الثلاثاء، 13 يوليو 2010

عيوب فنية جديدة فى جرارات السكة الحديد


طالبت لجنة فنية بهيئة السكك الحديدية، مصطفى قناوى، رئيس الهيئة، بالتحقيق مع الشركة المصرية لصيانة خدمات السكك الحديدية «إيرماس» لشرائها تروس «كلاتش» من شركة بروسيلاب، خاصة بمحركات الجرارات، تبين من خلال فحصها لها أنها معيبة فنيا، مما أدى إلى حدوث أضرار بجرارات الهيئة.وأوصى التقرير بإلزام شركة بروسيلاب بتوريد بديل لهذه التروس وأن تتحمل تكاليف التلفيات التى حدثت بسببها، ورفع جميع التروس التى تم تركيبها بالجرارات.وأوضح التقرير الفنى، أن «العيوب الفنية الموجودة بالتروس تتمثل فى انخفاض فى سطح الأسنان المكونة للتروس، لذلك لا تصلح للتشغيل وهى مرفوضة فنيا، بالإضافة إلى وجود آثار زيوت وآثار كربون على التروس».وقال مصدر مسئول بالهيئة، فضل عدم ذكر اسمه: «عند فحص اللجنة الفنية للتروس وجدنا أن هذا الصنف من التروس، أحدث أضرارا بجرارات الهيئة، وستطالب الهيئة بمد فترة الضمان الخاصة بهذا الصنف فترة أخرى، ثلاث سنوات، وأن تتحمل الشركة الموردة بروسيلاب، أى تلفيات قد تحدث لهذه التروس خلال فترة الضمان»، مضيفا أن استدعاء خبراء ومندوبين من الشركة، هو ضمن مطالب اللجنة الفنية لإصلاح تلك التروس.وأضاف المصدر أنه «تبين للجنة الفنية أن الشركة المصرية لصيانة خدمات السكك الحديدية اكتشفت عند معاينتها للتروس قبل شرائها من الشركة أن هناك عيوبا فنية بالتروس وعلى الرغم من ذلك وافقت على شرائها»، مضيفا أن ذلك «إهدار لأموال الهيئة، لأن قيمة الترس تصل لأكثر من مائة ألف جنيه، ولابد أن يحقق رئيس الهيئة فى الواقعة»، على حد تعبيره.
الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق