الأحد، 14 فبراير 2010

موالون لـ أوجلان يهاجمون مقرا لـ الحزب الحاكم بـ تركيا


فى ذكرى اعتقاله
هاجمت مجموعة من الموالين لمنظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية مقرا لحزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا بقنابل المولوتوف ضمن موجة من أعمال الشغب تتواكب مع الذكرى الحادية عشرة لاعتقال زعيم المنظمة عبد الله أوجلان التى توافق الاثنين .
وذكرت شبكة " إن تي في " الإخبارية التركية الأحد أن مجموعة من الملثمين تظاهروا أمام مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم فى بلدة داركجيت التابعة لمحافظة ماردين فى ساعة متأخرة من الليلة الماضية مطالبين بالافراج عن أوجلان ثم قاموا بالقاء قنابل المولوتوف الحارقة على مقر الحزب .
وأضافت الشبكة أن النيران اشتعلت فى مقر الحزب الذى حدثت به اضرار كبيرة وأن قوات الأمن تقوم حاليا بالبحث عن العناصر التى نفذت الهجوم، والذين فروا من المكان .
كانت مصادر امنية محلية قد اعلنت ان الشرطة التركية اعتقلت السبت في عمليات متزامنة في عشر محافظات جنوب شرق وشرق تركيا 86 شخصا يشتبه في انتمائهم الى حزب العمال الكردستاني الانفصالي.
واكدت المصادر ان الاعتقالات تهدف الى تفادي اضطرابات محتملة في المنطقة حيث اغلبية السكان من الاكراد، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لاعتقال زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله اوجلان في 15 شباط/فبراير 1999 في كينيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق