الأحد، 18 أكتوبر 2009

مشاهير الـسيديهات الجنسية .. من أول "دينا وحسام" وحتى "نور وشوبير"


تنطلق بين الحين والآخر شائعات خطيرة تطارد بعض المشاهير سواء كانوا رموزا فنية أو رياضية أو حتى رجال أعمال بل وصل الأمر لافتضاح جرائم مدرسين وأطباء، كل هذه الفضائح كان بطلها فاعل واحد اسمه "سي دي جنسي" سواء كان في شكل قرص مرن أو صلب أو حتى كليب على كاميرا المحمول.



فخلال الأيام القليلة الماضية هزت الوسط الفني شائعة أطلقتها صحيفة "البلاغ" ـ الصادرة في مصر بترخيص أجنبي ـ تروج لخبر توقيف شبكة من الممثلين تضم الفنان المخضرم نور الشريف وحمدي الوزير وخالد أبو النجا بتهمة ممارسة الشذوذ الجنسي وقيام شرطة السياحة والآثار بإلقاء القبض عليهم ضمن شبكة لممارسة الشذوذ الجنسي بفندق "سميراميس" بوسط القاهرة بعد أن أذنت النيابة العامة بذلك.




لكن الفنانون الثلاثة بادروا لنفي الشائعة التي نزلت كالصاعقة على الملايين الذين راحوا يتابعون تفاصيلها بشغف غير مسبوق، وتقدم الفنانان نور الشريف وحمدي الوزير ببلاغ للنائب العام ضد الصحيفة وهيئة تحريرها وطالبا باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه المخالفة.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها الفنان نور الشريف لهذا الموقف المحرج، فقبل نحو عامين تم الترويج لصورة يظهر بها عاريا تماما ثبت فيما بعد أنها "ملعوب بها" حيث كان يرتدي ملابس داخلية شفافة لدى تمثيل دور المعتقل في سجون أمريكا كأحد مشاهد فيلم "ليلة البيبي دول".
مما حدا بالمجلس الأعلى للصحافة لإيقاف التصريح الخاص بطبع الجريدة أثناء انعقاد لجنة طباعة الصحف الأجنبية المشكلة من ممثلي جميع الأجهزة المعنية بالنشر بناء على طلب من السيد صفوت الشريف رئيس المجلس، والتي قررت وقف التصريح الخاص بطبع الجريدة التي تصدر بترخيص أجنبي وتطبع في مصر.
وهنا وقف الصحفي عبده مغربي ـ رئيس تحرير البلاغ ـ ليعلن أن لديه "سي دي" يثبت صحة الخبر وأنه حصل عليه من ضابط شرطة ووعد بتفجير قنبلة من العيار الثقيل أمام هيئة التحقيق.

نور الشريف
وقبل الواقعة الأخيرة بأيام، انتشرت شائعة أخرى كان بطلها النجم الإعلامي احمد شوبير ـ حارس المرمى الأسبق للنادي الأهلي وعضو البرلمان المصري ـ حيث تم الترويج لأنباء مفادها حيازة المستشار مرتضى منصور ـ الرئيس السابق لنادي الزمالك المصري ـ لـ "سي دي" يحتوى على مشاهد جنسية مخلة بالآداب وألفاظ خادشة تدين شوبير وأنه تقدم به إلى النيابة الكلية بمحافظة الجيزة .
وفي المقابل أكد شوبير في تصريحات للبرنامج ذاته أن إدعاءات مرتضى منصور مسلسل هابط وساقط وأنها ليست المرة الأولى التي يتهمه فيها بمثل هذه الاتهامات، حيث أنه سبق وتقدم ضده بحوالي 40 بلاغا للنائب العام من بينهم بلاغ ضد ابنته تم حفظهم جميعا، وشدد شوبير على أن الـ "سي دي" الذي قدمه مرتضى للنيابة هو عبارة عن مكالمة تليفونية غير واضحة زعم مرتضى أنها على لسانه وأنه يسبه فيها مع امرأة مجهولة.
وعلى ذكر الفضائح التي تتسبب فيها "السيديهات الجنسية" ـ بصرف النظر عن صحتها أم تزييفها ـ لاحقت الراقصة دينا فضيحة خطيرة بعد تسريب سي دي يصورها في علاقات جنسية كاملة مع رجل الأعمال المصري الشهير حسام أبو الفتوح، وباتت هذه الشرائط تباع على الأرصفة و يتم تبادلها على نطاق واسع على شبكة الانترنت.
وقد استغلت مواقع جنس عربية هذه الأفلام وأخذت تبثها بمقابل مادي لكل من يرغب في تحميلها وأثرت ثراءً فاحشاً على حساب دينا و حسام أبو الفتوح.. كان متوقعا أن يقضي حسام فترة عقوبة قاسية في غياهب السجن على خلفية ترويج الفاحشة هذه إلى أن جاءت دينا ومدت له عصا سحرية ترفع عنه الإدانة حين قررت أنها كانت متزوجة عرفيا من حسام إبان الفترة من عام 1993 وحتى 1996 وأنها لم تكن تعلم أنه كان يقوم بتصويرها خلال فترة الجماع.
ولم يقتصر الأمر على الراقصة دينا وحدها بل قيل أنه تم العثور على سيديهات جنسية بمكتب أبو الفتوح تخص نحو 400 امرأة عربية وأجنبية أغلبهم من مشاهير الفن، وربما كانت هذه من الحالات النادرة التي اعترفت فيها بطلة السي دي بأنه غير مزيف.
والأمر ذاته ينطبق أيضا على الممثلة اللبنانية مادلين طبر التي فوجئت بعد طلاقها بزوجها السابق الذي راح ينشر تفاصيل اللقاءات الجنسية الخاصة بشهر العسل بينه وبين مادلين، وأكدت أيضا عدم معرفتها بأنه كان يصور لقاءاتهما الحميمية التي كانت تعتبر هدية ثمينة يتداولها الأصدقاء آنذاك.
ولم يسلم المغني الشعبي المصري سعد الصغير من براثن السيديهات الفاضحة، حيث طارده كليب خليع بعد مرور أكثر من عامين على أحداثه التي جرت في أحد أفراح الشوارع، وقد تجاوز الصغير فيه كل الخطوط الحمراء في هذا الفرح ليحوله إلي وكر تدور فيه افعال ووقائع اشبه ما تكون بأفلام البورنو.
دنيا سمير غانم
وكانت بطلة الكليب الخليع راقصة تجيد إثارة الغرائز بين المدعوين في الأفراح بالملابس العارية المثيرة وهز الوسط بالإيحاءات الجنسية الفاضحة، وقد اكتملت خيوط الجريمة حين تلاقي مطرب بلا سقف أخلاقي مع راقصة بلا حياء وسط المعازف والعيون الجائعة والقلوب المريضة فكان لابد أن يهيئ الشيطان هذا المكان ليتحول إلي نوع من أنواع الجنس الراقص أو الرقص الجنسي وبالتالي يبتعد الأمر كلية عن الفن والفنانين وأصبح المعازيم أمام جريمة آداب كاملة يعاقب عليها القانون.
وعلى أثر انتشار الكليب أحيل سعد وراقصته للنيابة التي وجهت لهما اتهامات بممارسة الفاحشة بشكل علني يحض على الفسق والفجور، وأخلي سبيلهما على ذمة التحقيقات، وبعدها صب الصغير جم غضبه وأعلن حربه الشعواء على وسائل الإعلام التي اتهمها بانعدام الأخلاق وتناسى في الوقت ذاته أن أفعاله هي التي جلبت لهمثل هذه المشاكل، وقطع عهدا على نفسه بعد هذا بمقاطعة مثل هذه الحركات.
يذكر أن هذه أيضا لم تكن الفضيحة الأولى التي "جرجرت" الصغير لساحات القضاء، فقبلها بفترة تورط هو والراقصة دينا ـ أيضا ـ في واقعة التحرش الجنسي بمنطقة وسط البلد حين غنى ملحمته الشهيرة "العنب العنب" والتي انخرطت الراقصة دينا في وصلة رقص لا يحتملها أصحاب المشاعر المهترأة من الشباب والفتيات، وعلى أثر ذلك تم التحرش بأكثر من 100 فتاة وتمزيق ملابسهما، وعند التحقيق أكدت دينا أنها بريئة من تهمة إثارة الغرائز.
كما لاحق المطربة اللبنانية نانسي عجرم كليب فاضح يصورها لدى القيام بعمليات حساسة داخل أحد مراكز التجميل الأمر الذي دفعها لإبلاغ سلطات الأمن لملاحقة المتورط في جريمة التصوير والنشر هذه وطلب عدة ملايين جنيه على سبيل التعويض من جراء ما لحق بها ـ وبنا ـ من أضرار!!!
أما الممثلة الشابة دنيا سمير غانم فقد وقعت أيضا ضحية لوحش السيديهات الذي لا يرحم، حيث انتشر كليب يجمعها في لقاء حميمي مع المغني الشاب تامر حسني، لكن دنيا نفت صحته جملة وتفصيلا وقالت أنه ملفق لتشويه سمعتها والنيل من شرفها.
ونفس المأزق واجهته الممثلة المصرية منى زكي والتي انتشرت لها صورة عارية تماما تداولتها منتديات الإنترنت وسارعت منى زكي للطعن في صحتها.
والمعلوم أن فضائح أهل الفن مع مثل هذه التسجيلات الجنسية بدأت منذ عهد قديم، حيث فتح شباب السبعينات وقضوا أغلب فترات المراهقة الخاصة بهم على وقع الشريط الجنسي الذي كان يصور المطربة الجزائرية وردة في أوضاع جنسية كاملة وكان تتر الشريط يبدأ باعتذار منسوب لها يبرر لجوئها لهذا التسجيل لاحتياجها الشديد للمال، وهو بالطبع ما نفته الفنانة القديرة آنذاك.
مادلين طبر
وإذا خرجنا من حقل ألغام أهل الفن والرياضة، سنصل إلى محطة شائكة في سجل التسجيلات الجنسية ألا وهي سقطة جريدة النبأ في فضيحة القس المشلوح، حيث سقط في قبضة رجال البحث الجنائي راهب يدعى برسوم المحروقي كان معروفاً عنه ممارسة السحر تمت إدانته في جريمة ممارسة الرذيلة مع إحدى السيدات التي لجأت له هي وزوجها لإعادة بعض المسروقات التي فقدوها.
وتحت التهديد، أقام الراهب المشلوح علاقة جنسية كاملة مع السيدة، وتم تصوير تفاصيلها لحظة بلحظة، وقام بتوصيل نسخة من شريط الفيديو على سبيل التهديد، لكنها فوجئت بظهور شريط آخر حيث أخبرها شقيق الراهب المخلوع بأن لديه نسخاً أخرى من الشريط وراح يساومها للحصول على مبلغ 50 ألف جنيه مقابل تسليمها الشريط.
وقد أوقفت مباحث أمن الدولة القس المبلغ عنه لكن في هذه الأثناء وصلت نسخة من هذا التسجيل لصحيفة النبأ التي قرر رئيس تحريرها فتح النار بنشر التفاصيل كاملة.
ومن فضائح أهل الفن والرياضة والدين لفضائح رجال الأمن يا قلب يجب أن تحزن، حيث انتشرت منذ نحو عامين تفاصيل عملية تعذيب خطيرة تعرض لها المدعو عماد الكبير الذي كان محبوسا بأحد أقسام الشرطة وتعرض لوضع عصا غليظة في مؤخرته بهدف إجباره على الاعتراف بإحدى الجرائم.
وتمت إحالة الضابط لدوائر التحقيق فأمرت المحكمة بحبسه وإيقافه عن العمل وألزمته بدفع التعويض المدني، كما انتشرت عدة كليبات أخرى حملت اسم كليبات التعذيب لفتيات داخل مديريات الأمن وفي الأقسام أيضا، حتى أصدرت تعليمات شرطية بمنع دخول أي تليفونات محمول مع أي متعامل مع أقسام البوليس، ربما عملا بمبدأ "الموبايل اللي ييجي لك منه الريح، صادره واستريح" كما فتحت ملف التعذيب على أيدي رجال الأمن.
الضابط اسلام نبيه المتهم بتعذيب عماد الكبير
وتعتبر محطة مدرس إمبابة وطبيب الوراق أغرب قضايا هذا النوع من الفضائح الذي تلعب فيه كاميرا الموبايل دورا رئيسيا، حيث عمد المتهمان لتصوير ضحاياهم سواء من التلميذات أو المرضى اللائي يقعن في شباكهن وينسقن وراء الرذيلة، وتهديدهن بفضح أمرهن إذا لم ينصعن لنزواتهم الشاذة.
وعلى أية حال ومع اختلاف حالات الفضيحة والإدانة والبراءة لبعض الحالات، فمما لا شك فيه أننا بتنا أمام واقع جديد جميع تفاصيله مكشوفة، فلم يعد هناك ما يختبئ وعلى رأي المقولة المصرية الشعبية "كل شيء انكشفن وبان"، فنصيحة مخلصة لكل من "يلعب بذيله" يخلي باله من ذيله وإلا سيجد السي دي يفضح ذيله.






محيط






زوجة شوبير"السرية"تدعي تهريبه للمخدرات !!!


لم أسمح لتلك المحررة أو غيرها بتسجيل ذلك الحوار وإن ما ورد من ألفاظ خارجة أو عبارات سب وقذف لم تكن صادرة عني وربما خضعت التسجيلات لعملية تركيب أو تغيير. كما انني لا أعرف المدعية لمياء ناصف صاحبة "السي دي" الآخر والتي تتهمني بإدخال المخدرات" .بهذه الكلمات أدلى أحمد شوبير عضو مجلس الشعب بأقواله أمام رئيس النيابة الكلية بمحافظة الجيزة بعد القرار الذي أصدره الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بالاذن لشوبير لسماع أقواله فى البلاغات التى تقدم بها ضده المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق .وقرر شوبير امام النيابة أنه فيما يتعلق ب "السي دي" المتضمن حديث هبة غريب المحررة بجريدة الفجر فأنه يعرفها منذ فترة وأنها تقوم بمتابعة بعض الأخبار الرياضية حيث يسند إليها تغطيتها وتقوم بالاتصال به هاتفياً لكنه لم يأذن لها ولغيرها بتسجيل الحوارات وأن ما ورد من ألفاظ خارجة أو عبارات سب وقذف لم تكن صادرة عنه وربما خضعت التسجيلات لعملية تركيب أو تغيير من آخرين.أما فيما يتعلق بواقعة "السي دي" الصادر عن لمياء ناصف والتي ادعت فيه أنها كانت زوجة سابقة لشوبير وقيامه بإدخال الهيروين لمصر في حقيبته وتصدير أدوية فاسدة للعراق والتربح واستغلال النفوذ والاستيلاء علي أراضي الدولة والتهرب الجمركي قرر شوبير أنه لا يعرفها وأن ما ورد علي لسانها غير صحيح بالمرة ولا يعرف عنه شيئاً .وأضاف فيما يتعلق ببلاغي مرتضي منصور بإشارتي في برنامجي " الملاعب اليوم" إلي الدخول علي موقعي أن تلك الجملة تقال يومياً لجميع المشاهدين وفي كل حلقة وانه لم يقم بنشر المستندين محل شكوي منصور وهما عبارة عن مذكرة عن التفتيش القضائي بالنيابة العامة أثناء عمل مرتضي بالنيابة وانه تم نقله بوظيفة إدارية لإصابته بمرض "الجرب" والمستند الآخر الصادر عن وزارة الصحة الذي يفيد بأن مرتضي يعاني من العزلة والاكتئاب فقد أكد شوبير أن هذين المستندين لم يقم بنشرهما علي موقعه وانه ربما يكون قراصنة الدخول علي المواقع قاموا بالدخول عليه ووضع تلك الأخبار والمستندات .وعن حديثه بجريدة "الأهرام" وبمجلة "روز اليوسف" قرر شوبير انهما لم يتضمنا أي عبارات سب وقذف في حق مرتضي منصور وأن هذين الحوارين صادرين عنه وانهما خضعا لعملية إعادة صياغة صحفية وقرر في نهاية أقواله انه سيتقدم ببلاغ مستقل ضد قناة المحور لإذاعتها حلقة تتضمن فيها إعادة إذاعة "السي دي" الخاص بالمحادثة الهاتفية التي تمت بينه وبين المحررة هبة غريب.وأثناء التحقيقات التي أجراها رئيس النيابة الكلية إنسحب المحامي محمود خالد "زوج شقيقة مرتضي" الذي حضر بصفته محامياً عن مرتضي منصور مبدياً اعتراضه لعدم صدور إذن برفع الحصانة البرلمانية عن شوبير كما أبدي اعتراضه علي من أسماهم بالبلطجية أسفل المحكمة وسراي النيابة مما منع العديد من المحامين من أنصار مرتضي من حضور التحقيق .فى نهاية التحقيق قررت النيابة صرف أحمد شوبير من سراي النيابة بعد سماع أقواله وطلبت استدعاء هبة غريب ولمياء ناصف ووعد أحمد خلف والتي تقيم لديها لمياء ناصف.على صعيد متصل شهد مبني محكمة شمال الجيزة الذى تقع فيه النيابة الكلية مظاهرات مؤيدة لأحمد شوبير من أنصاره وأبناء دائرته بطنطا حضروا للوقوف بجانبه يحملون اللافتات وردود الهتافات المؤيدة له وحملوه علي أعناقهم حتي الطابق الثامن مقر النيابة وبعد الانتهاء من سماع أقوال شوبير وقف وسط أنصاره أمام مبني المحكمة يؤكد أنه شريف



البشاير

اقرأ أيضا :

* الصحفية صاحبة "مكالمة شوبير" تعترف بصحتها وتخشى التهديدات ..
اضغط هنا
* شوبير : لا أعرف "لمياء ناصف".. واتهاماتها مختلقة وباطلة .. اضغط هنا

* شوبير يتهم مرتضى منصور باختلاق وقائع ضده لتشويه سمعته .. اضغط هنا

* النائب العام يطلب رفع الحصانة البرلمانية عن أحمد شوبير .. اضغط هنا

* مرتضى منصور يتقدم بـ"سي دي" مخل للاداب منسوب لـ"شوبير" .. اضغط هنا

* اختفاء ابنة شقيق أحمد شوبير بـ طنطا .. اضغط هنا

حائزو نوبل.. خدمة البشرية أم مصالح الكبار؟!


كثير من الجدل والدهشة أثارتها جوائز نوبل لهذا العام حيث فازت خمس سيدات للمرة الأولى منذ اطلاقها عام 1901م ، كما اعتبر فوز الكاتبة الرومانية هيرتا مولر بالجائزة الأدبية مفاجأة إذ لم تكن بين أبرز المرشحين ، وكان الحديث يدور قبلها عن تكريم الشعر أو اللغة الأسبانية. ولكن عدت جائزة السلام أكبر المفاجآت حينما ذهبت لرئيس أكبر دولة في العالم " باراك اوباما" والذي لم يكن يمضي على توليه منصبه سوى بضع أيام وقت ترشيحه للجائزة، وقدم وعودا فحسب لإحلال السلام ، وكأن لسان حال الجائزة أنها تمنح لـ حسن النوايا بدلا من الأفعال على أرض الواقع ! ، جاء ذلك في وقت فاز فيه تسعة أمريكيين بالجائزة في فروعها المختلفة من أصل 13 فائزاً !


جوع المعسكرات
بررت لجنة منح الجائزة فوز مولر بأنها عكست عبر كتاباتها الحياة اليومية الكئيبة في ظل نظام " تشاوشيسكو " القمعي والمعاملة القاسية للرومانيين الألمان ، كما شكل الفساد وعدم التسامح والاضطهاد افكارا رئيسية في كتاباتها.
مولر التي حزمت معها ماضيها عندما غادرت من رومانيا، ولم تمح الحياة في ألمانيا خبرتها الماضية، قالت "كتاباتي كانت دائما عن كيفية صعود الدكتاتورية. كيف يمكن أن يحدث وضع يسيطر فيه حفنة من الرجال الأقوياء علي بلد فيختفي البلد ولا تبقي سوى الدولة ".
وتقول "شاعرة القهر" كما يلقبها الألمان : " تعلمت من أمي أن البرد أسوأ من الجوع، وأسوأ منه الرياح. وأن حبة بطاطس ساخنة هي فراش دافيء، وتعكس هذه العبارة معاناتها الشخصية في ظل الشيوعية. وعن جوع المعسكرات الذي تقول أن له ملاكا بألف عين وفم واحد.
ولتزامن منح مولر الجائزة مع الذكرى العشرين لسقوط الشيوعية فقد اعتبره البعض استمرار ا للثأر من الشيوعية، في حين نفى مايكل كروجر رئيس دار "هانز فيرلاج" ناشر ميللر صحة ذلك ، مؤكدا أنه بمنح الجائزة إلى مولر فإن اللجنة بذلك تعرفت على كاتبة رفضت أن يصبح الجانب اللا إنساني للحياة في ظل الشيوعية منسيا، بعد عشرين عاما من نهاية صراع الشرق والغرب.
وفي مقال الشاعر آدم يوسف بصحيفة "الجريدة" قال أن الجائزة لا تركز على السمات الفنية والأسلوبية للأديب الفائز بقدر مضمون إبداعه ، في وقت لا تولي الثقافة العربية اهتماما بالمضمون بقدر اهتمامها باللفظ ، " وهي أمة شاعرة بالدرجة الأولى لم تعرف الرواية إلا متأخرا مقارنة بالشعوب الاوروبية مثلا " ، ولكن نوبل حتى هذه اللحظة لم تتآلف مع الشعراء بقدر ائتلافها مع الروائيين .
وأضاف أنه لو نظرنا إلى حيثيات منح الجائزة لهذه السنة، مثل الدفاع عن المحرومين، أو المعاناة من جراء سلطات مستبدة، فإننا نجدها تنطبق على مبدعين عرب لا حصر لهم، عانوا الاستبداد وتشردوا في منافي أوروبا، وأميركا والشرق الأقصى، منهم من له أعمال تفوق كثيراً روايات وقصص هيرتا مولر.
ثوربيورين ياغلاند ــ رئيس لجنة نوبل للسلام
إنها مزحة!تباينت ردود الأفعال بفوز أوباما بجائزة نوبل للسلام ؛ ففي حين اعتبره الكثيرون "الشخص المناسب" للجائزة، رأى آخرون أنه لم يفعل شيئاً للسلام، وأن القائمين على الجائزة اعتمدوا على "حسن النوايا".
وكانت لجنة جائزة نوبل للسلام أعلنت منح الرئيس أوباما الجائزة "لجهوده الاستثنائية بهدف تعزيز الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب" بحسب بيانها .
أوباما نفسه قال تعليقا على فوزه: " إنني لا أرى ذلك تقديراً لي على إنجازات شخصية، بقدر ما تعكس من اعتراف بالدور الأمريكي القيادي، سوف أقبل هذه الجائزة من منطلق أنها تتضمن دعوة لإنجاز المزيد".
وفي باكستان قال لياقة بلوخ العضو البارز في حزب الجماعة الاسلامية الديني المحافظ "أنها مزحة، ما التغيير الذي حققه أوباما في العراق أو الشرق الاوسط أو أفغانستان".
والخبر الذي فاجأ غالبية الأميركيين قبل غيرهم، أدى لإنطلاق حملة تلاسن، وصلت إلى حد اعتبار المعلق الجمهوري راش ليمبو أن لجنة اختيار جوائز نوبل مؤلفة من محامي الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وسخر من سمعة اللجنة. كما اعتبر أن هذه الجائزة ستوصل "غرور وتعجرف أوباما الى أرقام قياسية" ، واعتبر موقف اللجنة كما لو كان مجرد رد على سياسة الرئيس السابق جورج بوش، الذي هز الأمن والسلم العالميين بحروبه العسكرية وحملاته السياسية".
محمد عبدالله القواسمة
مكافأة للغرب
في حديثه لـ "محيط " رأى الأديب والناقد الأردني د. محمد عبد الله القواسمة أن هيرتا مولر أديبة معروفة للمتخصيين فقط بالأدب وليس لعامة القراء ، ولم تترجم من أعمالها الاّ القليل للغتين الإنجليزية والفرنسية، وإلى العربية لم يترجم لها غير كتاب واحد هو روايتها "أرجوحة النفس" التي ترجمتها هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث بعد الفوز بنوبل ، ثم إن حصادها الأدبي الذي لا يتعدى العشرين عملاً في الشعر والرواية والمقالة لم يكن المتفرد في موضوعه الذي أعلن عن نيلها الجائزة بسببه؛ فهنالك كثيرون غيرها من الأدباء في مشارق الأرض ومغاربها كتبوا عن المحرومين والمهمشين في العالم.
وربط الأديب الأردني فوزها بالسياسة قائلا : لقد أعلنت الأكاديمية السويدية أنها منحت الجائزة لهيرتا مولر؛ لأنها كاتبة تناولت حياة المحرومين من الوطن في شعرها الكثيف ونثرها الصريح ، وما هؤلاء المحرومون إلاّ الأقلية الألمانية في رومانيا التي كانت تحت حكم الدكتاتور شاوشيسكو، وهذا يفسر ترحيب ميركل وكثير من الألمان بنيلها الجائزة في حين إن الرومانيين يرون أنها خانت في أدبها بلدهم.
ويرى القواسمة أن العرب بعيدون عن نوبل للآداب لا لفقر أدبهم أو ضعفه بل لأن الجائزة في الأساس أوروبية، ومن يرد الحصول عليها لا بد غالباً من أن يتماهي مع فكر الأوروبيين وقيمهم ويعبر عن مصالحهم . إن الغرب لا يكافئ من يخرج على ثقافته وسياسته، أو يتمرد على قيمه، وبخاصة في هذه الظروف السياسية التي أعقبت أحداث سبتمبر.
كما يعتبر أن نوبل جائزة فردية لا تكرس زعامة بلد بعينه، وربما تكون لعنة على من يتسلمها كما حدث مع أنور السادات واسحق رابين. ويشكل منحها لأوباما خطأ فادحاً؛ لأن الأكاديمية السويدية لم تنظر، وهي تمنحه إياها إلى أعماله وقيادته العسكرية لأعتى جيش في العالم بل نظرت إلى أقواله المهذبة، وهذا يذكرنا بحكاية الصياد والعصافير، فقد حزن عصفور وهو يرى الدموع في عيني الصياد من فعل البرد، فقال له صاحبه: لا تنظر إلى دموع عينيه بل انظر إلى فعل يديه.
ثم يؤكد القواسمة أنه لا يمكن لجائزة بهذا الثقل والأهمية من أن تكون بعيدة عن التأثيرات السياسية، وتجاذبات الدول الكبرى وبخاصة أميركا، وإلاّ كيف نفسر منحها لجزار قانا شمعون بيريز !.
عبدالسلام العمري
الشيوعية تدين نفسها
بالرغم من ذهاب معظم جوائز نوبل هذا العام لأمريكيين ، نظر الأديب المصري محمد عبد السلام العمري للمسألة كـ" أمر طبيعي يستحقه الأمريكان" ، وأشار في حديثه لـ"محيط" أنه حينما أعلن أحد مراكز الأبحاث الصينية عن أهم 500 جامعة في العالم جاءت أول 18 جامعة من أمريكا، وهي دولة تعتبر ميزانية الأبحاث العلمية لديها الأعلى عالميا ، وتتجه انظار علماء العالم لها حينما يتركون أوطانهم ، وبالتالي تشكلت لديها قاعدة علمية كبيرة جدا تفرز المزيد من العلماء والاكتشافات ، ومن الأمثلة القريبة على ذلك ما قدمته الولايات المتحدة للدكتور المصري أحمد زويل حائز نوبل للكيمياء ، والذي قال أن 120 عالما كانوا يساعدونه لإنجاز أبحاثه . وأضاف أن الدول المتخلفة وحدها هي التي تجهض المبدعين والعلماء .
وعن جائزة السلام التي نالها أوباما قال العمري: أظن أن هذا الرجل يستحقها، وعندما فازت بها العام الماضي الإيرانية شيرين عبادي، لم تنلها من أجل مشروعها للحريات ولكن نكاية في إيران ، ونوبل تعد من أكثر الجوائز نزاهة مقارنة بغيرها عبر التاريخ . وهناك تعاطفا كبيرا مع أوباما الذي خلق بيئة حوار بعد أن كانت أمريكا دائما تكرس للعداء مع الآخر وخاصة العرب والمسلمين ، وكونه أسود ويحكم أمريكا يدل على تقدير ثقافته وديناميكيته الشديدة وفكره المتقدم.
ويعتقد الأديب المصري أن أهم جوائز نوبل هي جائزة العلوم لأنها التطور الطبيعي للبشرية، أما الإبداع والفن والسلام فيعبرون عن البحث عن حياة أفضل للإنسان.
ولا يرى العمري علاقة لفوز مولر بالثأر من الشيوعية في ذكرى سقوطها ؛ فهي عندما كتبت رواية "أرض الخوخ الأخضر" التي تدين القمع ، لم تكن الأولى التي تدين الشيوعية بل هناك كتابا روس أدانوها قبلها مثل سولنجستين في روايته "أرخبيل كولاج"، ورواية "الشيطان يزور موسكو" لميخائيل بولغاكوف التي كتبت عام 1949 لتدين الشيوعية ولم تنشر إلا مؤخرا بعد موت مؤلفها، كذلك رواية "دكتور زيفاجو" لبوريس باسترناك والتي فاز عنها بجائزة نوبل عام 1958 ورفضت روسيا أن يتسلم الجائزة لأنها تدين الشيوعية.. فالشيوعية نفسها تدين نفسها.
ويرى أنه قد يكون هناك شبهة تعاطف مع تجربة مولر، فهذا الصوت الخافت جدا في الإبداع الروائي مطلوب أحيانا في جائزة نوبل، فهناك أشخاصا مثل سلمان رشدي رشح للجائزة من سنوات طويلة ولكنه لم ينلها، لأن الجائزة نفسها لا تتعاطف مع الإبداع السياسي. أما مولر فهي من النوع الذي لا يستخدم الإبداع بركوب موجة السياسة مثل رشدي أو باولو كويلو.
من ملاحظات الأديب المصري على نوبل أن هناك دولا كثيرة كانت جديرة بالحصول عليها لكنها لم تنلها مثل الصين التي تمثل سدس العالم ولديها حضارة راقية جدا ومتقدمة في العلوم وفي الفترة الأخيرة لديها مساهمة فعالة في كل الأمور الخاصة بتطور البشرية.. وهناك صيني واحد أخذها لكنه يعيش في فرنسا وثقافته فرنسية وسافر من الصين احتجاجا على نظامها.
كذلك العالم العربي لم ينل الجائزة في فرع الآداب غير نجيب محفوظ، وهذا العالم يبدع من عشرات السنين ومن حقه أن يحصل آخرين على الجائزة، مثل فرنسا التي نالتها 17 مرة في فرع الآداب، وكذلك بريطانيا وألمانيا فازا بها مرات عديدة.
د. سعيد اللاوندي
فقدان القيمة
أكد المحلل السياسي والكاتب د. سعيد اللاوندي أن الصبغة السياسية المشتبكة بجائزة نوبل ليست بالأمر الجديد ؛ فعندما فاز بها نجيب محفوظ قيل أن الغرب يريده لأنه يتحدث بشكل "متحرر" بخصوص الشرق والدين وغيرها، وهي أمور تتعلق بوجهة النظر الليبرالية.
هذه الصبغة السياسية الظاهرة كانت سببا في رفض عدد من كبار العلماء والكتاب للجائزة ومنهم جان بول سارتر الذي جاء في حيثيات رفضه للجائزة أنها "أداة في يد الدول الكبرى تكافيء بها من ترضى عنه".
وعن فوز أوباما بجائزة السلام قال د. اللاوندي في حديثه لـ "محيط" أن الرجل لم يمض على تسلمه الإدارة سوى عشرة أيام حيث جلس على مقعد الحكم في 20 يناير، وأغلق باب الترشيح في 1 فبراير، وهو وقت لا يكفي للتعرف على حجرات ومكاتب البيت الأبيض، فكيف يمكن له تحقيق إنجازات يستحق عنها نوبل؟! هذه أكبر إدانة للجائزة لأنه جعلها تفقد قيمتها الرمزية والمعنوية ولم يتبق إلا قيمتها المالية.
أوباما نفسه اندهش لفوزه بالجائزة وبرر هذا أنه ربما لمكافئة الولايات المتحدة وليس لشخصه. وهناك تفسيران لهذا الأمر - والحديث للاوندي- الأول أنه ربما تمت مكافئته نكاية في إدارة سلفه جورج دبليو بوش الذي أفسد العالم، والتفسير الثاني أنه ربما كوفيء على برنامجه الانتخابي لأنه تحدث بوعود وردية، وهي مسألة غير مسبوقة حيث يستوي في الوعود المرشحين من برلمانيين وحزبيين وغيرهم.
واختتم المحلل المصري حديثه مؤكدا أن الجائزة فقدت بريقها وذيوعها كأهم جائزة عالمية، لأنه عندما تدخلت فيها السياسة أفسدتها


اقرأ أيضا :
* الاسرائيلية الفائزة بـ"نوبل" تطالب باطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين .. اضغط هنا
* "الينور أوستروم" أول إمرأة تفوز بجائزة نوبل في الاقتصاد .. اضغط هنا

* أوباما : لا أستحق جائزة نوبل للسلام .. و أعتبرها دعوة للعمل ..
اضغط هنا

* الرئيس الأمريكي بارك أوباما يفوز بنوبل للسلام .. اضغط هنا

* هيرتا مولر تحصل على جائزة نوبل للأدب لعام 2009 ..
اضغط هنا

* الفائزون بـ نوبل لـ الفيزياء ساعدوا على اكتشاف الفضاء ..
اضغط هنا

* نوبل في الفيزياء لـ 3 علماء طوروا التصوير الرقمي عبر الألياف الضوئية .. اضغط هنا

* فوز 3 أمريكيين بـ جائزة نوبل للطب لعام 2009 ..
اضغط هنا

* اسرائيلي و جزائرية مرشحان لـ "نوبل للاداب" ..
اضغط هنا

حلمي بكر: "تامر مش هيبين شعر صدره ولا هيسقط البنطلون تانى"


أعلن الموسيقار حلمي بكر أن مشاركة المطرب تامر حسني في حفلات الدورة الثامنة عشرة لمهرجان الموسيقي العربية ستكون مفاجأة للجمهور حيث سيظهر تامر بشكل يختلف عن المعتاد مشيرا إلى أن تامر لن يسقط البنطلون ولا هيسبسب شعره ولا هايبين شعر صدره ".
أشار بكر إلى أن تامر يعلم جيدأً أهمية هذا المهرجان الذي يشارك فيه عدد كبير من المطربين والمطربات من الدول العربية ولن يغني أغانيه التي يقدمها في حفلاته أو ألبوماته، ولكنه سوف يغني أغاني طربية من الزمن الجميل مثل عبد الوهاب وعبد الحليم وأم كلثوم مما يعد تحديا بينه وبين نفسه ليعرف جيداً هل الجمهور يسمعه لحنجرته أم لأختياراته فقط .يضيف: أخترت أيضاً المطرب أحمد سعد للمشاركة في المهرجان والذى يعد من أفضل الأصوات الشابة ولم الاختيار عشوائيا فهو متربع على عرش التترات في مسلسلات رمضان منذ أكثر من عام، وقصدت بذلك أن انتشله من أهداف ضحلة تتمثل في نجاح ألبوم وتحقيق مبيعات إلى المشاركة في مهرجان يسعي مطربو العالم العربي للمشاركة فيه.


نبيلة عبيد: كنت زوجة لأشرف فهمى وجالا فهمى ترد: أبى لا يفعلها


حالة من الغضب الشديد سيطرت على أسرة المخرج السينمائى الراحل أشرف فهمى وفى مقدمتهم ابنته الفنانة المعتزلة جالا فهمى بعد التصريح القنبلة الذى أدلت به الفنانة نبيلة عبيد لإذاعة الشرق الأوسط وكان بمثابة مفاجأة للكثيرين سواء من داخل الوسط الفنى أو خارجه بعد إعترافها ولأول مرة بزواجها عرفيا من أشرف فهمى فى حقبة السبعينات دون أن يعرف أحد بأمر هذا الزواج وقتها.


لفت الأنظار
أكدت جالا فهمى فى تصريح خاص لـ "الفن أونلاين" أنها وكل أفراد الأسرة فوجئوا بما قالته نبيلة عبيد ويتشككون في كلامها بشكل كامل لأنهم كانوا يعرفون كل شىء عن أبيهم ومن ثم فأن تصريحات نبيلة عبيد محل شك كبير بالنسبة لهم لأنهم لم يسمعوا بمثل هذا الموضوع من قبل.
تضيف جالا فهمى التى تعيش حاليا فى مدينة الغردقة بعد إعتزال الفن: بصدق شديد لا أعلم الأسباب التى تدفع نبيلة عبيد لتدلى بمثل هذه التصريحات فى الوقت الحالى إلا إذا كانت تريد لفت الأنظار إليها ونشك كثيرا فى أنها تمتلك أية وثيقة زواج تؤكد ارتباطها بأبينا.

قوة الشخصية
عن الأسباب التى تدفعها للتشكيك فقى حديث نبيلة عبيد تقول: هناك أكثر من سبب أولها أن نبيلة عبيد لم تصرح بهذا من قبل فلماذا تصرح به حاليا ودون أن يدفعها أحد لتعترف بهه.
ثانيا وهو الأهم أن أبينا كانت لديه الشجاعة والجرأة وبحكم قوة شخصيته ما يدفعه لفعل كل الأمور فى النور وليس فى الخفاء فلماذا يتزوج سرا من نبيلة أو غيرها .

زواج قصير
كانت نبيلة عبيد طيلة سنوات نجاحها وتألقها تصر على أنها لم تتزوج فى حياتها سوى مرة واحدة من المخرج الراحل عاطف سالم وهى فى بداية مشوارها الفنى وبعد انفصالها عنه فى منتصف الستينات وهبت حياتها للفن دون غيره ثم أعترفت فى منتصف التسعينات بزواج قصير فى السبعينات من أحد الرجال من خارج الوسط, ولهذا أسقطته من حساباتها ثم جاء إعترافها فى الشرق الأوسط بأنها تزوجت من اشرف فهمى فى السر, فهل فى حياة نبيلة عبيد أزواج أخرين سوف تكشف عنهم فى المستقبل؟.


صادق يرد : شلبي "شتمني" على الهواء ودعبس قال " سيبه .. سيبه " !


أكد الإعلامي علاء صادق أنه كان نجمًا معروفاً لدى الجماهير قبل أن تخرج قناة "مودرن سبورت" للنور، وذلك في معرض رده على وليد دعبس رئيس ومالك القنوات الرياضية الرياضية. وقال علاء صادق في مداخلة مع قناة "المحور" :كيف يتسنى لـ دعبس أن يقول إنه صنعني، وأنا كنت محللا في العديد من الدول العربية، وشاركت في تأسيس قنوات راديو وتليفزيون العرب" art" عام 1993 في الوقت الذي كان فيه دعبس طالباً في كلية الطب، ، مضيفاً: إذا كان من أحد صنع الآخر فأنا صنعته من خلال برنامجي في قناته. وتعجب صادق من تصريحات وليد دعبس، عن أن علاء صادق ليس له علاقة بالإعلام، قائلا" أنا الذي أسأله، ما علاقته بالإعلام وهو خريج كلية الطب، أنت (دعبس) رجل مستثمر ورجل أعمال ولكن ليس لك علاقة بكرة القدم ولا بالإعلام " .


وأضاف صادق" ألفت أكثر من 54 كتاباً في الرياضة، بينما دعبس ومودرن دخلو إلى الإعلام الرياضي - أول إمبارح - " في إسقاط وإشارة من علاء إلى حداثة عهد مودرن ورئيسها مع الإعلام المصري. وأوضح مقدم برنامج "هنا القاهرة" سابقاً أسباب استقالته التي جاءت على الهواء فقال"هناك مقدم لا أود ذكر أسمه يهينني دائماً في برنامجه اليومي عن طريق ضيوفه وعن طريق الإسقاطات المقززة تجاهي". وتابع علاء"اشترطت إقالة مدحت شلبي من مودرن سبورت حتى أستمر في علاقتي مع القناة ولكن إدارة القناة رفضت ذلك وهو ما كان أحد أسباب استقالتي المفاجئة". وأردف صادق قائلاً "طلبت من إدارة القناة أن يحضرو لي شرائط تسجيلات لحلقات شلبي ومعروف كي أثبت لهم أنني على حق وأنهم كذبو وأخطأو ولكن كالعادة رفضت إدارة القناة طلبي"، مضيفاً "كل هذه الأشياء جعلتني مكتوفاً وأنا أقدم برنامجي ولذلك قررت أن أستقيل على الهواء أمام الملايين". واختتم صادق"دعبس كان في اجتماع مع مساعديه عندما كان شلبي يهينني لمدة 38 دقيقة على الهواء وعندما أخبره أحد العاملين بالقناة بالأمر قال لهم بالنص " سيبه .. سيبه - " وهو ما يشير إلى أن دعبس أعطى الضوء الأخضر إلى شلبي لإهانتي". يذكر أن علاء صادق كان قد قام بشيء جديد على الإعلام المرئي عندما قام بتقديم استقالته على الهواء مباشرة وغادر الاستديو على مرأي ومسمع من ملايين المشاهدين.


وليد دعبس :" أنا من صنعت علاء صادق "المادي" .. "وكبيره تقديم نشرة أخبار" !


أكد وليد دعبس مالك ورئيس قنوات مودرن سبوت أمس السبت أنه حزين لما بدر من الإعلامي علاء صادق ومغادرة البرنامج على الهواء مباشرة، مشيرًا إلى أنه هو من جعل للصحفي قيمة ووزن في الإعلام الرياضي.
وقال دعبس في مداخلة مع قناة "المحور": كيف يحدث مثل هذا من رجل صنعته بنفسي بعدما استقدمته وأعطيته فرصة لتقديم برنامج على الهواء، رغم فشله في كل البرامج التي اسندت إليه في جميع القنوات الأرضية والفضائية. وأضاف، في رده على اتهامات صادق" إن علاء صادق دائما ما يزور الحقيقة .. لقد أعطيته مساحة للتحدث بحرية، وفرصة لتحسين أوضاعه المادية، وبدون مودرن سبورت لم يكن صادق في هذا الوزن والمركز ولم يكن محللاً في القنوات والإذاعات المصرية ". وتابع: لقد كان يقدم نشرة أخبار في التليفزيون المصري، وأعتقد أن "هذا آخره"، فهو لا يملك الأساسيات الإعلامية لتقديم برنامج كامل على الهواء، وأن يكون مقدما ناجحاً. وكشف دعبس عن نقطة جديدة في القضية المثارة بينه وبين صادق، عندما أشار إلى أنه يعطي علاء صادق راتبه الشهري مقدماً وهو ما جعل علاء صادق يطمع ويصرف شيك براتب الشهر الجديد قبل أن يستقيل بيوم وهو ما يؤكد أن صادق شخص مادي ولا يقول الحقيقة. وأكد وليد دعبس أنه حاول في أكثر من مرة أن يصلح بين مدحت شلبي وعلاء صادق ووجه للاثنان أكثر من تحذير ولكن صادق لم يستجيب وفعل فعلته على الهواء مباشرة . وأردف مالك قنوات مودرن سبورت قائلاً " كيف ستثق أي قناة أخرى في إعطاء صادق برنامجاً على الهواء مباشرة بعد ما فعله في مودرن, لا أعتقد أن هناك قناه محترمة ستفعل ذلك " . واختتم دعبس حواره قائلاً "علاء صادق طبيب ولم يلعب كرة قدم وكان حكماً فاشلاً ", وهو ما جعل مقدمة البرنامج توجه سؤالاً للدكتور دعبس وهو بما أن علاء صادق "مالوش في الكورة" لماذا تعطيه برنامجاً ذو مساحة كبيرة في موردن؟ . وكان رد دعبس أنه رأى أن بإمكانه أن يصبح شيئاً كبيراً لو أعطاه الفرصة خاصة بعدما رآه يقدم نشرة الأخبار في التليفزيون المصري ولكن علاء صادق لم يكن على قدر المسئولية ولم يستحق ما أعطيته له


كورابيا

الالتهاب الرئوي أحد أسباب الوفاة بأنفلونزا الخنازير


ينتشر الفيروس المسبّب لمرض أنفلونزا الخنازير عن طريق الرذاذ والمخالطة المباشرة وغير المباشرة والخنازير الحاملة للمرض العديمة الأعراض، وينتقل عادة الفيروس بين الخنازير ونادراً ما ينتقل إلى البشر، إلا أن هناك حالات انتقال للفيروس من الخنازير إلى البشر، ومن ثم بين البشر أنفسهم.


ويعمل فيروس أنفلونزا الخنازير على إضعاف الأوضاع الصحية للناس، ولذلك فإن الناس الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة قد يصبحوا عرضة للوفاة والموت أكثر من غيرهم.


وفي بحث جديد يسلط الضوء على أخطر أمراض العصر، إلا وهى أنفلونزا الخنازير، أكدت منظمة الصحة العالمية أن معظم الأشخاص المصابين بوباء أنفلونزا الخنازير "إتش1 إن1" في جميع أنحاء العالم يعانون من مرض معقد شبيه بالأنفلونزا، يتطور تدريجياً إلى التهاب رئوي حاد.


وأوضحت المنظمة أن المراحل الأولية لـ"الالتهاب الرئوي الفيروسي" هو الأكثر شيوعاً في الحالات الخطيرة، ويعد سبباً رئيسياً للوفاة.
وأشارت المنظمة إلى أن الأطباء الذين نجحوا في التعامل مع هذه الحالات اتفقوا على أن المشهد الطبي لحالات الالتهاب الرئوي الشديدة مختلف بصورة لافتة للنظر من نمط حالات الأوبئة التي تم التعامل معها خلال مواسم الأنفلونزا، مضيفة أن المرضى الذين يعانون من حالات الالتهاب الشديدة بوجه عام تبدأ حالتهم في التدهور بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من ظهور الأعراض.
وأكدت المنظمة أن العلاج الفوري بالعقاقير المضادة للفيروسات يقلل من شدة مرض الالتهاب ويحسن من فرص البقاء على قيد الحياة.
وأضافت المنظمة أن تكرار الإصابة بـ "إتش1 إن1" يعد المسبب المباشر للإصابة بالالتهاب الرئوي، حيث إن تكرار الإصابة بالعدوى المشتركة مع البكتيريا يمكن أن يسهم أيضاً في الإصابة بمرض حاد وسريع النمو.
يذكر أن خطورة الإصابة الشديدة بالمرض تكمن بنسبة عالية في ثلاث مجموعات هي النساء الحوامل؛ خاصةً خلال الربع الثالث من الحمل، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين من العمر، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الرئة بما فيها الربو. أنفلونزا الخنازير تهدد المناعة الضعيفة
وفي بحث جديد يسلط الضوء على تداعيات مرض أنفلونزا الخنازير، حذر أخصائيون أمريكيون من أن الأشخاص الذين يعانون من الربو أو أي مرض تنفسي آخر هم الأكثر عرضة لالتقاط فيروس أنفلونزا الخنازير.
وأكد الدكتور توماس كاسايل نائب الرئيس التنفيذي في الأكاديمية الأمريكية لأمراض الحساسية والربو وعلم المناعة، أن فيروس أنفلونزا الخنازير يهاجم بشكل رئيسي الجهاز التنفسي، ولذا إذا كان المرء يعاني من مرض تنفسي مزمن مثل الربو، قد تصبح حالته أسوأ.
وأوضح كاسايل أن الأشخاص المصابين بالربو أو غيرها من أمراض الرئة معرضون أكثر من غيرهم لتطوير تعقيدات أنفلونزا الخنازير ولذا من المهم أن يكونوا حذرين وواعين وإنما غير مذعورين.
وأكد كاسايل أن اكتشاف عوارض الأنفلونزا في وقت مبكر هو المفتاح الرئيسي لأن فعالية الأدوية المضادة للفيروس التي تؤخذ في هذه الحالة تكون أكبر كلما اكتشفت الإصابة أبكر وقد لا تفيد إذا أخذت بعد مرور 48 ساعة على الإصابة بالمرض.
كما أشارت الدراسة إلى أن الأطفال الرُضّع والحوامل أكثر عرضة للإصابة بأنفلونزا الخنازير من غيرهم، لكنهم شككوا في أن تكون السلطات الصحية قد وضعت هؤلاء في قائمة اهتماماتها لحمايتهم من هذا المرض.
وأكد الباحثون من المركز الطبي في جامعة بطرسبرج، أنه على الرغم من أن حوالي 56 بالمائة من المستشفيات ذكرت أنها بدأت بمعالجة هذه المشكلة لكن لم تقم واحدة منها حتى الآن بوضع خطة لتنفيذ ذلك.
وأوضح الباحثون أنه على الرغم من احتمال تعرض السكان لخطر الإصابة بالأنفلونزا بشكلٍ متزايد لكن هناك معلومات قليلة عن سلامة التلقيح والعلاجات الخاصة بمكافحة الأمراض المعدية عند الحوامل والمواليد.
وتسبب الإجهاض
طالب الدكتور سعيد شلبى استشارى الأمراض الباطنية والكبد بالمركز القومى للبحوث، السيدات المصريات بعدم الحمل خلال الفترة القادمة وتأجيله لمدة عام، لتجنب الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير فى أثناء فترة الحمل، لأن ذلك من شأنه أن يؤدى إلى حدوث إجهاض للجنين وخطورة على الحامل.
وأكد شلبي أن القناع الواقى يمكن أن يكون مصدر عدوى، حيث إنه مع مرور الوقت يتعرض القناع للرزاز المحمل بالفيروسات ووقتها ينبغى التخلص منه.
وطالب شلبى خلال دورة تدريب للمواطنين والباحثين والعاملين بالمركز للتوعية بخطورة أنفلونزا الخنازير، استمرار الدراسة فى المدارس بشرط أن يتم أخذ العديد من التدابير الوقائية مثل خفض عدد الطلاب بالفصول، قائلاً "كفاية جهل لا نريد أن نزيد الجهل لدى الطلاب أكثر مما هم فيه".
وأوضح شلبي أن الهلع الزائد عن الحد ليس له أى ضرورة، ودلل على ذلك بأن الأنفلونزا الموسمية العادية تحصد نحو نصف مليون شخص فى العالم سنوياً، ومن المتوقع أن تكون نسبة الوفاة فى أنفلونزا الخنازير أقل من ذلك والتى قدرها البعض بنحو 4% من جملة الإصابة بالمرض.
قلق مصري
أعلنت معامل وزارة الصحة المركزية عن إصابة ‏7‏ حالات جديدة بفيروس "أنفلونزا الخنازير" ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى ‏1064‏ حالة تم شفاء ‏1035‏ حالة‏,‏ ومازال الباقي يتلقي العلاج بالمستشفيات‏.
وأوضح الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أن من بين الحالات الجديدة ‏4‏ مصريين من بينهم حالة تلميذة مصرية عمرها‏ 7‏ سنوات‏‏ من مدرسة الميرديدير التي تم إغلاقها من قبل‏,‏ وطالب عمره‏ 17‏ سنة‏ من كلية آداب جامعة عين شمس وطالب آخر عمره‏ 8‏ سنوات‏‏ من مدرسة محسن الابتدائية بالإسكندرية‏، وقد تم غلق الفصل الذي ظهرت فيه الحالة‏.
وأضاف السيد أنه يجري الترصد للحالات المخالطة أما الحالات الأخري فهي‏:‏ لمواطن مصري عمره 18‏ عاما‏ًًً‏ من محافظة سوهاج وقادم من الكويت‏,‏ بالإضافة إلى 3‏ كوريين قادمين من الهند‏.‏
رحلة أنفلونزا الخنازير في الجسم
يدخل فيروس أنفلونزا الخنازير كغيره من الفيروسات، إلى الجسم عن طريق الشعب الهوائية العليا ومنها إلى الخلايا التي يستخدمها من أجل التكاثر.
وثمة ثلاثة أنواع من الفيروسات "ايه" و"بي" و"سي" ولا يسبب النوع الأخير إلا اضطرابات تنفسية بسيطة.
أما النوعان "ايه و"بي" فيشملان نوعين من البروتينات السطحية هي "الايماجلوتينين" و"النورامينيداز" التي تظهر على شكل شويكيات تغلف الفيروس.
والفيروس "اتش1ان1" "الايماجلوتينين" من النوع الأول و"النورامينيداز" من النوع الأول" الذي يقف وراء وباء أنفلونزا الخنازير هو من النوع "ايه".
ويمكن أن يتفرع إلى أنواع ضمنها متغايرات عدة، ويتألف الفيروسان "ايه" و"بي" من ثمانية اجزاء من "آر ان ايه" "الحمض الريبي النووي" تختلط ببعضها كورق الشدة، كما تصفها عالمة الفيروسات سيلفي فان دير فيرف.
ويمكن للفيروسين تاليا أن يخضعا لتغييرات كبيرة حتى انهما قد يتحولان بشكل جذري.
ويعتبر الخنزير من حيث طبيعته مستقبلاً لأشكال مختلفة من الفيروسات يمكنها أن تجتمع لتولد فيروساً متعدداً، هذه هي حال فيروس "اتش1ان1" الذي يجمع بين سلالتين من فيروسات الخنازير وسلالة من فيروس الطيور وسلالة من فيروس بشري، وهو قابل للانتقال إلى البشر.
والأخطر من ذلك هو أن الفيروس يستخدم الإنسان كجسم ناقل لنقل العدوى من إنسان لآخر، فحين تنتقل العدوى إلى الإنسان، يتشبث فيروس الأنفلونزا بخلايا الجهاز التنفسي ويجتاز الظهارة، وهي طبقة سطحية تحمي الخلايا.
وليتكاثر هذا الفيروس يقوم بإعادة برمجة الخلية ويحور وظيفتها بما يخدمه، فتتمكن كل خلية مصابة بالتالي من إنتاج مئات الخلايا الفيروسية لتستشري في الجهاز التنفسي باكمله.
وتتراوح مدة حضانة فيروس أنفلونزا الخنازير بين ثلاثة وسبعة أيام، وقد تمتد أكثر لدى الأطفال الصغار، وتشبه أعراضها الأنواع الاخرى من الأنفلونز وهي تشمل ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة والماً في العضلات وارتعاشاً وسعالاً.
وينتقل هذا الفيروس المعدي جداً بواسطة قطيرات الماء التي تنتشر في الهواء عند التنفس أو السعال أو العطس، وينصح العلماء بعزل المصاب بالعدوى وإعطائه مضادات الفيروسات لإحتواء الوباء.
ولا تزال استجابة الجسم لهذا الفيروس مجهولة، ويرى أن جسم الإنسان لديه تالياً بعض المناعة ضد هذا الفيروس خلافاً للفيروس المسبب لأنفلونزا الطيور "ايتش5 ان1" الجديد كلياً على الجسم.
وتصيب فيروسات أنفلونزا الخنازير في العادة الخنازير وليس البشر، وتحدث معظم الحالات حين يقع اتصال بين الناس وخنازير مصابة أو حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير.
ويمكن أن تصاب الخنازير بأنفلونزا البشر أو أنفلونزا الطيور، وعندما تصيب فيروسات أنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.
كما يمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر، ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات أنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.
هل يوجد علاج؟
حتى الآن، تبدو المضادات المستعملة لمكافحة أنواع الأنفلونزا الجديدة فعالة. هناك نوعان من المضادات مثل "تاميفلو" و"ريلينزا" فهما يقللان من حدة أعراض الأنفلونزا، ولكن على كل من أصيب بعدوى الفيروس أن يمكث في البيت حتى يتعافى تماماً.
فهذان العقاران لا يمكن اعتبارهما في الحقيقة دواء، إذن ليس هناك جدوى من ابتلاعهما كعلاج وقائي، وفي الولايات المتحدة الأمريكية يتم الآن تطوير لقاح سيوفر الحماية، ولكن مدة التطوير ستستغرق ما لا يقل عن خمسة أشهر.
كيف تتعامل مع المرض ؟
- في المناطق التي ظهر فيها فيروس الأنفلونزا، من الحكمة تجنب الاختلاط مع الناس من أجل تفادي العدوى.
- احذر التقبيل والمصافحة.. افعل كما تفعل أثناء إصابة أحدهم بنزلة برد وتقول له: إلزم مكانك.
- حافظ على النظافة: غسل اليدين أكثر من المعتاد بالصابون أو أي مطهر آخر.
- استخدام الكمامات الواقية تعطي إحساساً بالأمان، لكنها لا تبقي الفيروس بعيداً، باستثناء الكمامات المستعملة في المختبرات، فهي تقدم حماية أضمن.


كارول صقر: المشاهد المثيرة سبب وقف عرض "جرح غيابك"


وقعت المطربة اللبنانية كارول صقر ألبومها الجديد الذى يحمل عنوان " كارول صقر 2009 " في مؤتمر صحفى بالقاهرة حضره عدد من الصحفيين ووسائل الاعلام المختلفة في أول لقاء صحفي يجمع بين كارول والصحافة المصرية.

اعترفت كارول خلال المؤتمر أن أحد أبنائها عمره 16 سنة وأنها لا تخجل من ذلك و لا ترىسببا يجعلها تخفى عمر ابنائها كما دافعت عن رفض بعض الفنانيين اللبنانين الغناء باللهجة المصرية خاصة الفنان الكبير ملحم بركات ودافعت عن وجهة نظره وحاولت شرح دوافعه. عن سبب منع أحدث كليباتها "جرح غيابك" من العرض قالت : سبب المنع كما ابلغتنى إدارة الشركة المنتجة هو المشاهد المثيرة التى يحويها الكليب إلا أننى لم اقصد الاثارة و لكنى أردت توصيل صورة المرآة التى تعشق حبيبها فهناك نظرة نظيفة واخرى غير ذلك وأنا كانت نظرتى نظيفة. أعربت كارول عن امتتانها لكل من ساهم فى ظهور ألبومها كما وعدت بأنها لن تغيب مرة اخرى وأنها فى طريقها لاطلاق دويتو فنى جديد مع اسم سوف يكون مفأجاة .

انتهى المؤتمر بكلمة شكر وجههتها كارول الى الحاضرين من الصحفيين المصريين ومراسلى الفضائيات وتم بعد ذلك قطع قالب الحلوى الذى حمل صورة كارول صقر.

يذكر أان الموزع اللبنانى هادى شرارة رافق زوجته كارول صقر حتى نهاية المؤتمر.







سمية شبيهة شيرين: "مش ممكن أتعرى زى هيفاء"


أكدت المطربة "سمية" -19 عام- الملقبة بـ "شبيهة" شيرين استضاف برنامج "فيتو" الذى تقدمه ريهام سعيد على قناة "المحور" أنها لم تحصل على حقها بل تشعر أنها مخنوقة ومكتئبة بسبب ما يحدث على الساحة الغنائية وأضافت باكية: وأيضا بسبب الجراح التى عانيت منها فى حياتى وأتمنى أن أرى نجاحى قبل أن أموت!!

أشارت إلى أن "نفسها صعبانة عليها قوى لأنها تشعر أنها مشلولة ومسلوبة الإرادة لأن العقد المبرم بينها وبين شركة الإنتاج يجعلها مجبرة ومجزوعة ومخنوقة وغير قادرة على الانطلاق فهى كما تقول حساسة لأقصى درجة والطريف أنها فى نهاية الحلقة قالت أن أغنيتها "غيرنى جرحى" تعبير صدق عن حياتها الحقيقية وغنت جزء منها وهى فى غاية التأثر والحزن".

تضيف: "هيفاء ليست مطربة وأنا مش ممكن أبدا أتعرى مثلها ولو لم يأت يوم وأكون مثلها وأحصل على أجر مماثل للأجر الذى تحصل عليه دون أن أتعرى مثلها وأفعل ما تفعله على خشبة المسرح فسوف يكون الهرم مقلوب" !!

بحث "الفن أونلاين" عن نشِأة هذه المطربة والحى الذى ولدت فيه وتاريخها مع الغناء واكتشفنا أنها هى نفسها "سمية درويش" ابنة المطرب الشعبى "درويش" الذى حقق تواجد نسبى على ساحة الأغنية الشعبية فى النصف الأول من تسعينات القرن الماضى بأغانى من نوعية "البت البت كيتى.. الحلوة الحلوة كيتى" وأغنية "القطة القطة كات أم فينكات" وغيرها من الأغانى التى اعتاد تقديمها فى الأفراح الشعبية وملاهى شارع الهرم مثل "الجنية الجنية وياه من زمن العجب".

سمية
تزوج درويش والد سمية من فنانة شعبية ـ اعتزلت فيما بعد وأرتدت الحجابـ وأنجب منها درويش ابنتين سمية وآية كما تزوج من سيدة أخرى وأنجب منها ولدين أحدهما محمد درويش يمارس الغناء الشعبى مثل أبيه بالأفراح الشعبية.

ظهرت موهبة سمية فى الغناء وهى طفلة فى السادسة من عمرها حيث كان يصطحبها والدها معه للمقاهى الشعبية التى يجلس عليها مثل متروبول بالعتبة والتجارة بمحمد على والعجاتى بالتوفيقية والعوالم بباب الشعرية وغيرها وكانت تقدم أغانى أبيها فى الجلسات التى تجمعه بأصدقائه إلا أنه لم يسع أبدا لقتل موهبتها بالغناء فى المحلات والملاهى والأفراح الشعبية كما حدث معه حيث كان يعدها لتظهر على الساحة بشكل مختلف حتى عرفها الجمهور بأغنية "اعتبره قلب وراح" وتوالت أغانيها القليلة التى تعد على أصابع اليد بعد ذلك حتى تعاقد معها محسن جابر لإصدار ألبومها الأخير وقامت بتصوير أغنية منه بعنوان "مش سهلة" اتسمت بالجرأة الشديدة فيه.



بلاغ من قناة "مودرن سبورت" ضد علاء صادق


تلقت أجهزة الأمن بمحافظة 6 أكتوبر المصرية بلاغاً من نائب رئيس قناة "مودرن سبورت" الفضائية المصرية إتهم فيه الناقد الرياضى الدكتور علاء صادق بإحراج المسئولين عن القناة أمام المشاهدين الأمر الذى ألحق بهم أضرارا مادية ومعنوية، لقيامه بإلقاء الميكرفون أثناء تقديمه حلقة مساء الجمعة من برنامجه اليومى "هنا القاهرة" والذى يبث على نفس القناة رغم وجوده على الهواء مباشرة .



كان صادق قد أعلن إستقالته من قناة "مودرن سبورت" الفضائية الرياضية على الهواء مباشرة خلال تقديمه حلقة من برنامجه "هنا القاهرة" بعد أقل من دقيقة من خروج البرنامج على الهواء وقام بخلع الميكرفون معتذراً لجمهور البرنامج عن عدم استكماله تقديم البرنامج .



وفي تقديمه لاستقالته توجه صادق للمشاهدين قائلا :"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بعد أن كشف الساقطان عوراتهما على الهواء وتطاولا بفجور على صفوة المثقفين والشرفاء، سأرحل.. لن أبقي يوما بجوار أمثالهما من الجهلاء.. أعزائى المشاهدين سأفتقد كم كثيرا إلى اللقاء" .
وجاءت إستقالة علاء صادق من مودرن على خلفية دخوله فى أزمة كلامية مع مدحت شلبى مقدم برنامج " مساء الأنوار"، الذى يقدمه على نفس القناة، عقب الجدل الذى دار فى الوسط الرياضى عقب مباراة رواندا والجزائر والكيفية التى يمكن على أثرها أن تصعد مصر لكأس العالم هل هى هدفين أم ثلاث اهداف .
وكان الكابتن مدحت شلبى قد قال فى برنامجه مساء الانوار :"هبلة ومسكوها طبلة ،وكلب ومسك عظمة، بص أصل أنا لي علاقة بالفن والفنانين عارف أغنية ورده "أنا عندي بغبغان غلباوي بنص لسان" وقال شلبى ان علاء صادق استضاف رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم وهنأه على صعود الجزائر لمونديال العالم كما أنه احبط منتخب مصر قبل لقائه مع زامبيا.



اقرأ أيضا :


* علاء صادق يستقيل من مودرن سبورت على الهواء .. اضغط هنا


نور : أنا مش حامل و لن أعتزل الفن


نفت الفنانة اللبنانية نور ما تردد مؤخرا من شائعات حول اعتزالها العمل الفنى، بسبب حملها وتفرغها لحياتها الأسرية واستقرارها فى لبنان.وأكدت نور أيضا أن حملها إذا حدث لن يمنعها من ممارسة عملها الفنى، وأنها مستقرة حاليا فى مصر لقراءة عدد من السيناريوهات المعروضة عليها، استعدادا لتنفيذ أى منهم فى الفترة المقبلة.الجدير بالذكر أن نور أعلنت خبر زواجها فبراير الماضى من رجل الأعمال السورى يوسف أنطاكى وسط أسرتها وأصدقائها فى لبنان، ثم استقرت مع زوجها بمنزل الزوجية بالقاهرة.يذكر أن آخر أفلام نور اللبنانية كان فيلم "ميكانو" الذى عرض فى موسم الصيف السينمائى الماضى مع النجم السورى تيم الحسن والمصرى خالد الصاوى، وإخراج محمود كامل.

وفاة صلاح الدين عامر .. محامي طابا


توفى الدكتور صلاح الدين عامر عضو المجلس القومى لحقوق الانسان وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية واستاذ القانون الدولى فى جامعة القاهرة إثر إصابته بمرض السرطان.


يذكر أن الدكتور عامر قد نقل للعلاج فى ألمانيا , ثم عاد الاسبوع قبل الماضى , وكان مقررا أن يتوجه لاستكمال العلاج مرة أخرى , إلا أن الوفاة عاجلته الجمعة .



وقد أقيمت صلاة الجنازة على الفقيد , ثم نقل الجثمان ليدفن بمدينة المحلة الكبرى مسقط رأسه.

يشار إلى أن الدكتور عامر كان عضوا فى اللجنة القومية لتحرير طابا , وشارك بأرائه القانونية وأبحاثه فى إيضاح الحق القانونى لمصر فى أرض طابا المصرية فى التحكيم الدولى , واختير عضوا فى لجنة الحكماء الافارقة لحل قضية دارفور برئاسة رئيس جنوب افريقيا السابق تابو مبيكى والتى تضم ثلاثة رؤساء أفارقة , وكان هو فقط الشخصية القانونية الوحيدة من مصر فى عضوية هذه اللجنة بالاضافة الى وزير الخارجية السابق أحمد ماهر.

كما كان الفقيد خبيرا قانونيا فى لجنة مياه النيل , وشارك فى العديد من المؤتمرات التى عقدت على مستوى دول حوض نهر النيل.

برنامج "عربيتنا" يجوب المحافظات لتنفيذ أنشطة بيئية


بدأت إدارة الركن الأخضر بوزارة البيئة بتنفيذ برنامج جديد تحت مسمى "عربيتنا" يجوب محافظات مصر لتنفيذ مجموعة من الأنشطة فى مجال التوعية البيئية.



وقامت الأدارة بتجهيز سيارة برسومات وألوان مبتكرة ومجهزة بعدة أجهزة منها جهاز "لاب توب" وجهاز "داتا شو" وشاشة عرض وعدد من المناضد والكراسى ومظلة (لجلوس الأطفال أسفلها) وخامات ورش العمل ومجموعة من المطبوعات والهدايا.



كما تشمل السيارة على جهاز ميكرسكوب وعدة شرائح للميكرسكوب نباتية وحيوانية ونموذج مصغر لجسم الإنسان "فك وتركيب" ونماذج لحفريات وصندوق عينات لأحجار وصخور ونماذج لحفريات، علاوة على عينات لقش الأرز وعينات نباتية ونماذج مصغرة منهما.



ومن المقرر أن تجوب السيارة فى القاهرة والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وتعمل لمدة 3 أيام أسبوعيا خلال الفترة من أغسطس/ 2009 آب وحتى يونيو/تموز 2010، وكذلك بخطة شهرية يتم من خلالها زيارة وتغطية محافظتين شهريا.كما سيتم استخدام المالتى ميديا لعرض الأفلام والتنويهات الكرتونية التى تقدم رسائل بيئية عن ترشيد المياة والسلام والتعامل مع قش الأرز وغيرها, وكذلك تقديم عروض تقديمية عن تلوث المياه وتغير المناخ والطاقة، وعرض عدد من الأفلام والصور التوضيحية التى يتم الاستعانة بها من الإدارات والمشروعات الأخرى, بالإضافة إلى عمل مسرح لتنفيذ عدد من المسرحيات البيئية المبسطة وعدد من الأغانى البيئية مع الأطفال وتنفيذ مجموعة من الألعاب البيئية والمعارض والعرائس وعقد ورش عمل تراثية علاوة على عمل ورش عمل لرسوم متحرك.
ويعتمد هذا البرنامج على تنفيذ مجموعة من الأنشطة منها ورش العمل الفنية والعلمية وورش العمل فى مجال التوعية الصحية والطب الوقائى، وكذلك المتاحف من خلال المتحف الجيولوجى المصغرالذى يعرض عينات لصخور وحفريات والمتحف الزراعى المصغر الذى يعرض عينات لنباتات وشرائح نباتية وعينات لقش الأرز.وتقوم وزارة البيئة بالتنسيق مع عدد من الهيئات والوزارت التى ستقوم السيارة بزيارتها مثل جمعية مصر الجديدة ومواقع الركن الأخضر بالجمهورية وأندية الطفل بوزارة التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية الناشطة فى مجال البيئة والطفل ووزارة الثقافة والاتحاد العام للكشافة والمرشدات, وكذلك جمعية الحق فى الحياة لذوى الاحتياجات الخاصة وجمعية الهلال الأحمر المصرى والحديقة الثقافية بالسيدة زينب وهيئة النظافة المصرية, بالإضافة إلى حديقة الأزهر والمتحف المصرى الإسلامى القبطى وهيئة الآثار.



"الصحة العالمية" : انفلونزا الخنازير تقتل أسرع من الموسمية


قال مسئولون في منظمة الصحة العالمية ان انفلونزا "اتش1 ان1" المعروفة اعلاميا بانفلونزا الخنازير تختلف كثيرا عن الانفلونزا الموسمية وتودي بحياة عدد اكبر من صغار السن مقارنة بالانفلونزا العادية وعادة ما تنهي حياتهم بصورة اسرع.



واشار اجتماع عقد في واشنطن برعاية منظمة الصحة العالمية الى ان مراجعة لدراسات اجريت خلال الاشهر السبعة التي انتشر خلالها هذا الفيروس توضح انه من المعتاد ان يكون هذا الفيروس معتدلا لكنه قد يتسبب في اعراض غير معتادة وشديدة لدى عدد قليل من غير المحظوظين.



وابلغ الدكتور نيكي شيندو من منظمة الصحة العالمية الاجتماع بأن المشاركين الذين تعاملوا مع مثل هذه الحالات اتفقوا على ان الصورة الاكلينيكية في الحالات الحادة تختلف كثيرا عن نمط المرض الذي شوهد خلال اوبئة الانفلونزا الموسمية.



واعلنت انفلونزا الخنازير وباء في يونيو/حزيران وهي تنتشر في كل انحاء العالم، واوقفت منظمة الصحة العالمية محاولة احصاء عدد الحالات حيث لا تتوفر في كل مكان الاختبارات الكافية لتشخيص رسميا كل فرد يصاب بالمرض.
وقال شيندو في الحالات الحادة يبدأ المرضى بشكل عام في التدهور خلال مابين ثلاثة وخمسة ايام من ظهور اعراض المرض، ويكون التدهور سريعا حيث يصاب الكثير من المرضى بفشل في الجهاز التنفسي خلال 24 ساعة بما يتطلب نقلا فوريا الى وحدة رعاية مركزة.



واشار شيندو الى انه رغم انه يتعين وضع معظم هؤلاء المرضى على اجهزة تنفس صناعي بشكل فوري فان هذا العلاج لا يساعد البعض، واضاف انه في بعض الاماكن تكتظ غرف الطوارىء بالمرضى ويحتاج الكثيرون الى رعاية دقيقة.
وقال ان الانباء الطيبة هي ان العلاج السريع بالعقارين المضادين للفيروسات تاميفلو Tamiflu وريلينزا Relenza يساعد كثيرا، مشيراً ان الانفلونزا في المعتاد مرض يصيب الجهاز التنفسي العلوي بما يؤثر على الانف والحلق، لكن انفلونزا "اتش1 ان1" تذهب الى الاعمق لتصيب الرئتين.



ومن ناحية اخري، قالت الدكتورة آن شوشات من المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها الجمعة ان 86 طفلا امريكيا توفوا من انفلونزا الخنازير ومعظمهم في الفئة العمرية من 5 الى 17 عاما التي تنجو في المعتاد من نوبات الانفلونزا الخطيرة.



الحضرى ضمن أفضل عشرة لاعبين على مستوى العالم


اختار موقع Goal.com العالمى فى تقرير نشر له السبت الحارس الدولى عصام الحضرى ضمن افضل عشرة لاعبين على مستوى العالم كان لهم تأثيرا مباشرا فى تقدم منتخباتهم فى الطريق الى مونديال 2010.



ووصف التقرير الحضرى بكونه الحارس الذى كان له دورا بارزا فى تقدم المنتخب المصرى فى مشوار المونديال و الذى تبقى له مباراة مع المنتخب الجزائرى لتحديد المتأهل – على حد وصف التقرير .
ووضع التقرير الحضرى فى المركز الثامن ضمن لاعبى العالم و الذى شمل جين ماكون من الكاميرون و لاندون دونفان من الولايات المتحدة الأمريكية و زافى من اسبانيا و ميلان جوفانوفيتش من صربيا ووين رونى من انجلترا و لويس فابيانو من البرازيل و سانشيز من تشيلى و مسيموفيتش من البوسنة و بلانكو من المكسيك
يذكر ان الحضرى قدم دورا بارزا فى مباراة زامبيا و التى انتهت بفوز المنتخب المصرى بهدف حيث زاد عن مرماه وانقذ العديد من التسديدات الخطيرة على مرماه.



"وكالة البلح" تعاني الركود رغم انخفاض الأسعار


يغلف الركود حركة البيع في وكالة البلح المصرية بسبب تلاحق المواسم بدء بالمصايف ثم رمضان وأخيرا العام الدراسي رغم انخفاض أسعار المنتجات عن مثيلاتها في المناطق الأخرى وكذلك تنوع مواردها بين الصيني والهندي والسوري. أما ملابس البالات فزهدها المشترون لرخص أسعار الملابس الصيني وجودتها أحياناً.

وقال علي عبدالله تاجر بالوكالة إن الركود يسود المكان رغم رخص الثمن خاصة بالنسبة لبضائع الدرجة الأولي أما بضاعة البواقي فتقل أسعارها كثيرا خاصة إذا شابها بعض العيوب مما يقلل السعر كثيراً وأكد أنها بضائع "لها زبائنها"، بحسب جريدة الجمهورية.

وبالنسبة لأسعار أقمشة المفروشات، قال إن متر الستارة الحرير يباع بسعر 10 جنيهات بينما لا يقل سعره في أي مكان آخر عن 16 جنيهاً وأقمشة التنجيد القطيفة تتراوح أسعارها ما بين 18 جنيها إلي 20 جنيهاً للمتر بينما لا تقل نفس الأقمشة وبنفس المواصفات عن 35 جنيها إلي 45 جنيها للمتر.

وفسر كريم حمدي بائع بمحل أقمشة وستائر رخص الأسعار بالوكالة رغم مواكبة متاجرها أحدث خطوط الإنتاج إلى أن المتاجر تحصل على البضائع من المصانع مباشرة وبالتالي تكون بسعر أرخص بالإضافة لحصول تجار الوكالة على خصم كبير لشراء كميات كبيرة مما يقلل من التكلفة علي التاجر ويعود أثره علي المستهلك.

ومن جانبه، أضاف رأفت محمد صاحب محل أقمشة تنجيد أن الوكالة تتميز بتراجع إيجارات المحلات وغيرها من التكاليف الثابتة مما يعود بالنفع على المستهلك عن طريق طرح الإنتاج بأسعار.

الصيني قتل السوري
وبالنسبة للمفروشات، أكد مجدي خالد صاحب محل مفروشات ان قديما كان الاعتماد على المفروشات السوري والهندي أما الآن فالصيني أصبح يقلد نفس السلع السوري والهندي بأسعار أقل لذلك فالمستهلك أصبح يلجأ للصيني ويفضله حيث يباع مفرش السفرة 24 قطعة بنحو 150 جنيهاً وكذلك طقم المفارش 12 قطعة من 20 إلي 35 جنيها.
وهو ما أكدته فريدة ربيع ربة منزل إلا أنها أكدت أن الشراء من الوكالة يحتاج إلي خبرة لانه يعتمد علي الفصال لذلك يمكن ان نخسر أكثر مما نكسب من فروق الأسعار لذلك لابد ان تعرف كيف تصل إلي السعر المناسب ولفتت الى ان من يأتي للشراء من الوكالة لابد ان يعرف الأسعار جيداً قبل الحضور.

البالة تختفي
وخسرت ملابس البالات الإقبال الذي كانت تتمتع به سلفا، ويقول حسن حافظ بائع ملابس إن الصيني طغي علي البالة والمحلي في وكالة البلح حيث يفضل المستهلك الصيني لأنه أحدث رغم أن المحلي أكثر جودة فعلى سبيل المثال يباع "الترينج" الصيني بأسعار بين 50 و 60 جنيهاً بينما يبدأ سعر المحلي من 75 وصولا إلي 85 جنيهاً لذلك يتجه المشتري للصيني رغم فرق الجودة.وذكر عادل محمد عبدالعال بائع ملابس بالوكالة أن الأمر اختلف كثيرا بالنسبة للبالة فأصبحت درجات فيمكن شراء الدرجة الأولي من البالة بسعر والدرجة الثالثة من نفس البالة بسعر آخر حيث تصل البالات لميناء بورسعيد فيحصل عليها التجار ويتم تنويعها حسب النوع والجودة ثم تباع لتجار الجملة بالوكالة لذلك نجد ان الملابس أسعارها أرخص كثيراً بالوكالة عن أي مكان آخر سواء كانت بالات أو صيني.
ومن جانبه قال محمد محمود بائع ملابس بالوكالة ان أسعار البالات في الوكالة أقل كثيرا من مثيلاتها بالخارج حيث يباع القميص الرجالي بسعر 750 قرشاً وسالوبيت الاطفال بنحو 15 جنيهاً بينما يبدأ جاكيت الاطفال 50 جنيهاً.
(الدولار يساوي 5.5 جنيهات)






بنغاليان يعرضان ممارسة اللواط علنا بـ أستراليا للحصول على اللجوء


يخشيان علي حياتهما حال العودة لوطنهما



عرض مثليان من بنجلاديش ممارسة اللواط علي الملأ أمام سلطات الهجرة في استراليا لتاكيد انهما مثليان في محاولة للحصول على حق اللجوء بها.



وذكرت تقارير صحفية ان المثليين الاثنين ، اللذين يردد بعض المسئولين أنهما شقيقان ، دخلا أستراليا عام 1999، ويحاولان بشتى السبل البقاء في أستراليا منذ ذلك الحين.



ويقول "الشقيقان المثليان" إنهما تعرضا للاضطهاد في بنجلاديش بسبب ممارساتهما ، وأنهما يخشيان علي حياتهما حال العودة إلى وطنهما.
وذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" الاسترالية ان الاثنين أعربا عن استعدادهما لاثبات أنهما مثليان، واكدا في طلب تقدما به الى محكمة معنية بالنظر في مراجعة طلبات اللجوء ،ووفق ما ذكرته الصحيفة " انناعلى استعداد لممارسة اللواط أمام شاهد عيان ليدلي بشهادته أمامكم".
وقال محامي الاثنين ان الحكومة الاسترالية تحاول جاهدة عدم السماح لهما بالاقامة الدائمة في البلاد خشية تدفق طالبي اللجوء من المثليين من الدول التي يتعرضون فيها للتمييز.


جثة عجوز عربي معلقة بشرفة بـ كاليفورنيا 3 أيام !!


الجيران ظنوا الجثة ديكورا في عيد الهالوين



ظلت جثة رجل عربي الاصل في السبعين من عمره معلقة لمدة ثلاثة ايام على شرفة في كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة، دون ان تثير انتباه احد لان الجيران ظنوا انها لغرض الاحتفال بعيد هالوين الذي غالبا ما تستخدم خلاله معدات واشكال توحي بالرعب.



وقالت صحيفة لوس انجليس تايمز السبت انه كل الجيران رأوا جثة مصطفى محمود زايد الذي توفي الاثنين نتيجة لطلق ناري بصدغه في مدينة مارينا دل ري. لكن الشرطة لم تحضر سوى الخميس لنقلها.وقال الجيران انهم لاحظوا الجثة منذ الاثنين لكنهم لم يتصلوا لانهم ظنوا انه "تمثال سيستخدم بمناسبة هالوين".وعلى الرغم من أن المتوفى مصابا بطلق ناري في صدغه، إلا أن المحققين في شرطة لوس انجليس يميلون الى فرضية الانتحار.
ويقوم الاميركيون خلال عيد هالوين الذي يصادف 31 أكتوبر/تشرين الاول، بتزيين منازلهم وحدائقهم بثمرات يقطين يظهر لدى اضاءتها وجه شرس مخيف، وكذلك بشواهد قبور وشبكات عنكبوتية وتماثيل على شكل جثث.د


أميرة نايف : تقمصى "لعزة" الشريرة أصاب جهازى العصبي بخلل


أكدت الفنانة المصرية أميرة نايف التى شاركت فى فيلم "جاءنا البيان التالى" و"صاحب صاحبة" مع الفنان محمد هنيدى ومسلسل "خاص جداً" مع الفنانة يسرا ان حبها للأدوار المعقدة والمركبة سبب نجاحها وترحب بالمشاركة فى الست كوم.


وأضافت أميرة فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أنها تعشق الفنانة يسرا وعملت معها فى ثلاث مسلسلات هى "قضية رأى عام"وملك روحى"وأخرها خاص جداً الذى رشحها له جمال العدل مشيرة الى ان دور عزة بالمسلسل كان من أصعب الأدوار التى جسدتها وأكثرها تعقيداً وهى شخصية زوجة شريرة وكانت بمثابة تحدى لها مشيرة الى ان تقمصها لهذا الدور أصابها بخلل في جهازها العصبي نتيجة اندماجها أثناء التصوير .

وأشارت الى انها تلقت أكثر من عرض فني بعد نجاحها فى "خاص جداً"للمشاركة في عدة أعمال فنية تتنوع بين السينما والمسرح والتلفزيون ولكنها تحاول أن تختار الأعمال الجيدة منها.

وأوضحت أميرة أن أدوار الشر مرحلة هامة لأي ممثلة لأنها متنوعة وفيها عمق كبير ومركبة الأبعاد مشيرة الى انها لا تحب أن تصنف في أدوار معينة فقط لأنها تسعى للتنوع والإختلاف في كل عمل تقدمه.
وقالت انها أدت أدوار كوميدية فى العديد من الأفلام كان أخرها فيلم "بحبك وبموت فيك"مع المطرب فارس وثلاث مسرحيات للقطاع الحكومى لكنها تفضل التنوع فى ادوارها وترحب بالمشاركة فى مسلسلات "ست كوم".
من ناحية اخرى أبدت اميرة قلقها من مرض انفلونزا الخنازير وسرعة انتشاره وهذا ما جعلها تمنع ابنها من الذهاب الى المدرسة على الرغم من أنّه في عامه الدراسي الأول خوفًا عليه من المرض.

مهرجان دياسبورا يكرم "خالد الحجر" مخرج قبلات مسروقة


قرر مهرجان " دياسبورا" السينمائي للسينما الأفريقية بمدينة نيويورك الأمريكية تكريم المخرج المصري خالد الحجر خلال دورته ال`16 التي تعقد في الفترة من 27 نوفمبر/تشرين ثان إلى 13 ديسمبر/ كانون أول.


وقال الحجر إن المهرجان أبلغه بتكريمه في دورته التي تقام سنويا، مشيرا إلى أن التكريم يتمثل في عرض جميع أفلامه الروائية الطويلة والقصيرة على مدار 10 أيام كاملة.
وأضاف المخرج المصري أن الأفلام التي يعرضها المهرجان له تضم "قبلات مسروقة" بطولة يسرا اللوزي وأحمد عزمي و"مفيش غير كده" بطولة نبيلة عبيد وخالد أبو النجا و"حب البنات" بطولة ليلى علوي وحنان ترك وأشرف عبد الباقي و"أحلام صغيرة"، وهو إنتاج مصري ألماني مشترك، و"غرفة للإيجار"، وهو إنتاج إنجليزي فرنسي مشترك.


كما يعرض المهرجان الافلام القصيرة للمخرج المصري مثل، "أشياء مني" وهو فيلم استعراضي إنتاج ألماني والفيلم المثير للجدل "حاجز بيننا" الذي اتهم المخرج بسببه بالتطبيع مع إسرائيل، وهو إنتاج بريطاني، وفيلم "حلم قزم" وفيلم "إنت عمري"، وهو إنتاج مصري ألماني مشترك.

ويهتم المهرجان بالتجارب السينمائية للمخرجين الأفارقة، خاصة الأفلام التي تعبر عن العلاقة بين إفريقيا والعالم والتي تتناول حوار الحضارات أو الأزمات التي عاشتها القارة السمراء بسبب الإستعمار والهيمنة الغربية.





فوز أرسنال و مانشستر يونايتد ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي

انتزع فريق مانشستر يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من تشيلسي بعدما تغلب على ضيفه بولتون 2-1 السبت في المرحلة التاسعة من المسابقة والتي شهدت فوز أستون فيلا على تشيلسي2-1


تقدم مانشستر يونايتد بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة بهدف سجله زات نايت لاعب بولتون (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) ثم أضاف أنتونيو فالنسيا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 33 ليكون الهدف الأول له منذ انضمامه إلى الفريق في الصيف.


ورد بولتون بهدف سجله ماتيو تايلور قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 22 نقطة لينتزع المركز الأول من تشيلسي الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 21 نقطة.
وحافظ توتنهام على موقعه في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة بفوزه على مضيفه بورتسموث 1/2 , ويليه أرسنال في المركز الرابع برصيد 18 نقطة بعدما تغلب على برمنجهام 1/3 , وتتبقى لأرسنال مباراة مؤجلة واحدة.
ونجح مانشستر يونايتد في استغلال هزيمة تشيلسي المفاجئة أمام أستون فيلا , وتقدم في الدقيقة الخامسة من مباراته أمام بولتون حيث انطلق باتريس إفرا نحو المرمى ومرر الكرة إلى مايكل أوين الذي سددها وحاول المدافع زات نايت تشتيتها لكنه وجهها نحو مرمى فريقه عن طريق الخطأ.
ودعم مانشستر تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 33 وسجله الإكوادوري فالنسيا إثر تمريرة من جاري نيفيل ليكون الهدف الأول له منذ انضمامه إلى الفريق حامل اللقب قادما من ويجان وبعدها كثف بولتون ضغطه الهجومي على مرمى مانشستر ونجح تايلور في إسكان الكرة في شباك الحارس فان دير سار في الدقيقة 75 , لكنه دون جدوى حيث خرج بولتون من المباراة صفر اليدين.
وحول أستون فيلا تأخره بهدف أمام تشيلسي إلى الفوز 1/2 في وقت سابق اليوم في افتتاح منافسات المرحلة التاسعة وأحرز المدافعان ريتشارد دون وجيمس كولينز هدفين ليردا على الهدف الذيتقدم به الإيفواري ديدييه دروجبا لتشيلسي.
وتسبب أستون فيلا في حرمان تشيلسي من تعزيز موقعه في الصدارة وألحق به مرارة الهزيمة الثانية على التوالي خارج ملعبه وبدأ أستون فيلا المباراة بشكل رائع وكاد أن يحصل على ضربة جزاء بدعوىقيام جوزيه بوسينجوا بعرقلة جابريل اجبونلاهور داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب ولم يحتسب شيئا.
وعلى عكس سير اللعب تقدم تشيلسي بهدف بعد مرور ربع ساعة عن طريق هدافه دروجبا ووصلت الكرة إلى دروجبا على بعد 30 ياردة من المرمى ليطلق قذيفة صاروخية اصطدمت بالأرض ثم قفزت داخل شباك براد فريديل.
واعتمد أستون فيلا على المهارات الفردية للاعبيه في سعيه لمعادلة النتيجة حتى جاء التعادل من ضربة ركنية نفذها أشلي يونج حيث أخطأ فرانك لامبارد الكرة سهوا لتصل إلى ريتشارد دون الذي سددها برأسه داخل الشباك.
وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني كان أستون فيلا على موعد مع الهدف الثاني من ضربة ركنية استغلها جيمس كولينز وأسكنها برأسه داخل الشباك وتغلب توتنهام على مضيفه بورتسموث 1/2 ليرفع الأول رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث ويتجمد رصيد بورتسموث عند ثلاث نقاط في المركز العشرين الأخير.
وتقدم توتنهام بهدفين سجلهما ليدلي كينج وجيرمين ديفو في الشوط الأول ثم رد بورتسموث بهدف أحرزه كيفن برينس بواتينج في الدقيقة 59 وأنهى كل من الفريقين المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد جيرمين ديفو من صفوف توتنهام في الدقيقة 62 كما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مايكل براون لاعب بورتسموث في الثواني الأخيرة لحصوله على الإنذار الثاني.
وفي المباراة التي جمعت بين أرسنال وبرمنجهام تقدم أرسنال بهدفين سجلهما روبن فان بيرسي وآبو ديابي في الدقيقتين 16 و18 ثم رد برمنجهام بهدف للاعب لي بوير في الدقيقة 38 قبل أن يختتم أندري أرشافين التسجيل بالهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 84 .
وتغلب سندرلاند على ضيفه ليفربول بهدف وحيد سجله دارين بينت في الدقيقة الخامسة من المباراة ليرفع سندرلاند رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول وسجل جيمس بيتي هدفين قاد بهما ستوك سيتي للفوز على ضيفه ويستهام يونايتد , ليرفع ستوك سيتي رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع ويتجمد رصيد ويستهام عند خمس نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وافتتح بيتي التسجيل لستوك سيتي في الدقيقة 11 من ضربة جزاء ثم تعادل ويستهام بهدف للاعب ماتيو ابسون في الدقيقة 34 قبل أن يحسم بيتي اللقاء لصالح ستوك سيتي بالهدف الثاني في الدقيقة 68 وتعادل إيفرتون مع وولفرهامبتون 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل ثماني نقاط لوولفرهامبتون في المركز الرابع عشر.

شالكه يهزم شتوتجارت و البايرن يفوزعلى فرايبورج


ميونيخ يرفع رصيده ال 15 نقطة


تغلب شالكه 2-1 خارج ملعبه على شتوتجارت المتعثر ليبقى في المنافسة على صدارة دوري الدرجة الاولى الالماني بينما حقق بايرن ميونيخ أول انتصار في ثلاث مباريات عندما عاد الى قواعده بالفوز 2-1 خارج ملعبه على فرايبورج السبت.


وتقدم شالكه في منتصف الشوط الاول عن طريق ايفان راكيتيتش عندما اخفق المدافع ستيفانو سيلوزي في تشتيت كرة عرضية من رافينيا ليسمح لراكيتيتش بتسديد الكرة في الشباك من مدى قريب وحافظ الحارس مانويل نوير على تقدم فريقه عندما تصدى لكرة سددها كاكاو من 18 مترا في نهاية الشوط الاول ، لكن نوير لم ينجح في منع كاكاو مهاجم منتخب المانيا البرازيلي المولد من تسجيل هدف التعادل لشتوتجارت بعد تمريرة عرضية ارسلها يوليان شيبر في الدقيقة 73 وهو ما منح شتوتجارت صاحب المركز الثالث عشر الامل في تفادي الهزيمة الرابعة في خمس مباريات.غير ان كيفن كوراني اصاب مشجعي الفريق المضيف بخيبة أمل عندما أحرز هدف الفوز لشالكه بعد تمريرة من زميله البرازيلي رافينيا في الدقيقة 76 ويحتل شالكه المركز الثالث برصيد 19 نقطة ويتخلف بنقطة واحدة عن ثنائي الصدارة هامبورج وباير ليفركوزن اللذين سيلتقيان معا في وقت لاحق من السبت.واحتاج بايرن الى هدف من توماس مولر واخر سجله المدافع تشا دو ري في شباك فريقه عن طريق الخطأ ليتغلب على فرايبورج الصاعد حديثا للدرجة الاولى وكان المهاجم الايطالي الدولي لوكا توني ضمن التشكيلة الاساسية لبايرن للمرة الاولى هذا الموسم لكن الفريق البافاري الذي غاب عنه فرانك ريبري وارين روبن بسبب الاصابة حالفه الحظ ليتقدم بهدف قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.واستغل مولر كرة داخل منطقة الجزاء ليسدد في مرمى فرايبورج بعد اخفاق توني وميروسلاف كلوسه في التسجيل من مدى قريب واضاف تشا دو ري لاعب منتخب كوريا الجنوبية الهدف الثاني عندما اعاد الكرة الى الحارس سيمون بوبلين في الدقيقة 68.وقلص شتيفان ريسنجر الفارق عندما سجل هدف فرايبورج الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع ورفع فوز بايرن رصيده الى 15 نقطة من تسع مباريات ليحتل المركز الخامس ، وواصل هيرتا برلين فريق الذيل عروضه السيئة وخسر 3-صفر أمام مضيفه نورمبرج ليتلقى هزيمته الثامنة على التوالي.وفي لقاءات اخرى اقيمت السبت فاز كولونيا خارج ارضه على ماينز1-صفر وتغلب اينتراخت فرانكفورت على ضيفه هانوفر 2-1 ، كما فاز فيردر بريمن على ضيفه هوفنهايم 2-صفر.

يوفنتوس يسقط فى فخ التعادل على أرضه امام فيورنتينا


لا يزال فريق يوفنتوس يبدو بعيدا عن مستواه حيث سقط في فخ التعادل على أرضه أمام فيورنتينا 1/1 السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي وتقدم فيورنتينا بهدف سجله خوان مانويل فارجاس في الدقيقة الخامسة ثم أدرك يوفنتوس التعادل بهدف للاعب البرازيلي كارفالهو دي أوليفيرا أموري في الدقيقة 19.
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام فيورنتينا وبفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان وسامبدوريا.
وتحت الأمطار في تورينو افتتح فيورنتينا التسجيل في الدقيقة الخامسة بهدف فارجاس في شباك الحارس جيانلويجي بوفون ، وأهدر فينتشينزو ياكوينتا فرصتين في الدقيقتين 15 و18 ثم أدرك يوفنتوس التعادل في الدقيقة 19 بهدف سجله أموري مستغلا خروج الحارس من مرماه.
وأنهى البرازيلي أموري بذلك فترة صيام عن التهديف بدأت في منتصف فبراير ، وبعد التعادل تراجع الحماس الهجومي ليوفنتوس وكاد فارجاس أن يضيف الهدف الثاني لفيورنتينا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول لكن بوفون كان متيقظا وتصدى للكرة.
وفي بداية الشوط الثاني سدد لاعب خط الوسط المالي محمد سيسوكو كرة خطيرة لكن الفرنسي سيبستيان فري حارس مرمى فيورنتينا تصدى لها بصعوبة وقدم سيسوكو عرضا جيدا في المباراة رغم غيابه عن الملاعب سبعة شهور بسبب الإصابة بكسر في القدم ، وسدد الأرجنتيني ألبرتو سانتانا كرة صاروخية في الدقيقة 59 لكن بوفون لم يجد صعوبة في التصدي لها كما تصدى فري بسهولة لكرتين سددهما أموري.


تأجيل محاكمة "روميو" المتهم بالنصب علي الفتيات بـ الانترنت

لم أنصب علي هاتين الفتاتين فإحداهما تزوجتها عرفياً والاخري اشترت مني هاتفاً محمولاً ووقعت علي إيصالات أمانة لعدم تسديدها باقي ثمنه.. بهذه الكلمات حاول إمام رمضان محمد "32 سنة" عاطل بني سويف المتهم بالنصب علي اكثر من 40 فتاة عن طريق الدردشة علي الانترنت الدفاع عن نفسه في أولي جلسات محاكمته..قررت محكمة جنح قصر النيل إحالة القضيتين إلي دائرة أخري بجلستي 20 و21 أكتوبر الجاري وذلك للاختصاص الرقمي.. صدر القرار برئاسة المستشار خالد الشناوي وبحضور محمد النجار وكيل أول النيابة وأمانة سر شريف سلامة.

أحال محمد عبدالشافي رئيس نيابة قصر النيل المتهم للمحاكمة في واقعتي النصب علي الفتاتين لقيامه بالحصول علي توقيعاتهما علي ايصالات أمانة علي بياض بعد خداعهما بأنه رجل أعمال يرغب في الزواج منهما ثم طالبهما بالتوقيع علي ايطالات لاثبات ثقتهما فيه وإيهامهما بتوقيع تلك الايصالات بعد ذلك علي خلاف الحقيقة حيث يقوم بتمزيق أوراق اخري ويستخدم الأوراق الموقعة منهما في مقاضاتهما وابتزازهما للتنازل عن تلك القضايا..أنكر المتهم الاتهامات الموجهة إليه بالنصب وقال إنه تزوج من الأولي عرفياً وهو الثابت في المحضر المحرر منها في قسم الجيزة في مارس الماضي في حين أن الثانية اشترت منه هاتفاً محمولاً وتبقي من ثمنه 500 جنيه فوقعت له ايصالات امانة ب 205 آلاف جنيه حتي تسدد باقي ثمنه.

وأدعي المتهم أن المجني عليها الأولي قامت باختطافه بمساعدة ثلاثة رجال وأكرهته علي التوقيع علي ورقة بيضاء وايصال امانة وأخذت منه عقد الزواج العرفي.

تأجيل محاكمة "روميو" المتهم بالنصب علي الفتيات بـ الانترنت

لم أنصب علي هاتين الفتاتين فإحداهما تزوجتها عرفياً والاخري اشترت مني هاتفاً محمولاً ووقعت علي إيصالات أمانة لعدم تسديدها باقي ثمنه.. بهذه الكلمات حاول إمام رمضان محمد "32 سنة" عاطل بني سويف المتهم بالنصب علي اكثر من 40 فتاة عن طريق الدردشة علي الانترنت الدفاع عن نفسه في أولي جلسات محاكمته..قررت محكمة جنح قصر النيل إحالة القضيتين إلي دائرة أخري بجلستي 20 و21 أكتوبر الجاري وذلك للاختصاص الرقمي.. صدر القرار برئاسة المستشار خالد الشناوي وبحضور محمد النجار وكيل أول النيابة وأمانة سر شريف سلامة.

أحال محمد عبدالشافي رئيس نيابة قصر النيل المتهم للمحاكمة في واقعتي النصب علي الفتاتين لقيامه بالحصول علي توقيعاتهما علي ايصالات أمانة علي بياض بعد خداعهما بأنه رجل أعمال يرغب في الزواج منهما ثم طالبهما بالتوقيع علي ايطالات لاثبات ثقتهما فيه وإيهامهما بتوقيع تلك الايصالات بعد ذلك علي خلاف الحقيقة حيث يقوم بتمزيق أوراق اخري ويستخدم الأوراق الموقعة منهما في مقاضاتهما وابتزازهما للتنازل عن تلك القضايا..أنكر المتهم الاتهامات الموجهة إليه بالنصب وقال إنه تزوج من الأولي عرفياً وهو الثابت في المحضر المحرر منها في قسم الجيزة في مارس الماضي في حين أن الثانية اشترت منه هاتفاً محمولاً وتبقي من ثمنه 500 جنيه فوقعت له ايصالات امانة ب 205 آلاف جنيه حتي تسدد باقي ثمنه.

وأدعي المتهم أن المجني عليها الأولي قامت باختطافه بمساعدة ثلاثة رجال وأكرهته علي التوقيع علي ورقة بيضاء وايصال امانة وأخذت منه عقد الزواج العرفي.

طعن النائب العام ضد مرتضي منصور 28 نوفمبر

حددت "دائرة الموضوع" بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار محمد الحسيني رئيس مجلس الدولة جلسة 28 نوفمبر القادم موعداً لنظر الطعن المقدم من النائب العام ضد حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بإلزامه بعرض الطعن علي الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة بمعاقبة مرتضي منصور بالحبس لمدة عام في قضية الاعتداء علي رئيس مجلس الدولة الأسبق المستشار السيد نوفل علي محكمة النقض.

طالب النائب العام في طعنه إلغاء حكم محكمة القضاء الإداري مؤكداً أن تصرف النائب العام في الطلب المقدم من مرتضي منصور لايعد قراراً إدارياً سواء في صورته الإيجابية أو السلبية وبالتالي لايجوز الطعن عليه أمام القضاء الإداري كما أن تصرف النائب العام في هذا الطلب يعد من الاعمال القضائية الخاصة بالنيابة العامة ولايجوز الطعن عليه امام المحاكم.
وكانت المحكمة الإدارية العليا "دائرة فحص الطعون" قد قضت الاسبوع الماضي بقبول الطعن واحالته إلي هذه الدائرة التي قررت التأجيل لجلسة 28 نوفمبر القادم.

إحالة رئيس بنك التنمية الزراعي السابق و3 مسئولين لـ المحكمة التأديبية

وافق المستشار سمير البدوي رئيس هيئة النيابة الادارية علي احالة رئيس مجلس ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعي السابق "حاليا بالمعاش" للمحكمة التأديبية و3 مسئولين آخرين بالبنك بتهمة الاضرار بأموال الدولة بسبب بيعهم أسمدة بأقل من الأسعار المدعومة وسعر التكلفة الحقيقية.

شمل قرار الاتهام موظفا بقطاع مستلزمات الانتاج والتخزين ومدير ادارة الأسمدة بالبنك الرئيسي ورئيس قطاع مستلزمات الانتاج ورئيس مجلس ادارة البنك الرئيسي للتنمية السابق "وكيل أول وزارة". تلقت النيابة الادارية بلاغا من وزير الزراعة وأشرفت علي التحقيقات المستشارة سامية المتيم نائب رئيس الهيئة مدير نيابة الزراعة التي كشفت ان المتهم الأول حرر مذكرة يطلب فيها الموافقة علي بيع الأسمدة خلال نوفمبر 2005 بأقل من الأسعار المدعومة وان المتهمة الثانية حررت مذكرة تطلب فيها بيع أسمدة بأقل من سعر التكلفة وان المتهم الثالث اعتمد مذكرة الأول.. الأمر الذي ترتب عليه اضرار جسيمة بأموال الدولة قدرت بنحو 4 ملايين جنيه.

جثة الطبيب .. بجوار الترعة

عثرت أجهزة الأمن بأكتوبر علي جثة طبيب بيطري بها عدد من الطلقات النارية وملقاة بجوار ترعة الخمسين بمركز كرداسة.. أخطر اللواء أسامة المراسي مساعد وزير الداخلية لأمن أكتوبر الذي كلف اللواء أحمد عبدالعال مدير الإدارة العامة للمباحث بسرعة إجراء التحريات والتوصل للجناة.


تلقي المقدم أسامة عبدالفتاح رئيس مباحث قسم شرطة كرداسة بلاغا من أشقاء المجني عليه قرروا فيه أنهم عثروا علي جثة شقيقهم سعد محمد الرفاعي "50 سنة" طبيب بيطري ملقاة بجوار ترعة الخمسين بكرداسة وبه بعض الإصابات.


انتقل فريق من المباحث وتبين إصابته بعدد من الطلقات.. أخطر النيابة التي تولت التحقيق بإشراف محمود الحفناوي رئيس نيابة حوادث شمال الجيز بتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة.

شوبير : لا أعرف "لمياء ناصف".. واتهاماتها مختلقة وباطلة


شوبير ينفي علاقته بالعبارات الفاضحة في الموبايل


قال النائب احمد شوبير "لم أسمح لتلك المحررة أو غيرها بتسجيل ذلك الحوار وإن ما ورد من ألفاظ خارجة أو عبارات سب وقذف لم تكن صادرة عني وربما خضعت التسجيلات لعملية تركيب أو تغيير. كما انني لا أعرف المدعية لمياء ناصف صاحبة "السي دي" الآخر والتي تتهمني بإدخال المخدرات."



جاء ذلك في أقواله أمام محمد السيد خليفة رئيس النيابة الكلية لشمال الجيزة السبت بعد القرار الذي أصدره الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بالاذن لشوبير لسماع أقواله.



قرر شوبير-حسب ما ذكرته صحيفة الجمهورية في عددها الصادر الاحد- أنه فيما يتعلق ب "السي دي" المتضمن حديث هبة غريب المحررة بجريدة الفجر بأن المحررة يعرفها منذ فترة وأنها تقوم بمتابعة بعض الأخبار الرياضية حيث يسند إليها تغطيتها وتقوم بالاتصال به هاتفياً لكنه لم يأذن لها ولغيرها بتسجيل الحوارات وأن ما ورد من ألفاظ خارجة أو عبارات سب وقذف لم تكن صادرة عنه وربما خضعت التسجيلات لعملية تركيب أو تغيير من آخرين.. أما فيما يتعلق بواقعة "السي دي" الصادر عن لمياء ناصف والتي ادعت فيه أنها كانت زوجة سابقة لشوبير وقيامه بإدخال الهيروين لمصر في حقيبته وتصدير أدوية فاسدة للعراق والتربح واستغلال النفوذ والاستيلاء علي أراضي الدولة والتهرب الجمركي.
قرر شوبير أنه لا يعرفها وأن ما ورد علي لسانها غير صحيح بالمرة ولا يعرف عنه شيئاً.. وأضاف فيما يتعلق ببلاغي مرتضي منصور بإشارتي في برنامجي "الملاعب اليوم" إلي الدخول علي موقعي أن تلك الجملة تقال يومياً لجميع المشاهدين وفي كل حلقة وانه لم يقم بنشر المستندين محل شكوي منصور وهما عبارة عن مذكرة عن التفتيش القضائي بالنيابة العامة أثناء عمل مرتضي بالنيابة وانه تم نقله بوظيفة إدارية لإصابته بمرض "الجرب" والمستند الآخر الصادر عن وزارة الصحة الذي يفيد بأن مرتضي يعاني من العزلة والاكتئاب فقد أكد شوبير أن هذين المستندين لم يقم بنشرهما علي موقعه وانه ربما يكون قراصنة الدخول علي المواقع قاموا بالدخول عليه ووضع تلك الأخبار والمستندات.
وعن حديثه بجريدة "الأهرام" وبمجلة "روز اليوسف" قرر شوبير انهما لم يتضمنا أي عبارات سب وقذف في حق مرتضي منصور وأن هذين الحوارين صادرين عنه وانهما خضعا لعملية إعادة صياغة صحفية وقرر في نهاية أقواله انه سيتقدم ببلاغ مستقل ضد قناة المحور لإذاعتها حلقة تتضمن فيها إعادة إذاعة "السي دي" الخاص بالمحادثة الهاتفية التي تمت بينه وبين المحررة هبة غريب.
وأثناء التحقيقات التي أجراها محمد السيد خليفة رئيس النيابة الكلية لشمال الجيزة بإشراف المستشار هشام الدرندلي المحامي العام لنيابات شمال الجيزة انسحب المحامي محمود خالد "زوج شقيق مرتضي" الذي حضر بصفته محامياً عن مرتضي منصور مبدياً اعتراضه لعدم صدور إذن برفع الحصانة البرلمانية عن شوبير كما أبدي اعتراضه علي من أسماهم بالبلطجية أسفل المحكمة وسراي النيابة مما منع العديد من المحامين من أنصار مرتضي لحضور التحقيق.
قررت النيابة صرف أحمد شوبير من سراي النيابة بعد سماع أقواله وطلب استدعاء هبة غريب ولمياء ناصف ووعد أحمد خلف والتي تقيم لديها لمياء ناصف.
وقد شهد مبني محكمة شمال الجيزة بشارع السودان مظاهرات مؤيدة لأحمد شوبير من أنصاره وأبناء دائرته بطنطا حضروا للوقوف بجانبه يحملون اللافتات وردود الهتافات المؤيدة له وحملوه علي أعناقهم حتي الطابق الثامن مقر النيابة وبعد الانتهاء من سماع أقوال شوبير وقف وسط أنصاره أمام مبني المحكمة يؤكد أنه شريف.




اقرأ أيضا :


* الصحفية صاحبة "مكالمة شوبير" تعترف بصحتها وتخشى التهديدات .. اضغط هنا


* شوبير يتهم مرتضى منصور باختلاق وقائع ضده لتشويه سمعته ..
اضغط هنا


* النائب العام يطلب رفع الحصانة البرلمانية عن أحمد شوبير .. اضغط هنا


* مرتضى منصور يتقدم بـ"سي دي" مخل للاداب منسوب لـ"شوبير" .. اضغط هنا


* اختفاء ابنة شقيق أحمد شوبير بـ طنطا .. اضغط هنا