الاثنين، 15 نوفمبر 2010

لبنان يعتقل "عمر بكري" بتهمة الانتماء لتنظيم مسلح


صدر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد
أوقفت أجهزة الامن اللبنانية الداعية المتشدد عمر بكري الاحد في طرابلس (شمال) بعدما حكم عليه بالسجن المؤبد لادانته غيابيا بجرم "الانتماء الى تنظيم مسلح" و"الحض على التقتيل والنهب والتخريب"، كما افادت مصادر امنية.
وقال مسئول امني إن عمر بكري الداعية السوري الذي يحمل ايضا الجنسية اللبنانية "اوقفته دورية لفرع المعلومات في قوى الامن الداخلي في منزله في طرابلس" كبرى مدن شمال لبنان.
واصدرت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بيانا اوضحت فيه انه "اثناء قيام دورية من شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بتوقيفه في طرابلس حاول عمر بكري "الفرار بواسطة سيارته الامر الذي دفع احد عناصر الدورية الى اطلاق عيارين ناريين مصيبا احد الاطارات الخلفية، فتم توقيفه وسيتم اجراء المقتضى القانوني بحقه".
واصدر القضاء العسكري اللبناني حكما بالسجن مدى الحياة على بكري بعد ادانته غيابيا بجرم "الانتماء الى تنظيم مسلح" وحيازة اسلحة ومتفجرات.
واكد بكري الجمعة انه لن يسلم نفسه لانه لا يعترف بالقانون اللبناني، مشددا على انه بريء ولن يسلم نفسه.واعتبر بكري أن رئيس الوزراء البريطاني السابق جون ميجور، والرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين، والرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف "اهداف مشروعة" للاعتداء. ونفى بكري (50 عاما) ارتباطه بتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق