من الأغذية والمشروبات صالحة ومطابقة للمواصفات .
كما قرر إلغاء جميع الإجازات بالمستشفيات وإدارات الرعاية العاجلة مع تواجد فريق طبى للطوارئ يعمل على مدار 24 ساعة مع توفير الأدوية والمستلزمات لمواجهة أى طوارئ وذلك طوال أيام العيد.
وأضاف أنه سيتم تكثيف الحملات المرورية على المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها، وكذلك رفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية بالمديرية وداخل المستشفيات لاستقبال أى حالات تسمم غذائي والوقوف على مصدرها والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائى مع رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف وتواجد الأطقم الإسعافية والطوارىء كاملة .
وفي محافظة سوهاج، قرر اللواء محسن النعماني - محافظ سوهاج - وقف الإجازات لرؤساء مجالس المدن والقرى ومديري المديريات بالمحافظة طوال أيام العيد وتشكيل غرف عمليات بجميع الأجهزة والهيئات تعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين والقضاء عليها فورا.
وصرح المهندس علاء ياسين السكرتير العام لمحافظة سوهاج بأنه تقرر تكثيف الحملات التموينية والبيطرية على محال الجزارة والأسواق للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة للمواطنين وذبحها تحت الإشراف الطبي البيطري وقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع المحليات في كسح مياه الصرف من مختلف المجازر أولا بأول طوال أيام عيد الأضحي .
وقال إن مديرية التموين بالمحافظة قامت بطرح 100 رأس خراف حية بلدية في الشركة المصرية لتجارة الجملة بسعر 28 جنيها للكيلو و50 رأس خراف حية استرالي بأوزان من 70 إلى 80 كيلوجراما، مع طرح لحوم بلدية ومستوردة مجمدة ومذبوحة بفروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من السوق... كما قامت المديرية بالتنسيق مع الإتحاد التعاونى الانتاجى والغرفة التجارية بتوفير جميع احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والتموينية ومتطلبات العيد بفروع المجمعات الإستهلاكية التى يصل عددها إلى أكثر من 200 فرع على مستوى المحافظة وذلك بأسعار فى متناول المستهلكين، معلنا عن إعداد وتجهيز الحدائق العامة والمتنزهات بكافة مدن ومراكز المحافظة وفتحها بالمجان أمام المواطنين للاستمتاع باجازة العيد.
وفي محافظة الشرقية، استعدت كافة أجهزة المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك .. حيث تقرر تشكيل غرف عمليات رئيسية بالديوان العام وفرعية بالمراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات لتلقى الشكاوى والبلاغات ومواجهة أى أحداث طارئة وطلب التعزيزات اللازمة من الجهات المعنية .
وصرح المحافظ المستشار يحيى عبد المجيد بأنه تقرر تواجد جميع القيادات التنفيذية التى يرتبط عملها بتقديم الخدمات للمواطنين فى مواقعهم خلال فترة الاحتفال بالعيد، وكذلك الالتزام بوجود مسئولين على مستوى عال من الكفاءة الفنية والإدارية بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والإنارة لضمان سلامة التصرف عند حدوث أية أعطال أو طوارىء .
وأضاف أنه تم توفير كميات إضافية من السلع الأساسية بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة، وكذلك اللحوم البلدية والمجمدة لمواجهة الطلب المتزايد بهذه المناسبة مع عمل شوادر بجميع المدن لبيع الخراف الحية .
وأعلن أنه تم التشديد على تكثيف الحملات المشتركة من التموين والصحة والطب البيطرى على الأسواق والمحال التجارية خاصة الأسماك المملحة والمخابز والمطاحن، للتأكد من توافر كافة السلع وسلامة المعروض منها وصلاحيته للإستهلاك الآدمى وإنتاج خبز مطابق للمواصفات ووصوله لمستحقيه بالأسعار الرسمية .
وقال إنه تقرر تكثيف الرقابة خلال إجازة العيد لمنع التعديات على الرقعة الزراعية أو البناء المخالف بجانب تكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع فى جميع المناطق والحدائق والمتنزهات وكذلك تركيز الحملات المرورية على الطرق العامة والميادين للتصدى للمخالفات المرورية للحد من وقوع حوادث الطرق وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة .
وأشار إلى إعلان حالة الطوارىء بجميع المستشفيات لاستقبال حالات التسمم الغذائى مع توفير الأدوية والأمصال اللازمة والتأكيد على تواجد سيارات إسعاف مجهزة بالقرب من أماكن تجمع المواطنين لعلاج أية إصابات بينهم .
وفي محافظة قنا، أكد اللواء مجدي أيوب محافظ قنا اليوم أن مديرية الأوقاف بالمحافظة قامت بتجهيز 53 ساحة بمختلف مراكز المحافظة مع توفير إمام وآخر بديل لكل ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.
وأضاف المحافظ أنه تم رفع حالة الاستعداد والطوارئ بكافة المستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أى طوارئ خلال أيام العيد ومنع أجازات الأطباء وهيئة التمريض، مشيرا إلى توفير كافة الأدوية والأمصال بالمستشفيات والوحدات الصحية، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات بمديرية الصحة لتلقي بلاغات المواطنين متصلة بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة.
كما قامت مجالس المدن بتجهيز المنتزهات العامة وكورنيش النيل وقيام هيئة الآثار بفتح المعابد الأثرية بالمحافظة لاستقبال أبناء قنا والمحافظات المجاورة للاستمتاع بأوقات العيد مع تكثيف التواجد الأمنيى واستعداد شرطة المسطحات المائية للحفاظ على حياة المواطنين خلال إجازة العيد.
وفي أسيوط أكد محافظها اللواء نبيل العزبي توافر رغيف الخبز ونجاح تجربة فصل الإنتاج عن التوزيع في القضاء على ظاهرة الطوابير أمام المخابز.
جاء ذلك خلال جولة تفقد خلالها مخابز أسيوط اليوم "الأحد" للتعرف على حالة رغيف الخبز ومدى مطابقته للمواصفات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقال المحافظ إن أسيوط قامت بتوفير كميات كبيرة من اللحوم البلدية من مشروع الثروة الحيوانية التابع للمحافظة بالشوادر العامة بسعر 42 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى كميات من اللحوم المستوردة بأسعار مختلفة تتراوح من 27 جنيه وحتى 38 جنيه للكيلو لتلبية احتياجات المواطنين خلال أيام العيد.
وأضاف أنه تم طرح 32 ألف إسطوانة بوتاجاز زيادة عن حصة المحافظة لتلبية الاستهلاك المتزايد خلال أيام العيد لتصل الحصة إلى 200 ألف اسطوانة.
وشدد على ضرورة توافر السلع الغذائية باختلاف أنواعها وأسعارها بحيث تناسب جميع المستويات، ونبه على ضرورة وضع لافتات الأسعار على جميع السلع المعروضة.
وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة تعمل على مدار الأربع والعشرين ساعة يوميا طوال أيام العيد على عدة محاور منها محور المياه والصرف الصحي والكهرباء لضمان سيرها جيدا طوال فترة العيد، والمحور الثاني نهر النيل والحدائق والمتنزهات العامة لتأمين هذه الأماكن لاستقبال المواطنين خلال فترة العيد وذلك بالتعاون مع الأمن ..والمحور الثالث هو توفير السلع التموينية وتكثيف الحملات على الأسواق.
وفي محافظة المنيا، طرحت المحافظة 16 طنا من اللحوم البلدية الحمراء بسعر 32 جنيها للكيلو وذلك ضمن 54 طنا من اللحوم البلدية التي يتم طرحها خلال أيام العيد فى إطار استثمار مشروع التسمين الذى أقامته المحافظة لدعم الفقراء ومحدودي الدخل بكافة مراكز المحافظة.
وقال محافظ المنيا الدكتور أحمد ضياء الدين إن إجمالي ما تم طرحه من اللحوم البلدية خلال شهر أكتوبر وعيد الأضحى بلغ 61 طنا و296 كيلو جراما، وأن إجمالى الدعم المقدم لهذه اللحوم والذى تتحمله المحافظة من صندوق الخدمات قدر بمليون و320 ألف جنيه بدعم يصل إلى 20 جنيها للكيلو الواحد من اللحوم البلدية.
وأضاف أنه تم توفير كميات كبيرة من اللحوم الإثيوبية والبرازيلية حيث تم طرح كميات من اللحوم الإثيوبية تقدر بحوالى 55 طنا و89 كيلو جراما بسعر 26 جنيها، و10 أطنان من اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 25 جنيها للكيلو.
وحذر العاملين بالوحدات المحلية من التلاعب أو استغلال انخفاض السعر لصالحهم، مؤكدا أن من يثبت تلاعبه سيتم توقيع جزاء رادع عليه.
فيما كثفت إدارة المرور بالمنيا حملاتها على الطرق الرئيسية الثلاثة (الصحراوى الشرقي - الصحراوي الغربي - الزراعي) والطرق الداخلية ومدن المحافظة لإعادة الانضباط إلى الطرق ومواجهة الكثافة المرورية التي تحدث قبل وأثناء أيام العيد، وتمكنت من تحرير 21 ألفا و658 مخالفة مرورية .
وأصدر المحافظ توجيهاته لإدارة المرور بضرورة التواجد المستمر وتكثيف الحملات المرورية خلال أيام العيد لضبط المخالفين بشكل فوري وضبط حركة وخطوط السير وإلزام السائقين بالأجرة المحددة.
كما قرر المحافظ إقامة معرض دائم للمشغولات اليدوية بمقر جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة وذلك لتقديم كافة أشكال الدعم للفتيات والمرأة المعيلة، وإتاحة الفرصة لعرض منتجاتها للمواطنين بأسعار مدعمة.
وفي محافظة بورسعيد، طالب اللواء مصطفي عبد اللطيف محافظ بورسعيد رؤساء الأحياء بتكثيف المتابعة الميدانية وزيادة دوريات العمل للحفاظ علي النظافة العامة طوال أيام العيد، وذلك بمشاركة جهاز الإنقاذ والطوارئ بالمحافظة لسرعة تفريغ حاويات القمامة وعدم تركها تتراكم لفترات طويلة.
كما طالب بالتعاون بين رؤساء الأحياء وجهاز الصرف الصحي بالمحافظة، وأن يكونوا في حالة طوارىء دائمة بسيارات الشفط والمعدات لمواجهة أية أعطال في المجاري وتطهير "البالونات" استعدادا لمواجهة حدوث أية أمطار.
وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لمديرية التموين والطب البيطري لتوفير كافة السلع الغذائية بمنافذ البيع والأسواق وتوفير اللحوم البلدية واللحوم المجمدة بأسعار مناسبة وضبط التجار المخالفين والذين يقومون برفع أسعار السلع في أيام العيد .
وأشار إلى أن المجزر الآلي التابع للمحافظة جاهز لاستقبال الأضاحي والكشف عليها وذبحها بالمجان لكافة المواطنين بدلا من ذبحها بالشوراع.. كما أصدر تعليمات مشددة لمديرية الشئون الصحية بتفعيل خطة الاستعداد للمستشفيات العامة لمواجهة الحالات الطارئة في العيد بإعداد غرف للطوارئ والعمليات وإعداد فريق من الأطباء لمعالجة حالات المرض والحوادث وتوفير فصائل الدم والأدوية اللازمة .
وفي محافظة دمياط، صرح الدكتور محمد فتحى البرادعي محافظ دمياط بأنه تم التنسيق بين كافة الأجهزة لتوفير الاحتياجات والارتقاء بمستوى الخدمات خلال أيام العيد المبارك.
وأصدر المحافظ توجيهات لرؤساء الوحدات المحلية بضرورة التواجد بين المواطنين في صلاة العيد والعمل على تكثيف خدمات النظافة بجميع المدن والقرى لتحقيق المستوى اللائق من النظافة العامة والمرور الميداني على المرافق والخدمات وإعداد فرق لصيانة شبكات الكهرباء على مدار 24 ساعة .
وقال الدكتور إبراهيم جاد مدير عام الطب البيطري بدمياط إنه تم تجهيز جميع المجازر مع الاهتمام بالنظافة والصرف والإضاءة استعدادا لاستقبال الأضاحى وتكثيف الرقابة على كل ما يذبح خارج السلخانة.
وفي محافظة الوادي الجديد، أصدر المحافظ اللواء أحمد مختار توجيهات بتشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية بالمدن والقرى، فيما أعلنت الأجهزة الخدمية حالة الاستعداد القصوى والطوارىء بالمرافق العامة والحيوية والإسعاف وفتح كافة المنتزهات والحدائق بالمجان وتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق.
من جانبه، أكد صلاح السيد وكيل مديرية التموين بالوادي الجديد أن كافة الأرصدة من البوتاجاز والسلع الأساسية متوافرة بربوع المحافظة، وأن هناك حملات مستمرة للتفتيش على المخابز والأسواق والتصدى لجشع التجار.
وأشار إلى أنه تم توفير كميات كبيرة من اللحوم الإثيوبية بجميع أسواق المحافظة بواقع 7 أطنان أسبوعيا بالإضافة إلى توافر كافة أنواع الأضاحى بجميع مناطق الوادى الجديد.
وفي محافظة السويس، قرر المحافظ اللواء سيف جلال السماح لمواطني المحافظة بذبح الأضحية مجانا بمجزر السويس بقرية "الرائد" بحي الجناين بالسويس وذلك اعتبارا من أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى طوال أيام "التشريق" .
وصرح علاء بدور السكرتير العام لمحافظة السويس بأنه تقرر إيقاف الإجازات في جميع المرافق الحيوية والقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء الخمسة .. وكلف المحافظ كل رئيس حي بأداء الصلاة فى الحي التابع له واستقبال المواطنين للتهنئة بعيد الأضحى المبارك.
وفي محافظة الفيوم، أنهت المحافظة استعداداتها لاستقبال عيد الأصحى وذلك بوضع خطة عمل شاملة بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية والرقابية بالمحافظة تعمل من خلال منظومة عمل تقوم على توفير سبل الراحة والأمان لجميع المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وصرح محافظ الفيوم جلال سعيد بأنه تم تجهيز 94 ساحة مفتوحة لأداء صلاة العيد، مضيفا أن المحافظة على استعداد لاستقبال أكثر من نصف مليون زائر بالمناطق السياحية والأثرية.
وأكد على استمرار عمل منافذ بيع اللحوم المدعمة خلال فترة إجازة العيد بجميع مراكز ومدن المحافظ والتي تباع بسعر 35 جنيها للكيلو مع مضاعفة الكميات المعروضة من اللحوم في المنافذ لمواجهة الطلب المتزايد .
كما أصدر توجيهات لمسئولي التموين والصحة والطب البيطري بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار وضبط السوق والتأكد من سلامة المعروض من اللحوم والأغذية ومطابقتها المواصفات الصحية وزيادة المعروض من السلع الغذائية الضرورية.
وفي المنوفية، اعتمد المحافظ سامي عمارة خة لاستقبال عيد الأضحى بكافة القطاعات والخدمات والوحدات المحلية بالمراكز شملت تجهيز 11 غرفة عمليات بالوحدات المحلية بالمراكز ومديريات الصحة والطب البيطري، وتشكيل لجان لمتابعة الأسواق ومنع أية إجراءات تؤدى إلى حدوث زيادات أو تلاعب في الأسعار من قبل التجار.
وصرح المحافظ بأنه تم فتح منافذ وشوادر لبيع اللحوم البلدية والحية بسعر لا يتعدى 40 جنيها للكيلو علاوة على اللحوم المجمدة بأنواعها بأسعار تتراوح بين 28 إلى 35 جنيها للكيلو .
وقال إنه تم تخصيص 300 ساحة خلاء لأداء صلاة العيد بقرى ومراكز المحافظة وتكليف 600 إماما وخطيبا، كما تم فتح 14 معرضا بالمراكز لبيع السلع الغذائية المختلفة بأسعار أقل من السوق .
وفى محافظة الدقهلية، أكملت المحافظة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث قرر المحافظ سمير سلام تفعيل دور غرف العمليات الرئيسية بديوان المحافظة والوحدات المحلية وقطاعات الخدمات لتلقى شكاوى المواطنين ومشاكلهم.
كما قرر المحافظ فتح منافذ لبيع السلع الغذائية والدواجن واللحوم بأحياء ومراكز ومدن المحافظة بأسعار مناسبة للمواطنين، وتكثيف الرقابة على المطاحن والمخابز لضمان انضباط إنتاج الخبز بالمواصفات المطلوبة خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية والقرى المحرومة.
وتقرر قيام مديرية الطب البيطري بالإعلان عن ذبح الأضاحى بالمجازر بنطاق المحافظة ; حفاظا على صحة المواطنين وحماية البيئة من التلوث وفتح المجازر طوال أيام العيد... وكذا قيام إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل النقل لتغطية كافة المدن والمراكز وتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين بخطوط السير وبالتعريفة المحددة .
فيما أعدت مديرية أوقاف الدقهيلة 308 ساحات لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك فى الخلاء على مستوى جميع أحياء ومراكز ومدن المحافظة بالإضافة إلى أربعة آلاف و762 مسجدا بدائرة المحافظة.
وفى بنى سويف، قرر المحافظ سمير سيف اليزل إنشاء 6 شوادر لبيع اللحوم البلدية المدعمة للمستهلكين بسعر 36 جنيها للكيلو بمدينة بنى سويف وتغذية هذه الشوادر باللحوم البلدية المدعمة وزيادة المعروض بها..كما تقرر توفير السلع اللازمة بقطاع التعاون الاستهلاكى كالمسلى الصناعى والزيوت والمسلى الصناعى .
وأعلنت مديرية التموين بالمحافظة أنه تم تفعيل دور الجمعيات الاستهلاكية لتدبير لحوم بلدية ومستوردة وعرضها بفروعها بدائرة المحافظة، وسيتم أيضا توزيع أسطوانات البوتاجاز تحت إشراف مفتشى التموين
100 ألف جنيه للفقراء بسوهاج
إعتمد الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف مبلغ 100 ألف جنيه لمديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وقال الشيخ إسماعيل الصغير وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة سوهاج إنه سوف يستفيد من المبلغ 2500 من الفقراء والأرامل والمحتاجين بواقع 40 جنيها لكل مستفيد.. مشيرا إلى بدء إدارة البر فى المديرية بتوزيع المبالغ على المستحقين بعد تقديمهم ما يثبت أحقيتهم فى الصرف.

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق