الثلاثاء، 16 فبراير 2010

غريب يرد على سعدان : الفراعنة لم يفوزوا بأمم انجولا بالرشاوي


الكاف لم يجامل مصر.. والاولى ان يجامل الكاميرون
رفض المدرب العام لمنتخب مصر شوقي غريب، الإدعاءات التي أطلقها المدير الفني لمنتخب الجزائر رابح سعدان، بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "جامل منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية، وان الفراعنة فازوا باللقب عن طلايق الرشاوي.
وقلل غريب في مقابلة مع موقع "سى ان ان" بالعربية، من أهمية تصريحات سعدان، وقال هذا كلام لا يصح أن يرد عليه كما كان لا يصح أن يصدر عن مدرب له اسمه ونقدره في مصر، فأي رشوة يتحدث عنها سعدان، فالمنتخب المصري لا يعرف الرشوة ولم يحقق اللقب الأفريقي بالرشوة التي يتحدث عنها، فمنتخب مصر كبير والكبير لا يقبل أن يأتي بأفعال الصغار.
واضاف غريب "إذا كان منتخب مصر قد فاز بالرشوة كما يقول فماذا سيقول عن اللقبين السابقين في مصر وغانا؟.
واشار إلى أن "الفوز ببطولة الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي أعاد ثقة الجماهير في فريقها بعد الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010."
واكد غريب " إذا كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يجامل في البطولات الأفريقية فكان من الأولى مجاملة منتخب الكاميرون بلد رئيس الاتحاد عيسى حياتو، ولكن يحسب لهذا الرجل أنه لا يعرف المجاملة ويكفي أن منتخب بلاده خسر أمام منتخب مصر في بطولتين متتاليتين ولم يحاول التدخل لصالح منتخبه ".
وأضاف غريب "فوز أحمد فتحي من منتخب مصر بجائزة اللعب النظيف أبلغ رد على سعدان، وعلى الجزائر أن تتقبل الهزيمة لأنها جزء من كرة القدم".
وأوضح المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي إلى أن مباراتي الكاميرون وغانا كانتا الأصعب في مشوار منتخب مصر خلال البطولة الأفريقية. وتاليا نص المقبلة:
واشار غريب " لاشك أن الفوز بالبطولة الأخيرة لأمم أفريقيا أعاد ثقة الجماهير المصرية في المنتخب الوطني، بعد الفشل في الوصول لنهائيات كأس العالم 2010 بعد لقاء فاصل هو الوحيد في القارة الأفريقية، كما أن الفوز بالبطولة أعاد للاعبي الفريق هيبتهم، كما أن الحفاظ على اللقب للمرة الثالثة على التوالي رفع من شأن الكرة المصرية في العالم كله لأنها المرة الأولى في قارة أفريقيا أن يفوز فريق بالبطولة ثلاث مرات متتالية، وجعل العالم كله يتحدث عن الكرة المصرية.
مضيفا " الفوز ببطولة الأمم الأفريقية السابعة والعشرين جعل الإعلام العالمي يتحدث عن المنتخب المصري ولفت أنظار الخبراء في أغلب دول العالم المتقدم كرويا ودفع منتخب مصر للمركز العاشر عالميا والأول إفريقيا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال شهر يناير وهو أفضل مركز في تاريخ الكرة المصرية ".لبطولة وأثبتوا أنهم الأفضل.
واختتم غريب تصريحاته بالقول " ان طلب الاستعانة بحسن شحاتة هو تقدير للمدرب المصري بصفة عامة ولحسن شحاتة بصفة خاصة وهو شرف كببر للكرة المصرية أن يدرج اسم المدير الفني لمنتخب مصر مع عدد من المدربين الكبار أمثال " فان جال " ويؤكد أن المدرب المصري يتمتع بسمعة طيبة بدليل أن منتخب يشارك في كأس العالم يطلب الاستعانة بخبراته، ولكن إتحاد الكرة المصري تمسك بشحاتة ورفض التفريط فيه حتى ولو كان على سبيل الإعارة " .
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق