الثلاثاء، 16 فبراير 2010

كأس العالم تصل الأرجنتين ضمن جولتها اللاتينية


وصلت كأس العالم، التى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) كل أربع سنوات لبطل المونديال، إلى العاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس ضمن جولتها بأمريكا اللاتينية، فى إطار جولة استعراضية عالمية تشمل ٨٣ دولة.
وتم تقديم الكأس بالمركز الرياضى التابع للاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم بالقرب من مطار إيثيثا عبر اللاعبين الدوليين السابقين ماريو كيمبيس وسيرخيو باتيستا بطلى نسختى ١٩٧٤ بالمكسيك و١٩٨٦ بالأرجنتين على الترتيب.
وحضر حفل تقديم كأس العالم عدد من أبطال منتخب التانجو فى هاتين النسختين مثل ليوبولدو لوكى وريكاردو بوتشينى وكارلوس تابيا.


يشار إلى أن بيونس أيرس هى المحطة الرابعة للكأس فى جولتها اللاتينية التى بدأت فى السادس من الشهر الجارى بولاية ريودى جانيرو ثم ولاية ساو باولو وبعدها عرضت فى العاصمة التشيلية سانتياجو.

وستواصل الكأس جولتها بعد ذلك بتوجهها إلى مدينة كوردوبا الأرجنتينية يوم الاثنين المقبل ثم إلى بيرو وفنزويلا وبنما وهندوراس والمكسيك حتى يوم الخامس من الشهر المقبل، لتبدأ جولتها الأوروبية من مدينة دبلن الإيرلندية فى التاسع من نفس الشهر.

ويبلغ طول الكأس الحالية للفيفا والتى حلت محل كأس جوليس ريمت عام ١٩٧٤ ، ٣٦.٨ سم فى حين أنها تزن ستة كجم و١٧٥ جراماً، ومصنوعة من الذهب الخالص عيار ١٨ قيراطاً.

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق