الاثنين، 15 نوفمبر 2010

عادل امام و حلمي و كريم و رجب "مرضي نفسيون" في افلام العيد


افكار المؤلفين تتوحد
توحدت أفكار مؤلفي الأفلام التي ستعرض خلال موسم عيد الأضحي المقبل عند قضية واحدة وهي المرض النفسي، حيث إن معظم الأفلام التي ستعرض في هذا الموسم يعاني أبطالها من مرض من أمراض نفسية، والاختلاف فقط في نوع هذا المرض.
جاءت البداية مع النجم عادل إمام، حيث تدور أحداث فيلمه الجديد "زهايمر" حول مرضه بالزهايمر بسبب تقدم العمر ما يجعله يري أولاده أصغر من عمرهم الحقيقي وينسي العديد من الأحداث التي مر بها في حياته وهنا تبدأ نيللي كريم في محاولة علاجه من هذا المرض بعد أن هددوه أولاده بحجزه في مصحة نفسية.
"زهايمر" تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة ويشارك في بطولته فتحي عبدالوهاب وأحمد رزق ورانيا يوسف.
وكذلك الحال في فيلم "فاصل ونواصل"، حيث يتعرض بطله كريم عبدالعزيز لصدمات متكررة أهمها وفاة زوجته وقيام والدها باختطاف ابنه الوحيد مما يجعله يصاب بمرض نفسي نادر ويدخل مصحة، وتبدأ الطبيبة النفسية التي تجسدها دينا فؤاد في علاجه، ولكن بشكل مبتكر بعيدا عن عيادتها، حيث يتسبب مرضه في فقدانه للذاكرة وعدم معرفته للعديد من الأشخاص من حوله.
فيلم "فاصل ونواصل" تأليف أحمد فهمي وإخراج أحمد نادر جلال ويشارك في بطولته محمد لطفي ودينا فؤاد.
كذلك الحال مع فيلم "بلبل الحيران"، حيث يقدم بطله أحمد حلمي دور شاب دائم التردد مما يجعله يتقدم لخطبة فتاتين لعدم قدرته علي الاختيار لذلك يقرر في نهاية الأحداث اللجوء إلي طبيب نفسي يعالجه من أزمات الحيرة والتردد التي تلازمه دائمًا.
" بلبل الحيران " تاليف خالد دياب و إخراج خالد مرعى و يشارك في بطولتة زينة وإيمي سمير غانم وشيري عادل.
أما محمد رجب فيجسد في فيلم "محترم إلا ربع" دور رسام كاريكاتير يتعرض لصدمة عاطفية بعدها يفقد الثقة في كل النساء ويقرر أن يتخلي عن مبادئه ليصبح محترما إلا ربع ثم يعود في النهاية إلي رشده ويقرر الاستعانة بطبيب نفسي ليساعده علي الخروج من أزمته حتي يعاود ممارسة حياته بشكل طبيعي.
"محترم إلا ربع" تأليف محمد سمير مبروك وإخراج محمد حمدي ويشارك في بطولته روجينا ولاميتا فرنجينة وإدوارد والطفلة ليلي أحمد زاهر.


أخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق