الاثنين، 31 مايو 2010

"اتجوزنى شكراً" يبحث اللجوء لـ الدجالين من أجل الزواج


تفضل العنوسة عن الزواج الفاشل
أكدت الكاتبة أمنية فوزى مؤلفة كتاب "أتجوزنى شكراً"أن كتابها يعرض المشكلات التى تواجه الفتيات قبل الزواج وضغوط الأهل عليهم خوفاً من العنوسة ولجوء البعض للدجالين والمشعوذين للزواج معربة عن تأييدها فى بقاء الفتاة بدون زواج على أن يكون زواجها فاشلاً ينتهى بالطلاق.
وأرجعت الكاتبة المصرية فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى نجاح الزواج فى الماضى وانخفاض معدلات الطلاق الى قدرة زوجات وأزواج الجيل الماضى على التحمل فى الوقت الذى يريد فيه الجيل الحالى العيش بسعادة دون مواجهة مشاكل أو متاعب فضلاً عن عدم وجود طاقة لديهم للتحمل والكفاح ومساندة بعضهم البعض.
وأنتقدت المؤلفة ظاهرة لجوء بعض الأمهات الى الدجالين والمشعوذين لتزويج فتياتهم خوفاً من العنوسة والتى بدأت تنتشر فى المجتمع المصرى معربة عن تأييدها فى أن تظل الفتاة بدون زواج على أن تتزوج زواجاً فاشلاً مبنى على المال أو المصلحة وتكون نهايته الطلاق.
وأضافت أن كثير من الفتيات يتغاضين عن عيوب الزوج خوفاً من شبح العنوسة فضلاً عن الظروف الاقتصادية مشيرة الى أنها تركز فى الكتاب على زواج الصالونات والمبنى على الحب ونتيجة كل منهما ودور الأم المتسلطة فى التأثير على ابنتها فى قبول الزواج من شخص أكبر منها سناً أو زرع فكرة الزواج من عريس ثرى فى عقل ابنتها حتى وان كان ملىء بالعيوب زعماً أن السعادة فى المال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق