الاثنين، 15 فبراير 2010

مقتل مصري بـ ميلانو .. شحن جثمان المتوفي بالسعودية


الخارجية تطالب بمحاكمة الجناة بايطاليا.. وتتابع التحقيقات مع المتهم السعودي
أوقفت شرطة ميلانو (شمال ايطاليا) 26 مصريا, بقي أربعة منهم قيد الاعتقال الاحترازي, ومواطنا من ساحل العاج في أعقاب أعمال احتجاجية بين مهاجرين من شمال افريقيا وامريكا الجنوبية اثر مقتل شاب مصري, كما ذكرت وسائل الاعلام الايطالية الاحد.
وذكرت وكالة انسا الايطالية ان قرابة مائة شاب ينحدرون من شمال افريقيا حطموا 17 سيارة, استعيدت تسع منها, وهدموا خمسة متاجر يملك غالبيتها مهاجرون من امريكا الجنوبية.
وصرح السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة واللاجئين بأن 5 من مواطنى بيرو والمقيمين بميلانو فى إيطاليا قاموا بالاعتداء على 3 من "مصر وساحل العاج والمغرب" مما اسفر عن مقتل المواطن المصرى حامد محمود عبدالعزيز السيد عبده .
وقال إن سلطات البوليس الإيطالى تكثف جهودها وتحرياتها من أجل إلقاء القبض على الجناة ومراجعة كاميرات المراقبة الموجودة فى الشارع الذى شهد مقتل المواطن المصرى.
وأضاف عبدالحكم أن قنصليتنا العامة فى ميلانو تواصل اتصالاتها مع البوليس الإيطالى ووزارة العدل من أجل الإسراع بإلقاء القبض على الجناه من البيرو وتقديمهم للمحاكمة.
حادث السعودية
من جهة أخرى، أكد السفير محمد عبدالحكم أن القنصلية المصرية فى الرياض تتابع حاليا التحقيقات التى تجريها السلطات السعودية مع مواطن سعودى متهم بإطلاق النار على 3 مصريين مما أدى إلى مقتل أحدهم فى منطقة حفر الباطن.
وقال عبدالحكم لصحيفة "المصرى اليوم" الأحد إن القنصلية المصرية فى الرياض تقوم حاليا بإنهاء الإجراءات اللازمة لشحن جثمان المصرى المتوفى إلى مصر على نفقة الدولة.
وأضاف إنه من المقرر أن يصل الجثمان إلى مصر خلال الساعات القليلة المقبلة بعد الانتهاء من تقرير الطبيب الشرعى فى مثل هذه الحالة.
وأشار عبدالحكم إلى وجود تعليمات واضحة من أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، للبعثة الدبلوماسية المصرية فى السعودية بمتابعة هذه القضية والتأكد من تقديم المتهم للقضاء السعودى لمحاكمته.
وأكد عبدالحكم أن القنصلية المصرية تحركت بصورة عاجلة فور إبلاغها بالحادث حيث أجرت الاتصالات اللازمة مع إمارة المنطقة الشرقية ووزارتى الصحة والعدل السعوديتين لتقديم العلاج اللازم للمصريين الثلاثة قبل وفاة أحدهم.
وأشاد عبدالحكم بسرعة تعامل السلطات السعودية المعنية فى هذه القضية وسرعه إلقاء القبض على المتهم والتحقيق معه.
جدير بالذكر أن المواطن المصرى لقى مصرعه الاربعاء بعد إصابته بطلق نارى فى رأسه، كما أصيب 2 آخران بإصابات خطيرة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الملك خالد بحفر الباطن، وذلك بعدما أطلق مواطن سعودى النار عليهم فى الأول من فبراير/شباط.
والمصريون الثلاثة من قرية الشيخ مرزوق بمركز البلينا، محافظة سوهاج، وهم الشقيقان أشرف حامد، المتوفى، ورجب حامد، وعلى محمود، ابن عمهما.
من جانبه، قال المتهم إنه لم يكن يقصد قتل الضحايا وإنه أصابهم بطريق الخطأ.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق