الاثنين، 21 يونيو 2010

باراجواي تقترب من الدور الثاني بهدفين في سلوفاكيا


ترفع رصيدها إلى أربع نقاط
عزز منتخب باراجواي فرصته في بلوغ الدور الثاني ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه الثمين 2-0 الأحد على نظيره السلوفاكي باستاد فري ستيت بمدينة بلومفونتين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة للبطولة.
ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة ويقترب خطوة كبيرة من التأهل لدور الـ16 في البطولة.
وأنهى منتخب باراجواي الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله إنريكي فيرا في الدقيقة 27 ثم عزز كريستيان ريفيروس فوز الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 86.
وتجمد رصيد المنتخب السلوفاكي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير بالمجموعة بفارق الأهداف خلف إيطاليا ونيوزيلندا قبل مباراة الفريقين.
وتضاءلت فرصة المنتخب السلوفاكي في التأهل لدور ال16 حيث يلتقي في الجولة الثالثة مع المنتخب الإيطالي بينما يلتقي منتخب باراجواي مع نيوزيلندا.
فرض منتخب باراجواي سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب في الشوط الأول الذي جاء في اتجاه واحد نحو مرمى المنتخب السلوفاكي باستثناء محاولات سلوفاكية نادرة لم تسفر عن أي خطورة.
ووضح منذ البداية الطابع الهجومي لأداء منتخب باراجواي بقيادة نيلسون هايدو فالديز وإنريكي فيرا ولوكاس باريوس وروكي سانتا كروز حيث شكل الرباعي إزعاجا مستمرا للدفاع السلوفاكي.
وفي ظل الحرص الدفاعي للمنتخب السلوفاكي في الدقائق الأولى وكذلك وجود بعض الحذر من منتخب باراجواي في البداية لم تشهد الدقائق الأولى أي خطورة حقيقية باستثناء تسديدة أطلقها سانتا كروز من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة وأخرجها حارس المرمى إلى ضربة ركنية بأطراف أصابعه.
كما شهدت الدقيقة 16 أول محاولة هجومية لمنتخب سلوفاكيا ولكن دفاع باراجواي تعامل معها بنجاح ولم تشكل أي خطورة.
ولعب كلاوديو موريل رودريجيز ضربة حرة مرت عرضية من أمام المرمى السلوفاكي في الدقيقة 19 وفشل اللاعب باولو دا سيلفا في الوصول إليها برأسه.
وأتبعاها باريوس بتسديدة صاروخية في نفس الدقيقة تصدى لها الحارس السلوفاكي يان موتشا.
وتوالت هجمات منتخب باراجواي ومن إحداها سدد باريوس كرة قوية في الدقيقة 24 مرت فوق العارضة وأتبعها زميله هايدو فالديز بتسديدة قوية زاحفة مرت بجوار القائم.
وأسفر الضغط الهجومي لباراجواي عن هدف التقدم في الدقيقة 27 بعد هجمة منظمة للفريق مرر على اثرها اللاعب باريوس الكرة بشكل رائع إلى زميله إنريكي فيرا داخل منطقة الجزاء فقابلها فيرا بلمسة سحرية موجها الكرة في زاوية صعبة على يمين حارس المرمى لتكون هدف التقدم.
وواصل منتخب باراجواي هجومه المكثف وسط استسلام وبطء تام في أداء المنتخب السلوفاكي، وأهدر سانتا كروز فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعدما استغل خطأ في دفاع سلوفاكيا وخطف الكرة وانفرد بالحارس لكنه سددها في متناول الحارس الذي تصدى لها بقدمه.
ونال كل من اللاعبين السلوفاكي يان دوريكا والباراجوياني فيرا إنذارا في الدقيقتين 42 و45 على الترتيب بسبب الخشونة في الدقائق الأخيرة من الشوط الذي انتهى بتقدم باراجواي بهدف نظيف.
وبدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ لمنتخب سلوفاكيا الذي سعى إلى تسجيل هدف التعادل ولكن محاولات الفريق افتقدت النهاية المناسبة لتغيب الخطورة عن هجمات الفريق مجددا.
بمرور الوقت عاد منتخب باراجواي لأجواء المباراة وجدد محاولاته الهجومية بحثا عن هدف الاطمئنان ولكنه افتقد للخطورة التي اتسم بها أداء الفريق في الشوط الأول.
وأجرى المدرب الأرجنتيني جيرردو مارتينو المدير الفني لمنتخب باراجواي تغييره الأول بنزول اللاعب أورليانو توريس في الدقيقة 68 مكان هايدو فالديز لتجديد دماء الفريق وتنشيط الأداء.
كما أجرى فلاديمير فايس المدير الفني للمنتخب السلوفاكي تغييره الأول في الدقيقة 70 بنزول المهاجم فيليب هولشكو بدلا من ستانيسلاف سيستاك.
وشهدت الدقيقة 72 أول فرصة خطيرة لباراجواي في الشوط الثاني اثر هجمة خطيرة مرر على اثرها سانتا كروز الكرة عرضية من ناحية اليسار وقابلها فيرا المندفع من الخلف بضربة رأس في اتجاه المرمى ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.
وسدد البديل توريس كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 77 ولكنها مرت فوق العارضة بقليل.
وهدأ إيقاع اللعب في الدقائق التالية حتى نجح كريستيان ريفيروس في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 86 عندما وصلت إليه الكرة على حدود منطقة الجزاء ليسددها قوية في الشباك على يمين الحارس السلوفاكيا ليقضي على آمال المنتخب السلوفاكي في تحقيق التعادل.
وسدد اللاعب روبرت فيتيك كرة قوية في الوقت بدل الضائع أخرجها حارس باراجواي لضربة ركنية ليحافظ بذلك على فارق الهدفين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق