الاثنين، 15 فبراير 2010

نصف مليون معتمر يمكثون يوما بـ المسجد الحرام بسبب الامطار


مقتل اسرة من 5 افراد في منزلها



لقيت أسرة مكونة من أبوين وثلاثة أطفال مصرعهم فى حادث انهيار جدار ملعب كرة قدم تحت الإنشاء على منزلهم فى حى الكعكية فى مكة المكرمة بسبب الأمطار التى تواصلت لليوم الثالث, وذلك لأول مرة منذ ما يقرب من 10 سنوات, ولاتزال فرق الدفاع المدنى تبحث عن طفل رابع من أفراد الأسرة فى عداد المفقودين. فيما تكدس أكثر من نصف مليون معتمر داخل المسجد الحرام .
وأوضح مدير الدفاع المدنى فى منطقة مكة المكرمة العميد جميل أربعين فى تصريح الأحد أن جدار الملعب سقط على أسرة تسكن فى بيوت مبنية بالخشب والهناجر العشوائية مما تسبب فى وفاة خمسة من أفرادها وفقدان آخر.
وقد باشرت ثلاث فرق إنقاذ تابعة للدفاع المدنى عملية إنقاذ الأسرة التى يحمل أفرادها جنسية بميانمار حيث تمت الاستعانة بسيارة زلازل وسيارة إنارة للبحث عن المفقودين.
وقد أدى انهمار الأمطار الغزيرة على مدينة مكة المكرمة إلى عزل كثير من أحيائها مما أثار مخاوف من تكرار كارثة الفيضان التى أدت إلى وفاة حوالى 130 شخصا فى مدينة جدة القريبة منها فى نوفمبر الماضى.
من ناحية أخرى, أدى هطول الأمطار التى تتواصل لليوم الثالث إلى تكدس أكثر من نصف مليون معتمر داخل المسجد الحرام طوال اليوم وبعد صلاتى المغرب والعشاء.
وقال الدكتور يوسف الوابل وكيل الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام إن فريق العمل بالرئاسة العامة للمسجد الحرام واصل العمل طوال اليوم بسبب استمرار الامطار وتأثر المعتمرين والمصلين بها لعدة ساعات.
من جانبه, قال الناطق الإعلامى فى إدارة الدفاع المدنى فى مكة المكرمة النقيب صالح العليان إن الأمطار كانت كثيفة وتركزت فى جميع مناطق مكة المكرمة, مشيرا إلى أن الدفاع المدنى نجح فى إنقاذ حياة أكثر من 50 مواطنا احتجزتهم السيول داخل سياراتهم فى بعض شوارع مكة المكرمة.
يذكر أن وقوع مكة المكرمة وسط عدد من الجبال المحيطة بها يجعلها عرضة لتدفق السيول عليها وكانت قد أجريت عمليات ترميم عديدة للكعبة على مدار السنوات الماضية بسبب السيول.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق