الاثنين، 15 نوفمبر 2010

تغريم الكاتب بلال فضل 10 آلاف جنيه لسبه و قذفه "القمني"


بسبب وصفه بـ"الهجاص"
غرمت محكمة جنح بولاق أبو العلا برئاسة المستشار شريف كامل، الكاتب الصحفي بلال فضل 10 آلاف جنيه في جنحة النشر التي أقامها ضده سيد القمني والتي اتهمه فيها بالسب والقذف في حقه عن طريق النشر.
وكان القمني قد أقام دعوى جنحة سب وقذف ضد بلال فضل الكاتب بجريدة المصري اليوم، وقال في دعواه إن فضل كتب مقالة في شهر أغسطس من العام الماضي تضمنت عبارات سب وقذف في حقه، حيث نعته في مقالته بـ"الهجاص"، وأنه حاصل على شهادة دكتوراة بالتزوير، بالإضافة إلى اتهامه له بازدرائه الأديان، ودعوته التخلي عن القرآن الكريم، والطعن في سيرة النبي والصحابة .
وأضافت الدعوى أن فضل ذكر في مقاله أن سيد القمني عندما حصل على جائزة الدولة التقديرية كان هذا إهانة للجائزة والحاصلين عليها من قبل.، بحسب بوابة الاهرام.
وباطلاع النيابة على الأعداد الصادرة من الصحيفة والتي استند إليها القمني تبين أنها تحتوي على ما ذكره، وبالاستعلام عن بلال فضل في جداول نقابة الصحفيين تبين أيضاً أنه غير مقيد بالنقابة.
بينما ذكر بلال فضل في أقواله أمام النيابة أن كل ما نسب إليه من تهم غير صحيح لأنه يعد نقداً لآراء القمني الفكرية والمذهبية، وتعقيباً على أعماله وكتاباته، إلا أن المحكمة قررت تغريمه 10 آلاف جنيه.

أخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق