الأربعاء، 17 فبراير 2010

غياب مصري عن جوائز الكاف لعام 2009


منافسة بين الجزائر وغانا وكوت ديفوار

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" عن القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل لعام 2009، ولم تشهد القائمة اي ناد أو لاعب أو مدرب مصري.

ويتنافس علي جائزة افضل لاعب في افريقيا مهاجم تشيلسي الانجليزي والمنتخب الايفواري ديديه دروجبا، والغاني مايكل ايسين نجم وسط تشيلسي، والكاميرون صامويل ايتو مهاجم انتر ميلان الايطالي.

اما في قائمة افضل لاعب داخل القارة السمراء فيتنافس كلا من النيجيرى أوتشى أجبا لاعب هارتلاند النيجيري، ومابى مبوتو لاعب تى بى مازيمبى بطل الكونغو الديمقراطية، والجزائرى عبد الملك زياية لاعب وفاق سطيف.
ويتنافس المنتخب الجزائري مع كوت ديفوار وغانا على جائزة أفضل منتخبات القارة في 2009، بينما يتنافس هيرتلاند ووفاق سطيف ومازيمبي على جائزة أفضل فريق إفريقي.
وبالنسبة لافضل لاعب شاب داخل القارة الافريقية فيتنافس الغاني دومينيك أدياه لاعب اي سي ميلان الإيطالي، مع الجنوب أفريقى كيرميت إيراسموس لاعب فينورد الهولندي، وساني إيمانويل لاعب منتخب نيجيريا تحت 17 سنة.
واخيرا يتنافس كلاً من دييجو جارزيتو مدرب فريق مازيمبي، وجون اوبو مدرب منتخب نيجيريا تحت 17 سنة، وسيلاس تيتيه مدرب منتخب غانا تحت 20 سنة والفائز معه ببطولة كأس العالم للشباب التي اقيمت بمصر، علي جائزة افضل مدرب في افريقيا لعام 2009.
يذكر ان محمد أبو تريكة صانع ألعاب الأهلي ومنتخب مصر قد حصل على ثاني أفضل لاعبي القارة في 2008 بعد تتويجه مع الأهلي بدوري الأبطال الإفريقي ومع المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق