الأحد، 14 فبراير 2010

ريال مدريد يضيق الخناق على برشلونة فى صدارة الدوري الأسباني


ضاعف فريق ريال مدريد ضغوطه على برشلونة متصدر ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم وسحق مضيفه خيريس بثلاثة أهداف نظيفة وجاءت أهداف المباراة جميعها في غضون 7 دقائق بمنتصف الشوط الثاني.
واحتفل البرتغالي كريستيانو رونالدو بعودته بعد تعرضه للإيقاف مباراتين ، وسجل هدفين رائعين من صناعة البرازيلي كاكا.
ويتأخر ريال مدريد بفارق نقطتين خلف برشلونة المتصدر والذي يلتقي مع مضيفه اتليتكو مدريد في وقت لاحق .وتسببت الأمطار الغزيرة في أسبانيا في توحل أرض الملعب مما أسفر عن صعوبة نقل الكرة ، وجاءت الفرصة الحقيقية الوحيدة لريال مدريد في الشوط الأول إثر تسديدة رأسية لرونالدو مستغلا تمريرة الفارو اربيلوا ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة.وافتتح اربيلوا التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 65 مستغلا تمريرة ايستيبان جرانيرو قبل أن يتفكك دفاع خيريس ويسمح لرونالدو بتسجيل هدفين في غضون دقيقتين .وسجل رونالدو الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 70 إثر تمريرة من كاكا وبعد دقيقتين فقط مرر كاكا كرة اخرى الى رونالدو الذي لم يتوان عن تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه من تسديدة زاحفة.ويأتي الفوز على خيريس ليمنح ريال مدريد دفعة معنوية قوية قبل مباراته أمام أولمبيك ليون الفرنسي يوم الثلاثاء المقبل بدوري أبطال أوروبا.وفي وقت سابق ، سقط سبورتينج خيخون في فخ التعادل على أرضه أمام فالنسيا 1/1 .وافتتح دييجو كاسترو التسجيل لخيخون في الدقيقة السادسة. وبعدها سيطر فالنسيا على مجريات اللعب وأهدر مارشينا وديفيد فيا عددا من الفرص.وأخيرا تمكن فالنسيا من تحقيق التعادل قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة حيث استغل المهاجم الأسباني خوان مانويل ماتا تمريرة من إيفر بانيجا وسدد الكرة بقدمه اليسرى ليسكنها الشباك.وكثف خيخون محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة وكاد أن يحسم المباراة لصالحه لكن سيزار حارس مرمى فالنسيا تألق في التصدي لكرة خطيرة سددها ماتي بيليتش في الوقت القاتل.ورفع فالنسيا رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق سبع نقاط خلف ريال مدريد صاحب المركز الثاني .

فياريال واتليتك بيلباو
وفي مباراة أخرى تغلب فياريال على ضيفه اتليتك بيلباو 2/1 . وتقدم الظهير الأيسر الأسباني الدولي خوان كابديفيلا بهدف لفياريال في الدقيقة السادسة ثم تعادل ايجور جابيلوندو لبيلباو من تسديدة بعيدة المدى.
وخطف البرازيلي نيلمار هدف الفوز لفياريال في بداية الشوط الثاني مستغلا تمريرة رائعة من كاني.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إشهار البطاقة الحمراء في وجه اثنين من لاعبي بيلباو وهما خافي مارتينز وبابلو اوربايز علاوة على بطاقة ثالثة كانت من نصيب مدافع فياريال دييجو جودين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق